أشك في زوجي والوسواس مسيطر على حياتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-06-2010, 04:54 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
أشك في زوجي والوسواس مسيطر على حياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل المثل كلن يرى الناس بعين طبعه يكون جدير للتطبيق على كل
الناس ؟
يعني مثلا وحدة تشك بزوجها شك قوي وتشك بكل حركاته هل يعني هذا ان هي تقوم بما تشك فيه؟
او انه مجرد وسواس ؟او مو شرط تكون هي تسوي شى او خائنة والمثل يطبق على جميع من يخوف فيضن ان كل الناس تخون مثله؟
ارجو ان نتناقش بهذا الموضوع ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
جزاك الله الفردوس الاعلى
اختي او اخي الفاضل لا اعلم ولكن والنعم فيك ايش ماتكون
طبعا انا قلت المثل لاني اشك بزوجي كثير وانا قد طرحت هذا الموضوع فيما قبل
وكل ماقلت له انت سويت كذا وكذا يقولي كلن يرى الناس بعين طبعه لدرجة انه شككني بنفسي وانا يشهد الله علي اني لم اخونه اولا خوف من الله ثم للعشرة الي بينا فالخيانة شى صعب ويهد الحيل
طبعا مسكت على زوجي غلطة في الماضي انه قد سافر لاحدى الدول ولقيت معه رقم وحدة وكان هذا ماوصلنا للطلاق لولا تدخل الاهل بينا ومن هناك سبحان الله بدا الشك وصرت امنعه للسفر لوحده واترقب كل حركاته لدرجة اني تعبت ومليت
الشى الثاني قبل فترة دق جواله وطلعت بنت وانا سمعتها نادته باسمه يافلان وحلف ايمان مغلضة انه مايعرفها قلت له هيهات دامها نادتك باسمك ودقت على رقمك المميز اكيد بينكم شى لان هو عنده ثلاث ارقام حلف ولم اصدق حلفانه لاني سمعت باذني اسمه وكان جدا مرتبك وقلت له لو تريدني ان اصدق نروح مكة لبيت الله الحرام واحلف وبعدها يبان البرهان ان كنت صادق ولا لا
والله قبل ان نروح مكه قلت له اسمعني يابن الجلال ان كنت بتروح مكه عشان تحلف كذب فخاف الله لان ربي ممكن يسلط عليك مصيبة بعدها وان كنت صادق فتراك راح تحلف ولو اني مو مقتنعة بالي صار وبالربكة انت كنت فيها يوم دقت البيت وللمعلومية قبل لايرد عليها عطاها مشغول وهنا زاد شكي
المهم رحنا مكه وقالي قبل لايحلف انه مايعرف من اتصلت عليه وانه قبل لايتزوجني كلم خطابة والخطابة دقت عليه قبل فترة وقالت له لقيت لك عروسة قالها انا تزوجت والحمد الله ويقول انها كررت الاتصال ولمن دقت هالبنت خاف لاتكون هي
عدينا هالسالفة وانا مجروحة كيف زوجي كان بيتزوج عن طريق الخطابات وكما تعلمون ان الشى هذا صار عندهم تجارة يعني الخطابة تاخذ عمولة والبنت تتزوج ذا وتطلق ذا وتاخذ مهر من هذا ومن الثاني
بلاوي سمعناها والله المستعان
غير هذا زوجي يطلق بصره وانا هالشى مزعجني ولا قلت له انت تطالع بالبنات خاف الله ترى عندك بناتك وبكره احد يطالع لك فيهم يقولي انتي تتوهمين
معقولة اتوهم وانا اشوف بعيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟ ويحلف ايمان بعد انه ماناظر لاني لازلت توهم
الشى الثاني غيرته قليلة جدا علي يعني مايغار علي مثل مااغار عليه واضن اني مااعطيه فرصة يغار علي من كثر ماشافني احبه لدرجة اني احيانا اختلق له سوالف عشان اجس نبضه يغار ولا لا يسوي حركات انه زعل وبعدين سرعان ماينسى الموضوع ..........عجييييييييييييييب
واذا حاولت اني اصير باردة معه يصير هو الي مهتم اكثر وعرفت ان دواه التطنيش بس وربي مااقدر على هالدور اكثر من يوم او يومين ولا جا يراضيني انسى الدنيا ومافيها وارجع اغار عليه وادقق معه مثل ماكنت
فاصرت عندي فوبيا من الماضي لاني بالاول ماكنت اشك فيه او اغار عليه او بالمعنى الصحيح ماكنت احبه مثل الان والله اني اغار على عيونه تطالع بغيري واغار حتى على ثوبه الي يلبسه لكن هو مو حاسس فيني
حاولت اوضح له يافلان انا محتاجة لك واهتمامك فيني انا تراني حساسة ويمكن احتاج الي معاملة خاصة
زوجي طيب وحنين لا انكر ذالك ولكن فيه اشياء تضايقني كثير حتى بوقت الجماع مايحتويني ولاخلص اسمع شخيره ادري اني حساسة بالحيل ولكن زوجي حطيت فيه ابوي وامي واخوي واهلي وكل شى وصرت اتضايق لو ردة فعله غير الي ابغاها
وكم مرة رمى علي يمين الطلاق لدرجة صرت اقول هذا بايع ولا همه امري رحت ولا جيت وكنت اكره فيه هالشى اقوله ترى الطلاق مو لعبة اتقي الله مو على اي كبيرة وصغيرة تقول بطلق وانتي طالق
وباختصار الكلام ان زوجي تغير حيل بعد مااعلنت حبي له طيب اعلن حبي لمين ؟ اذا مافضحت الي بقلبي لزوجي اقول لمين ؟؟
مابي بيوم من الايام اقع بالي وقعت فيه الاخت الي متزوجة وتحتاج الي عشيقها اسال الله ان يهديها وابشركم انها قررت الانفصال عنه وهذا من فضل ربي
بس مابي احتاج كائن كان غير زوجي ولا ابي احس انه يكلم غيري بس الشك والوسواس مسيطر على حياتي ولا اعلم كيف التخلص منه والله حتى الاذكار صار من الصعب علي قولها لاني كل مابغيت اقولها يجي الشيطان يوسوس لي ان زوجي قاعد يسوي شى تعبت تعبت وانهد حيلي ودي اسيب الجمل بما حمل واتركه منه لمولاه لو هو خاين
ااااااااااااااااااااااسفة طولت كثير بس وربي مكتومة

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 14-06-2010 الساعة 07:55 PM السبب: توضيح العنوان +اضافة المشكلة
قديم 07-06-2010, 05:14 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من وجهة نظري اختي صابرة هذا القول صحيح مئة بالمئة

أما من ناحية ان من تشك في زوجها هل هي تشك لانها كذلك فطبعاً لا .

اولا لماذا تشك ؟

يجب ان نعلم ان للشك حالاتان

الاولى مرض

والثانية انها ترى علامات واضحة { بالصدفة } او تغييرات من ناحية زوجها تجعل الشك يراود نفسها ان زوجها يعرف غيرها . وهنا يجب ان لا تنساق وراء شكوكها لهدم بيتها بل تحسن النية وتطرد هذه الافكار وتتعامل مع زوجها على احسن ما يكون وتكون له نعم الزوجة والحبيبة والاخت وكل شئ

فأحياناً يتغير الرجل لهموم وصعاب وضغوط العمل ولا علاقة له بالخيانة والعياذ بالله

وان كان يخون يجب ان تعلم الزوجة ما السبب في اتجاهه هذا الاسلوب هل هو تقصير منها و حاجة الزوج لشئ آخر ليس في زوجته ام لسبب آخر ؟ فهنا دورها في معرفة السبب بطريقتها دون ان تبين له انها تعلم وتسد ثغرة السبب لتحل المشكلة

اما من يرى الناس بعين طبعه فلها عدة اسباب

اما انه هو شخصياً فعلا كذلك

او انه تربى في بيئة وجد فيها ذلك فأصبح معدوم الثقة . مثل فتاة كانت منذ نعومة اظفارها ترى ابوها وامها في مشاكل وصراعات بسبب خياناته فهذه الفتاة لا بد وانها ستفقد الثقة في الرجال وتعتقد انهم كلهم والدها حتى لو كان زوجها معها خلوق ومهذب ولا يعرف الحرام ولكن ما ترسخ في ذهنها ان الرجل لا بد وان يخون زوجته كما خان والدها امها

او ان الشخص يرى اقاربه واصحابه او المقربين له هكذا فيشعر ان الكل هكذا ولا يعود له ثقة في اي احد

هنا نصيحة اختي

لا تحاول الزوجة البحث وراء زوجها او تفتيش اغراضه للبحث عن دليل يثبت خيانته او برائته لان هذا سيدخلها في دوامة الشك وعدم تصديق زوجها وستظل دائمة البحث لتستريح وتجد ما تبحث عنه وهنا ستدخل في نار اخرى ستحرق كل شئ جميل بينهما

والنصيحة الاخرى ان تترك زوجها هو وضميره فالله مطلع على خفايا الصدور ويعلم ضمائرنا فتتركه لله وهو ان كان يخاف الله فلن يرتكب الحرام مهما كان .

فبعض الرجال من كثرة { زن } الزوجة عليه بشكوكها وعدم تصديقها انه لن يتزوج عليها مثلا قد يفعل ذلك الشئ من اجل ان يرتاح منها فهي هكذا هكذا تشك في زواجه ففعله طالما هي تشك وتزن حتى بدونه .
قديم 07-06-2010, 06:37 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من وجهة نظري اختي صابرة هذا القول صحيح مئة بالمئة

أما من ناحية ان من تشك في زوجها هل هي تشك لانها كذلك فطبعاً لا .

