ماهي نظرتك كرجل للمطلقه ولماذا يعزف اغلب الرجال عن الزواج بها ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 14-11-2011, 08:42 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شااااب مشاهدة المشاركة
أختي نوآره بما أنك مصره على معرفت وجهت الرجال في هذا الموضوع وبالأخص المطلقين أنا واحد منهم كتب الله وتزوجت بعمر 21 أي قبل 5 سنوات وطلقت ويعلم الحي القيوم ليس برضاي ولارضاها ومريت بأزمه نفسيه ولاكن
الحمد لله عديتها ولم يستمر زواجي 3 شهور وهي تزوجت الآن بعد طلاقنا مباشرت ويعلم الله أن فرحت لها وكان طلاقي بسبب عين ولاكن قدر الله وماشاء فعل واللهم لا إعتراض ويعلم الله أن تألمت لمشاعرها أكثر من مشاعري والآن مطلق
بدون أطفال وقد عرض علي بعض الجيران والمعارف بناتهم ليس مدح لذاتي ولاكن إلى الأن لم أفكر بالزواج وحتى لو
فكرت بالزواج أحلف بوجه رب الجلال وليس مجبر على اليمين ولاكن لكي أثبت أنه ليس بتملق أني افضل الزواج بمطلقه
واتمنى هذا وحاطه ببالي لأمور عده ماأبي أظلم وحده لم يسبق لها الزواج تتزوجني وأنا مطلق وثانيا البكر لاتفرق عن الأخريات كثير في نظر مجتمعنا تفرق كثير وهو غير صحيح نظريتهم محدوده وهي تكمن في الفراش فقط وياليت نرتقى
بنظرت مجتمعنا لأعلى من ذالك وصدقيني مهما كانت مطلقه ولو معاها أطفال وهي تملك دين وأخلاق والجمال مطلوب ولاكن سرعان مايتلاشى مع الزمن وبالنسبه للموظفه أكره أني أتزوج موظفه وربي أعلم مابداخلي تجاه ذالك فالحياة الزوجيه
ليست أطفال وماده ومبيت فقط بل أكبر من ذالك أعذريني نوآره أطلت واسترسلت في الموضوع وعسى يكون عرفتي جوابي
بما أنني مطلق رجل تقبلي مروري بصدر رحب ..................شااااب
-تأثرت كثيرا لما قرأت ..
ولا أخفيك همست لك سرا بدعوة خالصة ..

