أختي الفاضلة مشاكتك أعتبرها أهم مشاركة في هذا الموضوع مع عدم التقليل من مشاركة الآخرين وآراءهم الله يوفقهم جميعاً.
فعلا 99% من طبعاعك مثل طباعها ورح أعلق على كل نقطة من النقاط كتبتيها.
COLOR=blue]1- أكتشفت خيانه زوجيه وهذه المشكله أمتدت معي لمدة أربع سنوات بين شك غيره كره وتعب نفسي بمعنى الكلمه وعديت هذه المرحله لدرجة إنو موفارقه معي السالفه[/COLOR]
كان لي قصة حول هذا الموضوع معها لكنها هي تعتبرها خيانة وأنا أخالفها .
طبعاً من زماااااان عندها حالة امتناع من الفراش وحاولت وكلمتها مرات ومرات وذكرتها بالله وإني ما أصبر على هذا الوضع وبعدها صرت أهددها بالزواج وقلت لها عدة مرات إنك بامتناعك هذا تجبريني على البحث عن زوجة ثانية وكنت أقول لها الأفضل إنك تختارين لي البنت اللي ترتاحين لها وتكون بنت محترمة ومؤدبة وكنت في بداية الموضوع أقصد إني أهددها أو حسسها بالخطر حتى ترجع لصوابها لكنها فاجأتني في أحد الأيام إنها سألتني عن رأئي في أعز صديقاتها طبعا شيء ما خطر على بالي أبداً طبعا قلت لها من أي ناحية قالت تقبل تتزوجها أنا فتحت عيوني على الأخر

من الدهشة وقامت وجابت صورة لها وقالت شوف إيش رأيك فيها والله ثم والله إني انصدمت واتلبخت وحتى ما قدرت أشوف صورة البنت زي الناس وحست هي بإني محرج جداً وقالت إنها من فترة وهي تقنع البنت حتى اقتنعت طبعا كانت تمدحني كثير عند صاحبتها وتذكرها صفاتي ( حنين وطيب ووووو) أنا لما أفقت من الصدمة قلت لها كيف تكلمين البنت بدون ما تعطيني خبر وإنتي عارفة إن مستواهم المادي أفضل من مستوانا والبنت هذا تلقى اللي تطلبه وهي في بيت أهلها طبعا والله يشهد إن البنت هينة لينة طباعها مثل طباعي غير عصبية وتحب الهدوء المهم البنت كلمت أختها وأختها كلمت أمها وأمها كلمت أبوها وأخوانها الكبار طبعا أنا صرت في موقف لا يحسد عليه قلت لزوجتي أرجو إنك تأكدي عليها كل التأكيد إن وضعنا غير وضعهم قالت والله أنحرج أكلمها في مثل هذا الكلام لكن أنا أتصل عليها وأنت كلمها قلت لها هاتيها وكلمت البنت أمام زوجتي ووالله كنت صارم جدا في كلامي وما فيه أي عبارات خارجة عن الموضوع وقلت بالحرف الواحد يابنت الناس تراك في بيت أهلك معززة مكرمة واللي تطلبينه يجيك لكن عندي ما رح تلقين كل اللي نفسك فيه ولقمتي أنا وزوجتي هي نفس اللقمة اللي رح تشاركينا فيها يعني بدل ما كانت تنقسم على 2 رح تنقسم على 3 .
طبعا ردة وقالت والله ما يهمني كل هذا وأنا أبي الستر وفلانة كلمتي على أخلاقك وصبرك وهدوءك عشان كذا وافقت بعد إصرارها.
طبعاً البنت كل يوم تتصل على زوجتي وفي أحد الأيام اتهورت وأرسلت لي رسالة تحلف بالله وتقسم إنها تحبني وهذا على جوالي زوجتي اللي ما كان عندها حتى مثقال ذرة من الغيرة ، وحقيقة والله إن كلامها كان في منتهى الرقة بعكس كلمات زوجتي اللي ما فيها إلا العصبية ، بعد كم يوم استخرت الله تعالى وأقدمت ورحت وخطبت البنت رسمي وقابلت أبوها وأخوانها وحصلت النظرة الشرعية لكن للأسف كانت طلبهم كبير علي مع إنهم ما صرحوا وحاولت إني أوصل معهم لشيء معقول لكن الظاهر إن أمها هي اللي كانت تتحكم في الأمور. كانت البنت تتصل أحيانا وتبكي وتقول إيش صار أقول لها طلب أهلك ما أقدر عليه وعموماً استمر الحال على هذ الوضع كم شهر حتى والله إن قلبي اتعلق ، الموضوع خرج لبعض أقاربنا عن طريق أخوي اللي قال لزوجته طبعا زوجتها ما قصرت جمعت بعض الجارات وزيارات متكررة يتكلمون عن الزواج من ثانية وخيانة الرجال وقصص عن فلانة اللي خطبت لزوجها وبعدين رماها وووووو طبعا كل هذا وهن كأنهن ما يعرفن عن الموضوع شيء أقصد موضوع إني خطبت .