اولا لماذا تشك ؟

يجب ان نعلم ان للشك حالاتان

الاولى مرض

والثانية انها ترى علامات واضحة { بالصدفة } او تغييرات من ناحية زوجها تجعل الشك يراود نفسها ان زوجها يعرف غيرها . وهنا يجب ان لا تنساق وراء شكوكها لهدم بيتها بل تحسن النية وتطرد هذه الافكار وتتعامل مع زوجها على احسن ما يكون وتكون له نعم الزوجة والحبيبة والاخت وكل شئ

فأحياناً يتغير الرجل لهموم وصعاب وضغوط العمل ولا علاقة له بالخيانة والعياذ بالله

وان كان يخون يجب ان تعلم الزوجة ما السبب في اتجاهه هذا الاسلوب هل هو تقصير منها و حاجة الزوج لشئ آخر ليس في زوجته ام لسبب آخر ؟ فهنا دورها في معرفة السبب بطريقتها دون ان تبين له انها تعلم وتسد ثغرة السبب لتحل المشكلة

اما من يرى الناس بعين طبعه فلها عدة اسباب

اما انه هو شخصياً فعلا كذلك

او انه تربى في بيئة وجد فيها ذلك فأصبح معدوم الثقة . مثل فتاة كانت منذ نعومة اظفارها ترى ابوها وامها في مشاكل وصراعات بسبب خياناته فهذه الفتاة لا بد وانها ستفقد الثقة في الرجال وتعتقد انهم كلهم والدها حتى لو كان زوجها معها خلوق ومهذب ولا يعرف الحرام ولكن ما ترسخ في ذهنها ان الرجل لا بد وان يخون زوجته كما خان والدها امها

او ان الشخص يرى اقاربه واصحابه او المقربين له هكذا فيشعر ان الكل هكذا ولا يعود له ثقة في اي احد

هنا نصيحة اختي

لا تحاول الزوجة البحث وراء زوجها او تفتيش اغراضه للبحث عن دليل يثبت خيانته او برائته لان هذا سيدخلها في دوامة الشك وعدم تصديق زوجها وستظل دائمة البحث لتستريح وتجد ما تبحث عنه وهنا ستدخل في نار اخرى ستحرق كل شئ جميل بينهما

والنصيحة الاخرى ان تترك زوجها هو وضميره فالله مطلع على خفايا الصدور ويعلم ضمائرنا فتتركه لله وهو ان كان يخاف الله فلن يرتكب الحرام مهما كان .

فبعض الرجال من كثرة { زن } الزوجة عليه بشكوكها وعدم تصديقها انه لن يتزوج عليها مثلا قد يفعل ذلك الشئ من اجل ان يرتاح منها فهي هكذا هكذا تشك في زواجه ففعله طالما هي تشك وتزن حتى بدونه .
جزاك الله الفردوس الاعلى
اختي او اخي الفاضل لا اعلم ولكن والنعم فيك ايش ماتكون
طبعا انا قلت المثل لاني اشك بزوجي كثير وانا قد طرحت هذا الموضوع فيما قبل
وكل ماقلت له انت سويت كذا وكذا يقولي كلن يرى الناس بعين طبعه لدرجة انه شككني بنفسي وانا يشهد الله علي اني لم اخونه اولا خوف من الله ثم للعشرة الي بينا فالخيانة شى صعب ويهد الحيل
طبعا مسكت على زوجي غلطة في الماضي انه قد سافر لاحدى الدول ولقيت معه رقم وحدة وكان هذا ماوصلنا للطلاق لولا تدخل الاهل بينا ومن هناك سبحان الله بدا الشك وصرت امنعه للسفر لوحده واترقب كل حركاته لدرجة اني تعبت ومليت
الشى الثاني قبل فترة دق جواله وطلعت بنت وانا سمعتها نادته باسمه يافلان وحلف ايمان مغلضة انه مايعرفها قلت له هيهات دامها نادتك باسمك ودقت على رقمك المميز اكيد بينكم شى لان هو عنده ثلاث ارقام حلف ولم اصدق حلفانه لاني سمعت باذني اسمه وكان جدا مرتبك وقلت له لو تريدني ان اصدق نروح مكة لبيت الله الحرام واحلف وبعدها يبان البرهان ان كنت صادق ولا لا
والله قبل ان نروح مكه قلت له اسمعني يابن الجلال ان كنت بتروح مكه عشان تحلف كذب فخاف الله لان ربي ممكن يسلط عليك مصيبة بعدها وان كنت صادق فتراك راح تحلف ولو اني مو مقتنعة بالي صار وبالربكة انت كنت فيها يوم دقت البيت وللمعلومية قبل لايرد عليها عطاها مشغول وهنا زاد شكي
المهم رحنا مكه وقالي قبل لايحلف انه مايعرف من اتصلت عليه وانه قبل لايتزوجني كلم خطابة والخطابة دقت عليه قبل فترة وقالت له لقيت لك عروسة قالها انا تزوجت والحمد الله ويقول انها كررت الاتصال ولمن دقت هالبنت خاف لاتكون هي
عدينا هالسالفة وانا مجروحة كيف زوجي كان بيتزوج عن طريق الخطابات وكما تعلمون ان الشى هذا صار عندهم تجارة يعني الخطابة تاخذ عمولة والبنت تتزوج ذا وتطلق ذا وتاخذ مهر من هذا ومن الثاني
بلاوي سمعناها والله المستعان
غير هذا زوجي يطلق بصره وانا هالشى مزعجني ولا قلت له انت تطالع بالبنات خاف الله ترى عندك بناتك وبكره احد يطالع لك فيهم يقولي انتي تتوهمين
معقولة اتوهم وانا اشوف بعيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟ ويحلف ايمان بعد انه ماناظر لاني لازلت توهم
الشى الثاني غيرته قليلة جدا علي يعني مايغار علي مثل مااغار عليه واضن اني مااعطيه فرصة يغار علي من كثر ماشافني احبه لدرجة اني احيانا اختلق له سوالف عشان اجس نبضه يغار ولا لا يسوي حركات انه زعل وبعدين سرعان ماينسى الموضوع ..........عجييييييييييييييب
واذا حاولت اني اصير باردة معه يصير هو الي مهتم اكثر وعرفت ان دواه التطنيش بس وربي مااقدر على هالدور اكثر من يوم او يومين ولا جا يراضيني انسى الدنيا ومافيها وارجع اغار عليه وادقق معه مثل ماكنت
فاصرت عندي فوبيا من الماضي لاني بالاول ماكنت اشك فيه او اغار عليه او بالمعنى الصحيح ماكنت احبه مثل الان والله اني اغار على عيونه تطالع بغيري واغار حتى على ثوبه الي يلبسه لكن هو مو حاسس فيني
حاولت اوضح له يافلان انا محتاجة لك واهتمامك فيني انا تراني حساسة ويمكن احتاج الي معاملة خاصة
زوجي طيب وحنين لا انكر ذالك ولكن فيه اشياء تضايقني كثير حتى بوقت الجماع مايحتويني ولاخلص اسمع شخيره ادري اني حساسة بالحيل ولكن زوجي حطيت فيه ابوي وامي واخوي واهلي وكل شى وصرت اتضايق لو ردة فعله غير الي ابغاها
وكم مرة رمى علي يمين الطلاق لدرجة صرت اقول هذا بايع ولا همه امري رحت ولا جيت وكنت اكره فيه هالشى اقوله ترى الطلاق مو لعبة اتقي الله مو على اي كبيرة وصغيرة تقول بطلق وانتي طالق
وباختصار الكلام ان زوجي تغير حيل بعد مااعلنت حبي له طيب اعلن حبي لمين ؟ اذا مافضحت الي بقلبي لزوجي اقول لمين ؟؟
مابي بيوم من الايام اقع بالي وقعت فيه الاخت الي متزوجة وتحتاج الي عشيقها اسال الله ان يهديها وابشركم انها قررت الانفصال عنه وهذا من فضل ربي
بس مابي احتاج كائن كان غير زوجي ولا ابي احس انه يكلم غيري بس الشك والوسواس مسيطر على حياتي ولا اعلم كيف التخلص منه والله حتى الاذكار صار من الصعب علي قولها لاني كل مابغيت اقولها يجي الشيطان يوسوس لي ان زوجي قاعد يسوي شى تعبت تعبت وانهد حيلي ودي اسيب الجمل بما حمل واتركه منه لمولاه لو هو خاين
ااااااااااااااااااااااسفة طولت كثير بس وربي مكتومة
قديم 07-06-2010, 07:36 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

يا عمري اهدي شوي الامور بسيطة بس انتي تحتاجي لكنترول لغيرتك اللي هتسبب لك المشاكل لنفسك وراحتك واعصابك وانتي المتضررة عدا عن عدم استقرار حياتك الزوجية

ربي يكون بعونك ويهدي زوجك ويسخره لك آميين

أولاً شكك كان نتيجة ما وجدتيه من زوجك اي الاشياء التي ذكرتيها منه

بالنسبة لشخصية زوجك فهو والحمدلله قابل للتغيير والاصلاح والا فإنه حتى لو تدخل الاهل او غيرتي من تصرفك ولم تكن له القابلية والرغبة للتغيير فلن ينصلح ولكن زوجك ولله الحمد يستطيع ان يتغير نتيجة الظروف المحيطة التي تجبره على التغير كت
دخل الاهل او تغيير طبعك معه ثم يعود لسابق عهده وهنا دورك في الاستمرار بخطة تغيير شخصيتك انتِ لانها هتنعكس عليه وسيشعر بتغييرك فينصلح حاله بعد ذلك .

اولا علاقتك وعلاقته بالله سبحانه وتعالى لابد وان تكون وثيقة ياريت تعملوا عمرة مع بعض وتكون خالصة لوجه الله لا لكي يحلف امام الكعبة او يحلف لكي على برائته او من اجل شئ آخر اجعلوها بداية جديدة لعلاقتكم مع الله وبعدها التزمي غاليتي بالاذكار واطردي وساوس الشيطان لان الشك سيتحول لهاجس لديكي وسيجعل الشك يعرف الطريق لقلب زوجك كما اخبرك فاعطي نفسك مهلة وراحة من هذا التفكير الخبيث واطردي كل ما رأيتيه منه واعتبريها هفوة او غلطة وصدقيه انه كان يريد الزواج عن طريق الخطابة والان تزوجك انتِ واستقر معك انتِ ويوريد اكمال حياته معك ولا تنسي انه الان معك ولكن غداً ان استمريتي على شكك به فربما مل وتعب من طبعك . عدا عن ان الرجل لا يحب ان يكون في موقف المشكوك به امام زوجته ولا يحب ان يكون في موقف المخطئ الذي يريد ان يبرر تصرفاته كل مرة لزوجته ولا يحب ان يكون في موقف الضعيف المحاسب الذي يرتكب الهفوات وزوجته من تدقق عليه وتحاسبه وتسأله

فالرجل يحب ان يكون على النقيض من ذلك والا فأنتِ تجبرينه على البحث لمن تشعره بذلك دون ان تشعري

حافظي على ان توقظي زوجك كل فترة لقيام الليل ولو ركعة واحدة انتي وهو وحببيه في هذا الشئ والاهم ان تكونا انتما الاثنان مع بعض

وحاولي ايضاً ان تجعلي لكما ورد من القرآن الكريم تقرآنه { مع بعضكما البعض } ولو صفحتين . فالغرض من مشاركة العبادات بعضكما اثر كبير في توطيد العلاقة فيما بينكم والشعور بالراحة النفسية والسعادة بالقرب من الله سبحانه وتعالى

ولا تنسي الصدقة غاليتي .

