هل اترك زوجي واهله المرتدين؟ / زوجية & اجتماعية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 19-09-2011, 05:32 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
هل اترك زوجي واهله المرتدين؟ / زوجية & اجتماعية

{{ المشكلة }}

اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول الشرع اذا الزوجه خافت على نفسها من الفاحشه لضعف جنسي في زوجها من حقها ان تطلب الطلاق

قرات هذا الرد في هذا المنتدى لاحدى المشاكل المطروحة وكانت نفس المشكلة اللي اعاني منها اعذروني مشكلتي مخجلة اشوي

منذ ان اتزوجت زوجي هذا وقعت مشاكل كثيرة بسبب هذا الموضوع وقررت الانفصال سعتها كان عندي بنت وحدة فقط وادخل عمي في الموضوع وشرحت لمرت عمي عن السبب وهي وصلت الفكرة لعمي وسبب حزني ومشاكلي مع زوجي باختصار

واخرتها رجعوني لبيت زوجي لان زوجي اعترف وقال انه سيصلح الحال ويزور طبيب عله يجد الدواء وعدني يا ناس وما وفى بوعده وكانت المشاكل تتكرر بسبب هذا الموضوع ودائما اصارحه

واعبر له عن اشتياقي له وهو عايش معي تحت سقف واحد وحرام اللي بيعملوا دا انا لس صغيرة ولي رغبة في الحياة العاطفية اعيشها مع زوجي مثل كل الناس لكن لا حل للحالة وللوضع اللي احنا فيه

حتى يئست وقررت ان اتنازل عن حقي الشرعي ولا افكر بالجنس ابدا واشغل كل وقتي في شغل البيت والقراءة وتربية الاطفال وقررت الحياة تستمر صار عندي كبث كل ما اطلبه يمتنع وان لبى فيكون برغبتي انا وليس هو حتى ما يقربني الا مرة في الشهر او في الشهرين لا حول ولا قوة الا بالله

طب ليه نتزوج كنت قعدت ببيت اهلي احسن ولا اوجع راسي ولا انقهر من هذا الموضوع خالص صرت حيوان بهيمة اعزكم الله بالنسبة له المراة بالنسبة له خلقت لتلبية رغبات زوجها فقط وربي شاهد على كلامي

البي كل حاجيات البيت من ماكل ومشرب ونظافة و تربية الاطفال والعناية بهم غسل طبيخ كنس وكل يوم على هذا الحال وهو لما يرجع من الشغل اول شئ يسلم ثاني حطي الغذا او العشا بعدها شوي النت او التفاز بعدها ينام على طول

ويتركني كالعادة اسهر لوحدي مع اولادي والطبخ والتنظيف ما انام والا كل شئ نظيف بالبيت ولما اروح له الاقيه نايم في سابع نوم ويا ويلي ولو حالت افيقوا من النوم ميحبش حد يصحيه من النوم هو كذا طبعه كدا

وانا بالنسبة له كانو لست موجودة بالبيت نهائيا مثل الخدامة كل شغلي اطبخ واربي ولو هو يوم يحب العلاقة يجي ياخذخا لمدة عشر دقائق الى ربع ساعة بس يكمل ويفرغ الشحنة خلاص ينام بالله عليكم اهذا حكم الله وشرع الله في معاملة الزوج للزوجته

طلاق وما اقدر اطلب لاني استبعد هذا الحل مع اني شايفة انه حل سليم 100/100 للاسف اولادي يستحيل احرمهم من وجود ابوهم والله وقررت اضحي من اجلهم مش مهم انا المهم اولادي لا يتشتتوا فكريا واقهرهم معي زي ما منا مقهورة

مشكلتي الثانية من ايام حصلت معي مرتين والله خجلانة اقولها بس لازم تعرفوا الحالة باكملها لتنصحوني وترشدونني ما العمل وان شاء الله ربي ينور دربي واعرف اقرر زين شو العمل

المشكلة فيه حد يجامعني اكرمكم الله والله لا اشوفه ولا اعرفه بس لما افيق احس انني .......واستفيق مرعوبة واتعود من الشيطان الرجيم الحالة جاتني مرتين وشغلت صورة البقرة بالبيت وقبل ما انام الان ارقي نفسي واسمع الرقية الشرعية على المبايل واقرء مع الشيخ لغاية ما انام

