بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه / مستجدات 258 _308_389 - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 08-07-2013, 11:34 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  
رد : بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
للأسف يافاضـــــــــــــلة ’’’لوكان سالم كما كنتُ تخبرينا عنه بالطيبة وووووو

لأحترم زوجته وخاف الله بمشاعرها

لكن للأسف

الذي لم يخاف على مشاعر زوجته ’’’فلن يخاف على مشاعركِ مستقبلاً

كوني واقعية ’’’وابتعدي عن قصص الحب التي لن تأتيكِ سوى بالخيبة والخذلان !
استمري بالاستهانه بمشاعر لاتعنيك ..
وبالاهانه لرجل لاتعرفينه فانتي تشرين الى الدين بالحلال والحرام ولا تدركين ان الدين امرنا باجتناب بعض الظن .. لاخيك المسلم

..
قديم 08-07-2013, 11:49 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

لا يوجد ها هنا أي فضيلة
بل طال الأمر تحريف بعض أمور الدين عن مواضعها
يا مشرفين نحن على أعتاب شهر فضيل
وضرر مثل هذه المواضيع أكبر من نفعها
وجزاكم الله خيراً

التعديل الأخير تم بواسطة العـ/الفريد/ـقد ; 08-07-2013 الساعة 11:50 PM
قديم 09-07-2013, 12:04 AM
LoLo^^
عضو نشيط
LoLo^^ غير متصل  

(إذا كنتي تسمين المحبه بين اثنين خطأ ترى الله ينظر بقلوبنا والرسول صلى الله عليه وسلم قال انما الاعمال بالنيات ( ..
لست أنا من اسمي بل الله عزوجل قال في كتابه العزيز : (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)
والمحادثة لن تخلو من كلمات الإعجاب والحب والخضوع بالقول مثل هذا الحوار الذي دار :
) ياروضه والله مااحبها لكن احترمها
سالم اتحبها ؟؟؟ سكت وقال احترمها ولو لا مشاعري اتجاهج مارجعت افهميني ياروضه انتي احلى شي صار في حياتي )

وقيسي على ذلك..
فإذا كنت لا زلت تحدثينه فأدعوك إلى ترك ذلك ..
وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم "أن العين تزني والأذن تزني"..
فالكلام الآثم لا يبيحه المواعدة على الزواج .. ها أنت حدثته عاماً كاملاً بنية الزواج ثم لم يقدر الله عزوجل لك ذلك .. فبقي في قلبك ما بقي من حب وقد يكون أثر ذلك في رفضك للخطاب الذين تقدموا لك..

(لاتعتقدين انا غافله عن شرع ربي)
لم أقل ذلك وصدقا لم أعتقد أنك في غفلة عن شرع الله.. لكني حكمت على فعل حكيتي أنتي عنه وهو لا يرضي الله ..
ربما تكون لك أعمال بينك وبين الله لا أعلم عنها والواضح انك خلوقه وبك خير ودين .. من خلال تعليقاتك في المنتدى وواضح ان ابوك رجل فاضل ويحب الصدقة وفعل الخير – حفظه الله-
(بس احب اقولج لاسف وايد ناس مربيه اللحيه ومقصره الثوب ومسميه نفسها باسم الدين ومن هناك هم شياطين الانس ظالمين الناس باعمالهم وتصرفاتهم .. ماتربطهم صله بالدين الاسلامي(
أكيد ياقمر في ناس منافقين وأويدك في ذلك ولكن ليس كل من ربى لحيته وقصر ثوبه شيطان .. فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (لا ينظر الله إلى من جر ثوبه خيلاء )
وهو الذي قال : ( أعفوا اللحى وحفوا الشوارب)
نحن أمام قول رسولنا نصمت ..

(وايد ناس تنولد كل يوم بخطا جديد واذا بنستمر ننظر لاخطأء غيرنا ماراح نتقدم في حياتنا ولا راح انطور من نفسنا)
من الخطأ تتبع أخطاء الغير .. ولكن إذا رأينا أمامنا مخطئ قال اني فعلت كذا وكذا ويقول بأنه حلال وهو في الحقيقة حرام.. فمن الواجب نصحه ..
فالله عزوجل يقول : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
وخير الخطائين التوابين أختي
(انا عن نفسي احترم جمع الاراء في النهايه مثل ماتكرمتي وقلتي يرجع لي القرار(
أيضا لست أنا التي قلت يرجع لك القرار.. بل إنها سنة ربانية كونية .. فإذا تمنيتي يا عزيزتي ان فلانة من الناس تمشي في طريق الصواب فبإمكانك أن توجهيها لذلك بكل طرق متاحة لديك لكنك لا تملكين أن تتبع هي توجيهك وتمشي في الطريق الحق الواضح. .