اما عن شخصيته هو فكما ذكرتي أن زوجك لا يحب المرأة التي تخنقه باهتمامها المبالغ فيه ولا التي { يضمن } حبها وحاجتها له

بل يحب المرأة التي لها اهتماماتها بعيداً عنه التي يشعر انها تستطيع ان تعيش بدونه فيسأل نفسه لماذا لم تعد تسأل عني ولم تعد تقول هل تحبني ولم تعد تقول لي انا احتاجك واريد منك واريد منك

فيبدأ هو بالتقرب منها

اتبعي هذا الاسلوب فأنتي بحاجة لأن تبعد نفسك عن محيط زوجك وتخرجي نفسك من قوقعة الاهتمام به

اجعلي لنفسك اهتمامات وعالم خاص بك وغيري كل قناعاتك وشخصيتك السابقة

لو كنتي ممن ترسل له مسجات كل يوم حاولي ان تقلليها لواحدة والافضل لو كانت منه هو

اشتركي بنادي رياضي واهتمي بوزنك وصحتك ورشاقتك وجمالك

اشتركي بدورة لتحفيظ القرآن الكريم

اجعلي يومك مشغول

ابتعدي عن الطلب المباشر ولا تصارحي زوجك بأنك تحتاجين لاهتمامه او انكِ تريدين منه ان يحبك وان يكون لكِ الاب والاخ والحبيب او او بل حاولي الوصول لذلك بطريقتك وابتعدي عن الطلب الصريح كما ذكرت لكِ كوني لنفسك عالم خاص بك غيري من مظهرك الخارجبي وملابسك داخل البيت ولا تهتمي لامره ولا تغاري عليه وهو سيطلب رضاك وسيشعر ان لكِ حياتك وبإمكانك الاستغناء عنه فهنا سيشعر انه يمتلك ملكة في بيته ولم يكتشفها الا الان

يا اختي الحبيبة ماذا فعلت لكي الغيرة ؟ قفي وفكري لحظة ؟ لم تأخذي منها الا الاهمال وعدم المبالاة من زوجك وتعب نفسيتك واعصابك

فكري بهذه الخطوات التي ذكرتها وطبقيها فهنا سيشعر انك مهمة ولكي شخصية جذابة وسيشعر بالغيرة تجاهك وسيتغير الوضع ويصبح هو من يطلب رضاك وغيرتك عليه

وسعي حلقة اهتماماتك ولا تحصريها في زوجك فقط وتجعليه هو كل همك .

اجعلي همك رضى الله عنك وهو سيرضي زوجك عليكِ وسيسخره لك [من أصبح والآخرة همه، جمع الله شمله، وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة، ومن أصبح والدنيا همه، فرق الله عليه شمله، وجعل فقره بين عينيه، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له ] حديث صحيح.

بالنسبة لطريقة حب الرجل لزوجته فهي تختلف عن حب المرأة لزوجها . المرأة تعبر بالكلام والعطف والحنان ولكن الزوج لو احب زوجته فإنه يعبر بطرق اخرى كأن يصرف عليها ويكون كريم من الناحية المادية وهناك شئ مهم لو احب زوجته حب ان يكون بينه وبينها العلاقة الخاصة فهذا نوع من التعبير عن حبه واشتياقه ورغبته فيها . اما كونه ينام بعد ذلك فهذا له تفسير علمي وليست حالة خاصة بزوجك فمعظم الرجال يستغرقون بنوم عميق بعد العلاقة فهذا دليل استمتاعه وتعبير عن انه بذل جهد كبير واستمتع فهو بحاجة ماسة للارحة والنوم

حبيبتي استوعبي شخصية زوجك وافهمي طرق الوصول لقلبه وابتعدي عن الشك والزن والهم والغيرة والتفتي لعلاقتك بالله واصلحيها واهم شئ الصلاة بأوقاتها وخاصة صلاة الفجر واهتمي بنفسك واخلقي لكي عالمك الخاص وصدقيني هو من سيبحث عنك ويطلب رضاك ولا تشركي احد في مشاكل بيتك لانها بإذن الله بسيطة ولكنك بحاجة لفهم لشخصية زوجك وشخصيتك انتي على حد سواء .

اما بالنسبة لان زوجك يمد بصره ويحلف انه لم يرى فأهديمك هذا الرابط للغالية ( أم جمانة ) ربي يوفقها

تعالي أخبرك لماذا ينظر الرجل للنساء ويقول بأنه لاينظر....ممنوع دخول الرجال (أم جمانة)

اطردي فكرة الطلاق لان وسائل الاصلاح متوفرة ويجب ان تعلمي ان فطرة الانثى جبلت على الغيرة ولكن لابد وان لا تنجرفي ورائها والا فسيهرب الزوج من هذا البيت لكي يجد راحته في غيره لا قدر الله ففكري واحكمي بنفسك على مدى خطورة غيرتك

اتمنى لكي السعادة واتوفيق وراحة البال عزيزتي في الدنيا والاخرة .
قديم 07-06-2010, 10:24 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
يا عمري اهدي شوي الامور بسيطة بس انتي تحتاجي لكنترول لغيرتك اللي هتسبب لك المشاكل لنفسك وراحتك واعصابك وانتي المتضررة عدا عن عدم استقرار حياتك الزوجية

ربي يكون بعونك ويهدي زوجك ويسخره لك آميين

أولاً شكك كان نتيجة ما وجدتيه من زوجك اي الاشياء التي ذكرتيها منه

بالنسبة لشخصية زوجك فهو والحمدلله قابل للتغيير والاصلاح والا فإنه حتى لو تدخل الاهل او غيرتي من تصرفك ولم تكن له القابلية والرغبة للتغيير فلن ينصلح ولكن زوجك ولله الحمد يستطيع ان يتغير نتيجة الظروف المحيطة التي تجبره على التغير كت
دخل الاهل او تغيير طبعك معه ثم يعود لسابق عهده وهنا دورك في الاستمرار بخطة تغيير شخصيتك انتِ لانها هتنعكس عليه وسيشعر بتغييرك فينصلح حاله بعد ذلك .

اولا علاقتك وعلاقته بالله سبحانه وتعالى لابد وان تكون وثيقة ياريت تعملوا عمرة مع بعض وتكون خالصة لوجه الله لا لكي يحلف امام الكعبة او يحلف لكي على برائته او من اجل شئ آخر اجعلوها بداية جديدة لعلاقتكم مع الله وبعدها التزمي غاليتي بالاذكار واطردي وساوس الشيطان لان الشك سيتحول لهاجس لديكي وسيجعل الشك يعرف الطريق لقلب زوجك كما اخبرك فاعطي نفسك مهلة وراحة من هذا التفكير الخبيث واطردي كل ما رأيتيه منه واعتبريها هفوة او غلطة وصدقيه انه كان يريد الزواج عن طريق الخطابة والان تزوجك انتِ واستقر معك انتِ ويوريد اكمال حياته معك ولا تنسي انه الان معك ولكن غداً ان استمريتي على شكك به فربما مل وتعب من طبعك . عدا عن ان الرجل لا يحب ان يكون في موقف المشكوك به امام زوجته ولا يحب ان يكون في موقف المخطئ الذي يريد ان يبرر تصرفاته كل مرة لزوجته ولا يحب ان يكون في موقف الضعيف المحاسب الذي يرتكب الهفوات وزوجته من تدقق عليه وتحاسبه وتسأله

فالرجل يحب ان يكون على النقيض من ذلك والا فأنتِ تجبرينه على البحث لمن تشعره بذلك دون ان تشعري

حافظي على ان توقظي زوجك كل فترة لقيام الليل ولو ركعة واحدة انتي وهو وحببيه في هذا الشئ والاهم ان تكونا انتما الاثنان مع بعض

وحاولي ايضاً ان تجعلي لكما ورد من القرآن الكريم تقرآنه { مع بعضكما البعض } ولو صفحتين . فالغرض من مشاركة العبادات بعضكما اثر كبير في توطيد العلاقة فيما بينكم والشعور بالراحة النفسية والسعادة بالقرب من الله سبحانه وتعالى

ولا تنسي الصدقة غاليتي .

اما عن شخصيته هو فكما ذكرتي أن زوجك لا يحب المرأة التي تخنقه باهتمامها المبالغ فيه ولا التي { يضمن } حبها وحاجتها له

بل يحب المرأة التي لها اهتماماتها بعيداً عنه التي يشعر انها تستطيع ان تعيش بدونه فيسأل نفسه لماذا لم تعد تسأل عني ولم تعد تقول هل تحبني ولم تعد تقول لي انا احتاجك واريد منك واريد منك

فيبدأ هو بالتقرب منها

اتبعي هذا الاسلوب فأنتي بحاجة لأن تبعد نفسك عن محيط زوجك وتخرجي نفسك من قوقعة الاهتمام به

اجعلي لنفسك اهتمامات وعالم خاص بك وغيري كل قناعاتك وشخصيتك السابقة

لو كنتي ممن ترسل له مسجات كل يوم حاولي ان تقلليها لواحدة والافضل لو كانت منه هو

اشتركي بنادي رياضي واهتمي بوزنك وصحتك ورشاقتك وجمالك

اشتركي بدورة لتحفيظ القرآن الكريم

اجعلي يومك مشغول

ابتعدي عن الطلب المباشر ولا تصارحي زوجك بأنك تحتاجين لاهتمامه او انكِ تريدين منه ان يحبك وان يكون لكِ الاب والاخ والحبيب او او بل حاولي الوصول لذلك بطريقتك وابتعدي عن الطلب الصريح كما ذكرت لكِ كوني لنفسك عالم خاص بك غيري من مظهرك الخارجبي وملابسك داخل البيت ولا تهتمي لامره ولا تغاري عليه وهو سيطلب رضاك وسيشعر ان لكِ حياتك وبإمكانك الاستغناء عنه فهنا سيشعر انه يمتلك ملكة في بيته ولم يكتشفها الا الان

يا اختي الحبيبة ماذا فعلت لكي الغيرة ؟ قفي وفكري لحظة ؟ لم تأخذي منها الا الاهمال وعدم المبالاة من زوجك وتعب نفسيتك واعصابك

فكري بهذه الخطوات التي ذكرتها وطبقيها فهنا سيشعر انك مهمة ولكي شخصية جذابة وسيشعر بالغيرة تجاهك وسيتغير الوضع ويصبح هو من يطلب رضاك وغيرتك عليه

وسعي حلقة اهتماماتك ولا تحصريها في زوجك فقط وتجعليه هو كل همك .