-أهنيك على التفكير الراقي الذي تملكه .. ردك أثلج صدري وشعرت أن الدنيا بخير .. وما أقول غير الله يوفقك ..
قديم 14-11-2011, 09:07 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
damp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SCoT مشاهدة المشاركة
اول شي الممطلقه
ماراح تعطيني كارجل كل الي ابيه واحبه
بلعكس راح تكون حذره معي وراح تسوي امور هي بعتقادها صح ولا في الحقيقه خطأ
والاهم من هذا راح يكون فيها عقده من طلاقها الاول
وراح تتعبني وتتعب هي بنفسها
هذا على صعيد الزوجه
-بالعكس المرأة مخلوق هين لين .. وتحب أي رجل يعطيها وجه وتضعف قدامه .. كيف لو كان زوجها .. والله والله تشيله بعيونها وتداريه .. بس يعطيها الحنان والحب وينسيها بأسلوبه صدمتها .. ويتحملها إذا كان يحبها .. وترى البنت تتغير بسرعة ومالها قناعة معينة .. دايم الزوج هو اللي يسيطر على تفكيرها ويأثر فيها ..
.. وإلا كان ماشفت كيف يقدر أي رجل يطرح أي بنت يبيها .. حتى لو كانت ملتزمة إلا مارحم ربي .. أنا بنت وأحس وأتكلم لك من قلبي .. لو لقيت رجل حنون ويخاف الله .. والله لاحبه وأعطيه اللي يحلم به وفوق اللي يحلم به .. وانسى الأول مهما كنت أحبه .. بالذات إذا كان ظالمني ..الله سبحانه ما سن الزواج للمطلقة إلا إنه يعلم إن هالشي هو الأصلح لها.. يعني خلاص يضيع شبابها .. وتعيش محرومة من شريك .. عشان ذنب مالها يد فيه ..
-وش ذنب البنت إنها تطلقت تنحرم من الزواج .. ويصير الرجال يطالعونها بنفس نظرتك ..
أخوي معليش سامحني بقولك شي : نظرتك خاطئة وقاسية جدا .. وربي بكيت من كلامك وكل ما قريت كلامك بتأثر وكل بنت تمر بكلامك بتبكي وتتأثر ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SCoT مشاهدة المشاركة
اما على صعيد الرجل كتالي
فقط مجرد تخيل الرجل ان هذه المراه كانت بين احضان رجل ثاني هذي صعبه على الرجل الشرقي
وفوق هذا رحم البنت المطلقه يختلف اختلاف كلي عن البنت البكر
اعتقد فهمتي وش اقصد
هذا بحد ذاته يجعل الرجل
يتوجه الى البنت البكرر بنت جديده على قولتهم
وهذا الكلام انا متأكد محد يقدر يقوله بس هذا الصدق
-ليش وانت يالمطلق أو الأرمل ماكان بين يديك بنت قبلي .. بل قد يكون بعضهم راعي بنات وعلاقات وقبل يتزوج بطل أو تاب .. وأحيانا يستمر بعلاقاته ومليون بنت تمر بحضنه .. ومع كذا نصبر ونتحمل وندعي ربي يثبتنا.. ليش المرأة دايم تقهر وتقهر ومحد يحس بها .. غير عيال الحرام ..هم اللي يتعاطفو معاها ويطبطبوا عليها .. بس لأنهم يبغوا خرابها ودمارها .. أرجوك أيها العفيف .. الغيور .. قبل تجلس قدام الكاميرات .. وخلف الشاشات تتكلم عن العلاقات وعن وعن .. غير تفكيرك العقيم .. والكلام هذا موجه للرجال وليس لك أخي سكوت ..
-أما بخصوص الرحم وغيره .. ترى إحنا بجيل التطور والعلم والطب .. كلها كم غرزة وترجع الثيب كالبكر .. وهناك رجال أصحاب تجربة .. ولعلمك ترى البنت حسب ماتعطي وليس حسب ماتملك .. وأساسا .. أتحدى أي أعزب يميز المطلقة من البكر إذا كان مو راعي علاقات وسوالف .. الفارق جدا بسيط .. وغير محسوس والا كان مايرجع الرجل لزوجته بعد الولادة وخروج آدمي منها .. أرجو أن يرتقي تفكيرك يا أخي .. وماتصدق كلام مجتمعك المسموم ..
قديم 14-11-2011, 09:33 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
أختي الفاضله ..
أنت بنفسك أجبتي على سؤالك في موضوع آخر :

لأنها تتظاهر بالحب حسب قولك وهذا يعني أنها ليست صادقة

تتظاهر بالحب وحتى البكر كذلك .. حتى يمكن الله حبه من قلبها .. وهو كذلك لايحبها إلا مع المعاشرة ..ويا أخي إذا قسنا الأمور بالعاطفة .. فما راح تمشي الحياة.. لا تخاف إنت بس تعامل كويس مع الآدمية .. وإهي لم توافق على القرب منك إلا أنها تريدك أن تنسيها كل آلام حياتها .. ومنها هذا الحب الخاطئ.. اجعلها تحب من يستحقها يا أخي أنت من يستحقها أليس كذلك .. وكما قلت المرأة لايوجد أرق ولا ألطف منها ..وبسرعة تنسى وتتجاوب مع الحنان والاحترام .. أما إن كنت نتعلم أنك عاجز عن الإحسان لها ولاتملك القدرة على خطف قلبها .. فهذا لعدم ثقتك بنفسك ..[SIZE=4][COLOR=blue]

اقتباس:
ولأنها لا تحب سوى أول رجل في حياتها, وهذا يعني أنها ستعيش مع زوجها الثاني جسداً بلا روح

بل ستحبه مع الوقت .. ولاتنسى في هذا الزمن أغلب البنات عندها عشيق أو قريب معجبة به .. وبعد الزواج تنساه .. إذا وجدت في زوجها الجديد ماتحلم به وتتمناه .. وقد لاتنساه مهما كان يملك هذا الزوج من حسن خلق واحترام.

