واثقه بنفسي و قويه وجريئه ولكن .. أرتجف و أرتبك في بعض المواقف - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 30-07-2013, 06:14 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  
واثقه بنفسي و قويه وجريئه ولكن .. أرتجف و أرتبك في بعض المواقف

بسم الله الرحمن الرحيم ...

انا فتاة بالعشرينات من عمري الحمدلله مريت بظروف وانا صغيره و كنت خجوله

ولكن قبل سنوات عرفت نفسي جيداً وعرفت قدراتي ومواهبي ومميزاتي

واصبحت بفضل الله وبرحمته واثقه بنفسي جداً وجريئه واجتماعيه احب الظهور والتميز

احب اخلتط بالناس والفت النظر وواثقه جداً جداً من نفسي

وحتى بعض الأشخاص يخبروني بإني اجتماعيه وواثقه بنفسي وقويه الحمد لله

.
.

.
طيب المشكله هي / أني أرتبك في بعض المواقف

(( اشعر بإرتباك و يداي تصبح ترتجف ))

و حينما شخصت حالتي بنفسي وجدت انها تسمى / القلق الظرفي ..

بالرغم من اني في داخلي اقول انا واثقه بنفسي وقويه ومو خايفه من احد

بس يبقى فيني ارتجاف باليدين ..

وهذا يزعجني جداً خصوصا عندما امسك بشيء في هذه المواقف

اللي يزعجني حالياً اني اجلس افكر باللي صار واقول يمكن احد لاحظ

واجلس انتقد نفسي واقول لنفسي انتي غبيه ليش سويتي كذا

يعني ما ابغى احد يلاحظ الإرتجاف ويحسوني بعدين عندي حالة نفسيه

او مو واثقه من نفسي او خجوله أو جبانه

هذا اللي يزعجني

بالرغم من أني عارفه نفسي جداً وقويه وجريئه وواثقه بنفسي

خبروني ماذا افعل كي اتخلص من هذا القلق و اقدر اسيطر على نفسي

حتى اقدر اطلع قوتي الداخليه في مثل هذه المواقف

- وكيف اتخلص من الذكريات والمواقف اللي عانيت منها

ويا ليت الأخصائيات الموجودات هنا بالمنتدى او اللي عندها خبره و مواقف

عشان تساعدني ولها الأجر من الله

قديم 30-07-2013, 05:00 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : واثقه بنفسي و قويه وجريئه ولكن .. أرتجف و أرتبك في بعض المواقف

اهلا بالصباح الرائع!
انت تعرفينك جيدا وتصفين شخصيتك بعين المستشاره!
تعلمين مكامن الضعف والقوة بك وتدركين الخلل وتقررين العلاج وتعرفين النتيجه ويبدوا انك حددت اهدافك وهذه هي الشخصية الناجحه جدا فبوركت اختي
ايا كانت تلك المواقف فهي مرتبطه بمواقف سابقه لم يتبقى منها الا ذكريات
هو ليس خجل بل خوف شرطي بتلك المواقف المشابهة
والدليل انك في وقت الخجل_الخوف_ترجفين ويخفق قلبك وقد يسخن جسدك وتفقدينالتركيز وهذا لايشبه الخجل ابدا
ويمكنك التخلص بسهولة من هذا الوضع بخطوات تحتاج ارادة فقط
ماهي هذه المواقف التي تصادفك وتصنع منك تلك الشخصية التي ترفضينها؟

التفريغ المنهجي
قديم 31-07-2013, 05:47 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  

شكراً جداً .. المواقف / حينما أكون مع شخص بيننا مشكله كبيره .. أو في إجتماع يكون حاضر الشخص الذي بيني و بينه مشكله .. حينما أرى بعض الأقارب بعد مده طويله في البدايه اتوتر بعد ذلك يزول هذا الخوف شيئا فشيئا .. حينما أشعر اني محط انظار أشخاص أشك في مشاعرهم لي .. غالباً يحدث الخوف في تناول الطعام و الشراب أمام بعض الأشخاص خصوصاً حينما يكون اجتماع طعام .. و لدي ايضا وسواس قهري خفيف يكمن في قراءتي .. اي حينما اقرا او اتحدث بشيء اوسوس هل هو المعنى المراد من الكاتب ام لا !! أشك في فهمي لمعانيه ... و وسواس في تنظيف المنزل اريد ان يكون تنظيف كل شيء كأنه جديد في بعض الأشياء و ليس كلها .. رغم اني لا افعل ما اريد بالضبط و اؤجل كثيرا .. واحيانا افعل واحيانا لا افعل ... اسفه جدا على الإطاله .. لكن حينما اعجبني ردك .. رغبت ان اتحدث عن المشكله الاخرى لكن لاتقلقني كثيرا .. مايقلقني حقا الرجفه ..

