تساؤل عن اختلاف جسم المراة بعد الولادات و ارجو الدخول لتشاركوني تجاربكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 18-10-2009, 06:11 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
من رأيي .. جربي كل الموانع واللي جسمك يمشي معاه .. اعتمديه

يعني في كتير بيعتمدوا حبوب منع الحمل بتاعة الرضاعة وبيكملوا بعدها بالحبوب العادية وماشية معاهم تمام التمام ومظبطين مواعيدهم صح ومنظمين جدا

وفي ستات ودول أغلب قرايبي والمحيطين بيا بيحطوا لولب في الاربعين من الولادة ... وماتحكميش برده الا لما تجربيه .. وهو ماتقدريش تحكمي عليه الا بعد 5 شهور من تركيبه ...ولو الدورة زادت بيدوكي دوا بيمنع النزيف لوقت الحاجة ... ميزته انك بتحطيه وتنسي مش زي الحبوب لو نسيتيها قلبك بيقف

وفي اللزقة اللي بتتلزق على الجسم بس اعتقد دي بتكون بعد الرضاعة والله اعلم

والموضوع كله رحلة استكشافية لجسمك انتي اللي هو محدش يقدر يحدد راحته فين الا انتي و ان انتي تجربي بنفسك

وبعدين انا عتبانة عليكي .. طيب يعني انتي جربتي الكاندوم وجوزك مارتحش عليه وشاله ولا حاجة يومها ليه مش بعد العملية دي أخدتي دوا حلو جدا بيمنع الحمل بعد الدخول بشرط ماتعديش 3 ايام من بعد حدوث الجماع وده كويس في الطوارئ خليه في صيدليتك دايما ... ورغم ذلك هو الكاندم ما أثبتش فشله معاكي .. على مافهمت هو بس انتوا مارتحتوش فيه وده حقكم...

فالموضوع مش مقلق أوي ان شاء الله ...

والكيس والحاجات دي ... اسالي اكتر من دكتورة مادام قالتلك الموضوع فيه عملية ... خدي رأي واحد تاني واتنين وتلاتة لحد ماترتاحي..
حتى لو لو كلهم اجمعوا على نفس الرأي .. ممكن واحد يشرحلك من جانب تاني انتي مش واخدة بالك منه ... ودي مش حاجة وحشة ..

وربنا يطمنك ويريح قلبك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة helwaya ; 18-10-2009 الساعة 06:14 PM
قديم 18-10-2009, 09:37 PM
على امل اللقاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية على امل اللقاء
على امل اللقاء غير متصل  
توكلي على الله وربنا يحلها لما يجي وقتها وانتي لاتشغلي بالك كثيير في هالفتره استرخي وهدئ اعصابك الين ربنا يقومك

بالسلامه وتطمني على حالك وع البيبي والله يسهل لك حملك ويحفظ لك فهوود والبيبي الجديد اللي بأذن الله بيكون وجه

خير عليكم جميعااا

انا ما احب اخذ موانع حمل من نفسي الا بأستشارة طبيبتي اللي بثق فيها بعد الله سبحانه وتعالى وبعد ولادتي حكت لي

على انواع الموانع وانو حبوب الرضاعه اذا ماترضعي رضاعه كامله ماتنفع واللولب الافضل مايتركب الا بعد فتره من الولاده

والموانع الطبيعيه سي سيد رافضها كلياا وبدون نقاش وانا والده قيصري ... طيب شو الحل ؟

انا توكلت على الله وبعد شهرين من الولاده اخذت حبوب مش للرضاعه وطبعا جففت الحليب ولا رضعت بنتي طبيعي الا

شهرين بس وكانت آمنه الحمدلله .. ماقدرت اغامر بصحتي ووضعي كان جدا مايسممح خصوصا انو استمر معاي النزيف

بعدالولاده ثلاث شهور

وحملي كله كان نوم على ظهري نزيف باول الحمل ونزيف باخره والحمدلله رب العالمين

انتي اختاري اللي يناسبك ومايضر صحتك وتطمني عليه انو وضعك آمن بأذن الله وتدي زوجك حقه بدون خوف

والافضل تستشيري طبيبه بعد ماتحلل لك وتشوف اي نوع يناسبك وربنا معاك ويخفف عنك ويسهل لك امورك

