أفكر في الإنتقام من زوجي / إشترك في الحل { الصائمة لله , أبو ناصر , لحظة } - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 10-12-2011, 07:29 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
أفكر في الإنتقام من زوجي / إشترك في الحل { الصائمة لله , أبو ناصر , لحظة }

{{ المشكلة }}

اقتباس:

اقتباس:

اسعد الله صباحكم / مساكم بكل خير

ماني عارفه بصراحه من وين ابدأ ؟؟؟
بس كل املي بعد الله فيكم انكم تعطوني الحل المناسب و( النهائـي

يمكن قصتي طويله او يمكن ذكرت تفاصيل ماهي مهمه لكني حبيت افضفض

كل الشكر لوقتكم الثمين

انا انسانه متزوجه لي سنتين والحمدلله كانت ايام الخطوبه احلى ايام حياتي

وبعدها حلوت حياتي أكثر بعد الزواج كان التوافق مابيننا تام بالتفكير وبالطباع وبكل شي كنت احمدالله اللي رزقني هالزوج اللي كان يفوق احلامي وامنياتي كنت ومازلت

اشوف الحب بعيونه ماكان يرد لي طلب يعتبرني مثل الطفله همه يراضيني ويدلعني اعترف لي مره انه ماكان يفكر بالزواج بس لإن امكانياته وشخصيته تساعده اصرو عليه اهله يتزوج وانه الحين يحمد ربه انه تزوجني

وكانت اول مشكله صارت بينا لما رجعنا من شهر العسل ذكرته بالحفله اللي كان مواعدني يسويها لي
لإنه قالي مانبي نسوي زواج كبير خليها زوارة وحفله كبيره بعد شهر العسل وانا وافقت

ولما ذكرته بهالشي اللي من حقي ومن حق كل عروس تفرح فيه عصب وهاوشني وقالي انتي عقلك صغير
تخيلو كل هذا وهو حتى ماتنزل يشرح لي ظروفه او يتعذر عن وعده او حتى يعطيني سبب مقنع

المهم وداني بيت اهلي على اساس اهدأ وكلموه اهلي وقالو له حنا مستعدين نتكفل بكل شي
مقابل فرحتها وسعادتكم لكنه رفض وقال خلوها تصبر لين اسويها وبعدها لطعني شهر عند اهلي زعلان

كان يحز بخاطري شلون يتركني وانا توني عروس وشهر مره وحده ؟ وعشان سبب تافه ؟
وين حبه لي ؟؟ وين تدليعه ايام الخطوبه وشهر العسل وين اغلى الهدايا والماركات معقوله طلع مايحبني وكانت تصرفاته تمثيل؟

وكل ماكلمو علي اهله قلت لهم اني مريضه وكل يوم حجه وبعدها انكشف الموضوع عند اهله

واتصل ورجعني وانا شلت هالموضوع من راسي ولو انها كانت فرحة العمر ورجعت احسن من اول وارجعت حياتنا عسل بعسل إلى ان سكنا جنب اهله وانقلب الحال

سكنا بفيلا كبيره طبعاً ماكان بإستطاعتنا نأثثها بالكامل اثثنا غرفة النوم والصاله والمطبخ وباقي الفيلا فاضيه موحشه صبرت وقلت عادي اهم شي الاماكن اللي بنجلس فيها وبدت طلباتي المعقوله بالرفض شوي شوي

والسبب هالفيلا اهله الحمدلله ناس ماعليهم قاصر لكنهم ماساعدوه على اساس انه يأثث من راتبه
وكل مره يضايقونا بالكلام ماأثثتو ؟؟ ماخلصتو ؟؟ ماكملتو بيتكم ؟؟

وانا يشهد علي الله اني اقوله خلنا نجمع مبلغ معين من راتبك كل شهر ونحط فيه شي بهالبيت
وكان كل مره الشهر الجاي بنبدا ولما شفته يماطل وماهو مشتهي يكمل بيته صرت انا بعد افكر بنفسي

كنت اقوله خلنا نروح ناخذ عمره يماااااااااااااااطل خلنا نقدم على خدامه يمااااااااااطل خلني اكمل دراستي يمااااااااااطل

يعني بالعربي لا انا اللي حصلت بيت زي العالم والناس استقبل فيه احد حتى اهلي لي سنتين وربي ماقلطو على فنجال قهوه

ولا انا اللي كملت دراستي ولا انا اللي جتني خدامه تفكني من تنظيف هالبيت اللي كله بلاط وتراب ولا انا اللي اسافر واروح واجي زي اخوانه وخواته مع انه يموت بالسفر وقادر

لكنه خوف من كلمة سفر زوجته ولا أثث بيته طيب انا وش ذنبي إذا ولدكم مو مشتهي يكمل بيته وقلتها لهم بس ماصدقو يشوفوني ألبس أغلى الماركات ويزعلون وانا يعلم الله اني استعير من خواتي والبس عندهم

زوجي مايقصر لكن مو كل مره اقدر اشتري الماركه اللي ابيها يعني حتى اللبس ماتبوني البس مثلكم لو سلف وانا ادري يوصله كلام من اهله وادري بعد انه يقولهم ترى من خواتها بس هم مايصدقونه