(المهم نتوصل لحل يرضينا ويبعدنا عن الخطا باي شكل من الاشكال(
دائما قولي اللهم ارني الحق حقاً وارزقني اتباعه ..

(الغاليه انا الحين جدامي فرصه كنت اتمناها تتحقق قبل اربع سنين تقريبا او اقل وماتحققت وهالفرصه ارجعت لي من يديد .. سالم انسان يملك قلب ومشاعر ومن حقه يختار هالمره .. ومساله اكون الثانيه ماتخيل لاني راح اكون انانيه واظلم مشاعري وعلاقتي معاه انا اباه لنفسي موب مع شريكه مااريد حياتي معاه بعد الزواج اذا كانت معاي شريكه راح اعيش بغيره وراح تصير حياتنا مشاكل في مشاكل .. البنت ماضرتني بس اجوفها عثره بطريجنا .. اذا شليتها من طريجي اقدر ارتاح واستمر صح مع سالم (
لاتتحسري على الماضي أختي..
قال تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون)
استخيري في زواجك من سالم .. ولا تحاولي أن تلمحي بطلاق أختك .. لأجلك وليس لأجلها.. وهنا فكري صح .. هل اقدر أعيش مع سالم وهو متزوج أم لا؟؟
واتخذي قرارك بهذا الشأن..

(بخصوص الفستان الابيض عزيزتي قبل كنت مثل اي بنت اتمنى البس فستان عرس واسوي احلى زفه واخطط حالي حال اي بنت بس اليوم اقتنعت هالاشكاليات ماارآح تجعلني سعيده هاي كماليات اقدر استغني عنها
واذا تزوجت سالم بشترط نملج ونعشي الرياييل على طول من غير زفه وعرس مابا السالفه اطول .. ابا اقطع الشك باليقين .)
توضيحك وصل لي أختي... وصادقة الشكليات ما تبني حياة سعيدة أبداً
(كل الشكر لج الغاليه على دعوتج الطيبه لوالدتي رحمها الله والله يرحم اخوي بطي بعد رحمه الله )
العفو كأنني فهمت أن لك أخ متوفى أيضاً لكني لم استوعب جيداً .. وما تصورت أنك مررت بتجربة وفاة أمك وأخوك الله يربط على قلبك .. فراق الام مؤلم وكذلك الأخ..
الله يعوضك لأنك ربيتي أخوكي خليفة.. الله يجزاكي كل خير عنه واللي يعمل الخير راح يلقاه في حياته دايماً ..
خلي مقايسك دايما هذا الشي وفكري .. هل أنا إذا قلت لسالم اختار انا او هي واختارك هل سترتاحي من تأنيب الضمير ؟ .. شخصيتك مرهفة جداً .. وان حاولتي التبرير الآن .. إلا أن إزاحة هذه العثرة التي في طريقك .. ستبقى تلاحقك طيلة عمرك.. ولن ترتاحي لاني أحسبك ذات ضمير والله حسيبك..
(وامبارك عليج الشهر)
قديم 09-07-2013, 12:14 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

كلامج حلو يا لولو اشكرج من الخاطر عزيزتي انا ابا اعطي نفسي حقها واخليها اجرب عشان تقتنع كل هدفي صار اجتمع مع كل اللي احبهم تحت سقف واحد على الاقل لو ليوم واحد بس ونحن نحمد الله على دينا اللي حفظ لنا كرامتنا وهاشي لاخلاف علبيه

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 09-07-2013 الساعة 12:17 AM
قديم 09-07-2013, 12:26 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