موفقه بأذن الله
قديم 18-10-2009, 11:45 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
الف الف الف مبروك الحمل والله يكملك على خير
رجعتي لقلقك تاني ياملك روئي شوي حقولك ماتسبقي الامور
واناعن تجربه موضوع الموانع بيكون احسن
وياملك اذا بدك ماتحملي لازم تمشي على العد هيك اامن وباذن الله اذاكنت ماشيه كويس مابسير حمل انا عندي نفس الشي الحمل سريع كتير والحمدلله مشي حالي
اماالحبوب فانااخدتها بعدالاول والتاني وماناسبتني ومشاكلها كتيره
الله يكملك على خير يارب ومعليش صح تعب انهم ورا بعض بس احسن هيك انامن تجربتي الي ورابعض بيكون اريح

قديم 19-10-2009, 06:22 AM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
هلا ملك

تصدقي بعد ولدي الكبير استخدمت حبوب ميكروجينون30 ومشيت معاية ماشاء الله تمام لحد ماكملت اربع سنوات وشوية

طبعا حبوب عادية ويادوب رضعت ولدي 3شهور

بعد ماتركتها حملت في ولدي الثاني وبعد الولادة رجعت استخدمتها بس....سببت لي نزيف مو طبيعي اغلب الشهر

استغربت ليش ما ناسبتني رغم اني استخدمتها فترة لكن هذا اللي صار وتعبت كم شهر ورحت للدكتورة واعطتني

حبوب ياسمين وجربتها وكمان نزيف نزيف كررررهت نفسي وقابلت دكتورتي مرة لما اختي عملت عملية عندها وقلت لها

قالت خدي حبتين هالأسبوع من ياسمين قلت طيب ومشيت تمام وبعدها بفترة رجع النزيف واستمريت عليها لأني انشغلت

في ولادة اختي وتعبها وبعدها رجعت للدكتورة وقلتلها مازال النزيف ابغى اغير الحبوب قالت طيب نكشف بالجهاز اول ولما كشفت طلعت حامل

طبعا ولدي الثاني كان عمره سنة تقريبا وياربي لو شفتيني بس ابكي ابكي نفسيا تعبانة وقرفانة

وزادني الوحم كنت اتألم من بطني وصداع وكنت باخذ دوا القولون احسبو السبب لكن طلع وحام

ولدت بالسلامة الولد الثالث وقلت خلاص مابدهاش اخذت حبوب جينيرا وكمان نزيف وحولت بعدها على

ميكروجينون30 قلت يمكن تضبط وكمان نزيف ......استغفر الله

اخر شي اتفاهمت مع زوجي انو يستخدم العازل(الواقي) ووافق وماشين عليه تمام الحمدلله لي الأن

تقريبا 9 شهور

فكرت باللولب بس استبعدته لأنو دورتي توصل 9 أيام تخيلي لو بتزيد اش بسوي ياربي

الان عندي تخطيط اني اغير من طريقة الواقي شوية واستخدم حبوب بس خايفة اجازف ومترددة

لأني جد تعبت مع الولدين الصغار وحالتي حالة معاهم وماأفكر بالحمل الان ابدا

طبعا الحبوب انا اختارها بنفسي مرة اجرب هادي ومرة هادي لأن كل مااروح دكتورة تكتب لي نفس

حبوب ياسمين اللي حملت عليها

الله يعينك حبيبتي ويقومك بالسلامة انتي والبيبي

وقوليلنا اش جربتي مانع بعدها عشان نستفيد منك

تحيـــــــــــــــــــــــاتي
قديم 19-10-2009, 10:41 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
ملوكة

بحكيلك نصيحتي

دعي كل شئ باوانه

يعني ضليتي تفكري بمانع الحمل وانتي حامل اول مرة ووووو وبعدين بدون تخطيط حملتي

يا عمري اللي كاتبو ربنا بدو يصير دعي الخلق للخالق وترى اللي بيخاف من القرد بيطلعلو

وهدول مش قرود هدول زينة الحياة الدنيا بكرة لما تولدي وبيصيروا يلعبوا مع بعض رايحه تشكري ربنا انو اعطاكي اخ او اخت لابنك

انا عندي توام عمرهم 3 سنوات ونصف عن جد مرات ما بحس فيهم مسلين حالهم لدرجة انو لو بدنا نطلع اي مكان ما بيسالو بيحبوا البيت لحتى يلعبوا وبحس انو ال 24 ساعة نو مكفيتهم وبنتي اللي عمرها 10 سنوات انواع النق ليل نهار ( زهقانه ملل بدي اطلع ......... الخ )