مرت الأيام وحملت تخيلو بدا زوجي يتغير علي وزادت طلباته وزادت إنتقاداته على كل شي مع اني ورب البيت ماحسسته اني تغيرت بشي تخيلو حتى خدامة اهله منعها لاتجي تساعدني

عشان يفتك من كلامهم ورفض اني اجيب خدامه بالساعه ورب البيت دخلت الشهر العاشر وانا اللي انظف هالبيت 3 ادوار راقيه نازله كنت اقوله يافلان على الأقل ثيابك وشمغك ودها للكواي وكان يرفض

مع اني احسه يرحمني بس ماهو قادر يسوي شي كنه مربط ودايم يقولي كلمة سامحيني ويسكت المهم طول الفترة اللي راحت سواء بالحمل او قبل الحمل وهو كل اسبوع او اسبوعين يتركني

عند اهلي 3 ايام ويطلع مع ربعه بالويك إند لما زودها شوي وصار كل اسبوع صارحته وقلت له مايصير هالشي حتى اهلي مايرضون

تبي تسهر اسهر لين الصبح بس ارجع خذني مو تلطعني لين الساعه 3 الفجر وبعدها ترسل مسج نامي عندهم المهم مره وانا حامل تهاوشت معاه وكان السبب نومته برا البيت مره بالمزرعه ومره بالإستراحه لكنه ماتحملني

عصب علي وتلفظ علي بكلام اول مره اسمعه منه لين ماوعيت على نفسي إلا انا مكلمه السواق ورايحه لبيت اهلي ادري غلط بس هو كان شايفني وانا اطلع ماحاول يثنيني عن رأيي او حتى يمنعني بالقوه

ونفس الحكايه تركني شهر لااتصل يتفاهم ولا قال المسكينه حامل ولا شي وبعد شهر انا من نفسي رجعت
بعد ماأتفقنا انه يترك حركاته وعلى فكرة كل مره تصير بينا مشكله ارجع ألقاه متندم وضايقه فيه الدنيا

ويقولي لاعاد تزعلين وتتركيني طيب ليه تكابر على نفسك الخطا ماكان مني انا بس كان مشترك ليه تتحمل كل هذا وتصبر ليه ماتتصل تعاتب وتصلح الأمور ؟؟؟ مشكلته يكابر حتى على نفسه

وبعد ماولدت وجيت اطلع من النفاس قلت له برسل خدامات اهلي ينظفون البيت قبل ماارجع وقالي لا تونا بيتوسخ البيت على طول خليها قبل رجعتك بيوم وقبل رجعتي بيوم كلمني وقالي انا ماخذ لك ليله بفندق

فرحت ولما جا من بكرا اتصل علي من الدوام وقال ها متى بتجين تنظفين بيتك ؟؟؟ انا استغربت طيب شلون والفندق ؟

قالي انتي ماهمك إلا نفسك تبين تستانسين وبس قيمة الفندق احط فيها شي فبيتي وانتي متى مازاد عندي شي اخذت لك ليله !!!!

هالحين مين اللي مواعد الثاني بالفندق ؟؟؟ومين اللي رفض اني ارسل الخدامات ينظفون البيت ؟؟؟توك فطنت لبيتك انه يحتاج لأثاث ؟؟؟

وانا ياما ترجيتك وكأن البيت بيتي لحالي ماهو بيتك انا الحين تبدي علي الأثاث ؟؟؟انا اللي غايبه عنك أكثر من شهر هذا قدري عندك هذا هو أستقبالك لي

تهاوشت انا وياه وعلى صوتي عليه من القهر وطريقة كلامه

انا ادري وش اللي غير رايه وخلاه يهون كله خوف من اني اروح لأهله واقولهم عن الفندق يحسبني طفل
لافرحت بالشي اقول لكل الناس عنه ؟؟؟ فهمته ان مو كل شي بحياتنا ويمكن ولاشي يوصل لناس

وبالذات اهلك لكنه مافهم والصدمه انه تركني انا وولده ( 3 شهور ) تخيلووووووو ؟وربي ماسئل عننا يوم ولاحتى عن ولده ولا حتى ارسل مصروف ولده ولاشي حتى اهله خلاهم يطلعون من الموضوع مادقو يسألون عننا

وبعد المده الطويله هذي اتصل وقال بجي آخذ ولدي بدون تردد عطيته ولده وكان عمره 4 شهور واول ماشاف ولده دمعت عينه ياويلك من الله كابرت حتى على ولدك وتركته يكبر بعيد عن عينك وحنانك

طيب ليه انا وش قصرت فيه حتى الهدايا والمبالغ اللي جتني عطيتك إياها فوق 8 الاف ريال مابخلت فيها
شفتك محتاج ماترددت وهذا جزاااااي ؟؟؟

ولما شافني بهالسهوله عطيته ولده خاف وماتحمل يشوف ولده من دون ام وبعد يومين اتصل يراضيني ورجعت

