سؤال للرجال لماذا لا تعتذرون - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-07-2009, 11:20 AM
حاد الطباع
عضو جديد
حاد الطباع غير متصل  
سؤال للرجال لماذا لا تعتذرون

المرأة إنسانة عاطفية وعلى الجميع مراعاة ذلك وهي الأم وهي مصنع الحياة وو .. إلى أخره

هذا الكلام يحفظه كل الرجال عن ظهر قلب

ومع هذا لا يمكن أن يقدم للمرأة أي اعتذار(إلا من رحم الله)

إما أن يكتفي بالصمت

أو أن يظهر أنه قد نسي الموضوع

وهكذا تمر الأيام وتحدث مشكلة أخرى فلا يعتذر ويتكرر الأمر دونما تغير والمرأة تتحمل

فلماذا أيها الرجال العقلاء

جاء في حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) صحيح البخاري ، المجلد 5 (كتاب 62)

فلماذا لا تحاول أن تكون أحدهم

بانتظار ردودكم القيمة

تمنياتي للجميع بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 21-07-2009 الساعة 02:34 PM السبب: العنوان ليناسب المضمون+ توثيق الحديث
قديم 21-07-2009, 02:59 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
إذا تريدين الواقع فهناك أسباب

أهمها عدم التعود منذ الصغر على الاعتذار (التربية)

وممكن تكون أنفة في النفس

لكن أنا أعتقد اعتقاد جازم إذا كان الرجل صالح وكان عنده زوجه تفهمه وتقدره راح يعتذر لها عفويا حتى لو إنه مو متعود

لأنه حصل الحنان والحب والفهم اللي كان فاقده من أول
قديم 21-07-2009, 04:02 PM
مخي فاصل
عضو مميز
مخي فاصل غير متصل  
ما عندنا الشجاعة الأدبية
قديم 21-07-2009, 04:08 PM
العابر
كبار شخصيات المنتدى
العابر غير متصل  
ارى ان واقعنا قد تغير قليلا لدى اغلب الناس

واصبح الاعتذار بالنسبة لرجل امرا لابد منه لأن هناك تفتح لدى اغلب الرجال عن تلك العادات القديمة

وقد لا يكون الاعتذار بالنطق شرط اساسي الا اذا كانت المشكلة الاساسية كبيرة او أن تأثر المرأة تأثر كبير فهناك يجب الاعتذار بالقول والعمل

واقصد بالعمل اي تعويضها بطلعة خارجية اما نزهة او زيارة احد يخصها او اي مشوار يسعدها ويخرجها مما هي فيه

واخيرا ارى ان الاعتذارات تتغير من شخص لأخر ..

قديم 21-07-2009, 05:09 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
الاعتذار عن الخطأ صابون القلوب

تنقلب المرأة على عقب وتنسى كل شئ وتصفح على طول بعد الاعتذار من قبل زوجها

مسكينة المرأة وعاطفية بس متى يدرك الرجل ما تحتاج إليه المرأة
قديم 21-07-2009, 05:15 PM
ابو عبدالعزيز$$
عضو جديد
 الصورة الرمزية ابو عبدالعزيز$$
ابو عبدالعزيز$$ غير متصل  

مشكوره أخوي على الطرح الرائع أنا أشاطر اخوي العابر في الرائي

بارك الله في الجميع ودمتم بخير
قديم 22-07-2009, 12:51 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
الاعتذار عن الخطأ مطلوب سواء من الزوج أو الزوجة ... وليس محدد بأن الزوج هو من يعتذر والزوجة لا يطلب منها إعتذار ... ولكن من يعتذر هو صاحب الاخلاق العالية والانسان المحترم ... أما عني أنا شخصياً لا أجد عيباً في الاعتذار من أي شخص كان قد أكون اخطأت في حقه حتى وإن كان هو فرض علي أن أخطأ في التصرف معه ... ولكي أكون صادق معكم ... بأنني أعتبر هذا عيباً كبيراً بي وأتمنى أن أتخلص منه ... لأنني حتى وإن كان الطرف الاخر قد يكون استفزني وقد يكون أخطأ في حقي فإن نفسي بعد فترة قد تكون احياناً نصف ساعه تكون قد ضاقت وألوم نفسي لماذا غلطت لماذا لم احاول أن اتحاشى لماذا لم انسحب حين رأيت النقاش أخذ طابع الاستفزاز المتبادل لماذا لم اطنشه لماذا انحدرت لإسلوبه حتى وان كنت أحاول به ان يتركه أو نبهته ان الحوار بهذه الطريقة ليس اسلوب حوار بل لغة شوارع ... أو حتى ان فرض اسلوبه علي ... أجد نفسي ألوم ذاتي كثيراً وفي نهاية الأمر لا أجد بداً من الاعتذار ... ولا انتظر الاعتذار حتى وإن أخطأ في حقي ... لا أدعي المثالية لكن هذا هو الحاصل وكم اتمنى أن لا أكون هكذا ....
قديم 22-07-2009, 11:15 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
اغلب الرجال يترجمون اعتذارهم بطرق عملية زي ما قالوا الاخوة

ولكن النادر جدا من يقوله لفظا
قديم 22-07-2009, 11:19 AM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
أعتقد عدم الأعتذار هو في الجيل القديم أم الرجال المتزوجون حديثا أظن أنهم يعتذرون لأنه كثر في هذا الزمن مصادر التلقي ولم يعد مقتصر على التربية والعادة
قديم 22-07-2009, 11:44 AM
ام سنو
عضو مثالي
ام سنو غير متصل  
والله في من يستطيع الاعتذار يعني اني اخوي وزوجي لو اخطئو بحق اي احد منهم نحن النساء يعتذرون على طول لانهم اتربو على الاعتذار حين الخطا ولكن الاعتذار عند البعض يكون اما بطرقه عمليه او معنويه ولكن لايلفظ كلمت انا اسف يعني مثلا يسكت وقت طرح الموضوع وبعدها يحظر هديه لزوجته او يعاملها افضل يعني يغير اسلوبه معاها وهاذا افضل بكثير ممن يعتذر ويقول انا اسف ولكن يعود لتكرار الخطا والمشكله اي اقصد ان كلمت اسف وحدها لاتعني شي ولا تفيد من دون الالتزام بالاحقيه اما البعض والله يعني زوجاتهم لايعتذر لا باللفظ ولا معنويا ولا يرعي اي اهتمام للموضوع وعند هذي الحاله يجب التدخل من قبل احد الاطراف المعنيه لان المكشله ممكن ان تؤدي الى مشاكل اكبر اعاذنا الله منها ويرزق الجميع الحياة السعيده والهانئه ان شاء الله

مواقع النشر