اما بالنسبة للمانع انا جربت الحبوب اخف نوع اسمو ياسمين وتعالي شوفي حالتي نفس اعراض الحمل غثيان عصبية دوخة يا ملك والله اشي مقرف

ان شاء الله هادا الشهر رايحه احط لولب وان شاء الله ان شاء الله يناسبني وبخبرك بالنتائج

اتركيها على الله يا مواطن ,,,,,
قديم 19-10-2009, 01:18 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
وعليكم ا لسلام

طمنينا عليكي يا ملك ان شاء الله كله تمام

ماثره فيكي حكايه نقعد جنب الحيط و نسمع:14:

حالي من حالك ليش اقولك نسمع ال:14:

تايهه بموانع الحمل و اخرتها حطيت لولب هرموني و 6 شهور فرحانه بحالي

و يوم ماشيه شوفي ماشيه بلسوق و ما احس الا بكتله نازله علي رحت للحمام

اتخلصت منها

و جري للبيت ماشيه و نزل اللولب علي

ويومين تنزل علي كتل كل وحده اكبر من التانيه (( حطي ايدكي الاثنين جنب بعض بكبرهم))

ولا ناسبني حبوب ولا لولب ولا لصقات ولا اي شي

الي الله كاتبه بيصير من اعقدها على نفسي و اشيل هم

اتنكد انا وزوجي و الاولاد

من تركتها الله سهلها من عنده و رحم بحالي

غربه ولحالنا صح ،،، بس الله موجود اقرب الينا و ارحم بينا من انفسنا ومن والدينا

فرفشي و افرحي بحالك و بزوجك و باطفالك

و فرحي زوجك بحملك وكل ما جيتي تتنكدي استغفري و خذي نفس

ما تسوى عليكي العصبيه و تنكدي على حالك

الله يكتب لك الخير
قديم 21-10-2009, 10:45 PM
لمووووبس
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لمووووبس
لمووووبس غير متصل  
حبيبتي ملوكة الله يتممك على خير ويقومك ان شاء الله بالسلامة

حبيبتي انا جربت الحمل وراء بعض مرة

مرة بنت ثم ولد ثم ولد ماشاء الله تبارك الله

وكلهم الفرق البنت والولد الاول سنة وثمان شهور

وبين الولد والثاني سنة واربع شهور

بعدها جلست سنتين ونصف وجبت بنتين الفرق بينهم سنه وشهر

وماشاء الله الحين الاولاد مايستغنو عن بعض والبنات كانهم ماشاء الله توائم

وحده ثمان سنوات وحدة سبع الله يحفظهم >>>> الله يعينك على قصة حياتي

المهم اني كنت ارضع والرضاعه ماتمنع الحمل والموانع ممنوعه منهم مانعني ابو الشباب

الابعد البنت الاخير جربت اللولب النحاسي والحمد لله ارتحت خمس سنوات

ولما ولدت بنتي اللي كبر فهودي ( قبل فهودي بيومين )

رضعت مع حبوب الرضاعة ميكرو ليت والحمدلله امتنعت الدورة الى شهر شعبان ماشاء الله تبارك الله

وبعدها اصارت الدورة كل عشر ايام وتركتها واخذت حبوب مرفلون ( ماتمنع الرضاعه ) ومريحه

ناويه باذن الله اركب لولب

فانصحك بالووووووووولب احسن لك واريح سنه تقريبا وبعد كذا تنتظم الدورة بنفس ايامها قبل

والله احسك ملوكة بتسوي

خــــــــــــــــــــــلاص خلــــــــــــــــــصت

معليش تذكرت

نسيت اقولك اني احمد الله اني انجبتهم لان العمر يجري وانتي ماتدري

الله يصلحهم ويقر عيني فيهم

خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــلاصــــــــــ

الله يتمم لك على خير ويسر عليك الولاده باذن الله ويصلح ذريتك ويعطيك الصحة والعافية
امين امين امين

قديم 22-10-2009, 03:33 AM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
ياحياتي ياملوكه لاتشكي لي ابكيلك ....