ماأنكر انه خلوق وذوق بأسلوبه معي ورومانسي بالدرجه الأولى يعني فنان بالتعامل لكنه عنيد ومايقبل بالتفاهم ويذكرني بالمثل اللي يقول ( البعيد عن العين بعيد عن القلب )

ومرت الأيام والروتين ممل ماصار يطلعني مثل اول ماعاد فيه مطاعم ولا كافيهات ولا أسواق ولاتمشيات
ولاحتى كان يرضى يعشمني بمشوار كان النهار كله بالدوام والليل مابين جمعة اخوانه في البيت الكبير

ومابين اخوياه كنت اترجاه اقوله مو لازم نطلع خلك معانا في البيت نبي نسترخي سوا ويرد علي ماعرف اجلس في البيت

وطبعاً صار وضعنا طول الأسبوع انتي والولد محبوسين في البيت وما ارجع لكم إلا 12 بالليل اتعشى وانام
والويك إند تنامين عند اهلك حتى الخدامه ماعندي مابين بيت كبير وزوج وولد وفوق هذا حتى خدامه بالساعه

قالت له امه لا تجيب كل 40 يوم جبها مره حسبي الله عليها ونعم الوكيل بناتها معززات مكرمات خدم وحشم وسووايق وروحات وجيات وسفريات وانا مانين علي بهالبيت الفاضي وطول الوقت عينهم علي وش سويت وش حطيت ؟؟؟

حاولت اتقرب من زوجي بكل وسيله بالتلميح بالتصريح بالعتب بالزعل واللوم جيته بكل حزه حتى بالفراش لكن
مافي فايده ماعنده غير فلان يقول وفلان سوا لاعبين بعقله اخوياه

قسم بالله حتى من همومه حارمني دايم القاه ضايق صدره ويهوجس اسأله عسى ماشر وش فيك انا شريكة حياتك حتى بهمومك لكنه كتوووم ومره قالي انتي ليه تدورين الهم خلي همي فيني

ومره قلت له ماتبيني طلقني وهذا قبل مايكون بينا ولد ترى محد جابرك علي بس لاتغصب نفسك وتتعبني معك انا ماتكفيني رومانسياتك ولا خفة دمك وسوالفك الحلوه مليت كل مره تكب علي من الفلوس وتسكتني خل الفلوس عندك ومتعني فيها بطريقتك

لكنه مايفهم ماعنده غير المفاجأت والهدايا الغاليه لكن تجديد بالروتين وتغيير جو لا ومليووووون لا

كررت نفس الكلام بعد ماأنجبت الولد بالعكس لقيته متمسك فيني اكثر واغلب الأحيان احس انه عشان ولده

طبعاً مع مرور الأيام صار يصر علي اني انام كل اسبوع عند اهلي ولدرجة مره رفضت قام يهزئني طنشت وانقهر من اسلوبي ومد يده علي طبعاً ماسكت قلت لأخوي الكبير ووقفه عند حده وتركني عند اهلي اسبوع

ورجعني ثانيه بصراحه بديت احس انه طايح على بلا وبديت اشك فيه كل اسبوع يتركني ويروح عند اخوياه وينام 3 ايام اكيد في شي يجتمعون عليه راقبت المكان مالقيت بنات يجونه

ولا شباب صغار ولا اي شي ملفت للإنتباه مكانهم جداً عام ووسط المدينه عرفت ان هالشي ياشراب او حشيش وخاصه ان زوجي يدخن وهالشي وارد بس للأمانه مايدخن عندي بالبيت ولا بالسيارة

ولاحتى صارحني انا من نفسي عرفت جلست افكر معقوله كل الأسبوع اشوفه مستقيم ولا الاحظ عليه شي ومحافظ على صلاته ويخربها نهاية الأسبوع طيب والحل ؟؟؟

المهم قلت له مره انا مجهزه لك ليله رومانسية وكان الأربعاء وقررت اترك ولدي عند اهلي بس للأسف كلمني وقال نامي طيب واتفاقنا واستعداي النفسي والمعنوي حتى المادي ؟؟؟

قالو لي اهلي معليش اصبري والمره الجايه لاتجينا روحي لأهله والخميس اجلسي في بيتك مثلي انك تعبانه ولاتعاتبينه هالمره ولاشي لكني ماصبرت ارسلت له رساله رومانسيه وعتاب بنفس الوقت ولاحياة لمن تنادي

رجعت لبيتي ولما جا الأربعاء الثاني دخل علي وانا اكوي ملابسي بروح لأهله قال قدامك نصف ساعه
تتجهزين وتركبين السيارة اسلوبه كان تهديد استغربت طيب وين بنروح قال يعني وين على بيت اهلك

قلت بس انا ناويه اروح لأهلك انت قال لا يلا بسرعه قلت آسفه تعال نجلس ونحط النقاط على الحروف قام يهددني
وش عندك ماني متفاهم على شي

قلت هالمره غير هالمره لازم تعرف تفكيري وين وداني وعلمته عن شكوكي وعصب ولوى يدي ودخلني غرفة ولدي وقال عشر دقايق ان ماركبتي بتندمين قلت خلاص لكن ولدك خله عندك قال غصبن عليك بتاخذينه