اتمنى ان اجد حل .. فأعلم جيداً أن لا شيء يستحق هذا الخوف مطلقا لكن ما زلت اعاني و لا أعلم لما !! افكر كثيرا كثيرا كيف يكون وضعي عند بعض الاشخاص و في الاجتماعات ...

التعديل الأخير تم بواسطة صباح رائع ; 31-07-2013 الساعة 05:55 AM
قديم 31-07-2013, 06:38 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  

عفوا .. نسيت ان اخبرك ان الرجفه تأتيني حتى حينما اغضب ..
قديم 31-07-2013, 03:24 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

السلام عليكم

تعاني من وسواس قهري ؟؟؟؟

غريب لم تذكري هذا الامر في استشارتك السابقة رغم اني شددت في الاسئلة على ذكر التفاصيل فيما يخص شعورك وحالتك وهذا شئ يزعجني كثيرا حتى لو كان مجرد شئ بسيط بالنسبة لك

وهذا لاني اثق جدا في من اقدم لهم المساعدة واعطيهم من كل قلبي واتفاجئ بعد ذلك في مواضيع اخرى بذكرهم امور لم يتم ذكرها رغم ان الاستشارة يجب ان تكون وافية وكاملة ويتم ذكر كل شئ فيها حتى استطيع ان افيدك كما كنتِ تريدي

وطالما ان الامر مازال مستمر معك وهناك امور اخرى لم تذكريها فحالتك بحاجة لطبيب وعلاج دوائي

واعتقد انك توجهتي لعلاج القولون العصبي وهذا الامر لا يقل اهمية عن القولون فحالتك بحاجة لدواء حتى تزول

موفقة

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 31-07-2013 الساعة 03:27 PM
قديم 31-07-2013, 05:13 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

ايضا بعد هذا الموضوع لا شك ان ما تعاني منه هو الرهاب او الخجل او الخوف الاجتماعي وسبق وكتبت لك رد اخير في موضوعك السابق عن بذور القطونة والتي تعالج عضويا ونفسيا وبما انك للآن غير قادرة على التخلص من هذه الامور التي تضايقك بمساعدة نفسك وبالمساعدة المعنوية فأنتِ محتاجة لتدخل دوائي ليساعدك ولطبيب يشخص لك حالتك تشخيص دقيق لان تشخيصك غير كافي
قديم 01-08-2013, 01:45 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  

