زوجي كثير التدخل فيمايخصني - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-11-2014, 09:13 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
رد : زوجي كثير التدخل فيمايخصني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أتفق مع ماذكره الأستاذ الرجل الأنيق ، والتسعة آلاف في يومين من حقها أن تغضب منك ..
أمك نظرتها عميقة وهو لمستقبلك ،
الخطأ منك فالبتالي لا تلومي أحد على قسوتهم معك ، فهي رحمة لكِ لكن أنت الغضب لم يجعلك ترين الحقيقة !
فجر الأيام تمضي ومتى ستتغيري ؟!
زوجك سهل التعامل معه لكن أنت بعنادك لن تأخذي إلا القسوة ..
زوجك رجل احمدي الله ..
ولما تنتحري من أجل دنيا !
لا بد أن تقفي مع نفسك وقفة جادة وتتغيري لتكوين قوية غير هشة مهما قابلت من المواقف ستقابليها برؤية غير هذه النظرة اليائسة .
موفقة ..
مو عشان دنيا

عشان انا تعبت من كل شي بالدنيا

نفسي تضيق كل يوم و كابه تسيطر علي.

ابغى اشترى ابغى اصرف ابغى احقق لنفسي اى شي يسعدها لو بسيط.

فيه حاجات ماقدر عليها ولا اقدر اوفرها لنفسي و لقلبي و دا يتعبنى فليش احرم نفسي من شي اقدر اوفره
قديم 22-11-2014, 09:18 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
ياختي!
تفتحين مواضيع يجتهدون الاعضاء بتقديم العون وانت تفرغين ثم تُعلق بانسحابك او اغلاقه حتى موضوع جديد
خلي تعلقك بالله دافع لتوسيع الافق اعملي بالعلم فتنظير الدين دون عجنه بالواقع استهزاء بالنفس
فلست من الجبريين الذين يقولون هكذا خلقنا وهكذا هي بيئتنا ونحن مجبورون على ان نكون كما نحن عليه اليوم!(قد أفلح من زكاها) كل انسان بالدين قابل للتغير ولم يخلقنا الله ليعذبنا بالاجتهاد لصقل النفس وتطويرها
يستطيع المرء ان يتغير ويتكيف ويعالج نفسه دون ان يسقط اخطاؤه على العوامل الخارجيه من بيئة او تربية
هذا امر الله
ارحمي روحك التي بين جنبيك فجميعنا سائحون فتلذذي بهدوء واصعدي باطمئنان
شكرا لهم جميعا وانتفع بكل رد مفيد والله حتى لو ماعلقت عليه

انا انسحب لانو مافيه من يفهمنى ويقدر مشاعرى

الاغلب يتمسخر و يستهزئي ماحدا حاس باللى بقلبي
قديم 22-11-2014, 09:21 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اعيدي ردك علي بشكل علمي ولانك اعمق من هذا الرد
ابيك تردين علي بمنهاج رباني

التفريغ المنهجي
قديم 22-11-2014, 09:27 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
اعيدي ردك علي بشكل علمي ولانك اعمق من هذا الرد
ابيك تردين علي بمنهاج رباني
ايش اقول وبايش ارد

دا شي غصب عنى مو انا خلقت نفسي و لا انا اخترت قدري

نصلي و نتصدق و ندعى صح بس برضو اكره نفسي وضعي كل شي بدون تحديد

بليز مابغى اغلط بالكلام شكرا
قديم 22-11-2014, 09:30 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
زوجى ماياخذ منى الا ان انا عطيته يجيب اشياء للبيت وكثيييييير يرفض