قلت خل امك تجي ونتفاهم قال ادفنك قبل ماتوصل امي قلت والله ماارجع قال لاترجعين قلت لاتنسى قال اي لاترجعين واخذت ولدي وجيت عند اهلي هاللحظه عرفت انه ادمن على شي وانه ماراح يستغني عنه

زعل وزعلني تطنيش وطنشني تركني بالشهور عند اهلي ضرب وضربني طرد وطردني من بيته انا وولده بعد
وفوق هذا لما كلمت امي على امه استهترت فينا وقالت اكيد ولدي مايقصد وبالنسبه للضرب يمكنه يمزح معها

وإذا هي كانت بتجينا تراها مسموحه لاتجي وإذا على الثلاث شهور اللي خلاها ترى الرجال يخلون حريمهم
سنين حزتها عرفت ان امه اللي تحرشه علي وتقلب راسه واخوياه مايقصرون ولما قلنا لها عن اخوياه قالت لاتشككون كل الرجال كذا وهي كذابه وتدري

وعلى فكره من سكنا البيت وانا احلم انا اخوه الكبير يلاحقني ويشوفني من دون عباية وتكرر الحلم مرتين

ولما فسرته قالي الشيخ اخوه يهوجس فيك ويقارن بينك وبين زوجته ويحسد اخوه عليك

مع انه ولامره لمح مني شي ولا طرف اصبعي بس يمكن لإني بسن بنته وهو شباب مو كبير بالأربعين

والشي الثاني انا لما شفت ان هذا رد امه علينا واستهتارها كلمته وقلت له تجي الحين وتاخذ ولدك لإني اعرف نقطة ضعفه اني اترك الولد ورفض وهددني وقال لو فكرتي تتركين الولد ياويلك

وصارت كل يوم امه تتصل بنتكم فيها وفيها ربوها زين قالت لها امي خلو بنتنا عندنا وخوذو ولدكم عندكم

ورفضت وانا بنفسي لما شفتها تتمادى بالكلام علي اخذت ولدي واغراضه ووصلته لبيت جدته لكنها الحقيره رفضت تاخذه بحجة ان ابوه مايدري وانها ماترضى تسوي شي من دون اذنه

يعني حتى ولدكم حفيدكم ماتبونه ؟؟؟

ومن ذاك اليوم ماصار شي لا زوجي اتصل ولا أهله حتى عن حفيدهم ماسألو ولاحتى مصروف الولد جابوه يعني بالضبط نفس ماسوو بالثلاث شهور اللي تركونا فيها

أسألكم بالله صارحوني بحقيقة زوجي واهله لاتجاملوني ولا بحرف انا واهلي ماقصرنا بحقه لكن مابين بعينه كل مره اهلي اللي يصلحون مابينا ولايستحي منهم

وكل مره يوعدهم ماتتكرر المشاكل ابوي يقول اطلبي الطلاق وربي يعوضك لإنه رفض حتى يجي يتفاهم مع ابوي وامي لو بيطلقني يمكن ماتتحمل الصدمه لكن ربي بيعينها وش ذنبي انا

اخوي يقول يأست انه يفهم كل شهر وانا رافع السماعه عليه خلاص لازم تأدبينه هالمره ولابترجعين زي ماكنتو لكن امي من الحين خايفه من الطلاق

وانا والله ماهمني وماحسبت لكلمة مطلقه اي حساب لكن ولدي كاسر خاطري شوي بس إلى متى ؟؟؟

مابقلبي اي شعور إتجاهه غير الإنتقام ودي احرق قلبه وقلب امه عليه بس شلون

تفكيري بالإنتقام صار اكثر من تفكيري بالحل هذا لو كان باقي حل

تحياتي

{{ الرأي الإستشاري }}

{{ التمهيد للإستشارة }}

قمت انا بالرد عليها وبعدي الصائمة لله وبعدها ابو ناصر كما ياتي

{{ الإستشارة }}

{ أولاً }

رد المستشارة لحظة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة اتمنى ان يتسع صدرك لكلماتي وان تعتبريني مرآتك التي تريكي الحقيقة كما هي ولا تجاملك فالحكمة تقول

صديقك من صدقك لا من صدَقك

غاليتي الحديث الشريف يقول

لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6133
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وانتي تقعين في نفس الخطأ للمرة الثالثة

ذهبتي لاهلك وانتي عروس ولم يأتي زوجك ليأخذك

كان من المفترض ان تفهمي طبيعته وانه ليس من النوع الذي يراضي زوجته امام اهلها ولكنه في المقابل سيراضيها ويدللها ان ظلت الى جانبه ولم يتدخل الاخرين

ولكنك كررتي نفس الخطأ وذهبتي لاهلك بعدها وترككي ايضا لشهر ولم تدركي طبيعته ايضا وها انتي تقعين في نفس الفخ للمرة الثالثة