اجعلي همك رضى الله عنك وهو سيرضي زوجك عليكِ وسيسخره لك [من أصبح والآخرة همه، جمع الله شمله، وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة، ومن أصبح والدنيا همه، فرق الله عليه شمله، وجعل فقره بين عينيه، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له ] حديث صحيح.

بالنسبة لطريقة حب الرجل لزوجته فهي تختلف عن حب المرأة لزوجها . المرأة تعبر بالكلام والعطف والحنان ولكن الزوج لو احب زوجته فإنه يعبر بطرق اخرى كأن يصرف عليها ويكون كريم من الناحية المادية وهناك شئ مهم لو احب زوجته حب ان يكون بينه وبينها العلاقة الخاصة فهذا نوع من التعبير عن حبه واشتياقه ورغبته فيها . اما كونه ينام بعد ذلك فهذا له تفسير علمي وليست حالة خاصة بزوجك فمعظم الرجال يستغرقون بنوم عميق بعد العلاقة فهذا دليل استمتاعه وتعبير عن انه بذل جهد كبير واستمتع فهو بحاجة ماسة للارحة والنوم

حبيبتي استوعبي شخصية زوجك وافهمي طرق الوصول لقلبه وابتعدي عن الشك والزن والهم والغيرة والتفتي لعلاقتك بالله واصلحيها واهم شئ الصلاة بأوقاتها وخاصة صلاة الفجر واهتمي بنفسك واخلقي لكي عالمك الخاص وصدقيني هو من سيبحث عنك ويطلب رضاك ولا تشركي احد في مشاكل بيتك لانها بإذن الله بسيطة ولكنك بحاجة لفهم لشخصية زوجك وشخصيتك انتي على حد سواء .

اما بالنسبة لان زوجك يمد بصره ويحلف انه لم يرى فأهديمك هذا الرابط للغالية ( أم جمانة ) ربي يوفقها

تعالي أخبرك لماذا ينظر الرجل للنساء ويقول بأنه لاينظر....ممنوع دخول الرجال (أم جمانة)

اطردي فكرة الطلاق لان وسائل الاصلاح متوفرة ويجب ان تعلمي ان فطرة الانثى جبلت على الغيرة ولكن لابد وان لا تنجرفي ورائها والا فسيهرب الزوج من هذا البيت لكي يجد راحته في غيره لا قدر الله ففكري واحكمي بنفسك على مدى خطورة غيرتك

اتمنى لكي السعادة واتوفيق وراحة البال عزيزتي في الدنيا والاخرة .
نور الايمـــــــــــــــان احبك احبك احبك في الله
اختي الغالية والله اني قرات ردك اكثر من مرة ونزلت دمعتي لاني حسيت انك استوعبتني وفهمتي حالتي وبكيت من الفرحة لاني افرح كثير عندما اجد من يفهمني ..اسال الله رب العرش العظيم كما جمعني بك بهذا المنتدى الطيب ان يجمعني فيك بجنات النعيم على سرر متقابلة
حبيبتي الغالية كل كلامك حكم ومواعض واستفدت كثير منك واهنيك على اسلوبك ولباقتك في الكلام وترتيبك ماشاء الله عليك ربي يحفظك .
ربما يالغالية لاني انحرمت كثير من الحنان وربما ظروف وانا صغيرة وانا اضن ان كل غيرتي وشكي بزوجي وعدم ثقتي فيه يرجع للماضي وماعانيت منه وايضا انا من النوع الي مسكت غلطة على احد صعب كدا اني اثق فيه واقول مع نفسي ربي الي خلق السماوات والارض وانا مااسوى عنده جناح باعوضة بل الدنيا كلها ماتسوى عنده جناح باعوضة فما بالك ان ملك الملوك يسامح وانا احب اعاقب زوجي على كل غلطاته وخاصا لو احترق قلبي وحسيت انه موقع خيانة كم تتوقعين يالغالية اني اكره الخيانة اتمنى لو الموت تجيني ولا انخان وخاصا ممن احب عندي حب تملك بشكل عجيب لا حبيت الشى تملكته حتى احيانا اغار من اختي لو امي قبلتها ولكن بدات الغيرة هذي تخف شوي من كبرت
مشكلتي اني اصرح لزوجي بكل شى تخيلي الله يكرمك حتى رجوله ابوسها والله ماقد بست رجول ابوي ابين له حبي زي الطفلة وارتمي باحضانه واقوله انت الحياة واحس بسعادة بعيونه وغرور لان اي واحد يتقدم له هذا الحب راح يصاب بالغرور ولا اخفيك يالغالية نور الايمان انه اول ماكان يعرف يقول جملة مفيدة من كثر ماكان يتلخبط عندي ويخاف انتي انتقده لاني ببداية زواجي منه ماكنت احبه وكان يتمنى كلمة وحدة مني ترضيه الان اخذ كل شى وزيادة وصار يحس انه ملك زمانه لانه مثل ماتفضلتي حس بضعفي ومدى حبي له
احس اني لو راقبته بمنعه عن الغلط وبوقفه عند حده وهذا غلط لانه لو اراد ان ان يفعل الغلط ماحد بيوقفه الا الخوف من الله ..يانور حتى ثقتي بنفسي انعدمت وصرت احس قدامه اني مو حلوة والله قبل كنت استطيع اجلس قدامه بدون مكياج وكنت واثقة من نفسي الحين اتزين واللبس واخاف لا مايعجبه شى فيني ومرة يقولي مشيتك زي الرجال لاني لو مشيت بالسوق ماامشي بهدوء وادلع امشي بسرعة اقضي اغراضي واخلص واروح اذا حطيت رجل على رجل وانا معه بالسيارة يقولي والله كنه جالس جنبي رجال طبعا يقولها وهو يضحك بس اتاثر بكلامه ---واشياء واشياء..
لكن صدقيني يالغالية اني بحاول اطبق كل الي قلتلي عليه وراح احسسه اني صرت غير وكنت حاطة الشى هذا براسي وقلت لا سافرت لاهلي ببدا معه الخطة لكن شكلي بطبقها من الان
بس تكفين يانور خليكي معي جدا محتاجة لتوجيه للي مثلك وشرواك كم بانا لحاجة لمن يقف معي وخاصا اني كيف افتك من الشك وهالغيرة المدمرة -لن انساك بدعوات بظهر الغيب فهي دين لكي عندي .
قديم 08-06-2010, 01:28 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

ياعمري أحبك الله الذي أحببتني فيه . انتي صابرة أسأل الله أن يعوض صبرك وحزنك وهمك وكل ما ضاق به صدرك ويبدلهم فرحاً وسروراً وسعادة وراحة بال واستقرار يارب . فعلا لاحظت وجودك في الموضوع فترة طويلة كلما ادخل واخرج اجدك وادعي الله ان يريح قلبك وان ينير صدرك وان يفرج همك ويرزقك كل ما تتمنيه دنيا وآخرة .

اقتباس:
مسكت غلطة على احد صعب كدا اني اثق فيه
يا عمري هذا الطبع صعب صعب جداً اعانك الله . تخيلي ان كل ابن آدم خطاء . ضعي نفسك لو أخطأتي بيوم الا تحبين ان يسامحك اقرب الناس لكي ؟ الا تحبي ان ينسوا لكي هذا الخطأ ؟ بالطبع نعم . اقدر ان هذا من شدة حبك له ولكن يا عمري هذا الطبع وهذا التفكير لن يريحك وسيضرك انتِ اكثر شئ .

قال تعالى : وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 22النور

قال الله تعالى: {خُذِ العفوَ وأمرْ بالعُرفِ وأَعْرِضْ عن الجاهلين(199) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشيطانِ نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّهُ سميعٌ عليم(200)} سورة الأعراف

وقال أيضاً: {ولا تستوي الحسَنَةُ ولا السَّيِّئَةُ ادفعْ بالَّتي هي أحسنُ فإذا الَّذي بينَك وبينَه عداوةٌ كأنَّه وليٌّ حميم(34) وما يُلَقَّاها إلاَّ الَّذين صبروا وما يُلَقَّاها إلاَّ ذو حظٍّ عظيم(35) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشَّيطان نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّه هو السميعُ العليم(36)} سورة فصلت

لاحظي في صورة الاعراف وفصلت وجود الاية التي تتحدث عن نزوغ الشيطان للإنسان بعد العفو والصفح والغفران . وكأن الله يريد ان ينبهنا لشئ وهو ان عدم المسامحة وعدم الغفران وعدم دفع الحسنة السيئة والصفح سببه نزغ من الشيطان لأن الله عفو يحب العفو .

مقدرة لوضعك وما عانيته في حياتك . حاولي ان تعتبريها صفحة وانطوت وفكري دائماً وقولي لنفسك لو ربي كاتبلي الحزن والهم في حياتي فقد عشتهم وانتهوا خلاص ولا تدعي مجال لأي فكرة سيئة او محزنة تجد طريقها لتفكيرك او تحزنك او تعكر مزاجك بعد الان . ولا تنسي كل ما عشتيه سابقاً مكتوب ولا مفر منه فلا تحملي نفسك مسؤلية شئ . انما الان القادم بيدك ومسؤليتك فتعلمي من الماضي لتعيشي القادم بسعادة .

اقتباس:
وكان يتمنى كلمة وحدة مني ترضيه الان اخذ كل شى وزيادة وصار يحس انه ملك زمانه
هذا بحد ذاته مفتاح من مفاتيح الوصول لقلب زوجك واهتمامه وحبه لكي فاستخدميه .
ويمكنك استعادة الثقه بقطع التحقق بتاتا اي عدم البحث للتأكد من صحة الشك.