انا اول ماتزوجت ماكملت شهر عرفت اني حامل ... تخيلي كان عمري 18 المهم حملت وجبت بنت امورة ...اخذت حبوب منع الحمل للرضاعه ومابطل النزيف يوميا نزيف بشكل فظيع ... فتركتها واخذت حبوب منع حمل عاديه مااذكر اسمها بس لون علبتها وردي .... طبعا قالوا انها تمنع الرضاعه لكن اخذتها من كان عمر بنتي شهرين واستمريت ارضع بنتي لمدة سنتين وانا اخذها وماانقطع الحليب بالعكس كنت ااخذها ويزيد الحليب وكانت بنتي ماتاخذ حليب صناعي ابدا ...

لماصار عمر بنتي 3 سنوات حملت بولدي الله يحفظه وبارادتي طبعا ... لما ولدته رجعت ادور على نفس الحبوب عشان ااخذها لقيتها منقطعه من الصيدليات نهائي ولااعرف ايش السبب بس عطوني بدالها مارفيلون .... الموهم اخذت مارفيلون لكني كنت مهمله انسى يوم ويوم ااخذها متاخر واحيان مااخذها ... وعشان النسيان قلت خلاص لازم نستخدم العزل او القذف الخارجي ... فكنت استخدم هذي الوسائل الطبيعيه مع العد ومع الحبوب بس ااخذها بلخبطه شويه وحملت...

لاتتخيلين الصدمه .... طفلين وحده عمرها 4 سنوات وواحد عمره 3 شهور .... 3 شهور بس وحامل.... استغفر الله بكيت بجنون ....بس بعدين حمدت ربي على النعمه ....

لما ولدت الثالث .... رحت عشان اركب لولب ولكن الدكتورة قالت ابدا ماينفع لان عندي التهابات وافرازات لازم اعالجها اولا ... فمايناسبني اللولب ... رجعت على حبوب مارفيلون لمدة شهر واحد وكنت حريصه جدا جدا جدا .... وماكنت مرتاحه كنت حبوب بانتظام ووسائل منع طبيعه وخوف ونفسيه مدمورة خايفه احمل ياناس .... تخيلوا 3 اطفال وانا لحالي امي بعيده عني ومسؤوليات بيت وزوج .... الصراحه مرة تعب ... فماارتحت قلت لازم وسيله مضمونه ... رحت للدكتورة وكتبت لي لصقات وفي البدايه بعد كنت متخوفه لكن الحمدلله اللحين صارلي سنه والحمدلله ماشاء الله مرتاحه ...

لازم ملك تنتبهي ولاراح العب عليكي واقولك اتعبي اللحين ترتاحي بعدين لان التربيه والله صعبه ...تخيلي والله احلم اني انام بس اربع ساعات متواصله ... ينام واحد يصحى الثاني واذا قام واحد وبكى الثاني يصحى من صراخ اخوه ومايمديهم يروحوا في النوم اقوم للبنت للمدرسه ... مايمديها اختهم تروح الايصحوا ثاني يبون حليب اوتغيير .... هذا غير الكارثه لوصحى الكبير وشاف اخته بتروح المدرسه يسويها مناحه ويطير النوم من البيت كله .... الله يعينك ويعيني
قديم 22-10-2009, 07:31 AM
حنين الغربه
عضو دائم
حنين الغربه غير متصل  
[CENTER]بصراحه انا ابي حل مثل الاخت ملك شادي
انا من تزوجت وانا يما حامل او ارضع وعندي اربعه اطفال الله يخليهم لي واكبر واحد عمره 6 سنوات
والثاني بيكمل الخمس بعد كم شهر والثالث نفس الشي لسى ماكمل الثلاث والبنوته عمرها 9 شهور
فاتحه روضه بس ماقول الا الله يعيني على تربيتهم
بس بصراحه خايفه احمل
وانا مستبعده فكره الولب نفس الشي الحبوب بس كل مره تتاخر علي الدوره افكر بالحبوب
وشريته بس حتى ماعرف شنهو اسمها من شريتها وهي بالدرج
متردده اخذها وعلى فكره احنا نستخدم الواقي بس خايفه احمل < صارت لي عقده هههه امزح
اتمنى من الاعضاء مساعدتنا
قديم 22-10-2009, 02:31 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
ليش مستبعدين فكرة اللولب روحي عند الدكتورة وشوفي ايش تقولك اذا لا كان بها واذا ممكن تركيبه ايش راح تخسري زبط الحمدلله مازبط نزليه واستبعديه بعدين من مخك بس هو عيبه يبغاله شوية صبر كم شهر الى سنه

مواقع النشر