الا ان كان مامعه و هو ايوا يشتغل
مادام تفكيره كذا، تأكدي أن تفكيره عميق يمكن أنتي ماتدركينه إلا مستقبلاً، وشخصياً نفس تفكيره بالضبط، لو كنت بمكانه كان ماخليت معك بالشهر إلا 2000 ريال والباقي خليتك تحفيظنه أو تستثمرينه علشان بعد خمس سنوات يكون رصيدك نصف مليون على الأقل، شوفي قد أيش نيتي، مو لنفسي لكن أبغاك بعد سنوات قليلة تكوني مثل سيدة أعمال أو قادرة على استثمار فلوسك بأمير وأخوانه ليكون نموذج كبير في العلم والوعي والثقافة، هذا تفكير زوجك، ويجب أن تنظري له من هذه الزاوية، وليس زاوية أنه بيتسلط عليك أو بيتحكم فيك وفي مالك، لازمي يا أختي تعيدي تفكير، زوجك رائع جداً، شخصياً لو أختي أو أخوي غابوا عن المدرسة أو انفقوا أموالهم على كماليات بشكل كبير كان زعلت كثير عليهم، رغم أنها فلوسهم وهم حرين فيها، لكن ما أحب يتعودوا على هالثقافة الاستهلاكية السيئة أو عدم الجدية في العمل والدراسة وكثرة الغياب والكسل، ياليت تسمعيني هالمرة وتقري عن التخطيط المالي الشخصي، أكتيب بقوقل التخطيط المالي الشخصي وراح تطلع لك مواضيع ومقالات تتكلم عنه، وإن شاء الله تستفيدي، ولما تطلعي ياليت تنزلي موضوع بهذا الخصوص علشان نتناقش فيه ونتبادل الآراء.

فجر تأكدي أنه مانتمسخر أو نضحك بقدر ما أننا ننصح لأجلكِ ولسعادتكِ، ونحن بهذه الطريقة نقف بصفك، ونحاول نهديك أفضل النصائح الخالصة، وأتمنى تنظري إليها من هذا المنظور

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 22-11-2014 الساعة 09:39 PM
قديم 22-11-2014, 09:39 PM
ufhgud
موقوف
ufhgud غير متصل  

كيف حالك مع الصلاة وقراءة القرآن ؟
قديم 22-11-2014, 09:40 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

والله يا فجر كتيرر 2000€ في يومين ، هذا تبذير
لو ممكن تذكري ايش اشتريتي؟
يا أختي المبذرين اخوان الشياطين و اذا عندك لبس مش لازم كل موضة نشتريها هيك ما خلصنا من المولات
اتعلمي إدارة أموالك و الحمد الله ما حذا بياخدها منك ( اعملي مشروع صغير او اشتري عقارات ..... أشياء ذات قيمة و باسمك ..... ) و اذا على الملابس بين فترة و فترة جددي ملابسك الخاصة لزوجك و ملابس المناسبات و الزيارات
و أمك أكبد حريصة عليك ، انا أختي تشتغل و تصرف بذكاء و هكذا أمي توجها لان نفس الشيء مع باقي اخواني يعني المسألة عادية جداً انتي بس خليك مرنة معهم و اعرفي تكسبيهم
وجهة نظري زوجك و أمك خائفين عليك و يعتبرونك مستهترة
كمان غلط كبييييييير منك و اعتبره نقص حكمة انك تقولي ممكن ما نحتاج ، ( صاحب التاج و يحتاج) يا حبيبتي المال رزق حافضي عليه و دائماً يكون عندك فائض للاحتياط ، احنا في دار بلاء و تجربة يعني ما تدرين بكرة تحتاجين او في المستقبل او......
زي ما قالوا الاعظاء في ناس مو لاقيين. أكل و لبس ...و شوفي أسلافنا ما كانوا همهم كيف اصرف المال بس فييييين و في اي عمل يعود عليك بالفائدة و في عمل خير تأجري عليه
ممكن عندك مشكلة ( انا ما بعرف ماضيكي)بس ممكن انتي كنتي محرومة من الأشياء اللي تحبيها و ما كانت عندك حرية الاختيار و بهيك صار تسوق هلا مجرد تفريغ و تعويض عن ما فاتك ؟
قديم 22-11-2014, 09:41 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
مادام تفكيره كذا، تأكدي أن تفكيره عميق يمكن أنتي ماتدركينه إلا مستقبلاً، وشخصياً نفس تفكيره بالضبط، لو كنت بمكانه كان ماخليت معك بالشهر إلا 2000 ريال والباقي خليتك تحفيظنه أو تستثمرينه علشان بعد خمس سنوات يكون رصيدك نصف مليون على الأقل، شوفي قد أيش نيتي، مو لنفسي لكن أبغاك بعد سنوات قليلة تكوني مثل سيدة أعمال أو قادرة على استثمار فلوسك بأمير وأخوانه ليكون نموذج كبير في العلم والوعي والثقافة، هذا تفكير زوجك، ويجب أن تنظري له من هذه الزاوية، وليس زاوية أنه بيتسلط عليك أو بيتحكم فيك وفي مالك، لازمي يا أختي تعيدي تفكير، زوجك رائع جداً، شخصياً لو أختي أو أخوي غابوا عن المدرسة أو انفقوا أموالهم على كماليات بشكل كبير كان زعلت كثير عليهم، رغم أنها فلوسهم وهم حرين فيها، لكن ما أحب يتعودوا على هالثقافة الاستهلاكية السيئة أو عدم الجدية في العمل والدراسة وكثرة الغياب والكسل، ياليت تسمعيني هالمرة وتقري عن التخطيط المالي الشخصي، أكتيب بقوقل التخطيط المالي الشخصي وراح تطلع لك مواضيع ومقالات تتكلم عنه، وإن شاء الله تستفيدي، ولما تطلعي ياليت تنزلي موضوع بهذا الخصوص علشان نتناقش فيه ونتبادل الآراء.