المصيبة اني مرة صارحت زوجي بهذا عله يفهم ويقدر ويصلح الحال على الاقل يحاول يتغير لكن وللاسف لم يحرك فيه شئ بالمناسبة زوجي انسان طيب ولا له في الحرام لا متزوج ولا له علاقة باخرى

لاني على علم بكل ما يفعله ويكلمني في كل مشاكله العملية او حياته برا البيت
تعبت من الكتابة وافكاري مشتتة وحاولت ان اكتب واكتب واكتب لكني حاجز يمنعني لان لا لي اسلوب السرد ولا الكتابة

لهذا ان شاء الله تقروا حالتي لغاية هذه النقطة ولو فيه اسئلة او اشياء عايزين افسرها اكثر اجاب ان شاء الله لان الان افكاري متشتتة يعطيكم العافية وشكرا جزيلا الى كل من اهتم بموضوعي ودلني على الحل

معلومات عني انا كنت متزوجة هذا زوجي الثاني لي اطفال اثنين و الان انا حمامل والحالة هذه ليست بسبب اني حامل لا فهذه الحالة اعاني منها من اول يوم من زواجي منه

عايشة باروبا وحدي ليس لدي اقارب غير عمي ومراته ونتذرا ما اشوفهم علاقة مع زوجي فيها احترام للطرفين احترمه وكل ما تكون مشكلة بنا نتناقش ونحاول نجد لها الا المشكلة هذه لو يجد لها حل

وبالاخير يقول لي انا كدا اصبري معي يمكن مع الايام اتغير لكن الى متى انا الان معه الان 7 سنين وفي هذه السنين كلها لا كلام حلو ولا رومانسية ولا حضن ولا شئ عادي عايشين على قولته زي كل المتزوجين ام واب واطفال وضغط الحياة من اكل وشرب وشغل اخ من القخر والعذاب هذا اخخخخخخخخخ

اعطوني حل الله لايهينكم ويزقكم من حيث لا تحتسبون انا كنت دائما اقول في نفسي وش الفائدة من الكتابة معقول يعني فيه حل لحالتي لا الانفصال ممكن ولا التفاهم باللين ممكن ولا حل غير الصبر وانا مقهورة من الحالة هذه وعايشة على اعصابي لا حول ولا قوة الا بالله

ملاحظة انا اعاني من حالات نفسية اسردها بعدين ان شاء الله لهذا لازم تستحملوني اشوي وعندي موعد مع طبيبة نفسانية الشهر المقبل ان شاء الله ادعولي ]

مشكلتي الثانية انا بنت بلد اتزوجت رجل عايش باروبا ولما اتزوجت كنت عارفة عيوبه اولها الصلاة ميصليش دا اللي كان باين قلت ما فيها شئ مسلم وميصليش مع الايام معي ان شاء الله يصلي واشجعه ونصلي مع بعض

اكتشفت انه لا يعرف كيف يركع ركعتين هنا عرفت ان الله عاقبني ولم يفرج عني استغفر الله لاني كنت مطلقة ببلدنا وانتم عارفين في البدان العربية المراة المطلقة وحالتها خصوصا ابي كان جد قاص معنا

وكنت احاول ان اهرب باي طريقة والاول اللي طرق الباب وافقت عليه وهو زوجي هذا في بداية زواجنا كان يطلب مني العلاقة المحرمة وهي الاتيان من الذبر عذبني معه وكنت دائما اشرح له انه حرام ولا يجوز ذلك

وكنت كل ما اقترب منه يطلب الذبر وعندما ارفض يتوقف وينام ولا يكمل ويتركني ييعني يا الذبر يا لا شئ طبعا رفضت وجبت له من النت باللغة الفرنسية الشرح الكامل عن اتيان المراة بالذبر الحمد لله فهم لكن اصابه العجز لانه متعود مع طليقته الاتيان من الذبر استغفر الله

ثاني شئ احس اني ضعيفة امام عائلته له من الاخوات من هن مرتدات عن دين الله يعني تخلو عن الدين الاسلامي ودخلو للمسيجية وانا بحثت وسالت عن دينهم هذا وجدت انهم يعبدون الاه اليهود اخ من القهر

عمات بناتي يهوديات مرتدانت قاطعتهن الحمد لله لكن زاد ذلك مشاكل كثيرة بيني وبين عائلة زوجي حماتي اللي هي ام زوجي مسلمة طيبة وحنونة قالت لي عارفة ان بناتي على خطا فهي حاجة لبيت الله لكن تقل لي عشاني اتصالوا وارجعوا مع بعض نحن عائلة متماسكة و يستحيل نفترق عن بعضنا البعض