لا يخصك بتاتا
حتى تكوني مرتاحه!
حين تاتين لحل مشكلة نعم انت تصعدين للصواب
ولكن حين تاتين لبوح وساوسك هنا في مكان يعج بالمبتدئات في الدين وصاحبات القلوب الرقيقه والمراهقات فانت تشكلين خطرا عليهن!
هذا غير تواقحك في احكام الله والدخول حتى في الملكية وجعلت هذا الزمن الطويل في كتاب الله واندثار امم وعلو اخرى ورسالاتوحضارات من اجل هذا الاسلام منصاعا تحت وساوسك المتابلسه!!!
لا نستحق ان تسرفي جهدا في الرد علينا لشخصنا
الامر يمس الدين بشكل مباشر والاشخاص لاااااقيمة لهم امامه
فتادبي في ذكر الدين ارجوك!!!!!!!!!!!!
انت منغمسه في الحرام و لا تملكين حتى النفس الذي يدخل حلقك اثناء قرائتك حرفي هذا الان!!!
فانت من عليك الوتكل على الله باخذ اسباب التوكل وهو ستر نفسك امامنا !
علماء قضوا عمرهم وودوا لو استلفوا اخرا ليفسروا اية!
وانت تختصرين امر الله بمشاعرك!!!!!!
يا اختي لا تعتدي بنفسك فاول كلمة من ابليس كانت كلمة"انا" خير منه
الامر لا يدورحولك
انظري لقيمة مشاعرك لديك!!!!!!!!!!
انت ترينها عظيمة لانك مازلت بداخل صندوق مظلم صغير من هذه المشاعر المظلمه
اشكر من هنا كل من استطاعت الخروج من ذاك الصندوق!
شكرا لكن بعمق لانكن تادبتن معك بعد الادب مع الله!
الحياة اعمق واجمل وانقى واطهر
نحن نستحق ان نسمح لنا ان نشرب ما هيئه الله لنا من دروس قرانية

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 09-07-2013 الساعة 12:35 AM
قديم 09-07-2013, 12:52 AM
انسانة طموحة
قلب المنتدى النابض
انسانة طموحة غير متصل  

اسعدك الله ياعزيزتي بنت بوظبي

بين احرفك اقرأ شخصية واعية ،ناضجة، قوية ...
اكبر صنيعك معه حين طلبت منه الابتعاد عنك عندما لم يتم الاتفاق بين العائلتين على الزواج.

الآن ماالمطلوب من بنت بوظبي:
تلمسي الحكمة الآالهية من عودته الان في حياتك!!لا ندري ولانحكم فأنت اعرف بنفسك...
ثم اطلبي الهداية الى سواء السبيل ولاسبيل لها الا بالاعتصمام بالقوي فهو من سيدلك على مافيه صلاحك وسعادتك.

لكن؛ حاليا لااحبذ التواصل معه خضوعا وطواعية لشرع ربنا ، وتقديرا لزوجته واحتراما لمملكتها .

فكري واستخيري سيهديك ربنا لأحكم السبل فقط انطرحي على عتبات العبوديه.

التعديل الأخير تم بواسطة انسانة طموحة ; 09-07-2013 الساعة 12:53 AM
قديم 09-07-2013, 12:55 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
لا يخصك بتاتا
حتى تكوني مرتاحه!
حين تاتين لحل مشكلة نعم انت تصعدين للصواب
ولكن حين تاتين لبوح وساوسك هنا في مكان يعج بالمبتدئات في الدين وصاحبات القلوب الرقيقه والمراهقات فانت تشكلين خطرا عليهن!
هذا غير تواقحك في احكام الله والدخول حتى في الملكية وجعلت هذا الزمن الطويل في كتاب الله واندثار امم وعلو اخرى ورسالاتوحضارات من اجل هذا الاسلام منصاعا تحت وساوسك المتابلسه!!!
لا نستحق ان تسرفي جهدا في الرد علينا لشخصنا
الامر يمس الدين بشكل مباشر والاشخاص لاااااقيمة لهم امامه
فتادبي ارجوك!!!!!!!!!!!!
انت منغمسه في الحرام و لا تملكين حتى النفس الذي يدخل حلقك اثناء قرائتك حرفي هذا الان!!!
فانت من عليك الوتكل على الله باخذ اسباب التوكل وهو ستر نفسك امامنا !
علماء قضوا عمرهم وودوا لو استلفوا اخرا ليفسروا اية!
وانت تختصرين امر الله بمشاعرك!!!!!!
يا اختي لا تعتدي بنفسك فاول كلمة من ابليس كانت كلمة"انا" خير منه
الامر لا يدورحولك
انظري لقيمة مشاعرك لديك!!!!!!!!!!
انت ترينها عظيمة لانك مازلت بداخل صندوق مظلم صغير من هذه المشاعر المظلمه
اشكر من هنا كل من استطاعت الخروج من ذاك الصندوق!
شكرا لكن بعمق لانكن تادبتن معك بعد الادب مع الله!
الحياة اعمق واجمل وانقى واطهر
نحن نستحق ان نسمح لنا ان نشرب ما هيئه الله لنا من دروس قرانية