فجر تأكدي أنه مانتمسخر أو نضحك بقدر ما أننا ننصح لأجلكِ ولسعادتكِ، ونحن بهذه الطريقة نقف بصفك، ونحاول نهديك أفضل النصائح الخالصة، وأتمنى تنظري إليها من هذا المنظور
طيب سؤال

هل تضمن ما اموت قبل خمس سنوات ؟؟

او اكون كبرت وصرت مابغى فلوس ؟؟
قديم 22-11-2014, 09:57 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
طيب سؤال

هل تضمن ما اموت قبل خمس سنوات ؟؟

او اكون كبرت وصرت مابغى فلوس ؟؟
فجر، لو كل من سأل نفسه هذا السؤال كان ماشفتي هناك من حالتهم المادية رائعة، أو مثلاً أصبحوا تجار، ترى لو تشوفين كل التجار هذولا واللي لهم بنوك ومولات ويبيعوا سيارات إلخ..، كانت تجيهم فلوس زيك في البداية، لكن ماكانوا ينفقوها كلها بشهر أو بأيام معدودة، كانوا ينظرون لبعيييد، يستخدمون مايكفيهم حاجتهم وقتها أو متطلباتهم، ويوفروا الباقي في حسابهم لأن عندهم هدف بعد عشرين سنة، الهدف هذا أنهم يكونوا أغنياء، يقدرون يشرون بيت ملك لهم، يقدرون يدرسون أبنائهم في مدارس راقية، يقدرون يسافروا للمكان اللي يحبون يرحون لهم، يقدرون يعملون أشياء كثيرة، هم يعملونها الآن، لأنهم في الماضي وفروا بعض من أموالهم حتى كبرت، وأصبحوا ينفقون بعضها على مايحتاجونه أو يطلبونه، تخيلي لو كانوا ينفقون أموالهم كلها في ساعتها بحجة أنهم يبغوا يستانسوا، وبحجة أنه في أشياء بأنفسهم يبغون يلبونها ويستمتعوا فيها؟ هل تتوقعي أنهم الآن تجار ومرتاحين ومعهم أفضل الأشياء؟ بالتأكيد لا، راح تلاقينهم على قد حالهم وأول مايطلع راتبهم على طول ينفقونه حتى يجي آخر الشهر وتلقينه يتسلفون من قريبهم ولا صديقهم.
أيضاً أنتي ماتدري عن الدنيا وأحوالها، يمكن لاقدر الله يجي وقت تكوني بحاجة أنك تنفقي خمسين ألف ريال لأي سبب من الأسباب سواء كان جيد أو سيء، وقتها لن تجدي برصيدك مايوازي ذلك المبلغ، وربما اضطررتي إلى القروض والديون.

مافيه أحد يكبر ولايبغى فلوس، الفلوس عصب الحياة، والصح هو كيفية التعامل معها واستثمرها، كم ننفق في الشهر لأنفسنا، وابناءنا، كم نستمثر، كم نوفر للمستقبل، كم نتصدق.

فجر أنا درست بأمريكا أكثر من ثلاث سنوات، وكثير من شبابنا وبناتنا يعتبرون الأمريكان نموذج مميز من الرقي والكول واللبس، تصدقي ماعمري رحت لمول بأشهر المدن مثل نيويورك واشنطون لوس انجلوس سان فرانسسكوا سياتل، مالقيت بنت طالعة من المول ومعها أكثر من كيسة، وإذا الأكياس اللي معها كثيرة بس كيستين، وهذا نادر، تعرفي ليش؟ لأنه فيه شيء أسمه فن التسوق، ماذا أريد وماذا أحتاج؟ وليس كل ماوقعت عليه عيني وأعجبني أشتريه، فيه هناك أولويات واحتياجات، كثير جداً من البنات هناك يلبسوا عادي بل لاتستغربي إذا قلت لك أنهم يجون للجامعات ببجامات.