اقتباس:
وبما أنها قد تتجاوز حب الرجل الأول , إذا كان الآخر أفضل خلقاً - وقد تعني احتمال ضعيف -
ولأن ليس كل رجل يضمن بأنه سيكون أفضل أخلاقاً من طليق المطلقة , لذلك لن يغامر بالزواج من مطلقة .
أنا أجبت بناءاً على كلامك المقتبس أعلاه .
-مسكت علي (قد) وبنيت عليها تحليلاتك الخاصة .. هداك الله يا أبا حكيم .. ماهكذا تورد الأبل !!
-لم أقتنع بكلامك فسامحني .. لأنه مبني على أمور نفسية بحته.. وفيه استقصاء حاد لي ..أي أن الموضوع كأنه شخصي بيني وبينك ..بهذه الندية وبناء وجهة نظرك حسب كلامي ..ولم تعطينا وجهة نظرك الحقيقية ..
-ثم إن ماقلته أنا ليس شرطا أن يكون صحيح .. وعلى فكرة كتبته بحالة تأثر شديد .. أليس من حسن التعامل ألا نأتي بكلام شخص منفعل ونعاتبه به .. تأثرت بحركتك هذه .. أرجو ألا تقسو على المطلقات بهذا الشكل ..ترى فيهم اللي مكفيهم ..
-شكرا لكل هذا الاجتهاد في تقصي مشاركاتي .. لكن نحن بموضوع مختلف .. فلا تربط موضوع بموضوع إن أردت يا سيدي أبا حكيم ..
قديم 14-11-2011, 09:38 PM
Dark_chocolate
عضو مميز
 الصورة الرمزية Dark_chocolate
Dark_chocolate غير متصل  
أختي نوارة :
لو عكسنا الآية مثلآ وقلنا للفتيات التي لم يسبق لهن الزواج هل هن مثلآ يوافقن على زوج مطلق ؟؟!!! في الحقيقة عن نفسي ماكنت سأرضى ،، فمنهم اتذكر من جاءني يريد أن يطلق زوجته ويتزوجني بحجة انهما متفقين على الطلاق ،، لم اوافق حتى لمجرد التفكير به ،، تدرين لماذا ؟ ذاك لأنه يحمل لقب ( مطلق ) فقط ،،

ليس عيبآ أن يحمل الانسان مثل هذا اللقب أبدآ ،، فهو انسان كغيره من البشر ،، إلا أنه لم يحالفه النصيب في إيجاد نصفه الآخر ،، ولم يتوافق فكره وعقله مع شريكة حياته .... او شريكِ حياتها ..

ونظرتي أنا شخصيآ لهذا الصنف :
الأولى لهم أن يتزوجوا بمطلقات وكذلك العكس ،، لألى يحدث أي مقارنة ، والابتعاد عن وقوع المشاكل فذلك أسلم لكليهما .....

تمامآ كالذي يمتلك صفة معينه على سبيل المثال : هي متعلمة وهو لم يتم تعليمه المتوسط مثلآ ستكون هناك مقارنات بلا ادنى شك ، فيفضل وليس شرطآ أن يتزوج المتعلم من المتعلمه ، والملتزم من الملتزمة والغني من الغنية والأعزب بعزباء والمطلق بمطلقة ........ وهكذا
هذا برأيي عامل مهم جدآ من عوامل إنجاح الزواج ...........

