تعلقت بمعلمتي تعلقا شديدا - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 01-10-2014, 05:33 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
رد : تعلقت بمعلمتي تعلقا شديدا

ممكن اختي "بالاسلام عزتي" اعقد معك هدنة
انا في صفك
وكلامي هو نفس كلامك
قديم 02-10-2014, 08:52 AM
modofetsh
عضو جديد
modofetsh غير متصل  

السلام عليكم

بما ان الدوافع عندك نفسية
ياليت تذكرين بصدق مشكلتك النفسية بالتفصيل .. اذكري الي يضايقك من متى ولماذا هل عندك مرض نفسي ام لا
الشي الثاني لو كانت ابلتك بيننا الان وطلبت منك الفضفضة ايش راح تقولي
قديم 02-10-2014, 09:47 PM
shnfh
عضو جديد
shnfh غير متصل  

احس بالاكتئاب و الوحده فانا وحيده ليس لدي اخوة.
ما يضايقتني ان ابي ليس موجود بجانبي احس بانني اعيش حياة اليتيم فانا اعاني مثله ماديا و نفسيا رغم وجود ابي و امي على قيد الحياة .
بدأت احس بالاكتئاب و الوحد منذ ان كان عمري 8 سنين.
ربما بسبب كبت مشاعري من حزن وضيق و بكاء لسنوات طويله .
امي رغم علاقتنا القويه فهي لا تهتم بمشاعري عندما كنت في عمر 8 عندما كنت ابكي لانه صديقاتي لديهم اب يهتم فيهم و انا لا يوجد لدي كانت تضحك و ترى الموضوع تافه و سخيف وراح انسى مع مرور الوقت من بعد هذا اليوم لم اخبرها اي شيء يضايقني ولما اخبر غيرها ايضا.
عندم اسمع صديقاتي يتكلمن عن حبهم لوالدهم و كيف انه يحبهم احس برغبة كبيره في البكاء لكني اقاوم هذه الرغبه عندما ارجع و ارى امي اتمنى لو اني استطيع ان احتضنها و ابكي لكني اتذكر انها ترى هذي الحاجه امر تافه و سخيف فلا ارى امامي غير النوم بكل مشاعر الحزن التي احس بها.
و هذا ربما سبب لتعلقي في المعلمه رأيت فيها حنان وعطف و اهتمام كم تمنيت ان احس به في بيتي ولكني لما اجده يوما.
قديم 02-10-2014, 10:21 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

شفتي الي كتبتيه باخر رد
قوليه لاستاذتك
وستصلي معها لبر الامان باذن الله

التفريغ المنهجي
قديم 02-10-2014, 10:34 PM
modofetsh
عضو جديد
modofetsh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shnfh مشاهدة المشاركة
احس بالاكتئاب و الوحده فانا وحيده ليس لدي اخوة.
ما يضايقتني ان ابي ليس موجود بجانبي احس بانني اعيش حياة اليتيم فانا اعاني مثله ماديا و نفسيا رغم وجود ابي و امي على قيد الحياة .
بدأت احس بالاكتئاب و الوحد منذ ان كان عمري 8 سنين.
ربما بسبب كبت مشاعري من حزن وضيق و بكاء لسنوات طويله .
امي رغم علاقتنا القويه فهي لا تهتم بمشاعري عندما كنت في عمر 8 عندما كنت ابكي لانه صديقاتي لديهم اب يهتم فيهم و انا لا يوجد لدي كانت تضحك و ترى الموضوع تافه و سخيف وراح انسى مع مرور الوقت من بعد هذا اليوم لم اخبرها اي شيء يضايقني ولما اخبر غيرها ايضا.
عندم اسمع صديقاتي يتكلمن عن حبهم لوالدهم و كيف انه يحبهم احس برغبة كبيره في البكاء لكني اقاوم هذه الرغبه عندما ارجع و ارى امي اتمنى لو اني استطيع ان احتضنها و ابكي لكني اتذكر انها ترى هذي الحاجه امر تافه و سخيف فلا ارى امامي غير النوم بكل مشاعر الحزن التي احس بها.
و هذا ربما سبب لتعلقي في المعلمه رأيت فيها حنان وعطف و اهتمام كم تمنيت ان احس به في بيتي ولكني لما اجده يوما.
واضح انك ناقصة حنان كثيرا ورغبتك عادية جدا ومنطقية طالما انها بعيده عن الحب العاطفي
احب اوضح لك انها باذن الله مسألة وقت وراح تزول مهم ما تتحولي من ابلتك لشخص اخر من الجنس الاخر