المقوصود تراجعنا عن هذه الخطبة لكن ما زالت البنت عالقة في ذهني وهي كمان ما قدرت تنسى وهنا صارت تتصل علي كثير بدون علم زوجتي ووالله كم حذرتها لكني بصراحة كنت أضعف لما أسمع صوتها وخاصة بكاءها .
عرفت زوجتي إني ما زلت على علاقة بهذي البنت ومع ذلك ما زالت تمتنع من الفراش وأسلوبها غالباً كما هو يعني كل شيء لازم يصير بالعناد والتحدي حتى لو وصل التحدي إلى أنها تؤذي طفلتنا الوحيد (آنذاك) يعني بشدها من شعرها وضربها إلا يصير اللي تبي .
هذه النقطة الأولى اللي هي تعتبرها هي خيانة لكني والله يشهد إني ما كنت أكلم بنات ولا أرضى وما وقعت إلا لما وقعتني هي في حب هذي البنت اللي وصفتها لي ووصفت أخلاقها .
طبعا الحين انتهى كل شيء راحت البنت في حالها من كم سنة وأنا نسيتها ومع ذلك زوجتي مصرة على أن تكون جامدة
وأما النقطة الثانية حصل خطأ كبيييير مني وكبير جداً ، ومثل ما أخبرتكم إني سبق وعملت في مجال توصيل الطالبات وكنت أصرح لزوجتي يافلانه تراني والله تعبان جداً من هذا العمل لأني أشوف وأسمع كل يوم أشياء تحرك الجماد كيف عاد اللي مثلي ناديتها كثير يافلانه أنا في خطر واليوم اللي تريحيني فيه أشعر إني قوي وإن إيماني في ارتفاع ولا أحس بتأثير المواقف اللي أسمعها وأشوفها من خلال عملي ، إلى ظهرت فتاة كان يضرب بها المثل في الانضباط لكنها كانت تصر على أن تكون معي في نفس الباص مع إني كلمتها عدة مرات إن الباص الثاني أقرب لبيتكم ورح توصلين بسرعة لكنها كانت تتحجج مرة بإن السائق الثاني يسرع وأنها تخاف ومرة تتحجج بإن البيت ما فيه أحد وأن أهلها يتأخرون وما عندها مفتاح وكل هذا الكلام كذب سألت غيري من السائقين لكنهم أثنوا عليها ، استمر هذا الوضع على مدى سنة ونصف بدأت البنت تتجرأ أكثر وتكثر من الاتصال مرة لا تمر علي ومرة نسيت كتاب في الباص .............. ووالله إني ما كنت أتوقع إنها في يوم من الأيام رح ترسل لي رسائل غرامية وكانت مرة أرسلت رسالة وكأنها سجلتها بصوتها تغني فيه أغنية والله العظيم ثم والله العظيم إنها فتنتي وبقوة وغيرها من الرسائل اللي فيها حب كنت خلال هذي الفترة أفكر هل هذي البنت جادة أو تلعب وشوي شوي بدأت العلاقة تقترب وكانت أول مكالمة بيننا سألتها هل إنتي تقصدين اللي تقولينه قالت أنا من زمان أتمناك وأرتحت لك وعشان كذا كنت ما أرضى أطلع في أي باص ثاني والله يشهد على كلامي قلت لها بالحرف الواحد يابنت الناس هي طريقين ما لهم ثالث إما أنا تكون علاقتنا في النور يعني أتقدم لك وأخطبك وهذا الطريق صعب بالنسبة لي وأمامي عقبات كبيرة جداً والطريق الثاني هو إن كل واحد يروح في حاله ولا تتعبيني ولا أتعبك لأني ماني ناقص مشاكل المهم كررت الاتصال أتعبتني وأتعبت قلبي وكررت علي وأقسمت بالله إنها ما تبغى إلا الحلال وووووو لكني قلت لها والله وضعي صعب وأنا أكبر منك بسنين يعني