والله الموفق .....
قديم 14-11-2011, 09:51 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
eek

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat man مشاهدة المشاركة
أختي شفت ردك على الأخت تناهيد، وصراحة استغربت من أسلوبك، ماكان ينبغي أن تردي بهذه القسوة، أنتي جربتي الطلاق وتعرفي شعور وحالة المطلقة، وقد تكون أسوأ من حالتكِ، كان عليكِ أن تكوني لطيفة معها بنصحها، وإلقاء المعلومة أو النصيحة أمر سهل، ولكن الفن هو أن تعرف كيف توصلها وكيف تجعلها تؤثر وتقنع صاحبها، كان من المفترض هداني الله وإياك أن تراعي حالتها وتحاولي أن تعطيها رأيكِ بعيداً عن المواجهة الصريحة والجافة.
شكرا لك يا أخي , ولكن ليس هذا الرد لي .. بل للأخت نوارتي .. وأنا اسمي نوارة .. وأنا إنسانة حساسة ولايمكن اجرح او اقسى على أحد .. أو أكلمه بهالقسوة بالذات تناهيد حبيبتي وتوأم روحي ..

-برغم أن الموضوع من موضوع آخر .. لكن معذور ع هالاجتهاد الخاطئ منك بحقي..
واتمنى تكون مشاركتك في صلب موضوعنا .. لو تكرمت ..
قديم 14-11-2011, 10:49 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كومبو11 مشاهدة المشاركة
- " في البكر خواص لا توجد في الثيب :

خوآآآص .. شي عجيب !!
لنرى هذه الخواص ..

ا-[ لا تحن غالبا إلا للزوج الأول ], وهو الزوج الوحيد , وآكد الحب ما يقع مع الحبيب الأول .

قلته (الحبيب) مو العدو .. مافي بنت تحب واحد ظلمها .. حتى لوحبته لغبائها .. مع الوقت تعرف الفرق وتنساه بل تكرهه..

ب-[ إقبال الرجل عليها وعدم نفوره منها ]، فإن طبع الإنسان النفور من التي مسها غيره ويثقل عليه ذلك .

-طيب أليست المرأة بشر مثله .. وتقبل به مع أنه قد احتضن أمرأة قبلها !!

جـ-[ هي ترضى في الغالب بجميع أحوال الزوج لأنها أنست به ولم تر غيره] , سواء كان قويا أو ضعيفا , فقيرا أو غنيا , مثقفا أو أميا , طويلا أو قصيرا , أبضا أو أسودا ....
[وأما التي اختبـرت الرجال ومارست الأحوال , فربما لا ترضى ببعض الأوصاف التي تخالف ما ألفته وما تعودت عليه , فتقلي الزوج وتهجره وتسيء إليه بسبب ذلك ] " .

بالعكس الثيب ترضى أكثر من البكر .. وتكون أقنع وأنضج وأعقل ..

2- " لا تنسى المرأة أبا عذريتها ". أي لا تنسى عادة الزوج الأول .

بل تنسى .. وتريد الكفلان فقط .. تريد الحلال وليس الحرام .. وبعدين من قال لك هذا أتوقع أن المر أة المخولة بالرد على مثل هذا الكلام .. لأنها صاحبة الشأن ..

3- " البنت في بيت أهلها ستظل صغيرة لا تشعر بالمسؤولية ( وستبقى بلا زواج طفلة ) ولو بلغت ال 40 من عمرها "....

-لأول مرة أرى رجل يريد بنت معدومة المسؤوليةة .. وطفلة أيضا .. !!
الأمر يعود لطبع البنت .. منهم الحنونه .. التي تتقن فن الغنج والدلع .. ومنهم من لاتحسن ذلك أو لايليق بها .. وليس للبكارة والعمر علاقة نهائيا .. هذا أمر عائد إلى الروح ..
4-

"هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك !"...حديث نبوي شريف .
سبحان الله دائما تبحثون عما يناسبكم من سنن الاسلام ولاحظ : سنن 5

- " زواج البكر أفضل وأنفع من زواج الثيب من حيث الصحة والقوة والنشاط

-ليش الثيب ما عندها قدرة ولاطاقة ومريضة !!
سبحان الله .. أنا أتوقع العكس تماما .. وكما قلت سلفا يعود للبنت .. سواء بكر أو ثيب ..