اما زوجي فضعيف لا يستطيع ان يحرك اصبعه ولا يقول رايه ولما اشكيه واعرفه بحق الله وحق المرتد وانه حرام علينا ناكل معهم ونجلس معهم يقولي انت وش دخلك فيهم اتبعي زوجك وخلاص اه من القهر البارح واحنا معزومين عند اختك اقسم بالله نصف المعزومين كانوا من المرتدين اكلنا مع بعض وجلسنا مع بعض

التمس احيانا انهم يستهزئون بديننا حاولت ان انسحب وطلبت من سلفتي ان نذهب لان كان معها العربية وكل مرة اعطيها الاشارة للانسحاب لكن ما فهمت علي حتى انقهرت لم اكن مرتحاة ولما احس ان ببطني شئ حرام محرم انقهر اكثر واشعر بالغثيان لا احد يفهم علي

حاولت ان اناقش الموضوع مع زوجي وان نبتعد عن المدينة اللي احنا فيها لكن هم متماسكين ببعضهم بعض كم من مرة اطلب الله ان يفكني منهم ان شاء الله اطلق بسبببهم

هذا عن عائلة زوجي ومشاكل زوجي لا مرتاحة مع زوجي ولا مرتاحة مع عائلته تصدقون بالله لازم اوافق على كل شئ والا كل شئ يتقلب ضدي وش العمل بالله عليكم ردو علي ما الحل في هذه الحالة

عايشة على اعصابي وعلى القهر والذل معه للعلم انا عايشة لوحدي لكن بردوا لما يكون تجمع العائلة نكون مع بعض يعني كل مناسبات زوجي بودود اخواته المرتدات انا لا دخل لي فيهم لكن انقهر لما يطرحون افكارهم الشيطانية ويحللون كل ما هو محرم لدينا

ولا استطيع ان اقول رايي ولا ان ادافع عن ديني بس استمع واسكت والا كل شئ ينقلب ضدي
بالله عليكم دي عيشة عيشاها ادعولي بس واسمحولي لاني طولت عليكم لكن خلاص شوي وانفجر من حياتي هذه

{{ الرأي الإستشاري }}

{{ التمهيد للإستشارة }}

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

اختي الفاضلة جميل انكي كنتي طوال الفترة الماضية تخرجين ما بداخلكي وتفضفضين لان هذا في حد ذاته يمثل راحة كبيرة

قرأت كلماتك وتأثرت كثيرا بوضعت وغربتك التي تشعرين بها ليس فقط لانكي بعيدة عن اهلك ولكن لان من حولك يشعرونك انكي بعيدة عن دينك ايضا

ولكن دعيني اقول لكي انكي لخصتي حل المشكلة عندما سألتك ان كان نفور زوجك من الجنس ناتج عن مرض ام ماذا فذكرتي انه ربما احد الاسباب هي المشاكل المحيطة بكم

{{ الإستشارة }}

{ أولاً }

وايضا زوجك جزاه الله كل خير اعطاكي الحل فلا داعي ابدا ان تثنيه عنه وهو اخذكم لمكان اخر بعيد عن هذه العائلة التي شعرت انها بيئة فاسدة وربما سببا في بعد زوجك عن الدين

ليس معنى هذا مطلقا غاليتي انه سيكون قاطع رحم لانه كثيرا ما تكون ظروف الاخ انه يعيش في بلد بعيدة عن التي بها اخوته ولكن هذا لا يعني عدم اتصاله بهم بصفة دائمة وزيارتهم من حين لاخر

فالفكرة رائعة اختي واشعر ان بها حل كل المشكلة

واريدك غاليتي ان تهدئي داخليا وتكوني متصالحة مع نفسكي ومع العالم من حولك فانا اشعر ان داخلكي تضارب وثورة تشبه اجواء العواصف

وهذه الطبيعة لا تعجب ابدا اي رجل ولا تحببه في البيت بل تنفره من البيت والزوجة

فأجمل ما يمكن ان يراه الرجل في بيته امرأة هادئة النفس صافية داخليا ثابتة غير متخبطة بما انها تسير بخطى ثابتة على نهج قيم كالذي اعطاه لنا ديننا الاسلام