اي طفل او مراهق يحتاج حنان يحتاج يفضفض ويشعر بالامان والاطمئنان ومستحيل يحصل عليها لحاله لازم عن طريق مركز الكون بالنسبة له الام والاب

الحل في نظري
اولا الاعترف
تعترفي في قرارة نفسك انك غير طبيعية وانك تعاني من مشكلة وتعترفي ان هذا ليس عيب فانتي انسانة كما تصاب رجلك او يدك قد يصاب قلبك

ثانيا البحث
انتي بكتابتك للموضوع بدأتي اول خطوات البحث لفهم مشكلتك + البحث عن حل
صدقيني نصف المشكلة تزول اذا فهمتي مشكلتك فعلا

انا كما قلت لك ارجح انك ناقصة حنان وبقوة فقط لا غير ان كنتي تتوقعين ان كلامي صحيح فالخطوة الثالثة هي التنفيذ

انا افضل انك تمشي على طريقتين الاولى تعاتبي امك وتشعريها بحجم المشكلة عندك خذي الموضوع جد مو مزح ابكي حتى لو استخفت بالموضوع وفهميها انك بدئتي رحلة البحث عن حنانها مع شخص اخر .. عاتبيها بشدة وفهميها ان الموضوع تحول جد

الطريق الثاني بما انك تعلقتي بابلتك انا افضل انك تكلميها عن مشكلتك بشكل كامل مثلما كتبتي في ردك السابق وتذكري انك تحترميها وترغبين في نصيحتها .. لا توحين لها انك تشتكين من امك بل من نقص الحنان لديك لعلها تدعمك نفسيا بتوجيهها بما انك متعلقه بها (لكن لا تقولي انا متعلقه فيك)

لعلي قدرت افهمك اذا كان لا الله يحفظك ويحميك ويفرج همك
قديم 02-10-2014, 11:34 PM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  

يا أختي الصغيرة هذه المشاعر طبيعية جدا
وجميعنا في مرحلة مآ من المتوسط أو الثانوي مررنا بذلك
كان هناك أستاذات محببات ومقربات لنا ، لأن لديهن روح الأخوة والصداقة مع الطالبات وأستاذات بالكاد تمر حصصهن
أتذكر كم كنا نتنافس في صغرنا من تحضر للمعلمة وردة ومن تمسح لها السبورة ومن تحمل لها الدفاتر
أمور عادية جدا لا نفسية ولا شيء

أختي كوني كما أنت ، وكما هي مشاعرك وتحدثي كما تشائين لمعلمتك
فالمعلم مربي وموجه وصديق وبعض المعلمات تمتلك قلبا كبيرا لتسمع الطالبات لدرجة قد تمل الطالبة من الحديث والمعلمة لا تزال تستمع بإنشراح
وصدقيني هذه مرحلة جميلة ستتذكرينها عندما تكبرين وتضحكين

أنا لا أزال أتذكر معلماتي واللاتي كنت أميل لهن ، لاسيما أنني كنت طالبة - كما أظن - مثالية ومتميزة وكنت أخاف من ظلي فلا مشاغبات ولا مشاكل ولا مشاجرات ، فيكيلون لي المديح كيلا والهدايا .
قديم 03-10-2014, 09:26 PM
فأل أخضر
عضو مثالي
فأل أخضر غير متصل  

للأمانة ...
كنت أود و أحب لو سردت لنفسك بشكل خاص في ورقة ربما كل ما ينغصك ، وحاورت نفسك محللة الأسباب و باحثة عن الحلول ،
أكثر من إظهارها لآخرين ربما ،
ولو أني في أي سبيل أحسن الظن بالجميع هنا ، و أحسب أنما يريدون الخير لكِ.
قديم 03-10-2014, 10:15 PM
shnfh
عضو جديد
shnfh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحمد الغامدي مشاهدة المشاركة
واضح انك ناقصة حنان كثيرا ورغبتك عادية جدا ومنطقية طالما انها بعيده عن الحب العاطفي
احب اوضح لك انها باذن الله مسألة وقت وراح تزول مهم ما تتحولي من ابلتك لشخص اخر من الجنس الاخر

اي طفل او مراهق يحتاج حنان يحتاج يفضفض ويشعر بالامان والاطمئنان ومستحيل يحصل عليها لحاله لازم عن طريق مركز الكون بالنسبة له الام والاب