أهلك ما رح يوافقوا أبداً ، حست هنا بإن كرامتها تعرضت للأهانة وقالت ليش أنا رامية نفسي عليك ومن هذا الكلام وطلبت مني إني أطلق زوجتي الأولى وأقسمت إنها رح تعوضني وتنسيني كل شيء في الدنيا وووووو ــ كانت خلال تلك الأيام زوجتي غاضبة عند أهلها لمدة 4 أشهر خرجت برغبتها ــ أنا لما سمعت منها طلبها إني أطلق زوجتي الأولى قلت لها أبداً ما رح أطلقها مهما يكون وهذي أم عيالي وأنا والله مهما حصل منها بيني وبينها عشرة ، بسبب هذا الكلام حقدت البنت وقدرت تتوصل لإيميل زوجتي وأرسلت رسالة لها بإني على علاقة ببنت طبعا كانت تتدعي إن صاحباتها هم اللي أرسلوا الرسالة وإنها ما لها علاقة حاولت إني أنهي الموضوع معها لكنها أصرت أن تسبب لي مشاكل وأصرت إن الموضوع يوصل للطلاق واستطاعت إنها توصل لجوال زوجتي وتكلمها على إنها صديقة البنت وكانت تقول لها أحسن روحي بيت أهلك ولا تجلسين معه وهو ما يستاهلك وأكثرت عليها من هذا الكلام وأنا طبعا كلمتها قلت لها يابنت الناس رجاء لا تطلعين معي في الباص مرة ثانية اطعلي في الباص الثاني قالت والله مو بكيفك ورح أطلع في الباص اللي يعجبني قلت لها إذا خلاص أنا رح أترك الباص ووالله إني تركته وأنا محتاج للراتب اللي يجيني منه . والحمدلله انتهت العلاقة وانقطع الشر ، رجعت لزوجتي وحذرتها وقلت لها والله بسبب تطنيشك أنا ضعت وما كنت أتوقع إني في يوم من الأيام أوصل لمثل هذي العلاقات ، اتق الله يافلانة وخافي ربك وأنا ما قدرت أتزوج وأريح نفسي وإنتي ما زلتي تعانديني . لكني للأسف أكلم جماد!!!.
2- أنا الرجل في المنزل أنا من أوجه أبنائي لكل شئ وأنا البعبع وهو الحبوب أنا من يجب علي أن أعلم أبني الصلاه رغم إني أطالبه بأن يقف فقط بجانبه وهو لا يقبل لا يذهب للمسجد أبداً رغم محافظته على صلواته
نفس صفات زوجتي وأنا ما أحب أعارضها في قرارتها أمام الأولاد لأنها بصراحة عصبية وشديدة التمسك برأيها وممكن تكبر المشكلة حتى أمام الأولاد يعني مشاركتي في تربيتهم هنا تجعلني اصطدم بها مباشرة لكني والله يعلم ما أسمح لأولادي بانتقاص أمهم حتى قبل أيام قالت إحدى بنياتي وعمرها 7سنوات كلام عفوي لكنه نابع من شعور لديها قالت إنت طيب وأمي شريرة هنا استوقفتها وقلت ووجهتها إن هذا الكلام غلط تقولينه على ماما وذكرتها وقلت لها فاكرة كيف ماما بكت عليك لما تعورتي في السوق وكيف صرخت عليك وسمعت الناس كلهم وتذكرين لما تمرضين كيف ماما تسهر عشانك. البنت قالت طيب هي ليش كل يوم تضربنا قلت لها هي لما تضربك عشان هي معصبة وانتم تلعبون وتوسوخون البيت لكن لو لعبتم بدون توسيخ وبهدوء وبعد اللعب ترجعون ألعابكم ما رح تضربكم ابداً .
هكذا حواري مع أبناء تجاه امهم ، أنا لا أنكر أنني في بعض النقاشات الحادة بيننا أنا تعرضت لها بكلام جارح لكن والله بعد أن أكون قد خرجت عن طوري.
يتبع ...............