كما انه وان كنتي الان قادرة على السيطرة على اطفالك الا انهم وهم قريبين من مرحلة النضج فربما تفقدي معهم سيطرتك وتأثيرك اذا شعروا بهذا الانفعال الداخلي الذي انتي فيه

لان المرأة صاحبة القيم الثابتة والتي تسير في طريق تعلم جيدا انه صحيح ولن يثنيها عنه اي انسان تكون شخصيتها قوية ورزينة فتصبح دائما قدوة لابنائها واقدر واحدة على التأثير عليهم

كنت اشعر دائما في كتابتك بالانفعال الشديد والحزن والكآبة اما الان فأتمنى ان ينزل الله عليكي سكينته فتهدئي وتتعاملي مع كل المواقف بالحكمة اللازمة لتخطي المشاكل

فالمشاكل غاليتي لا تحل بالصوت العالي ولا بالانفعال ولكن بمنتهى الهدوء والثقة بالله تحل اصعب المشكال بمنتهى اليسر والبساطة

يتبع..

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 19-09-2011, 05:33 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
{ ثانيا}
اختي الفاضلة انتي نفرتي من اخواته لانه كما ذكرتي انكي كنتي تشعرين انهم يسخرون في كلماتهم من الاسلام ويحاولون ايضا استقطاب بناتك ولهذا بعدك عن هذه الفئة غنيمة لان الله تعالى يقول

"وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً"

والبنات في مجتمع غير اسلامي وبالطبع يمكن ان يتاثروا بعماتهن وانتي بالطبع وضعك حرج ولن تستطيعي ان تتحدثي بصورة سيئة عن العمات

وانظري الى قوله تعالى

وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنَ الذُّلِّ يَنظُرُونَ مِن طَرْفٍ خَفِيٍّ وَقَالَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا إِنَّ الظَّالِمِينَ فِي عَذَابٍ مُّقِيمٍ : الشورى (رقم 42 )

وانا غاليتي لا اريدك ابدا ان تخسري بناتك يوم القيامة واريدك ان تدركي جيدا انكي مسؤولة عنهم وانهم رسالتكي في الحياة التي ستعيشين من اجل ان تؤديها على اكمل وجه وانظري الى قول الرسول صلى الله عليه وسلم

ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، فالإمام الذي على الناس راع وهو مسؤول عن رعيته ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده وهي مسؤولة عنهم ، وعبد الرجل راع على مال سيده وهو مسؤول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7138
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فاعلمي غاليتي انكي مسؤولة عن البنات وعن اختيار المحيطين بهم ولهذا فالحل الامثل الان هو ما ذكره زوجك وهو الانتقال لمدينة ثانية وفكري جيدا في معنى هذه الاية لتدركي ذلك

إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا (97)

{ ثالثا}

والجميل في الامر ايضا اختي ان زوجك يشعر انكي على حق وصواب ولكن للاسف اسلوبك العصبي وجو الكآبة والضجر هو ما ينفره منكي

لان شخصية زوجك يحب المرأة الضعيفة الهادئة الخجولة المرحة هذه الشخصية تأثره ويحبها ويكون سعيد جدا معها

وبالمناسبة هو لا يعاني مطلقا من اي ضعف جنسي ولكن شخصيته مركبة نوعا ما وهو نوعية من الرجال تتأثر كثيرا بحالتها النفسية ولا يجري وراء رغباته الجنسية

فالجنس بالنسبة له حب وتفاهم واظهار مشاعر اكثر منها شهوة ورغبة ملحة

لهذا فاسلوبك معه واشعارك الدائم له بالضعف يجعل منه ضعيفا بالفعل وها انتي مدركة تماما ان هذا الاسلوب لم يكن جيدا ولا مؤثرا بالايجاب ابدا في حياتكما بل بالعكس كانت آثاره سلبية وعكسية

لهذا اريدك ان تغيري تماما هذا الاسلوب وتتخذي معه اسلوب التحفيز وتشعريه انه كم كان ممتعا وان ليلة امس مثلا لا تنسى وترجمي ذلك ايضا عن طريق تدليله طول اليوم الذي يلي الجماع

وتلبية كل طلباته والاتصال الدائم به وهو بالخارج للاطمئنان عليه ولاسماعه اجمل كلمات الحب

وبما انه كريم معكي غاليتي فاستغلي ذلك في توطيد العلاقة بينكما بان تفاجئيه من حين لاخر بشراء هدية له وتأملي قول رسولنا صلى الله عليه وسلم

