اريد مشورتكم ام زوجي تريد مني الذهاب الى منزل صديقتها ..و زوجي يوافقها.. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-11-2008, 06:02 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
ايه يا بنتى ده
ده واجب عليكى
الست جابت لك هديه فى مناسبه خاصه بيكى
يعنى الهديه دى دين فى رقبتك لازم ترديه لها ولو بعد حين
طبعا تسمعى الكلام وتشترى لها الخاتم وتروحى تزوريها
انا عمتى جابت لى خاتم فى فرحى وانتظرت تسع سنين لما بنتها اتزوجت وجبت لها خاتم وهديته لها
دى الأصول ودد الواجب
قديم 03-11-2008, 06:09 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
والله يا اختي حسب كلامك ان زوجك يسمع كلام امه كثير

وهو مستعد يدفع مبلغ الهدية لانها فقط " صديقة امه "

لو الحين رفضتي يا اختي الكريمة راح يقلب عليك هو وامه

انا من رأيي انك هالمرة تجاملين وتمشينها .. وبعدين تقعدين مع ريلج وتعبرين فيها عن مشاعرج وتتشرهين عليه

بس لا تقوليله " عنبو اتييب حق الغريبة وانا زوجتك ماتييبلي " حاولي اتوصلين نفس المسج بس بطريقة الطف مثلا " والله بصراحة كنت حابة اتيبلي هدية بدون مناسبة .. ماتعرف شقد بستانس " .. وله اتقولين " جان زين انا كنت صديقة امك عسب توصلني هدية ذهب " وله اتقولين له" ولو ان مووول مالي نفس اسير واييب هدية بس والله عشان خاطرك بسير "

بشكل عام لو عاندتي الحين بتكبر السالفة .. بس لو هالمرة جاملتي وبعدين وقفتيهم عند حدهم خلاص ما اظنتي النار بتشب .. وانتي واسلوبج ..

تحياتي

متى زرت والدك آخر مرة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة الفهدي25 ; 03-11-2008 الساعة 06:12 PM
قديم 03-11-2008, 10:47 PM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona777 مشاهدة المشاركة
بالعاده الناس اللى يجيبون لنا هدايا بمناسبات زواجنا او الولاده او غيرها نرجع نهاديهم
بهذا الزمن حتى ان مرضت واحده يعودونها ومعهم هديه
وبما انها اهدتك هديه وقدرتك يستوجب ان تردى مجاملتها ان سنحت فرصه
انتى لم توضحى على اى اساس سوف تزورين صديقتها
هل بسبب زواج ابنتها او سكنت بيت جديد؟ او كانت مريضه وشفيت؟
فى هذه الحال تجلبين لها هديه سواء دفع زوجك ثمنها او لم يدفع
وعلى مستوى هديتها التى اهدتك
وكلنا نكره الالتزامات وعندى هدايا زواجى كثيره وغاليه الثمن لكن كثير منها اما مكرر او مقاس الخواتم لا يناسبنى او قمصان النوم ليست على مقاسى لكنى اقدر ان الى اشتراها تعب ودفع فلوس فيها
لكن حبيبتى ليس من حق ام زوجك ان تقرر نوع الهديه فانتى تقررين
اللذى تودين تقديمه المهم يكون على مستوى هديتها
وبما انك تزوجى فامرك مختلف عنه حين كنتى بكرا وانتى بالنهايه وسط مجتمع
لكن ان كان تهادى لمجرد التهادى وبدون مناسبه طنشيها دعيها تقول ما تقول ولا تردين عليها ولا تشكين لزوجك كونه بصفها

اختي لا توجد اي مناسبه لاهدائها هديه عسب جيه انا ما ابغي اسير ..