وامتلاء القلب بحب المرأة لصاحبها ، أما الثيب فإنها تقسم هواها بين زوجها الحالي وبين غيره ممن سبقه إليها ، خصوصاً مع من كان باكراً من الرجال "... الموجهة الأسرية في دائرة محاكم دبي .

-لا يمكن أن تحب المرأة رجل ضحى بها وجرحها وطلقها .. إلا إذا كان سبب الطلاق اجباري ..
ثم إن الإنسان يعيش وينسى .. ولوتذكرت طليقها فترة مصيرها تنساه..

6- " عليكم بالأبكار ، فإنهنَّ أنتق أرحامـًا ، وأعذب أفواهـًا ، وأقل خبـًا ، وأرضى باليسير " ...حديث شريف.

-ماصحة هذا الحديث!!
هذا فيما يتعلق بالرجل البكر فيما أعلم..
طيب والمطلقة خلاص تنسى إنها تتزوج !!
سبحان الله طيب وفعل الرسول أليس سنة .. مثل ما استشهدت بقوله ..
لعلمك كان بكرا وصغير السن .. ومع هذا افنى شبابه وبكارته مع أمراة أربعينية وثيب .. وأحبها حبا جما ولم يتزوج عليها حتى ماتت..

7- ومع ذلك " فكم من ثيب خير من بكر ، وخير مثال زوجات النبي- صلى الله عليه وسلم - أمهات المؤمنين ، كلهنَّ ثيبات ما عدا عائشة - رضي الله عنهنَّ جميعـًا ".

الكلمة الوحيدة التي خرجت غير متأثرة بفكرك العربي أو الخليجي أو السعودي بشكل خاص !![/SIZE][/COLOR]
أنا لا أتكلم عن الشاب البكر .. أتكلم عن الرجال المطلقين والأرامل ..

التعديل الأخير تم بواسطة نوآرة ; 14-11-2011 الساعة 10:53 PM
قديم 14-11-2011, 10:57 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نمر مشاهدة المشاركة
اختي : نواره

صحيح ان البكر افضل ؛ ولكن أنا عندي ما تفرق و لكن هي ارزاق وانا تقدمت لمطلقه وبعد رؤية الأهل لم يكتب نصيب

رؤية الأهل انها لاتناسبني ، واستخرت واستشرت قبل ان ارد عليهم ولو ان عندي تفاضل لما تقدمت لها ، وبالعكس فقد عرض علي اكثر من ثلاث بنات كلهم ابكار
ومن ناحية هل الافضل البكر او المطلقه من ناحيتي لا تفرق
و لكن عندي وعند غيري الفاضل والمفضول

واللي تقدمت الآن لها صحيح انها بكر ولكن هناك مزايا تجذب گ: تعليمها ، و خدمتها لأهلها ، وأخلاقها ، وجمالها، ودينها نحسبها والله حسيبها

واسأل الله ان كان فيها الخير لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري ان يوفقني لها
وان كانت شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة امري ان يصرفني عنها ويصرفها عني
كلامك على راسي .. الله يوفقك يارب .. تستاهل كل خير ..
قديم 14-11-2011, 11:00 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدن السلام مشاهدة المشاركة
غاليتي نوارة

صحيح ان موضوعك موجه للرجال لكن ساجيب لانني لاحظت السبب
الي جعل المطلقين والمترملين يسعون للبكر :

