شاب معدد تقدم لي مره اخرى - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 09-12-2016, 03:03 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  
رد: شاب معدد تقدم لي مره اخرى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن مشاهدة المشاركة
كل المعددين الذين اعرفهم معرفة شخصية عددوا ليس لتنويع الرغبة الجنسية ، هناك مثلا زوجته لا تنجب وهناك من زوجته مريضة وهناك من زوجته بينهم مشاكل وهناك من زوجته لا تهتم به ومقصر في حقوقه وهلم جرا يوجد اسباب كثيرة ويوجد تفاصيل صعب معرفتها عن زوجته الاولى. التعدد ليس سهلا في هذا الزمان تكاليف مادية كبيرة وضغط معنوي ونفسي ومسؤولية اضخم على الرجل وكثير من الرجال في زمننا لا يعدد إلا مضطر ولا اعرف شخص قال لي انه يريد ان يعدد هدفا لتنويع الرغبة الجنسية، ناهيك ان الرجل بشكل عام اذا اراد التعدد لا يلقى قبول اجتماعي اذا عدد بسبب تأثير الاعلام والمجتمع عليه وينظرون إليه نظرة سلبيه
يتزوج لان زوجته لاتنجب ،مريضه،مشاكل ،لاتهتم له
لا اهتم بصراحه لأسباب الرجل الشخصية فهي في الغالب لن تتضح ،أقيم شعوري انا ورغبتي انا وكيف اذا تزوجت هل لدي أسباب في القبول تجعلني اتغاضى عن نقطة انه متزوج !
الزوجة الأولى والثانية وحتى الرابعة جميعهم يغارون من بعضهم
ما يهونها على التالية هو سبب اقدمها على الزواج كان مبني على ماذا؟
اذكر ان هناك امرأة تزوجت برجل زوجه ثانيه لانها تحبه فتداري بمحبتها له ما تمر به معه
وأخرى لان لديه مال يهمها اكثر من علاقتها معه فالدراهم مرهمما الخاص الذي يشفى كل جروحها
وأخرى لانها تعاني في بيت أهلها فرأته نعيما جاءها من السماء

والرابحون من الرجال ونساء انانيون ،يجرون خلف مصلحتهم الخاصة ،والاذكياء يعرفون ما يناسبهم
قديم 09-12-2016, 03:14 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سنديان* مشاهدة المشاركة
ابتسامة
الله يوفقك في اختبارك و تنجحي فيه
بخصوص المتقدم لك
فيك تكلمي امك و تقولي لها اذا تقدم لي واحد متزوج انا ارفضه اي كان هذا الرجل
و ما فيه داعي تخبروني لاني ما رح اقبل به
اذا طلبت منك السبب اشرحي لها و اقنعيها
كذا رح تضمني ما رح يخبرونك اذا تقدم لك معدد مستقبلا لانهم عارفين رايك بالموضوع
و عالجي نفسك من ندوب الماضي لانك اكبر متضرر منها

موفقة
حبيبتي سنديان الله يسمع منك
الاختبار تأجل ليوم
وكان ذلك من حسن حظي

هل تعلمين اني قلت لأهلي(أبي وامي ) منذ المره الأولى التي تقدم لي فيها ذلك الشخص .. رجائي الحار إليكم أن شخص معدد وطاعن في السن وفرو على أنفسكم عرضه علي
لان ذلك سيأتي بطوفااااااااان من المشاعر التي سيغشاكم منها ما يغشاكم

جربت معاهم الأسلوب الاقناع والحوار ونهايتها زواجي القديم وبعدها خطبتني بعد طلاقي
أشياء عجيبه بصراحة
لذلك انتقلت الى الأسلوب الصارم في الرفض ، اصبحو لايناقشون في رفضي صحيح ،ولكن الا مايعرضو علي هذه الخطبات

طبعًا نتيجه كويسه تعتبر ،ولكن مجرد علمي بخطبة مثل ذي يتعكر المزاج واتذكر كل مافات
قديم 09-12-2016, 03:49 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبقري الألمعي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

إِن تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ ۖ وَإِن تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِن قَبْلُ وَيَتَوَلَّوا وَّهُمْ فَرِحُونَ قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

-
الله يفرج همك أختي حساسيتك الزايدة وإعطائك لأمور لا تستحق أكبر من حجمها الطبيعي وتذكرك سلبيات الماضي بشكل مستمر بتضرك كتير حاولي دائما تصغري المواضيع الغير مهمة صدقيني الحل مو انك تمنعي أهلك وصديقاتك انهم يخبروك بالخطاب لا لازم تتعلمي ما تخلي أي موضوع ما تحبيه يأخذ وقتك واهتمامك وكل تفكيرك معاه ويعطلك عن مذاكرتك وعن كل حياتك مو معقول كل ما حتتعرضي لموقف مهما كان بسيط حياتك كلها تتعطل عشانه وتكتأبي وتشعري بالضيق لفترات طويلة

كمان مو كل الناس طيبين زيك ويسامحو على التجريح يعني ممكن صديقتك الي خبرتك بالخاطب وأغلقتي في وجهها تخسريها مع إنها فعليا ما عملت شي يستحق دي المعاملة ولاحظت انه لما نفسيتك تتأزم تردي أحيانا على الأعضاء بردود قد تكون جارحة لهم وانت غير منتبهة

في كتير أشياء حاب أوضحلك هي بس خايف أشغلك عن مذاكرتك
تصدق أخي الألمعي في اعتقادي ان الرجال لايشعرون تمامًا بما تشعر به النساء من معاناة
الامر مختلف لدي عما لديك ،
يطلق الرجل وينطلق في حياته وحتى وان كان معطوبًا من الداخل اصلاح العطب سهل اكثر مما يجري مع المرآة

تتذكرون خسارتكم المالية جيدًا ،وتستغربون على المرآة ان تتذكر خسارتها في الحياة !