وردج على عيني وراسي الصراحه مشكوووووووووره الغاليه

اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا حاجتاً من حوائج الدنيا الا قضيتها يا ارحم الراحمين
قديم 03-11-2008, 10:51 PM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s_amerah مشاهدة المشاركة
انا مع الاخت في كل كلمه قالتها وراي من رايها وبعد ما تنتهين من هالمشكله لازم عليك تجلسين معه بهدوء وتكلمينه بصراحه عن تقصيره المادي معك قدامكم حياه كامله لو انتي الان لجاتي لامك بعدين ايش بيكون حالك وانت عندك اطفال منه من وين بتدبري حالك لازم تحلي المشكله هذي قبل لا تتفاقم لازم يشيل مسؤولياته الماديه ولا يتملص منها ولا انتي تدبريها خلى البيبي بلا ملابس بيظطر في الاخير يشتريله وفي النهايه هو ولده وغصب عنه يجيبله صوصا قدام اهله وامه على مافهمت تحبب التباهي يعني لو الزوق ما نفع بالكلام اللين حطيه قدام الامر الواقع ولاتشيلي عنه مسؤولياته ابددددددددددددا اتعبي شويه ولا تتعبي قدام على طول لسه انتو في بداية حياتكم فلا تخليه يتعود هالاسلوب ويمشي عليه احذري ثم احذري
نعم اختي فعلا هذا اللي انا كنت اسويه بس اللحينه تادبت من بعد ما طلبت انه يطلعني قالي خلي امج اتوديج .. ضجت الصراحه بس تعلمت درس ان كل مشاويري هو يوديني .. واخر مره خليته يضطر يوديني بنفسه وان شاء الله دوم بمشي على هذا الموال هو اللي يتحمل اعباء وكافه مسؤؤلياتي

اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا حاجتاً من حوائج الدنيا الا قضيتها يا ارحم الراحمين
قديم 03-11-2008, 10:53 PM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
ايه يا بنتى ده
ده واجب عليكى
الست جابت لك هديه فى مناسبه خاصه بيكى
يعنى الهديه دى دين فى رقبتك لازم ترديه لها ولو بعد حين
طبعا تسمعى الكلام وتشترى لها الخاتم وتروحى تزوريها
انا عمتى جابت لى خاتم فى فرحى وانتظرت تسع سنين لما بنتها اتزوجت وجبت لها خاتم وهديته لها
دى الأصول ودد الواجب
يا اختي ما في اي مناسبه اهديلها هالهديه ..

ولا اعرفها ولا تعرفني

قديم 03-11-2008, 10:56 PM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهدي25 مشاهدة المشاركة
والله يا اختي حسب كلامك ان زوجك يسمع كلام امه كثير

وهو مستعد يدفع مبلغ الهدية لانها فقط " صديقة امه "

لو الحين رفضتي يا اختي الكريمة راح يقلب عليك هو وامه

انا من رأيي انك هالمرة تجاملين وتمشينها .. وبعدين تقعدين مع ريلج وتعبرين فيها عن مشاعرج وتتشرهين عليه

بس لا تقوليله " عنبو اتييب حق الغريبة وانا زوجتك ماتييبلي " حاولي اتوصلين نفس المسج بس بطريقة الطف مثلا " والله بصراحة كنت حابة اتيبلي هدية بدون مناسبة .. ماتعرف شقد بستانس " .. وله اتقولين " جان زين انا كنت صديقة امك عسب توصلني هدية ذهب " وله اتقولين له" ولو ان مووول مالي نفس اسير واييب هدية بس والله عشان خاطرك بسير "

بشكل عام لو عاندتي الحين بتكبر السالفة .. بس لو هالمرة جاملتي وبعدين وقفتيهم عند حدهم خلاص ما اظنتي النار بتشب .. وانتي واسلوبج ..

تحياتي

هيه يا حسره .. هذا بحد ذاته هم ..