تهادوا فإن الهدية تذهب وحر الصدور

الراوي:أبو هريرة المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 7/115
خلاصة حكم المحدث: حسن

ولا اريدك اختي ان تنخدعي بالليالي الرومانسية المترجمة على الصفحات بكلمات لان السعادة تنبع من داخلنا ولا تأتينا من الخارج

اي انني ان رضيت تماما بزوجي وشكرت الله عليه كنعمة واقنعت نفسي جيدا انه يناسبني وانني سعيدة معه لمميزاته

فانا سأستطيع ان ارض تماما بالعلاقة الجنسية بيننا

فعدم الرضا غاليتي ليس لتقصيره بقدر ما هي لعدم قناعتكي ومقارنتكي له بزوجك الاول

فان ادركتي هذه الامور جيدا ستعلمين ان الشهوة ما هي الا رغبة تؤدي وصدقيني اندهشت عندما ذكرتي انه يستمر في العلاقة البحتة ربع ساعة ثم يقذف وانتي تعدين ذلك ضعفا !

في حين ان من يستمر طوال هذه المدة يعد قويا جنسيا وليس العكس فهنا غاليتي تأتي نساء لا تتعدى مدة العلاقة البحتة سوى دقيقة مثلا وتنتهي

ولهذا كل ما ينقص علاقتكي هي مقدمة الجماع حتى تصلي لدرجة جيدة من الاثارة ولا تجعلي ذلك بالخطب التي تلقيها على مسامع زوجك فلا يستجيب

ولكن ابدئي انتي بالمداعبة الخارجية في جسده كمص حلماته وتدليك جسده باطراف اصابعك وتمشية اظافرك بخفة ايضا على بشرته واصابعك على ظهره وابتعدي اثناء ذلك عن مداعبة عضوه الذكري

واجعليه يمص حلماتك وقبليه اثناء ذلك خلف اذنيه واهمسي في اذنيه احبك بصوت دافىء ولا تكثري الكلام غاليتي اثناء العلاقة

فهو معه حق في هذا ليس وضع الجماع هو الوضع المناسب للغزل وكلمات الحب ولكن اجمل ما في هذا الوقت هو الهدوء والرومانسية بشكل حالم ولغة الجسد في هذا الوقت هي التي تفرض نفسها

واعلمي غاليتي ان متعة معظم النساء بظرية فان حدث كل ما ذكرت ثم اسرع زوجكي في القذف قبل ان تنتهي فبمنتهى البساطة وبدون تضخيم للامور داعبي بظرك بعدها بعضوة الذكري وستصلين للرعشة والاشباع

وتحتضنيه وتقبيله وتمتدحي هذه الليلة الرائعة ، هكذا الامور لا يجب ان تؤخذ الا ببساطة واذا رأى زوجكي رد الفعل هذا ستلاحظي اقباله على العلاقة اكثر من السابق

واعلمي اختي الفاضلة ان التوافق في العلاقة الجنسية هي احد اهم دعائم العلاقة الاسرية والامر اكثره ايحاء بالرضا والسعادة وهذا ليس صعبا بالطبع وصدقت الحكمة القائلة

القناعة كنز لا يفنى

{رابعا}

واذا صفت الامور بينكي وبين زوجك فيما يخص هذه العلاقة ستكونين اقدر على ترغيبه في الاسلام بالشكل الصحيح وتشجيعه على العبادات وعلى بناء بيت مسلم ملتزم

وصدقيني ان احد اكبر اسباب الجو السىء في البيت وعدم السعادة هو
البعد عن الله
ولهذا تأملي قوله تعالى

ومن اعرض عن ذكري فان له معيشه ضنكا ونحشره يوم القيامه اعمى طه (آية:124)

هكذا توعد الله تعالى البعيدين عنه بالحياة الضنك فلا تتوقعي الحياة الزوجية السعيدة الا بعد سعيكي للقرب من الله تعالى ولتقريب زوجك وبناتك من الايمانيات العالية والحرص على الفرائض

ولكن ربما داخيا تقولين انا لست بعيدة عن الله تعالى بل انا قريبه واسعى دائما ان اكون افضل

وقتها اقول لكي اذا دعينا نفكر قليلا في حياتك ونتأملها
علنا نجد عملا لكي حرمتي لاجله رحمة الله
في الدنيا وهل ستظل رحمة الله مغلقة ايضا في وجهك في الاخرة؟