والمنطق والعقل يقول ان زوجك لن يأتي ويأخذك وسيتركك

اختي الكريمة انتي لستي في نزوة ولا فسحة حتى تخرجي من بيتك ثلاث مرات في سنتين

هناك الكثير من النساء العاقلات لا يذهبن لبيوت اهلهن مطلقا غاضبات

وتجدي العاقلة منهن اذا كانت غاضبة تحديدا تمكث في بيتها ولا تذهب لاهلها لانها تدرك بفطنتها ان المشكلة تحل بسهولة وبسرعة بين الزوجين ولكنها ان خرجت لتكون في نطاق الاهل فإنها لا تحل بسهولة وتدع مجالا للعند من الطرفين

وانتي ان تأملتي وضعك فستجديه رائع لا يستدعي مطلقا حدوث اي مشكلة وان غيرك من القنوعات الحامدات لربهن ان وضعت في مكانك لكانت من اسعد النساء ولخافت ان يحسدها النساء على النعم التي رزقها الله بها

زوج شاب رومانسي كريم ومهذب و عش الزوجية ليس مجرد شقة ايجار كما يحدث مع الكثيرات ولا شقة تمليك ولا فيلا عادية بل فيلا كبيرة

والغريب في الامر ان ما يزعجكي انها لم يكتمل فرشها وكأن الدنيا خلقت في يوم واحد

انتي غاليتي بدأتي من حيث انتهى الاخرين وهذه نعمة كبيرة جدا تستدعي الحمد والشكر فغيرك تعيش تكافح طوال عمرها مع زوجها لتحصل على شقة تمليك بدلا من الايجار او لتحصل على فيلا صغيرة وبعدها تدخر وتدبر لتفرشها شبرا شبرا

ولكنكي بدلا من ان تشاركيه وتأخذي من النقود التي يعطيكي اياها لتدخري حتى تفاجئيه انني ادخرت هذا المبلغ لنشتري مثلا سفرة وبعدها حجرة اطفال وهكذا...

فيشعر انكي سعيدة ومقدرة ومتعاونة فيزيد حبه لكي وتمسكه بكي وتقوى العلاقة بينكما ولكنكي حزينة لان البيت لم يكتمل فرشه

وصدقيني غاليتي انه دائما من يسعى لتقوية العلاقة الزوجية هي الزوجة التي هي عمود البيت واكثر شخص حريص على استقراره واستمراره

اما ان كانت عمود البيت تذهب لاتفه الاسباب لبيت اهلها وتظل فيه منتظره من يأتي ويراضيها ويعيدها فكيف يستمر هذا البيت؟

انا اعرف انكي الان تقولين هو يذهب لاصحابه ويتركني وانا اقول لكي اجلسي في بيتك ولا تشعريه انكي وحيدة واعتادي ان تظلي في بيتك فهذا هو الطبيعي عند كل النساء

واملئي وقتك بالامور التي تملا وقت معظم النساء كتعلم اكلات من النت مثلا ومحاولة تطبيقها وتفاجئي زوجك اني اعددت لك هذه الاكلة او تعدي صنف من الحلويات وتفاجئيه به

وتعلم كيفية التعامل مع الصغير والاكل المناسب له والالعاب المناسبة له وتتحاورين مع امهات مثلك في المنتديات وتتبادلون الخبرات

المهم ان تعلمي نفسك بداية وتجبريها على المكوث في البيت وانتي تعلمين اجر المرأة التي تنشغل بشئون بيتها كما جاء في الحديث الشريف

عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " قُلْنَ النِّسَاءُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ذَهَبَ الرِّجَالُ بِالْفَضْلِ فِي الْجِهَادِ ، فَهَلْ لَنَا مِنْ أَعْمَالِنَا شَيْءٌ نَبْلُغُ بِهِ فَضْلَ الْجِهَادِ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : نَعَمْ ، مِهْنَةُ إِحْدَاكُنَّ فِي بَيْتِهَا تَبْلُغُ بِهَا فَضْلَ الْجِهَادِ "

الحكم المبدئي: إسناده حسن رجاله ثقات عدا روح بن المسيب الكلبي وهو صدوق حسن الحديث.

فجاهدي نفسكي غاليتي حتى يسعكي بيتك فهذه هي مملكتك وانتي فيها الملكة وصاحبة الكلمة

اما بيت ابيكي فامكي هي الملكة فيه وصاحبة الكلمة وتحافظ عليه ولا تخرج منه ابدا فلا تكوني اقل منها وتستهتري في الحفاظ على بيتك لانكي الخاسرة الوحيدة ان فقدتيه

واطلبي من اخيكي ان لا يكلم زوجك في الطلاق بل يأخذكي الان ويعيدك الى بيتك قبل ان تزيد المدة وتصل لشهر كما حدث من قبل وربما ترككي اكثر هذه المرة

اذهبي الان اختي الكريمة لبيتك واحتوى زوجك وحافظي عليه ما يدريكي الذي يحدث الان نتيجة لغيابك ؟

اليس من الممكن ان تكون امه قد بحثت له عن زوجة اخرى لتحظى هي بهذا الزوج الشاب الرومانسي وهذه الفيلا الكبيرة

عودي لبيتك واحتوى زوجك بالرومانسية والجنس والاكلات اللذيذة وحسن الاستماع له والحفاظ على مشاعره