أيضا يا اخي انا لست طيبه هه لو كنت طيبه لسامحت اهلي من زمان ..
أما عن تجريحي للتخرين فعلا انا لا اقصد التجريح إلا ان وجدت طرح الأخ او الأخت جارح للعموم
وفعلا انا اغضب بسرعة إذا كان الامر متعلق بخاطب او زواج ،واما غلقي الخط قلت لهاا لا اريده قامت تتفلسف " هو اللي قد تقدم لك قبل" قفلته بوجهها ،مو مستعدة اسمع فلسفة ولا مستعدة اخذ واعطي في موضوع شايلته من راسي

طبعًا عشان ما أكون كذابة ،انا اعتذرت لها يعني اوك هي وش ذنبها وكمان احبها
ولكن استفدت شيء من هذا الاغلاق ، اني أغلقت بابًا مزعجًا قد يأتيني منه يومًا مالا يرضيني

هات مال لديك أخي الالمعي ، اعلم انه حتى وان ظهر ان الاخرين غير متقلبين لكلامك فانهم فيما بين انفسهم سيفكرون فيما قلت

لذلك اهتم لمعرفة ما تراه فيني وماتريد أن تقول وان اختلفت معك لاشك اني سأفكر وربما ارضخ بعد مكابره
قديم 10-12-2016, 02:23 AM
العبقري الألمعي
عضو دائم
العبقري الألمعي غير متصل  

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني ، قال : لا تغضب فردد مرارا قال : لا تغضب رواه البخاري .
(إنما الحلم بالتحلم)
الغضب يتعب الإنسان ويجلب له الأمراض وينفر الناس منه
وحاب أذكرك وأذكر نفسي بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ) هذا الحديث يساعد كثيرا في التخلص من الغضب .
صحيح كلامك أختي الكريمة ابتسامة في أن الرجل غالبا ينطلق للحياة بعد الطلاق بسرعة مقارنة بالنساء وأنهم يتحسرون على ذهاب المال أكثر
فبشكل عام الرجال تعلقهم بسلبيات الماضي أقل من النساء وهم أكثر تطلعا للمستقبل

وأيضا بشكل عام يقدرون القيمة المادية أكثر من النساء والمعنوية أقل
عليك محاولة التحرر من الأحزان القديمة ولا تظلي حبيسة لها فهي تؤثر سلبا على نفسيتك وردود أفعالك وتجعلها عنيفة
سيساعدك على التخلص منها بإذن الله تمرين التفريغ المنهجي
لا بأس أن تستعيني بمعالج سلوكي فلا يوجد شيء أهم من راحتك النفسية

حاولي تتخلصي من فكرة التظلم واتهام طليقك وأهلك والناس بأنهم سبب معاناتك فلولا إعطائك المواضيع أكبر من حجمها ما حزنتي هكذا
تذكري أن الملايين من الناس يمرون بظروف أسوأ منك وكثير منهم سعداء
مسامحة من ظلم من أسباب مغفرة الله للإنسان وانت نفسك حترتاحي لما تسامحي أهلك ومن ظلمك
قال تعالى ( وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ)
أجد فيك القليل من التعصب لرأيك في حوارك مع الآخرين (لا أقصد الاهانة والله) مع إنك بتردي كتابة إلا انه أسلوب كتابتك يعبر عن غضبك البالغ فبنحس إنه مشكلتك شخصية معانا
مثلا مرة اتحاورنا في مسألة دينية أسلوبك عرفنا إنك تكرهي فئة من المتدينين وبتفرغي غضبك منهم في الردود عليا وإحدى ردودك لي كانت بهذه الصيغة (مشكلتكم يالمطاوعة ...الخ) وما كان عليك سوى نقد الفكرة فقط
الله يكون في عونك أختي وييسر أمرك ويفرج همك ويوفقك في امتحانك ويصلحك ويرزقك زوجا صالحا تقر به عينك .
قديم 10-12-2016, 09:45 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

ركزي بدراستك وشدي حيلك، ولا تخلي أشياء تافهة مثل خطبة واحد أكثر من مرة تهدم مستقبلك، والله أن تطقينها ندامة أنه كيف مستقبلك الكبيرة كان نتيجة أنه اشقيتي نفسك بهالخطيب
ربما أنك حساسة أكثر من اللازم، الحل قفلي على كل شي ماضي وحاولي تتناسيه وركزي بمستقبلك
ياما ظروف خانقة واجهتنا في عز اختباراتنا ودراستنا وتجاوزناها من خلال نسيانها والتركيز على الهدف الأهم اللي هو الدراسة.
اتبعي مصلحتك وانسي أي أحداث جانبية، فلو استسلمنا لها لكنا أسارى ولما تقدمنا خطوة بالحياة، من الظلم الكبير لك ولنفسك أن توقفك الاحداث التافهة والبسيطة عن تحقيق هدفك.

مواقع النشر