ولا تنسي ان السنة الاولى تكثر فيها المشاكل بسبب اختلاف شخصية كل من الطرفين لانهم لم يفهوا بعض بشكل كافي .
و شوفي لو زوجك كان في البداية يحبك والان تغير فهذا لسبب ان شخصيتك انتي تغيرت ولم تعد كما اخدك من الاول
اما لو كان مهمل لكِ وغير مهتم منذ البداية فأقول نعم هذا طبعه ولن يتغير ولكن باعترافك زوجك تغير لما تغيرت شخصيتك ولكن مع تغير طبعك يتغير للأفضل وفي خلال ساعات او ايام وهذه نعمة والحمدلله

الرجل لا يحب النكد وغالباً لو كان زواجه منك ليس الزواج الاول بالنسبة له فهنا هدفه الحياة السعيدة البعيدة عن الهموم والمشاكل والخلافات والزعل والا فما يفرق حياته الاولى عن الثانية فلا تدعيه يهرب منك لغير رجعة غاليتي ربي يسعدك

مشكلتك انك محسسة زوجك انك ولا شي بدونه وانتِ تشعريه بدون قصد ان كل نساء العالم افضل واجمل منك بغيرتك عليه وبشكك فيه وبتمسكك المبالغ فيه واعترافك له بمشاعرك بشكل غير مناسب وخاصة لمن هو بشخصية زوجك
فزوجك يحب المرأة الصعبة المنال الغامضة المستقلة بحياتها القادرة على العيش بدونه التي لها اهتمامات وهوايات ووقتها كله مشغول وبالكاد تجد الوقت للحديث معه فكوني كذلك { حتى بالتمثيل } لاني اعرف ان المرأة لو احبت صعب انها تمثل عدم المبالاة بزوجها ولكن هذا لصالحك ولا تنسي ان زوجك يحب هذا الشئ فافعليه لتجدي النتيجة التي تريدينها حبيبتي .

انتي فقدتي الحنان طول حياتك فأتي الوقت لتاخذيه ولكن ليس بهذه الطريقة التي تنفر زوجك من الاهتمام الخانق بل دعيه هو من يعطيه لكي . ابتعدي عن كل ما يسبب له الهم والنكد والحزن والثرثرة عن ما تشعرين به وما يجول بخاطرك وما يحزنك فكل رجل يكره هذا الاسلوب للأسف ويريدها مثل الحورية في الاحلام فقط للسعادة والراحة والهدوء ولا تطلب ولا تتذمر ولا تبكي ولا تحزن للأسف هذا الواقع وخاصة في وضع زوجك اهمليه ولا تركضي ورائه وهو سيهتم لأمرك . لا اقول لا تتكلمي ولا تفضفضي حبيبتي ولكن اجعلي كل الفضفضة على سجادة صلاتك لرب العالمين لانك عندما تفضفضين لزوجك ماذا تجنين بالله عليكي عزيزتي الا غضبه واهماله وتركك وعدم مبالاته بما تشعرين به .

لا تطلبي منه الرحمة او الاهتمام { لا تطلبينهم صراحة } خديهم بذكائك وقوة شخصيتك . زوجك لا يحب المرأة الضعيفة الشكاية او التي تبكي وتحزن

احرص على الجلسات الاسترخائيه . افرغي شحنات غضبك عن طريق جلسات الاسترخاء وهذه تتم في البيت لكن يحتاجها تدريب منك عن طريق أخذ النفس واخراجه وسأبحث لكي عن هذه التمرينات واكتبها لكي بالتفصيل فهي تهدئ الاعصاب وتفرغ كل شحنات الالم والغضب والقهر الداخلي .

لو كنتي تريدين الاستمرار في الحياة مع زوجك لابد من بذل الجهد غاليتي لتحقيق السعادة ولا تقولي ليا الحق ان أعبر وان اتكلم وان اشكي . ايوة يا عمري لكي كل الحق ولكن هذا سيجعل زوجك يكره المكوث معك او النقاش معك فماذا استفدتي يا عمري

فمشكلتك حبيبتي لما تريدين التطنيش او عدم الشك او الغيرة فمتنفسك الوحيد هو افراغ كل شحنات الغضب والقهر والضيق على اعصابك ونفسيتك وكل حواسك واعضائك وهذا اكبر خطأ يجب ان تفرغي شحنات الغضب المدمر في جلسات الاسترخاء التي ذكرتها لكي فالكفّ عن الغضب هو الوصية التي كان يكررها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على مَنْ يطلب منه النصيحة ، لأنّ الغضب مفتاح الكثير من الشرور .

والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم فالشيطان ووسواسه هما المحرك لكل ما يدخل الانسان للهم والحزن وغضب الله لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً قد غضب غضباً شديداً فقال: "إِنِّي أَعلَمُ كَلِمَةً لوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَايَجِد - يعني الغضب - لَوقَالَ: أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ و الاسراع للوضوء لأن الوضوء يطفئ نار الغضب وصلاة ركعتين او شرب الماء ولا تنسي الاعشاب المهدئة استمري عليها كاليانسون والمليسا والبابونج والنعناع والزنجبيل فهي تغني عن الادوية المهدئة والاكثار من اللوز الني وعين الجمل الغير محمصين فهما علاج الاكتئاب ولا تنسي ان الحالة النفسية تؤثر على الحمل ان كنتي ترغبين بالحمل وانجاب الأولاد غاليتي . فهذا اكبر مبرر لهدوء اعصابك وعدم غيرتك .

بالنسبة لعدم غيرة زوجك عليكي فلأنه ضمن حبك . فحبك له وتقبيلك لرجله وكل اعترافاتك له وتريدين منه الغيرة ؟

الغيرة تكون خوف الطرف الاول من فقدان حب الطرف الاخر لكن لو ضمن احد الاطراف حب شريكه ووصله هذا الحب وشعر انه حب لا ينتهي ولن يتغير ولن يزول او تخفت ناره فلا مكان لكي يعذب نفسه بالغيرة عليه وسيهدأ ويترك الغيرة هنا لشريكه .

لعلاج الغيرة الثقة في النفس ورفع المعنويات،فعليكي ان تثقي بما لديكي من جماليات جسدية كانت أم روحية حتى ترفعي من معنوياتك وحتى لو اتى انتقاد منه لكي عن طريق المزح ردي ايضاً عن طريق المزح بقولك لا يهمني رأيك انا واثقة بجمالي .... وهكذا ولا تخزني كل الكلام طاقة سلبية داخلك . ولا تتكلمي امامه انكي تشعرين ان جمالك بهت او ان جسمك تغير او او بل اشعريه دوماً انك مميزة ولا يوجد إمراة بجمالك او جاذبيتك حتى يصله شعور ثقتك بنفسك . فالرجل يصدق كل ما يقال له سواء رأى ان زوجته تقول لست جميلة او انها تقول انا بارعة الجمال فما تقوله يصدقه فوراً ويقتنع به .

وسأدعوا لكي بظهر الغيب ان يفرج الله همك وان يسخر لكي زوجك وان يسعد قلبك ونفسك وان يرزقك كل ما تتمنيه واي مساعدة حاضرة بإذن الله حبيبتي .

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 08-06-2010 الساعة 01:37 AM
قديم 08-06-2010, 01:13 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
ياعمري أحبك الله الذي أحببتني فيه . انتي صابرة أسأل الله أن يعوض صبرك وحزنك وهمك وكل ما ضاق به صدرك ويبدلهم فرحاً وسروراً وسعادة وراحة بال واستقرار يارب . فعلا لاحظت وجودك في الموضوع فترة طويلة كلما ادخل واخرج اجدك وادعي الله ان يريح قلبك وان ينير صدرك وان يفرج همك ويرزقك كل ما تتمنيه دنيا وآخرة .

يا عمري هذا الطبع صعب صعب جداً اعانك الله . تخيلي ان كل ابن آدم خطاء . ضعي نفسك لو أخطأتي بيوم الا تحبين ان يسامحك اقرب الناس لكي ؟ الا تحبي ان ينسوا لكي هذا الخطأ ؟ بالطبع نعم . اقدر ان هذا من شدة حبك له ولكن يا عمري هذا الطبع وهذا التفكير لن يريحك وسيضرك انتِ اكثر شئ .

قال تعالى : وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 22النور

قال الله تعالى: {خُذِ العفوَ وأمرْ بالعُرفِ وأَعْرِضْ عن الجاهلين(199) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشيطانِ نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّهُ سميعٌ عليم(200)} سورة الأعراف

وقال أيضاً: {ولا تستوي الحسَنَةُ ولا السَّيِّئَةُ ادفعْ بالَّتي هي أحسنُ فإذا الَّذي بينَك وبينَه عداوةٌ كأنَّه وليٌّ حميم(34) وما يُلَقَّاها إلاَّ الَّذين صبروا وما يُلَقَّاها إلاَّ ذو حظٍّ عظيم(35) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشَّيطان نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّه هو السميعُ العليم(36)} سورة فصلت

لاحظي في صورة الاعراف وفصلت وجود الاية التي تتحدث عن نزوغ الشيطان للإنسان بعد العفو والصفح والغفران . وكأن الله يريد ان ينبهنا لشئ وهو ان عدم المسامحة وعدم الغفران وعدم دفع الحسنة السيئة والصفح سببه نزغ من الشيطان لأن الله عفو يحب العفو .

مقدرة لوضعك وما عانيته في حياتك . حاولي ان تعتبريها صفحة وانطوت وفكري دائماً وقولي لنفسك لو ربي كاتبلي الحزن والهم في حياتي فقد عشتهم وانتهوا خلاص ولا تدعي مجال لأي فكرة سيئة او محزنة تجد طريقها لتفكيرك او تحزنك او تعكر مزاجك بعد الان . ولا تنسي كل ما عشتيه سابقاً مكتوب ولا مفر منه فلا تحملي نفسك مسؤلية شئ . انما الان القادم بيدك ومسؤليتك فتعلمي من الماضي لتعيشي القادم بسعادة .

هذا بحد ذاته مفتاح من مفاتيح الوصول لقلب زوجك واهتمامه وحبه لكي فاستخدميه .
ويمكنك استعادة الثقه بقطع التحقق بتاتا اي عدم البحث للتأكد من صحة الشك.