كل واحد هني يملك زاويه خاصه

الحين الحين والله مستعده اضرب خط لدبي ومحد يدري عني مستعده اروح لسالم لين عنده واقوله خلنا نتزوج في هاللحظه خلني اتاكد انك صدق لي وتحبني ورجعت عشاني موب عشان مصلحتك مثل ماالبعض يزعم
مافي شي بيمعني او يردني من فعل الحرام بس لاني حطي الف خط واعتبار لكلمه لأني
لأاني اخاف الله وصاينه نفسي واعرف حدودي زين وماراح اضيع تربيه والديني فيني وثقتهم فيني في لحظه طيش وتهور انا اعرف شرع الله زين ولو لا شرع الله لكنا في جهل وضلال وعايشين عيشه البهايم لكن بفضل شرع الله حفظنا كرامتنا وحقوقنا واتبعنا مله النبي عليه الصلاه والسلام ..

كثر الله خيره صاحب المنتدى احتوانا بدون مايفرق
على الاقل لقيت مكان اتكلم فيه بكل اريحيه شرع الله ربينا عليه

هي احبه احب سالم واخواني
الحب حرام ؟؟؟ حتى اخواني حبوه بعد وتعرفوا عليه امي الله يرحمها احترمت شخصيته وخواتي كذالك شرط واحد يقدر سالم ينفذه لكن امه اللي خذلته وخربت كل شي اللي مايفيد الكلام لو برمس عن اللي صار اعرف ماراح يرجع الماضي لو ليوم واحد بس .. اليوم لازم افكر صح واحسبها...........

ومبارك عليج شهر

التعديل الأخير تم بواسطة أم خالد. ; 09-07-2013 الساعة 01:44 PM
قديم 09-07-2013, 12:59 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسانة طموحة مشاهدة المشاركة
اسعدك الله ياعزيزتي بنت بوظبي

بين احرفك اقرأ شخصية واعية ،ناضجة، قوية ...
اكبر صنيعك معه حين طلبت منه الابتعاد عنك عندما لم يتم الاتفاق بين العائلتين على الزواج.

الآن ماالمطلوب من بنت بوظبي:
تلمسي الحكمة الآالهية من عودته الان في حياتك!!لا ندري ولانحكم فأنت اعرف بنفسك...
ثم اطلبي الهداية الى سواء السبيل ولاسبيل لها الا بالاعتصمام بالقوي فهو من سيدلك على مافيه صلاحك وسعادتك.

لكن؛ حاليا لااحبذ التواصل معه خضوعا وطواعية لشرع ربنا ، وتقديرا لزوجته واحتراما لمملكتها .

فكري واستخيري سيهديك ربنا لأحكم السبل فقط انطرحي على عتبات العبوديه.

اشكرج للتنويه ومبارك عليج الشهر
قديم 09-07-2013, 01:31 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

لاحوله ولاقوة بالله العظيم
بالفعل الواحد يفرح يوم يتكلم ويعبر ويحس شوي هم وانزاح يلقى ناس استغفر الله العظيم يتبلون عليه
غريبين والله
استهزوءا واستصغروا وتكلموا وتمتموا على هواهم بدون مراعاه حدود الخير واحترامها
بدل لاارتاح شوي القى نفسي في مواجهة انا غنيه عنها

البنت اذا تعرفت على شاب وتقدم لخطبتها هذا كله بفضل الله .. يعني لو قلت اني مابا ارمس سالم وبترك سالم وبخليه يخطبني على طول بعد مايوافق على شرطي .. راح يرتاحون البعض ويقولن هي ماتكلمه وبيرتاح
بيرتاح موب خوف عليا ولامحبه فيني هه بيرتاح لانه ارضى نفسه لااكثر

هاي طبيعه البشر اللي ينصح كثر الله خيره قدم نصيحه وتسهل بحفظ الله لكن اللي يدخل ويقول انتي تلعبين بشرع الله وانتي ماادري شو اعوذ بالله من البشر
يحكمون على شخص ماعاشروه ومن سطور وليش ؟؟ ماادري شو ماخذين من هالدنيا علشان يتكلمون على هواهم
ويلعبون بالمكتوب
من ذكر شرع الله بدليل كفى ووفى وماقصر لكن من يقول اني انا العب بشرع ومالي مكان هني وبمزاجه هذا شخص اقل شي احقره واسفه بس الحمدلله اهلي ماربوني اني احقر الضيف فيبيتي كيف استحقر عضو قدم لي نصيحه حتى لو موب محبة فيني