واعلمي اختي انكي ان كنتي في معية الله فستحظين بالسعادة والتوفيق في حياتك وان كنتي بعيدة عنه فستعيشين تعيسة هكذا وعد الله عباده

وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى [طه : 124]

هل تعتقدين ان زوجكي الان راض عنكي ام غاضب عليكي

اذا تأملي هذا الحديث

ثلاثة لا ترفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبرا : رجل أم قوما وهم له كارهون ، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط ، وأخوان متصارمان

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 4/274
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

تخيلي انه حتى صلاتك ربما لا يتقبلها الله تعالى منكي

فلا تخسري الدنيا والاخرة وادركي قيمة زوجك في حياتك وحقه عليكي , انتي مشاكلك بسيطة وربما لا تعد مشاكل اصلا عند بعض الناس بل تعد دلع واستهتار بالحياة الزوجية

فهناك نساء يعشن تعيسات لحرمانهن من الانجاب واخرى تعيش تعيسة لانها رزقت بطفل معاق واخرى وفية تعمل وتنفق على زوجها المريض واخرى عانس تتمنى زوجا به نصف صفات زوجك الرائعة لتمتعه وتحافظ عليه وتجعله من اسعد الرجال

وانتي رزقكي الله كل شىء وبدلا من الحمد حولتي حياتك وحياته جحيما بكثرة الخروج والشكوى للاهل

تأملي بماذا توعد الله تعالى الكافرين بنعمته

وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ [إبراهيم : 7]

ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [الأنفال : 53]

فحافظي على النعمة غاليتي حتى لا تؤخذ منكي وتعطى لغيرك

انكي ان حصلتي على الطلاق ستعيشين التعاسة الحقيقية وانتي ترين قريباتك واخواتك ربما لم يرزقن بزوج مثل زوجك ولا بيت مثل بيتك ولكنهن حريصات على الحفاظ على حياتهن الاسرية

بماذا ستشعرين وانتي مطلقة لا قدر الله في بيت اهلك وتأتي قريباتك يأسفن لحالك ويعدن برغبة اكثر في الحفاظ على بيوتهن لانهن اخذن عبرة مما اصابك

بالتفاهم والحب والصبر غاليتي ستأخذين من زوجك كل ما تريدين الخروجات والسفريات وغير ذلك اما بالعناد واللجوء الى الاهل فأنتي تسيرين بخطا ثابته نحو انهيار بيتك ونحو الطلاق

عودي اليوم قبل غدا وفاجئي زوجك بزوجة محبة تلبس له اجمل ما عندها وتعطري وتزيني وشوقيه بكل الطرق حتى يفضل صحبتكي على صحبة اصدقائه

في رعاية الله

يتبع..

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 10-12-2011 الساعة 07:33 PM
قديم 10-12-2011, 07:41 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد المستشارة الصائمة لله

{{ اولا }}

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة ...

سيتم تحويل موضوعك للمستشار أبو ناصر حفظه الله ؛ وسيتم التواصل معك ..بإذن الله .عند دخوله للمنتدى .

وأتمنى ياغاليتي أن تقرئي مرة ثانية كلمات المستشارة لحظة حفظها الله ؛ لكي تنظري للجزء المليان بحياتك ؛

وتقتنعي برزقك ؛ لأنه بدون قناعة لن تجدي سعادة ..

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

(قد أفلح من أسلم ، ورزق كفافاً ، وقنعه الله بما آتاه ) رواه مسلم ...

وسبب نفور زوجك منك هو فقد عنصر الإحترام بينكما ؛ وينقص حياتك وشدة { الحوار الزوجي الهادف } والجو هادئ بينكما ..

بالله عليك ياغاليتي ماذا يريد الزوج منك غير التقدير والإحترام لما يعمل حتى لو كان واجب عليه ؟

وعنادك ؛ وعصبيتك وطول لسانك هو من يزيد عنادك زوجك لك وينفر منك أكثر واكثر وتزيد الهفوة بينكما ويكرهك ولايرتاح بالجلوس معك ويبتعد أكثر عنك .....

{ لست هذا تؤكل التكف ياغاليتي } ...وسأوضح ذلك لك لاحقاً ..

ليس بالصوت العالي والصراخ والعصبية ؛ والعناد ونشر الغسيل ومشاكلما عند أهلك وأهله هي من ستقرب زوجك بقربك ويزيد رصيد حبه لك ..لاوربي ..

ماتعملينه ينفره منك وتكبر الهفوة التي بينكما أكثر وأكثر .وهذا ماحصل في حياتك ينفر منك ويهرب من الجلوس معك وأبدلها برفاقه يلقى راحته بينهم لايلقى راحته معك .

.وسيأجج الشيطان الرجيم الفرقة والخصام بينكما .حتى يرمي يمن الطلاق ..وأبذلك سعدت الشيطان الرجيم أعاذنا الله منه ..وهذا جل إهتامه هدم بيوت المسلمين ..

قال صلى الله عليه وسلم :-

{ إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيئ أحدهم فيقول: فعلت

كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئاً، ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيدنيه ويقول: نعم أنت.} رواه مسلم

أبحثى عن مفتاح قلب زوجك ..هو يريد أمراة راسية هادئة رومانسية ؛ أنت قلت زوجك حنون رومانسي رقيق مؤدب ...