ولا تنسي ان السنة الاولى تكثر فيها المشاكل بسبب اختلاف شخصية كل من الطرفين لانهم لم يفهوا بعض بشكل كافي .
و شوفي لو زوجك كان في البداية يحبك والان تغير فهذا لسبب ان شخصيتك انتي تغيرت ولم تعد كما اخدك من الاول
اما لو كان مهمل لكِ وغير مهتم منذ البداية فأقول نعم هذا طبعه ولن يتغير ولكن باعترافك زوجك تغير لما تغيرت شخصيتك ولكن مع تغير طبعك يتغير للأفضل وفي خلال ساعات او ايام وهذه نعمة والحمدلله

الرجل لا يحب النكد وغالباً لو كان زواجه منك ليس الزواج الاول بالنسبة له فهنا هدفه الحياة السعيدة البعيدة عن الهموم والمشاكل والخلافات والزعل والا فما يفرق حياته الاولى عن الثانية فلا تدعيه يهرب منك لغير رجعة غاليتي ربي يسعدك

مشكلتك انك محسسة زوجك انك ولا شي بدونه وانتِ تشعريه بدون قصد ان كل نساء العالم افضل واجمل منك بغيرتك عليه وبشكك فيه وبتمسكك المبالغ فيه واعترافك له بمشاعرك بشكل غير مناسب وخاصة لمن هو بشخصية زوجك
فزوجك يحب المرأة الصعبة المنال الغامضة المستقلة بحياتها القادرة على العيش بدونه التي لها اهتمامات وهوايات ووقتها كله مشغول وبالكاد تجد الوقت للحديث معه فكوني كذلك { حتى بالتمثيل } لاني اعرف ان المرأة لو احبت صعب انها تمثل عدم المبالاة بزوجها ولكن هذا لصالحك ولا تنسي ان زوجك يحب هذا الشئ فافعليه لتجدي النتيجة التي تريدينها حبيبتي .

انتي فقدتي الحنان طول حياتك فأتي الوقت لتاخذيه ولكن ليس بهذه الطريقة التي تنفر زوجك من الاهتمام الخانق بل دعيه هو من يعطيه لكي . ابتعدي عن كل ما يسبب له الهم والنكد والحزن والثرثرة عن ما تشعرين به وما يجول بخاطرك وما يحزنك فكل رجل يكره هذا الاسلوب للأسف ويريدها مثل الحورية في الاحلام فقط للسعادة والراحة والهدوء ولا تطلب ولا تتذمر ولا تبكي ولا تحزن للأسف هذا الواقع وخاصة في وضع زوجك اهمليه ولا تركضي ورائه وهو سيهتم لأمرك . لا اقول لا تتكلمي ولا تفضفضي حبيبتي ولكن اجعلي كل الفضفضة على سجادة صلاتك لرب العالمين لانك عندما تفضفضين لزوجك ماذا تجنين بالله عليكي عزيزتي الا غضبه واهماله وتركك وعدم مبالاته بما تشعرين به .

لا تطلبي منه الرحمة او الاهتمام { لا تطلبينهم صراحة } خديهم بذكائك وقوة شخصيتك . زوجك لا يحب المرأة الضعيفة الشكاية او التي تبكي وتحزن

احرص على الجلسات الاسترخائيه . افرغي شحنات غضبك عن طريق جلسات الاسترخاء وهذه تتم في البيت لكن يحتاجها تدريب منك عن طريق أخذ النفس واخراجه وسأبحث لكي عن هذه التمرينات واكتبها لكي بالتفصيل فهي تهدئ الاعصاب وتفرغ كل شحنات الالم والغضب والقهر الداخلي .

لو كنتي تريدين الاستمرار في الحياة مع زوجك لابد من بذل الجهد غاليتي لتحقيق السعادة ولا تقولي ليا الحق ان أعبر وان اتكلم وان اشكي . ايوة يا عمري لكي كل الحق ولكن هذا سيجعل زوجك يكره المكوث معك او النقاش معك فماذا استفدتي يا عمري

فمشكلتك حبيبتي لما تريدين التطنيش او عدم الشك او الغيرة فمتنفسك الوحيد هو افراغ كل شحنات الغضب والقهر والضيق على اعصابك ونفسيتك وكل حواسك واعضائك وهذا اكبر خطأ يجب ان تفرغي شحنات الغضب المدمر في جلسات الاسترخاء التي ذكرتها لكي فالكفّ عن الغضب هو الوصية التي كان يكررها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على مَنْ يطلب منه النصيحة ، لأنّ الغضب مفتاح الكثير من الشرور .

والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم فالشيطان ووسواسه هما المحرك لكل ما يدخل الانسان للهم والحزن وغضب الله لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً قد غضب غضباً شديداً فقال: "إِنِّي أَعلَمُ كَلِمَةً لوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَايَجِد - يعني الغضب - لَوقَالَ: أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ و الاسراع للوضوء لأن الوضوء يطفئ نار الغضب وصلاة ركعتين او شرب الماء ولا تنسي الاعشاب المهدئة استمري عليها كاليانسون والمليسا والبابونج والنعناع والزنجبيل فهي تغني عن الادوية المهدئة والاكثار من اللوز الني وعين الجمل الغير محمصين فهما علاج الاكتئاب ولا تنسي ان الحالة النفسية تؤثر على الحمل ان كنتي ترغبين بالحمل وانجاب الأولاد غاليتي . فهذا اكبر مبرر لهدوء اعصابك وعدم غيرتك .

بالنسبة لعدم غيرة زوجك عليكي فلأنه ضمن حبك . فحبك له وتقبيلك لرجله وكل اعترافاتك له وتريدين منه الغيرة ؟

الغيرة تكون خوف الطرف الاول من فقدان حب الطرف الاخر لكن لو ضمن احد الاطراف حب شريكه ووصله هذا الحب وشعر انه حب لا ينتهي ولن يتغير ولن يزول او تخفت ناره فلا مكان لكي يعذب نفسه بالغيرة عليه وسيهدأ ويترك الغيرة هنا لشريكه .

لعلاج الغيرة الثقة في النفس ورفع المعنويات،فعليكي ان تثقي بما لديكي من جماليات جسدية كانت أم روحية حتى ترفعي من معنوياتك وحتى لو اتى انتقاد منه لكي عن طريق المزح ردي ايضاً عن طريق المزح بقولك لا يهمني رأيك انا واثقة بجمالي .... وهكذا ولا تخزني كل الكلام طاقة سلبية داخلك . ولا تتكلمي امامه انكي تشعرين ان جمالك بهت او ان جسمك تغير او او بل اشعريه دوماً انك مميزة ولا يوجد إمراة بجمالك او جاذبيتك حتى يصله شعور ثقتك بنفسك . فالرجل يصدق كل ما يقال له سواء رأى ان زوجته تقول لست جميلة او انها تقول انا بارعة الجمال فما تقوله يصدقه فوراً ويقتنع به .

وسأدعوا لكي بظهر الغيب ان يفرج الله همك وان يسخر لكي زوجك وان يسعد قلبك ونفسك وان يرزقك كل ما تتمنيه واي مساعدة حاضرة بإذن الله حبيبتي .
روحي يانور الايمان الله يسعدك يالدنيا والاخرة ويجعل رضا ربي عليك بين عيونك ويجعلك ثريا وسط خلقه ويحبب فيك كل من شافك او جلس بقربك ..والله ادعوا لك والعبرة تخنقني
مدري وش اقول قدام تواضعك وحنية قلبك وسمو اخلاقك احببتك والله شاهد على مااقول واساله بكل اسمائه الحسنى وصفاته العلى ان يجمعني وياك بجنات النعيم لاني سوف اشتاق لك بذيك الدار
مهما اقول فيك ومهما اوصل من البلاغة وحسن التعبير لن استطيع ان اعبر لك عن فرحتي فيك وكم انتي اسعدتيني حسيت انك جزئي الثاني وانك الروح الي تفهمني من غير ماتعرفني ..انتي رائعة
غاليتي انا بديت بكل ماقلتي لي عليه وخرجت معاه الصباح وحس اني متغيرة ومر من قدامه بنات والعين بالعين وابتسم وتمالكت نفسي وتذكرت كلامك وباللحظة هذي بالذات دعيت لك لانك سبب بتمالك اعصابي
طنشت وكاني بعالم ثاني وانا حريقة بقلبي بس صبرت وان شاء الله هذي اول خطوة
خلصنا من مشوارنا وراح دوامه ولم ادق عليه الي حد الان وهذي ثاني خطوة فتذكرتك ودعيت لك مااجمل الدعوات بظهر الغيب وخاصا لشخص انت ماتعرفه ولكنه ادخل السرور الي قلبك اكررها غاليتي -احبك في الله-
وراح اتواصل معك بكل خطوة اسويها وانتي لا تتركيني لك بقلبي كل الاحترام والتقدير والحب واسال الله ان يجعل بك بكل خطوة تمشينها سلامة وعافية وهناء وسعادة ولايحرمك النظر الي وجهه الكريم
امييييييييييييييييين يارب العالمين
قديم 08-06-2010, 07:56 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
في انتظارك يالغالية نور الايمان
تدرين حبيبتي ضبطت الدور شوي وخربتها لمن كلمني وقالي معي اتصال بالخط الثاني على طوووووووووووول شكيت ولا قدرت اقاوم وقلت له مين دق عليك؟ قال لا خلصت بقولك مين
وصرت جالسة احتري اتصاله مرة اخرى وتاخر بالاتصال علي وانا ادق وادق ثم ارسلت له رسالة قلت له مهم الي يدق عليك وطول معاك المكالمة؟ كرهت نفسي وكرهت اسلوبي وعفته
هو لما اليوم راح الدوام وشافني مادقيت عليه دق علي وقالي حبيبتي اليوم ماسمعت صوتك؟ قلت له كنت مشغولة في ترتيب البيت وانا اكذب بس ابيه يحس اني انشغلت عنه مثل ماقلتي والله يانور اني داقة على السواق يجيني طلعت عشان بس اضيع الوقت برى ولا ادق عليه
وقالي ان بكره عنده اجتماع بكه قلت له وديني معك قالي ابشري وانا روحتي معه شك فيه وانتي عارفة يالغالية
قالي ترى بدخل الاجتماع واخليك بالسيارة ويمكن اتاخر لا تدقي علي وتقولي تاخرت؟ قلت له مو مشكلة
وشرايك يانور حبيبتي اروح معه ولا لا ؟يانور لازم اضيع وقتي بشى ثاني بس وشو هالشى حتى لو اقلب البيت فوق تحت بخلص ترتيبه بساعة او ساعتين اجلس وحيدة طول النهار اطلع السوق اطفش لاني ماحب كثر الاسواق
بس ناوية يا نور لا سافرت لاهلي بطنشه تطنيش على اصوله لاني بكون لاهية مع اهلي وبتكون عندي انشغالات
تعبتك معايا يابعدهم العذر والسموحة بس من جد محتااااااااااااااااااجة لك
قديم 08-06-2010, 08:58 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

أولاً انتِ الرائعة بحق . وأنا سعيدة أن لي أخت في الله رائعة مثلك رزقني الله دعائها الصادق لي بظهر الغيب . لا يسعني الا ان اقول ولكِ المثل واكثر . وسعادتي يوم ما تبشرينا بانتهاء كل مشاكلك بقدرة واحد أحد .