الحل في نظري
اولا الاعترف
تعترفي في قرارة نفسك انك غير طبيعية وانك تعاني من مشكلة وتعترفي ان هذا ليس عيب فانتي انسانة كما تصاب رجلك او يدك قد يصاب قلبك

ثانيا البحث
انتي بكتابتك للموضوع بدأتي اول خطوات البحث لفهم مشكلتك + البحث عن حل
صدقيني نصف المشكلة تزول اذا فهمتي مشكلتك فعلا

انا كما قلت لك ارجح انك ناقصة حنان وبقوة فقط لا غير ان كنتي تتوقعين ان كلامي صحيح فالخطوة الثالثة هي التنفيذ

انا افضل انك تمشي على طريقتين الاولى تعاتبي امك وتشعريها بحجم المشكلة عندك خذي الموضوع جد مو مزح ابكي حتى لو استخفت بالموضوع وفهميها انك بدئتي رحلة البحث عن حنانها مع شخص اخر .. عاتبيها بشدة وفهميها ان الموضوع تحول جد

الطريق الثاني بما انك تعلقتي بابلتك انا افضل انك تكلميها عن مشكلتك بشكل كامل مثلما كتبتي في ردك السابق وتذكري انك تحترميها وترغبين في نصيحتها .. لا توحين لها انك تشتكين من امك بل من نقص الحنان لديك لعلها تدعمك نفسيا بتوجيهها بما انك متعلقه بها (لكن لا تقولي انا متعلقه فيك)

لعلي قدرت افهمك اذا كان لا الله يحفظك ويحميك ويفرج همك

انا فعلا كتبت لها ورقه بكل ما احس و حطيتها على مكتبها بدون ما اكتب اسمي و شوفتها و هيا تقرأ الورقة.
فعلت هذا لاني احس انها تستطيع ان تساعدني لكنها لم تستطع بسبب عدم معرفتها من المرسل عشان كذا ابي اكلمها على جوالها بدون ما تعرف مين انا لاني لا ارغب ان ارى نظرة الحزن في عيونها علي فانا لا احب ان ارى احد ينظر الي بهذه النظره.
اما اني اقول لامي ما احس به و معاتبتها على اهمالها لمشاعري لن افعل ذلك فشعور الاستهانه بمشاعري شعور لا اتحمله لذلك لن اخبرها زياده على ذلك اصبحت ارى حضنها شيء لا اريد ان اطلبه اريد ان يأتي من عندها او ربما لم اعد ارغب به بسبب تحطيمها لمشاعري.
و انا متاكده في قراري اني عندما اخبر معلمتي بكل هذا راح احس براحه شديده.
الغريب في الامر احس بكل هذا وابي و امي على قيد الحياة''''::: '''':::
قديم 22-10-2014, 07:18 PM
shnfh
عضو جديد
shnfh غير متصل  

معقوله محد رد عليا
قديم 31-10-2014, 01:35 PM
um lama
عضو مميز
 الصورة الرمزية um lama
um lama غير متصل  

أختي انا معلمه وتتعرض لي بعض الحالات خاصه في سن المتوسطه والثانوي واجد اعجاب من الطالبات كثيراً والمعلمه الذكيه تحتوي الطالبه ولكن تبين لها مضار التعلق كنت اذكر الطالبات أثناء شرحي للدروس بالتعلق بالله سبحانه وأن لايجعل تعلقي بغيره أياً كان
كان وان تدعي ربك أن لايجعل همك تلك المعلمه أو غيرها وان يجعل همك الاخره
وهناك التعلق الإيجابي ..تعلقي بمادتها بحصتها ادرسي وحضري زين المادهه وشاركي كثير..اعتبريها بمقام امك واختك العوده استشيريها ببعض مشاكلك ..تعلمي منها ..ادعيلها بالغيب..هذا هو التعلق الصح انشغلي الماده الي تدرسها وأنسي كل مشاعرك الي بين قوسين "مشاعر المحبين " خلي علاقتك معاها احترام اكثر من كونها حب ..إذا حسيتي بأي شعور غلط اصرفي نفسك عنه وعن التفكير فيها فكري بالي قالته من معلومات في الحصه ..باختصار تعاملي معاها على قاعدة *معلمتي احبها من أجل أن اتعلم وليس من أجل أن اعيش قصة حب معها *..موفقه ولا تنسين تدعين ربك يصرف عنك هذا البلاء ..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
احب معلمتي, احببت معلمتي, تعلقت بمعلمتي