لايمكن لصفات هذا الرجل أن يتلاحم او يتعايش مع امراة مادية عصبية عنيدة متجبرة قلبها يخلو من الحنان ؛ حتى على رضيعها الله المستعان ...

لأنك عرفت مدى حنان ورقة زوجك على طفله أردت ان تحرمي طفلك من حضنك !!! ..لكي تنتقمي من زوجك وتعصري قلبه عليه حتى تنتقمي لذاتك ...

بالله عليك أستحلفاك بالله العظيم ؛ أهذا تصرف أم .{ القلب الذي بين أضعلك كيف تجرأ لعفعل ذلك } تحرمي نفسك من صغيرك رضيعك لكي تنصري ذاتك ..!!!!...

.ياغاليتي النساء الطبيعيات تموت لكي يحيا طفلها ولايترك حضنها تصبر على المر حتى تصبح لترى عيني طفلها بجانبها ..

أنت ترمين طفلك وتبعدينه عنك بمحض إرادتك ...وتنعتين جدته بالحقيرة عندما رفضت أن تأخذه ؛ { بالحقيرة } ..إذا أنت تصرفت تنعتين بأي وصف ..!!!!..لايوجد وصف لذلك

وياحبيبتي ...لايمكن التحاور ووضع النقاط على الحروف في وقت متأزم ..بالله عليك أهذا تصرف تضعين به نقاط حياتك ..

أنت بتصرف وقت الغضب وزوجك منفعل ؛ أنت بتصرفك بعثرت وضيعتي جميع حروف حياتك مع زوجك

ياغاليتي هذه معلومة طبية ؛ أن الرجل إذا غضب كل هرمون الستترون هرمون الرجوله يتجمع عند الجبهة ويكون شديد أكثر قاسي أكثر مدنفع أكثر ؛

لذلك لايتصادم معه حتى يهدأ ..وبأنوثتك ورقتك تستيطري على الموقف بعد الهدوء والروقان بعد حول الله وقوته ..

لابغضبك وعنادك وكيف تقرري الذهاب لبيت أهله بدون أن تخبرية بذلك وتغيري الروتين الذي متعودين عليه من غير أذنه ..أنت مأمورة بطاعته ياغاليتي بما يريد ...

وكما قال صلى الله عليه وسلم :-

{ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قيل : يارسول الله َ أي النساء خير ؟ قال : ( التي تسره إذا نظر ؛ وتطيعه إذا أمر ؛ ولاتخالفه في نفسها ولامالها ؛ بما يكره )0رواه الحاكم

ياغاليتي انت تحتاجين للأنوثة وفنونها الكثير الكثير ..ومفتاح قلب زوجك واضح جلي هو التعامل الرقيق الحنون؛ والخضوع والانوثة التي تفتقدها تصرفاتك .

ويكون الإحترام المتبادل بينكما ؛ لأن هذا العنصر إن فقد أنهدمت أي علاقة حتى لو كانت قوية ؛وأيضاً

الشكر والتقدير لما يعمل زوجك لك ؛ تأسري قلب وعقل زوجك .وهذا مايريده لذلك حثنا ديننا الحنيف عليه ؛.لأنك إن لم تشكري زوجك لاينظر الله إليك ..

{{ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها ، و هي لا تستغني عنه }} الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 289خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

وزوجك حريص نوعا ما ؛ وليس بخيل لأنه يغدق عليك الأموال وكريم معك ؛ لكنه يوجد به حرص الرجل الذي يريد أن يأمن نفسه وزوجته واطفاله ؛ وتبآطأ بإكمال منزلك ؛

لأنه قلبه وعقله نفر منك ومن تصرفاتك وعنادك وغضبك ونشر غسيل حياتك امام الناس حتى لو كانوا أقرب الناس لكما .

.تصرفاتك قللت في قلبه أن يتعب لأجلك وأنت لاتقدرين ؛ ويكمل مابدأ من أجل عينيك .لأنك لم تسعديه ..

ياغاليتي { العناد والهوى إذ دخلا بيت لايخرجوا منه إلا بعد أن يحرقوه .} وهذا ماأراه بيتك ..حفظه الله لكما

عصبيك وعناد وأعتقد كثرة دلالك ببيت أهلك غيبت عن مسئولية الزوجة الراعية لبيت زوجها ..أنظري لنفسك كيف تتذمرين من إدارتك بيتك ؛ وراعيته حتى ولدك أردت التبرأ منه مع انها مسئوليتك ..

قال صلى الله عليه :-

( والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ؛ فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) رواه البخاري

والواضح لي أنك على صفاتك تملكين قلب طيب محب فقط ينقصك التدبر في حياتك والتوجه للطريق السليم ؛

وهو وخضعت لزوجك وللخضوع سحره على الزوج ؛ وبدلت العصبية بالرقة ؛ والعناد بالطاعة وعلو الصوت بالخضوع والدلع والغنج ؛ لوجدت زوجك غير ذلك بكثير .