اقتباس:
غاليتي انا بديت بكل ماقلتي لي عليه وخرجت معاه الصباح وحس اني متغيرة ومر من قدامه بنات والعين بالعين وابتسم وتمالكت نفسي وتذكرت كلامك وباللحظة هذي بالذات دعيت لك لانك سبب بتمالك اعصابي
طنشت وكاني بعالم ثاني وانا حريقة بقلبي بس صبرت وان شاء الله هذي اول خطوة
ماشاء الله فرحتيني بتقدمك وذكائك . ربي يقويك ويكون خير عون لكِ عزيزتي . شوفي حبيبتي من قال الرجل طفل كبير لم يكذب . لاحظي الطفل لو اراد شئ من ابويه يبكي ويرفس الارض برجليه ويصرخ وووو حتى يضعف ابواه امامه ويعطونه ما يريد فلما شاف هذه النتيجة تعطيه ما يريد ويتمتع من ورائها بطلبه اصبحت عنده وسيلة للوصول لأبويه لكي ينفذون طلبه

وهكذا زوجك في الاول كما اخبرتك كان ينظر بدون قصد وبدون تدقيق ولو تقولين له لماذا نظرت لتلك الفتاة سيقسم لكِ انه لم يرها وهو صادق . ولكن لما رأى غيرتك ونارك من انه ينظر لاخرى غيرك اعجبته القصة وصار يتلذذ بغيرتك فشعر انه ملك زمانه والامير المتوج لانك حسستيه انه رائع وان اي فتاة ممكن ان تغرم به من نظرة وانه يشكل خطر على كل النساء بجماله وجاذبيته وانه لا يعوض وانك تخافين ان يذهب لغيرك لانك لا تستحقينه لانه افضل منك وتخافين ان يذهب لاخرى اجمل نمنك وافضل منك لانك ببساطة انتي من اعطيتيه هذا الشعور للأسف . فأصبح الموضوع بالنسبة له كالعبة اصبح لو رأى فتاة يبتسم ولكنه لا يتعمد الفتاة بل يتعمد ايقاظ غيرتك وجعلك تستجوبيه لماذا وكيف وليش وتغارين وتغارين وتغارين هذه الحقيقة . نعود للطفل لو فعل حركاته التي اصبحت قديمة ولم تعد تؤثر في ابويه سيخبط ويرفس ويصرخ وعندما لن يجد اي استجابة او ردة فعل لن يفعلها

وهكذا زوجك لو ابتسم او ضحك او نظر ولم يجد اي مبالاة او اهتمام او نظرة منك او استجواب او سؤال مرة واخرى لن يكررها لان الهدف من هذا لن يحققه فلن يكررها صدقيني

اقتباس:
خلصنا من مشوارنا وراح دوامه ولم ادق عليه الي حد الان وهذي ثاني خطوة
الحمدلله وهذا تقدم رائع اهنيك عليه وعليكي ان تدعي الله باستمرار ان يعينك على التخلص ممما تشعرين به من غيرة وشك

ولا اريدك ان تراقبي نفسك وتقولي لم اتصل لم احاسب اتركي نفسك ولا تراقبيها . دعي هذا الشئ طبع فيك تصرفي بحرية ولا تعتبريه واجب يقيد تصرفك لكي تستطيعي الاستمرار

ولكن هل كنتِ تقصدين انكِ كنتي تتصلين عليه حتى لو كنتم مع بعض منذ قليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتي هذا شئ مبالغ به جداً جداً وللأسف هذا ليس في صالحك ابداً ابداً

والحل هو ان تكوني قوية ولكن لن تكوني قوية خارجياً وداخلياً تحترقي فهنا المشكلة فلا بد وان تنفجر هذه النار الداخلية فالحل هو ان تكوني قوية بالفعل داخلياً وخارجياً ولكن كيف ؟؟؟؟
ما تفعلينه مع زوجك وحتى سبب مشكلتك الاولى التي كانت ستؤدي للطلاق هو بسبب هذا الشعور الصادر منك فهذا ليس بسبب حبك لزوجك او بسبب الغيرة بل بسبب تراكمات شديدة منذ ايام طفولتك من حرمان عاطفي وتفرقة في التربية ادى لتخزين كل ذلك في عقلك الباطني والان يخرج على زوجك لانه اصبح ملك لكي . ولذلك الحل في مشاكلك ليس بتجاهل مشاعرك وكتمانها وكبتها

هنا ما يجب ان تفعليه على خطوات ..... لابد من مواجهة مشاعرك وكشفها لكي تواجهيها وليس الحل ان تتجاهلي هذه المشاعر والاحاسيس التي تمرين بها يجب ان تخرجيها وتواجيهها حتى تكون اضعف منك فلا تتهربي منها وتكبتيها لانها ببساطة ستخزن في عقلك الباطني وستظلين تجترينها طول الوقت وستنفجرين في لحظة ما

الحل بإخراج هذه المشاعر السللبية ومواجهتها للقضاء عليها . ولكن لا تخرجيها امام زوجك والا فما نفع ما فعلتيه للآن

الحل هو ان تخرجيها بطريقة علمية سليمة تحافظين فيها على خطواتك السابقة وفي نفس الوقت تحفظين كرامتك وشخصيتك القوية وتستعيدينها امام زوجك

طبعاً هذا يتضمن جلسات الاسترخاء التي وعدتك بها وانا عند وعدي بنسخها لكي ان شاء الله

ولكن الان احضري 3 ورقات ..... الورقة الاولى اعملي جدول اكتبي على الجنب ايام الاسبوع وابدئي من اليوم وفوق قسمي الجدول قسمين قسم اكتبي فوق { الغيرة } وفي القسم الاخر { الشك }

كلما اتتك فكرة الغيرة او شعرت بهذا الشعور اذهبي للجدول وضعي امام الغيرة علامة صح في نفس اليوم الذي شعرتي به مثلا اليوم الثلاثاء وانتي في السوق شعرتي بالغيرة حينما تعودين البيت ضعي تحت الغيرة علامة صح . اي انني شعرت اليوم بالغيرة ولو شعرتي بهذا الشعور اكثر من مرة في اليوم اكتبي اكثر من علامة صح في نفس اليوم . وكذا بالنسبة للشك ضعي علامة صح تحت خانة الشك كلما شعرتي بهذا الشعور

في الورقة الثانية اكتبي كل مشاعرك بالتفصيل اي اليوم شعرت بالغيرة واوصفي مشاعرك بالتفصيل لحظة كنتي بالسوق مع زوجك اكتبي ماذا احسستي اوصفي شعور النار التي احرقت نفسك واوصفي ماذا طرأ على احساسك داخلياً { النفس } وخارجياً { اعضائك } كالعين او اليدين او جلدك مثلا احمرار سخونية و { عضوياً } مثلا المعدة التنفس ماذا احسستس هل طرأ عليهم تغير ام لا ...... وهكذا الشك اكتبي شعورك بالتفصيل لحظة احساسك بالشك .

واستمري في تعبئة الجدول كل يوم بوضع علامة صح تحت خانة الغيرة وتحت خانة الشك مع وصف الشعور بالتفصيل

في الورقة الثالثة اكتبي كل ما شعرتي به من ايام طفولتك وما عانيته كانك تكتبين مذكراتك اخرجي كل ما في نفسك ... اكتبي اكتبي حتى تهدئين وان تعبتي اوقفي الكتابة ثم عادوي الكتابة في وقت تهدئين فيه وواجهي مشاعرك وانظري للورقة واقرأي بصوت مسموع وقولي انا اقوى من هذه الاحاسيس وانا اقوى من هذه الظروف وافرغي كل ما نفسك من غضب وكبت وقهر وكل ما تشعرين به ولو ارتحتي مزقي الورقة او احرقيها امام عينيك وقولي هذا تخلصت منه وغسلت نفسي منه وهكذا اكتبي وواجهي كل مشاعرك بقوة ولا تتجاهليها ومن ثم احرقيها او مزقيها فهذا يعتبر علاج نفسي لافراغ النفس مع الجدول وستلاحظين ان شاء اله ان علامات الصح بدات تنقص لان شعورك بالغيرة والشك سيقل مع الوقت .
قديم 08-06-2010, 08:59 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
سأضع لكي رابط موضوع مهم جداً للأخ الفاضل ابو فراس واريدك ان تركزي على ردود الاخ الفاضل عزوبي بس رجل فهي رائعة وتعتير علاج نفسي جبار عدا عن انه وضع اسماء اطباء ممتازين . وهنا لا انصحك ابداً بالطب النفسي التقليدي والادوية النفسية المدمرة لانها تثبط المرض وتغطيه ولا تعالج الاساس وانتي بحاجة لجلسات تخرجين فيها كل ما في نفسك بجلسات تنويم اكلينيكي رائعة تخرجين كل ما في عقلك الباطن من ايام طفولتك وبإذن الله تتخلصين من كل مافي نفسك من عقد وازمات تعكر صفو استقرارك مع زوجك . عدا عن الروابط الرائعة التي وضعها الاخ عزوبي بس رجل .

وهذا هو الرابط

معاناة شقيقي مع الخوف والقلق العصابي

وهذا اقتباس فيه رد للمشرفة الفاضلة رحيل دائم تضع فيه عنوان طبيب رائع ولكنه في مصر وعنوانه موجود بالتفصيل وسأضع اقتباس لحالة اخت مشرفتنا وكيف استطاع الطبيب بقدرة الله ان يزيل افكار اختها في 10 ايام فقط . مع اختلاف الافكار بينك وبينها ولكن طريقة علاجه تعتبر رائعة بصدق . وهذا اقتباس لحالة اختها قبل العلاج

اقتباس:
اختي خريجة كلية الهندسة ومتفوقة جدا وتخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف ماشاء الله تملك من الذكاء مايجعلنا لن نستوعب ان تكون مريضة نفسيا ولم نكن نريد ان نصدق ...