واسمحي لي أن أهمس بأذنك، وأقول أن الإنسان الذي يحتفظ بماله ويستطيع ادارته هو على درجة عالية من الوعي والإدراك والثقافة، وإنتي ستكونين إن شاء الله من هذا النوع.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 22-11-2014 الساعة 10:01 PM
قديم 22-11-2014, 10:07 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
فجر، لو كل من سأل نفسه هذا السؤال كان ماشفتي هناك من حالتهم المادية رائعة، أو مثلاً أصبحوا تجار، ترى لو تشوفين كل التجار هذولا واللي لهم بنوك ومولات ويبيعوا سيارات إلخ..، كانت تجيهم فلوس زيك في البداية، لكن ماكانوا ينفقوها كلها بشهر أو بأيام معدودة، كانوا ينظرون لبعيييد، يستخدمون مايكفيهم حاجتهم وقتها أو متطلباتهم، ويوفروا الباقي في حسابهم لأن عندهم هدف بعد عشرين سنة، الهدف هذا أنهم يكونوا أغنياء، يقدرون يشرون بيت ملك لهم، يقدرون يدرسون أبنائهم في مدارس راقية، يقدرون يسافروا للمكان اللي يحبون يرحون لهم، يقدرون يعملون أشياء كثيرة، هم يعملونها الآن، لأنهم في الماضي وفروا بعض من أموالهم حتى كبرت، وأصبحوا ينفقون بعضها على مايحتاجونه أو يطلبونه، تخيلي لو كانوا ينفقون أموالهم كلها في ساعتها بحجة أنهم يبغوا يستانسوا، وبحجة أنه في أشياء بأنفسهم يبغون يلبونها ويستمتعوا فيها؟ هل تتوقعي أنهم الآن تجار ومرتاحين ومعهم أفضل الأشياء؟ بالتأكيد لا، راح تلاقينهم على قد حالهم وأول مايطلع راتبهم على طول ينفقونه حتى يجي آخر الشهر وتلقينه يتسلفون من قريبهم ولا صديقهم.
أيضاً أنتي ماتدري عن الدنيا وأحوالها، يمكن لاقدر الله يجي وقت تكوني بحاجة أنك تنفقي خمسين ألف ريال لأي سبب من الأسباب سواء كان جيد أو سيء، وقتها لن تجدي برصيدك مايوازي ذلك المبلغ، وربما اضطررتي إلى القروض والديون.

مافيه أحد يكبر ولايبغى فلوس، الفلوس عصب الحياة، والصح هو كيفية التعامل معها واستثمرها، كم ننفق في الشهر لأنفسنا، وابناءنا، كم نستمثر، كم نوفر للمستقبل، كم نتصدق.

فجر أنا درست بأمريكا أكثر من ثلاث سنوات، وكثير من شبابنا وبناتنا يعتبرون الأمريكان نموذج مميز من الرقي والكول واللبس، تصدقي ماعمري رحت لمول بأشهر المدن مثل نيويورك واشنطون لوس انجلوس سان فرانسسكوا سياتل، مالقيت بنت طالعة من المول ومعها أكثر من كيسة، وإذا الأكياس اللي معها كثيرة بس كيستين، وهذا نادر، تعرفي ليش؟ لأنه فيه شيء أسمه فن التسوق، ماذا أريد وماذا أحتاج؟ وليس كل ماوقعت عليه عيني وأعجبني أشتريه، فيه هناك أولويات واحتياجات، كثير جداً من البنات هناك يلبسوا عادي بل لاتستغربي إذا قلت لك أنهم يجون للجامعات ببجامات.

واسمحي لي أن أهمس بأذنك، وأقول أن الإنسان الذي يحتفظ بماله ويستطيع ادارته هو على درجة عالية من الوعي والإدراك والثقافة، وإنتي ستكونين إن شاء الله من هذا النوع.
طيب بقرا كلامك كثير عشان استوعبه وارد

شكرا
موضوع مغلق

مواقع النشر