ما ابغي اسير .. انا بطنش الموضوع والله يسهل الامور يارب

قديم 03-11-2008, 11:09 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
[quoteلما بان صديقتها اتت لي عندما تزوجت واحضرت لي سرسله ذهب حالها حال اي امراه اتت لزيارتي تباركلي بزواجي وتقدم لي هديه ][/quote]

هلا ياغاليه

صديقة خالتك ليست مجبوره حالها حال غيرها تقدم لك هديه

ومادام زوجك راضي اذهبي واعطيها الهديه

وارضي الكل

لاتكبيرها وممكن يغصبك زوجك وتطلع منك مو حلوه

خليها بسماحة نفس

وبعدين تفاهمي مع زوجك على باقي الامور

يسر الله امركما
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 04-11-2008, 12:54 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
برأيي اذا المرأة هذه جاءت لعندك و باركت لك و اشترت لك الذهب من واجبك تزوريها و تشتري لها هدية بنفس قيمة الذهب آنذاك
سواء ذهب أو غيره

المهم من واجبك تهديها لأنها أهدتك

و لو انه كان عندك مناسبة و هي ما عندها مناسبة و لكن الهدايا ما بدها مناسبات " تهادوا تحابوا " يقول صلى الله عليه و سلم

أختي رضى أم زوجك عليكِ بالنهاية سيكون في صالحك أنت و سيكون زوجك لين معك اكسبيها لطرفك

اظهار حبك و طاعتك لها سيجعل زوجك يحبك و يلبي رغباتك

لا أعلم ان كان زوجك فعلاً بخيل لكن واضح انك انتي كتير بتحسبيها هدا من جيب من و هدا من جيب من

و الله يا أختي الفلوس كلها بتروح و بتجي لكن السعادة الزوجية و الحب و التفاهم لا يقدر بثمن

اشتري سعادتك بفلوسك و افرحي بأيامك التي ستقضيها مع زوجك في الحياة هذه لأنها مو دايمة

و بالنهاية انا نظرتي بموضوع الفلوس انه المرأة و الرجل لما يشتركوا في بناء بيتهم تدوم المحبة بينهم لأن لهم مستقبل مشترك

أرجو ألا أكون قد أطلت و بعدت عن المشكلة

أسأل الله لكم الصلح و البعد عن كل مكروه

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 04-11-2008, 01:33 AM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
عزيزتي حرم المرزوقي هي الحرمه لما جاتك كانت تجامل صديقتها اللي هي ام زوجك يعني انتي في نظري ما انت ملزمة بها
ومادام مافي مناسبة لا تضغطي عل نفسك ولا تعودي ام زوجك انها تجبرك على الزيارات
وانتي بأسلوب حلو أقنعي زوجك وأمه انك في أقرب مناسبة تجينها وبيني حرصك على الزيارة هذي يعني أمسكي العصا من النص.والله ييسر أمرك
قديم 04-11-2008, 07:04 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاوزون مشاهدة المشاركة
عزيزتي حرم المرزوقي هي الحرمه لما جاتك كانت تجامل صديقتها اللي هي ام زوجك يعني انتي في نظري ما انت ملزمة بها
ومادام مافي مناسبة لا تضغطي عل نفسك ولا تعودي ام زوجك انها تجبرك على الزيارات
وانتي بأسلوب حلو أقنعي زوجك وأمه انك في أقرب مناسبة تجينها وبيني حرصك على الزيارة هذي يعني أمسكي العصا من النص.والله ييسر أمرك
بالفعل لو فكرتي فيها من هذا المنظور ..الي تفضلت فيه الاخت يمكن راح تعطيها هدية

وبنفس الوقت معاك حق اصلن مافيه مناسبة عشان تعطينها .. وانتي يوم عطوك الهدية كان فيه مناسبة..

على الاقل اعتبريها بمناسبة دخولك لبيتها .. تدرين الواحد يوم يدخل بيت اي حد اول مرة مب حلوة يكون ايدينه فاضية

اختي حرم المرزوقي .. لو تنازلتي راح تتجنبين المشاكل والضرر الي يمكن يجيك لو امتنعتني

وانتي يا اختي ماراح تخسرين شي دام انه زوجك دق الصدر وقال انا بدفع ..

شو الخسارة الي بتخسرينها غير مضيعه وقت ..

حاولي تجبرين خاطرك وتسوين الي وصوج عليه تجنبا للمشاكل .. وعشان مايلقون حجة وعذر يمسكونه عليج ويضرونج فيه

وبعدها عاتبي ريلج

تحياتي

متى زرت والدك آخر مرة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة الفهدي25 ; 04-11-2008 الساعة 07:06 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشورتكم, اريد