بداية الحالة كانت تختلي بنفسها بغرفتها الخاصة وفجأة نسمع صوت ضحكاتها بصوت عالي وبس نسألها ليش تضحكي تقلنا تتخيل مناظر مضحكة .. الحقيقة وقتها ماكنا مهتمين كتير واخدنا الموضوع بشكل عادي
صارت تشتكي من صداع قوي جدا تحس بحركة براسها ..يعني توصف اوصاف مو طبيعية للوجع ..نقول لالها مافي هيك .. امي اخدتها لدكتور عادي اخصائي مخ وطلب صورة للرأس وحكى عندها جيوب انفية (بس تشخيص كذب طبعا) واحنا بالاول صدقنا الدكتور ..ومااهتمينا فيها خالص .. لانه الدكتور قال هيك ..
صارت حالة اختي تتطور وتزداد صعوبة دايما بعيدة عنا تحكي مع حالها كانها تحكي اشخاص ..والصداع طبعا يزيد وماكنا نعرف حل ..بعض الاقارب قالو سحر وهيك شي احنا صدقنا لانها كانت محط غيرة من الاقارب والجيران وكل من يعرفها .. بدأت رحلة علاج الشيوخ والرقية الشرعية ..نسيت ان اخبرك ان اختي كانت تكره امي واخواتها ولاتحب احدا وتتهمنا اننا نكرهها ..وتغلط بأمي وكانت احيانا ترفع يدها على امي كانت عنيفة بردات فعلها لو حاولنا ننصحها لاتجلس لوحدها .. كانت اختي بهذه الفترة تعمل بوكالة عالمية وصرنا ننتقد لبسها ..كانت تلبس تياب ضيقة جدا وميك اب وشعرها اغلب باين من الايشارب يعني مو هي طبيعتها هيك
كانت امي تتضايق ولاتعرف ماذا تقول .. وكانت تصرف بشكل كبير على لبسها واكلها بشكل مفرط غير عادي
وتهتم بزينتها غير عادي .. كانت تروح للكوافير كل يوم .. مرة تصبغ شعرها ومرة سشوار وهيك شي
هيك شي مو عادتها ..
نرجع للشيوخ تبعون الرقية الشرعية .. قالو عندها سحر ولازم دهان زيت مقروء وتسمع الرقية وتغتسل بماء القرآن والباقي معروف .. هي ماتقبل تروح للشيوخ ابدا وتقول تخلف ومرات تكفر بالله وتنكر وجود الله
وعانينا جدا من هاد الشي .. تجيب القرآن تحطه تحت رجلها .. حتى انها اشركت بالله .. وكنا لانتركها ابدا
كنا نجبرها ان تصلي ..كنا نضغط عليها ..هي كانت تستجيب لنتركها لوحدها حتى تختلي بنفسها ..

والله يااختي كنا لا ننام الا ودموعنا لاتفارقنا ونصحا على افعالها التي لايحتملها شخص .. كنا نراقبها باستمرار .. بنفس مرحلة علاج السحر توجهنا لطبيب نفسي ببلدنا اخبرنا تعاني من اكتئاب حاد أقصى درجات الاكتئاب .. طبعا (تشخيص غلط ) اخدت علاجه بس ولا يأثر فيها الحال كما هو عليه ..
يعني لاشيوخ ولا دكتور جاب نتيجة .. كانت تيجي لالها لحظات تفوق من حالتها وترجع لنفسها وتخبرنا انها خائفة جدا يرجعو لالها الاشخاص يلي تتخيل انهم يحكو معها كان حديث الوساوس انها انسانة فاشلة وماحدا يحبها والكل يكرهها واخواتها مابيحبو الخير لالها ومرات الوساوس تقلها انهم رح يقتلوها ولازم تنتحر قبل مايقتلوها افضل .. هادا كلامها

فقدنا الامل .........بالعلاج

زادت حالتها سوء ودخلنا السنة 3 بحالتها تتطور اسوأ وأسوا..
الان اصبحت 24ساعة تتحدت مع الاصوات التي تسمعها وان نادينا عليها لاتسمعنا ابدا ولا كأنا نحكي معها
كانت تترك شعرها دون تسريح احيانا ..وفجأة تسرح شعرها وتحط ميك اب وتقوم تعمل حملة تنظيف بالبيت كله ..فجاة تكون مبسوطة ولحظات خايفة مرعوبة وتقول رح يقتلوها .. طبعا الاصوات يلي تسمعها

والله كنت اقول لنفسي شخص يتحدت 24ساعة هيك شي بيصير اكيد رح تتدمر شي بخلايا المخ عندها
يعني ماكنت تسكت خالص 24ساعة حكي متواصل كلام غير مفهوم بصوت همس
حاولت الانتحار .. شربت الكلور (سائل للغسيل ) ولم نعرف عن هيك .. حاولت الهرب من البيت مرات عديدة
كنا نغلق الابواب بشكل مستمر ولكنها خرجت من الشباك .. وياويلي اديش عانينا بس كنا نعرف هربت من الشباك .. والله يااختي فعلت كثير جدا اشيا مشينة واخجل ان اذكرها لك
قررنا غلق الغرفة عليها حتى لاتهرب وحاولنا ان نخفي اي ادوات حادة من البيت وتخلصنا من السكاكين وكل مايمكن ان تحاول الانتحار به .. ولن تغلب ..كسرت المرايا وحاولت الانتحار ..
اخر مرة تناولت 20حبة دوا مسكن .. وتوجهنا لاقرب مستشفى وطبعا المستشفى خربت حالة انتحار
والشرطة اجت وهددها تبع الشرطة رح يسجنها لو عملت هيك تاني من وقتها تركت فكرة الانتحار

المهم الى الان ولا تأثير لعلاج توجهنا لاطباء نفسيين اخرين قالو عندهاذهان عقلي واخدت المسكينة علاج الذهان سنة كاملة ولانتيجة تذكر .. ابدا ولا تحسن على وضعها
وندعي الله كل ليلة بالفجر ان يشفيها والله انا طلبنا من الله ان ياخدها ان لم يشفيها
لانها صارت خيال وشعرنا اختنا ماتت ومانراه خيال لانعرفه ..
وخاصة العلاج لاطب ولا رقية جاب نتيجة
وجاءت لالي فكرة علاجها بمصر .. قلنا هيك آخر شي رح نعمله وبعد هيك مافينا نعمل شي
وسألت بمصر عن طبيب نفسي متمكن ,, اخبرونا اناس نعرفهم عن هذا الطبيب
وتوجها للعيادة والدكتور اخبرني 5ايام فقط واختك رح تشفى ,, وانا ماكنت مصدقة طبعا ..يعني سمعت ولا كأني سمعت .. مو مهتمة لكلامه .. بس سألني توافقي اختك تدخل المستشفى للمراقبة حتى نعرف تشخيص لحالتها ..وافقت دون تفكير ..لاننا كنا بغربة وبأوتيل وكانت تعمل اشيا ومابقدر عليها لوحدي ..
قلت هي بحاجة للمراقبة لنعرف علاج لالها .. ورفضت تدخل المستشفى وصارت تقلي بدك تضيعي سمعتي وبرستيجي وانا مهندسة وانتي تغاري مني وتكرهيني .. والله حرقت قلبي وهي تقلي هيك
وبكيت وموعارفة شو ارد عليها .. سكتت
وصرت اترجاها تنزل معي للمستشفى وقلها بس رح نعمل تحاليل وصور ورح نرجع الاوتيل ودعيت الله بطريقنا للمستشفى يهديها وتنزل .. المهم بالطريق واحنا رايحين للمستشفى شلحت الجاكيت وشلحت الايشارب
وكانت لابسة تحت الجاكيت بلوزة كت ..بدون كم .. تخيلي شو رح اعمل انا بهاي الحالة .. والسواق يطلع بالمراية وانا اترجاها تلبس وهي تضحك .. قلت الله يغفر لالها وسكتت ..
وصممت تدخل المستشفى مافي بعد هيك (تشلح بالطريق ) دخلنا المستشفى وبس قالو لالها تفضلي معنا هجمت عليي انا وقالت هاي مو اختي وبزقت بوجهي وفرجت المستشفى عليي .. وانا عاذرتها على كل شي وقالت كلام بشع .. المهم قالو لالي بالمشفى ممنوع الزيارة لمدة 4ايام واليوم 5 تيجي للزيارة
وكنت بتابع مع الدكتور يلي حولنا للمشفى عالتليفون .. وقلي انها تتحسن كتير وماكنت بصدقه خالص
واجا اليوم الخامس موعد الزيارة وانا متخيلة هجوم من اختي عليي ..ولكن المفاجأة انها حسيت اختي رجعت تاني لالنا .. وقلت الحمدلله طول الوقت
وماكنت بصدق جد ولا امي ولا اي حدا صدق انها رجعت طبيعية ..
امي قالت مارح صدق غير بس ترجع وبشوفها .. عندها حق
المهم قرر الطبيب 10ايام بالمشفى ورح اخدها .. وكل يوم كنت بزورها الاقي تقدم اكبر على حالتها
وانها ترجع لوعيها
بصراحة قلنا الدكتور فيكم ترجعو لبلدكم لانها هلاء مارح ترجع تاني لقبل .. بس انا ماكنت واثقة وقلت يمكن نرجع لبلدنا وهي ترجع لحالتها من قبل .. قلت ننتظر شهر كمان مارح نخسر شي

والحمدلله كل يوم ترجع طبيعية اكتر وهلاء اختي رجعت المهندسة المتفوقة ورجعت لعملها دون اي مشاكل
حاليا تاخد نوع واحد من الدواء لمدة 4شهور بعد هيك رح نرجع للدكتور للمتابعة مع انها مو محتاجة والدكتور خبرنا بهيك بس احنا زيادة اطمئنان رح نتابع .
بالنسبة لطريقة الجدول وكتابة ما تشعرين به في ورق وتتخلصين منه بعد ان تواجهيه وتتحدثي مع نفسك وتمزقين الورق + الجلسات الاسترخائة علاج بحد ذاته اما لو مازلتي بحاجة لمختص فانا وضعت بين يديك هؤلاء تستطيعين ان تتواصلي معه غاليتي واختي الحبيبة .
موضوع مغلق

مواقع النشر