نور الإيمان .. يا حبيبتي .. شاكره لك جداً جداً و الله .. كنت متوقعه انك ستردين علي في هذه الإستشاره .. و هذا يفرحني كثيراً.. لكن انا حينما كتبت استشاره اخرى ليس معناه ان ردك لم يعجبني مطلقااااااااااا والله العظيم بل على العكس انتي افدتيني كثيراً كثيراً .. أكثر مما تتوقعي .. لكن طلبت رد آخر ليس تقليل فيك مطلقا مطلقا .. لكن كل ما اردته اني اريد ان اسمع كم علاج ليطورني اكثر و اكثر ... انا عرضت حالتي على كذا شخص .. وقرأت حاله مشابهه لحالتي و عرفت ان ما اعاني منه هو القلق الظرفي على ما يبدو لي ... بالنسبه لبذور القطونه جربتها سابقا ولم تعجبني ولااريد ان استخدم اعشاب .. بالنسبه للقولون ياحبيبتي امره هين جدا جدا واستطيع التغلب عليه .. و لم ارد على إجابتك الاخيره في موضوعي السابق لأني لم ارد ان الموضوع يطول اكثر واكثر و لكن والله اكن لك بقلبي كل الحب والتقدير و الإمتنان و تعاملتي معي بشكل عجيب من رقي وذوق واخلاق و كأن الأمر يعني اقرب إنسان لقلبك انا لا انكر ذلك مطلقا رغم عدم معرفتي بك شخصياً ... بالنسبه للوسواس لم اذكره في السابق وذكرته هنا ليس معنى ان هناك شخص افضل من آخر لا بل لأن الامر تطور لدي في هذا الوقت الذي كنت اكتب فيه ياحبيبتي وحينما تلقيت رد جيد عرضت مشكلتي رغم تطورها الا اني اشعر بإنها بسيطه جدا امام الرجفه .. تعلمي لماذا ؟ لأن الواسوس اشعر انه امر استطيع التغلب عليه مهما تطور بعكس الإرتجاف .. الذي اشعر اني محتاجه لعلاج فعال له .. بعد ردودك الرائعه علي في السابق شعرت بتحسن كبير و مر علي اول يوم في رمضان بشكل رائع رائع الذي تلتم فيه العائله على الإفطار وكنت طبيعيه جدا جدا ... لكن هنا ما لا تعرفيه انه حصل ما لم يكن في الحسبان مطلقا بعد اليوم الرمضاني الاول تقدموا نساء لخطبتي ثم زارونا للبيت واعجبو بي جدا .. في اليوم الذي يليه اتصلو ليأكدو رغبتهم بي .. وان الشوفه الشرعيه ستكون بعد ايام من هذا الاتصال .. الغريب انهم انسحبو الى اليوم هذا .. هنا انا فعلا انتكست واهتزت ثقتي بنفسي .. والأمر كان علي هذه المره اقوى حينما تكرر مره اخرى .. شعرت بالخيبه فعلا خصوصا امام اهلي .. كيف ان الأمر تكرر مرتان حتى اهلي تعجبوا رغم انهم لايشعروني بالنقص مطلقا في هذا الموضوع بالذات .. لكن انا اهتزت ثقتي فعلا ولم استطع تجاوزها ... رغم انه لا ينقصني شيئا الحمدلله ... و في كلا المرتان اسباب الانسحاب غامضه .. انا هنا نفسيتي تعبت فعلا و شعرت باليأس ليس من المعقول في كل مره يحدث شيئا .. عمري 23 وكم شهر لكن المقربين دائما ينتظرون خبر زواجي بشكل دعاء او امنيه او دق في الكلام ... انا ليس بيدي شيء .. شعرت بالنقص فعلا .. صحيح اني اريد الزواج والامومه .. لكن ليس بيدي شيء .. هناك امور لكن بسيطه هزت ثقتي بنفسي.. لكن الامر الذي هزني بعنف انسحاب النساء الذين تقدمو لخطبتي بشكل غريب اي انهم وافقوا بقناعه تامه بعد ذلك سكت عن الموضوع .. الأمر الآخر ياحبيبتي يانور .. انتي تقولين الان اني اعاني من الرهاب طالما ان الحاله لدي لا تزال .. لكن انا اعتقد انه ليس رهاب .. تعلمين لماذا ؟ لأن الإرتجاف لايحدث في كل الأحوال وليس لدى كل الأشخاص .. لذلك قلت اعتقد انه القلق الظرفي .. و شاكره لك كثيرا ... و اكرر اسفي و اعتذاري .. و اسفه على الإطاله ..

التعديل الأخير تم بواسطة صباح رائع ; 01-08-2013 الساعة 01:48 AM
قديم 01-08-2013, 02:14 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  

نسيت ان اخبرك يانور .. انه لم احد يلاحظ ارتجاف يدي ابدا .. و لا احد ايضا يعلم اني اعاني من هذا الامر من المقربين والاهل والاصدقاء .. فقط شكوت للمختصين و من لديه الخبره ..
قديم 01-08-2013, 06:25 AM
رغدة 000
عضو نشيط جدا
رغدة 000 غير متصل  

مرحبا صباح

حاولي تدخلي في علاقات اجتماعية كثيرة وتكسري قاعدة الخوف ومع الوقت بإذن الله تتلاشى
لا تربطي عدم التوفيق لسبب فيك لا بل اقبلي كل موقف تشعري انه سلبي بكل ايمان وايجابية
لا تضعي في بالك انه سيحصل لك أي ارتجاف حتى لا يحصل
اقرأي دائما سورة يوسف
اذا لم تحبي تدخلي في الطب النفسي لكي ان تذهبي او بالهاتف الى مستشار نفسي بدون ادوية على اقل تقدير

والله وياك
قديم 01-08-2013, 07:26 AM
صباح رائع
عضو جديد
صباح رائع غير متصل  

شكراً رغده .. الله يجزاك الجنه .. يا رب ...

خطوات حلوه وبسيطه ..
موضوع مغلق

مواقع النشر