نعم وجدت السبب وان كنتي تظنينه انتي بسيط ولكن ربما هو
عند الله تعالى عظيم
ودعينا نتأمل قول الرسول صلى الله عليه وسلم حتى نفهم الموضوع

لعن الله الواشمات، و المستوشمات، و النامصات، و المتنصمات، و المتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله
الراوي:

عبدالله بن مسعود المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7272
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وانا رأيتكي مع اختي ام جمانة تبررين ذلك بعرض حواجبك وثقلها وانكي لا تفعلين ذلك الا لاجل زوجك
فهل تجدين انكي في النهاية حظيتي بحبه واعجابه؟

بالطبع لا ويجب ان يكون الامر كذلك ليس لاني اقول ذلك ولكن لان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول

من أرضى الله بسخط الناس ، رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ، ومن أرضى الناس بسخط الله ، عاد حامده من الناس ( له ) ذاما

الراوي:عائشة المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 268

وصدقيني اختي اني والله اعرف من النساء من اتصل حاجبها اليمين بالشمال ربما تجدين الوسط بنفس الكثافة وذات حواجب عريضة وسبحان الله تأثر زوجها وتنال حبه واعجابه

لانها جعلت
طاعة ربها مقدمة على طاعة زوجها
ولان قلب زوجها ليس بيده هو ولكن بيد الله حبب الله تعالى فيها زوجها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ما من قلب من قلوب العباد إلا وهو بين إصبعين من أصابع الرحمن ، إن شاء أن يقيمه أقامه ، وإن شاء أن يزيغه أزاغه

الراوي: المحدث: ابن تيمية - المصدر: درء التعارض - الصفحة أو الرقم: 3/312
خلاصة حكم المحدث: ثابت

فاتقي الله اختي الكريمة واعلمي ان معنى اللعن هو الطرد من رحمة
الله فكيف يرجو الله تعالى ويدعوه من طرد من رحمته ؟ واعلمي ان ما عند الله لا ينال الا بطاعته

إن روح القدس نفث في روعي ، أن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها ، وتستوعب رزقها ، فاتقوا الله ، وأجملوا في الطلب ، ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية الله ، فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2085

واعلمي غاليتي ان معاملتك مع اخوته وامه مسؤولة عنها ، فمن حولك يرون الاسلام في تصرفاتك وتعاملاتك
ففكري جيدا في كل تصرف تعامليهم به ان كان يرضي الله تعالى ام لا

واعلمي ان الدين انتشر في بلاد بعيدة عن بلاد المسلمين عن طريق تجار مسلمين تعاملوا بالحسنى والاخلاق العالية والامانة والصدق فهدى الله بهم الكثيرين

انفذ على رسلك ؛ حتى تنزل بساحتهم ، ثم ادعهم إلى الإسلام ، و أخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم

الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1511

وفي المقابل اختي اريدك ان تبحثي عن الجالية الاسلامية
في المدينة التي تعيشين فيها وتتعرفين عليهم وتعرفين بناتك على بناتهن وتذهبي معهن للمسجد وتعرفي زوجكي على ازواجهن فالله تعالى يقول

واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداه والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينه الحياه الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا الكهف (آية:28)

فالصحبة الصالحة
غاليتي من اقوى الاشياء التي ستشعركي بعدم الغربة وتتعاوني معهم على الخيرات وتحفزون بعضكم البعض على تربية الاولاد كما علمنا الاسلام كما يرضي الله ورسوله

واريد في النهاية ان انوه على انه ايضا ربما يكون احد اكبر اسباب عدم السعادة بينكي وبين زوجكي في الفراش انكي
اتجهتي لطريق بعيدا عن العفة عندما تحدثتي مع طليقك السابق ومع رجال على الشات وبالتالي لم تكوني جديرة بأن يعفك الله تعالى وقتها

من يستغن يغنه الله ؛ ومن يستعفف يعفه الله ، ومن يتصبر يصبره الله ، وما أعطى أحد عطاء خيرا وأوسع من الصبر

الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 10/182

وفي النهاية ارجو الله ان ينزل عليكي سكينته وان يهديكي وزوجكي لما فيه صلاحكما ويقر اعينكما بأطفالكما ويرزقكما السعادة في الدنيا والاخرة

في رعاية الله

{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}

اكتفت صاحبة الاستشارة بقراءة الرد ولم تعلق

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

مواقع النشر