من ناحية مصلحتهم بالمقام الاول يبون الاحسن لانفسهم - ولقو من يجي على كيفهم ..
ولا لو كل بنت بكر ترفعت عن انها تقبل بمطلق او ارمل لكان خيارهم التالي المطلقات والارامل
وطبعا نادر ما تلاقين مطلق او ارمل يحسبها بعدل ولايرضى ان يظلم بنت بكر معه
وهو قد جرب من النساء غيرها .. فقط الاخ شاب وابو نمر هم الاستثناء
اما البقية : نفسي نفسي كعادة الكثير من الرجال
صــــــــــــــادقة الرجال أنانيـــــــــــون جدا جدا جدا.. الا ما رحم ربي ..وتفكيرهم محصور في الفراش فقط !!
قديم 14-11-2011, 11:08 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاحب بعد اليوم مشاهدة المشاركة
نواره
لو اخوك يبغى يتزوج وش بتختارين له .... بكر ولا مطلقه او ارمله؟؟؟؟

سبحان الله .. ليش الندية بداخلكم تجاهي .. أنا مابيني وبينكم شي .. قول وجهة نظرك إنت .. نظرتك إنت .. مو أنا ..

لكن تدري باتماشى معاك يا أخوي الفاضل وأرد ///
كيد إذا بكر بكر ولو مطلق أو أرمل بدور له بنت الحلال ,وبالذات إذا عنده أطفال .. الأرملة والمطلقة أكثر رحمة ونضج وتحمل للصغار ..

وافضل أخطب له وحدة مثل حالته منعا للمشاكل مع الوقت .. ويكونوا بيقدروا نفسيات بعض ..
يعني ماتقول مطلق ومجرب وانا بكرية .. أو العكس .. لما يكونوا نفس ظروف بعض يحتووا بعضهم أكثر .. ويصيروا حذرين من الفقد ..

الحمد لله أنا تفكيري راقي وما أفرق بين البنت المطلقة أو الـأرملة أو البكر ..
هناك مقاييس أهم .. بالذات هاليومين .. التوافق النفسي أهممممممممممم شيء عشان كل طرف يحس بعاناة وألم الآخر .. !!

تقهرون بقوة يالرجال
مستحيل تفكيركم يصير لو تحديث ..
..
قديم 14-11-2011, 11:13 PM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark_chocolate مشاهدة المشاركة
أختي نوارة :
لو عكسنا الآية مثلآ وقلنا للفتيات التي لم يسبق لهن الزواج هل هن مثلآ يوافقن على زوج مطلق ؟؟!!! في الحقيقة عن نفسي ماكنت سأرضى ،، فمنهم اتذكر من جاءني يريد أن يطلق زوجته ويتزوجني بحجة انهما متفقين على الطلاق ،، لم اوافق حتى لمجرد التفكير به ،، تدرين لماذا ؟ ذاك لأنه يحمل لقب ( مطلق ) فقط ،،

ليس عيبآ أن يحمل الانسان مثل هذا اللقب أبدآ ،، فهو انسان كغيره من البشر ،، إلا أنه لم يحالفه النصيب في إيجاد نصفه الآخر ،، ولم يتوافق فكره وعقله مع شريكة حياته .... او شريكِ حياتها ..

ونظرتي أنا شخصيآ لهذا الصنف :
الأولى لهم أن يتزوجوا بمطلقات وكذلك العكس ،، لألى يحدث أي مقارنة ، والابتعاد عن وقوع المشاكل فذلك أسلم لكليهما .....

تمامآ كالذي يمتلك صفة معينه على سبيل المثال : هي متعلمة وهو لم يتم تعليمه المتوسط مثلآ ستكون هناك مقارنات بلا ادنى شك ، فيفضل وليس شرطآ أن يتزوج المتعلم من المتعلمه ، والملتزم من الملتزمة والغني من الغنية والأعزب بعزباء والمطلق بمطلقة ........ وهكذا
هذا برأيي عامل مهم جدآ من عوامل إنجاح الزواج ...........

والله الموفق .....
كلام سليم .. أحيي فيك هالرقي ّ ..
نورتي الصفحة ..

مواقع النشر