العضو اللي يتمادى بالرد ويلعب بالمكتوب اتمنى انه يتكرم ومايشاركني المكتوب

وعسى الله يتمم علينا شهر رمضان على خير ان شالله ويحقق أمانينا
قديم 09-07-2013, 01:45 AM
شاي اسود
عضو دائم
شاي اسود غير متصل  

عزيزتي بنت بوظبي

صدقيني اختي اني أرى بين كلماتك شخصية محترمة ، تخاف الله ،تستفيد من تجارب الآخرين ، حنونة على شقيقكِ الأصغر ومضحية حاولت أن تلتفت لنفسها وتوليها شيء من الاهتمام ..وكل ما أردته هو الحلال مع شخص أحبته .ولانها مرهفة الحس وعاطفية كأي فتاة فقد أحبت ان يهتم بها شخص ما ويحبها وتكون في حياته شيء مميزا.

انا لا ألومك على مشاعر الحب فالحب ليس محرم في حد ذاته إن وقع في القلب ولكن أن نخرج تلك المشاعر لشخص لايربطنا به أي رباط أو خارج اطار الزواج هو مانستنكره وهو ما يحاول الأعضاء اخبارك به .كان الأجدر بك أن تصلي صلاة الاستخارة وتدعي الله ان كان في سالم خيراً لك فيسهل الله امور زواجكما وان كان فيه شر فليبعده الله عنك.

اختي الكريمة انتي طيبة جداً وتثقين بالاخرين بسهولة ..وتدافعين عن سالم بشراسة لأنكِ ترينه ملاكاً لا أكثر . نعم انه الحب الذي لا يجعلك تنظرين بمرآة العقل ..اختي ماهي عيوب سالم؟ لا تعرفين ، بل حتى تلك السلبيات تتحول الى مزايا في نظر الشخص المحب .في بداية التعارف يحاول كل شخص منا أن يبدو مثالياً
ولكننا نعرف شخصية الآخر من خلال العشرة ..نعم انتي لا تعرفين سالم جيداً ونحن ايضاً لا نعرفه لذا نطلب منكِ الحذر فقط لأن كل ما تعرفينه عن سالم هو ما يخبركِ به عن نفسه وما يظهره لكِ من مشاعر الحب ودور الضحية لكن قد يكون هناك وجها أخر لا تعرفينه ولا نعرفه وقد يكون صادقاً وصالحاً فالله وحده أعلم .

يجب عليكِ معرفة ابعاد هذا الزواج ؟
المطلوب منك هذه الفترة قطع التواصل عن سالم لتجلسي مع نفسك لتفكري بالعقل الواعي لا الانفعالي

لماذا رجع سالم بعد طول مدة ؟(رجاء لا تقولي لاني طلبت منه ذلك)
هل يريدني زوجة ثانية ويحتفظ بالأولى ؟ هل يريد ان يتزوجني للرغبة فقط؟ هل كل ما يقوله لي سالم من أحاديث دارت بيننا صحيحة 100% ؟ هل يمكن أن يكذب علي بمشاعره تجاه زوجته؟ هل فعلاً تزوج زوجته ارضاء لوالدته؟ هل من المحتمل أنه سيحب زوجته بعد فترة من الزمن ويطلقني بعدها خصوصا لأنه والداته واهله قد تقبلوها ولم يتقبوني؟ ماذا لو علمت والدته برغبته بالزواج بي ؟ هل يمكن أن تبتزه عاطفياً بإعلان غضبها عليه إلى يوم الدين ؟ هل لو وصل الأمر إلى زوجته هل من الممكن أن تسبب مشاكل ؟

هل أنا فعلاً قد أعماني الحب عن رؤية الحقائق؟ هل أنا فعلاً على صواب؟

اطلبي من الله أن يرشدك ويكتب لكِ مافيه خير واكثري من الدعاء وصلاة الاستخارة وتقربي إلى الله أكثر .

الله يوفقكِ يا أختي ويحفظكِ من كل سوء . .
موضوع مغلق

مواقع النشر