وأطلبي العون من الله ..أن يرزقك الحكمة في التصرف ؛ وأدعي الله بهذا الدعاء { اللهم دبرني فإني لاأحسن التدبير }

كما قال الله تعالى :-

(وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ (31) يونس

وماأمرنا الله بالدعاء إلا ليستجيب لنا ..

كما قال تعالى :-

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) غافر

الله أمرنا بعدم الخضوع بالصوت للرجال الاجانب ؛ لما له وقع وأثر بالقلب ؛ وأنت زوجك حلالك أخضعي له بصوتك وكل أساليب أنوثتك لتأسرية بحيالك ..وانت كلما على صوت وأطلقتي سلاطة لسانك وعنادك نفر زوجك منك وكرهك أكثر ..!!!

قال الله تعالى :-

{ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) النور

أفيقي ياغاليتي وأنسي ذاتك ونصرتها أنت لست في حرب ضروس ..أنت في حالة زواج ؛ مودة ورحمة ؛ حتى لاتضيعي حياتك من بين يدك { من زوجك وطفل وبيت وإستقرار }

؛ وتعطيه هدية فاخرة لأمرة أخرى .تعرف مفتاح قلبه وتأسره ؛.ولاتيتمي طفلك ؛ يعيش بدون أب ؛ ووالده على قيد الحياة بتصرفاتك رعناء ؛

تصرفاتك وعنادك ونصرة ذاتك ؛ لاتدل على امراة عاقلة راشدة عدت العشرين بسنوات ..تصرفات فتاة مراهقة ؛

وتصرفات زوجك لك من مواجهة عنادك بعناد أكبر ومكابرة وبعد لكي يربيك ويروضك ؛ ويذهب بك لبيت أهلك لأنك كنت انت بالأول عندما ذهبت لأهلك زعلانه منه وعضبانه ؛

أعطيته إشارة بأنك لست مهم عندي ولست أولى أوليات حياتي ولست متلاحمة معك ولست أنت من تحميني بعد الله ..عندي أهلي قبلك لذلك صار يذهب بك لأهلك ليفهمك ؛

خلي أهلك ينفعونك ..بالله عليك أوقفي هذا الحرب ..وزوجك سهل لذيذ المعشر وستجدين لذة معشرة وحلاوته طبعة إذا غيرت طبعك وتستطيعين ؛ ورسولنا عليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى ..وماهو إلا وحي يوحى

قال النبي صلى الله عليه وسلم :-

{ إنما العلم بالتعلم ، وإنما الحلم بالتحلم ، وإنما الكرم بالتكرم } .[أخرجه الطبراني عن أبي الدرداء ] .

أعذريني ياعزيزتي لو قسوت عليك بالكلام والله يعلم من وراء القصد ..لاأريد إلا أن تعيشي سعيدة ولاتخسري حياتك .

أسأل الله العلي العظيم ان يريك الحق حقاً ويرزقك إتباعه ويريك الباطل باطلاً ويرزقك إجتنابه ويسخرك لزوجك ويسخرك له ويجعلكما قرة عين لبعض ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم ...

{{ ثانيا }}

أسأل الله العلي العظيم أن يشفيك ؛شفاء من عنده شفاء لايغادر سقماً ...

وهذا طبيعي لأنك وضع المرأة المستقر تكون في بيتها لافي بيت اهلها ؛ وماتمرين به وحالة التزعزع الأسري هي التي تؤدي للضغط والقلون العصبي ...الله المستعان

أتعرفين لماذا رأيت في قلبك الطيبة ليس من فراغ ولاتناقض عندما أعطيت زوجك المال الذي وصلك من هدايا طفلك عندما وجدته بحاجة ماسة للمال ...

ولكن تصرفاتك السابقة ورميك لطفلك لحمك ودمك وقطعة من كبدك ونصرتك لذاتك وعنادك .لاتصدر من أمراة راشدة عاقلة ..

ونحن تكلمان معك بكل صراحة ووجهناك بغلطك ...لأن المستشار مؤتمن وسنسأل عن كلمة خطتها اناملنا يوم القيامة ..

قال صلى الله عليه وسلم : -

(المستشار مؤتمن ) رواه أبو داود (5128)

ولانستطيع مجاملتك ..زوجك وخروجه بدأ بالتدريج كما وضحت وذلك نتجة من سوء المعشر وكثرة الخصام والمشاكل لم يجد الراحة في بيته ؛

بالله عليه أي أمراة تعاند زوجها وتخالف رغبته ؛ وتنشر غسيله وتصغرة عند أهلها ..هل هي تحترمه ؟!!!!!!..

لما ذهبت عروس وطلبت حفل عندما رفض ذهبت ونشرت أسراره وردة فعله لاهلك ؛ وهم طلبوا أن يعملوا لك ماتريدن وهو كأن رغبته لاشيئ هل تحترمه ..؟؟؟ !!

واهلك سيتكفلون بالامر وكانه فقير لتلبي طلبك ورغبته في التظاهر امام الناس ؛ هل هذا إحترام له ؛ ...تريدن بأي طريقة فرض رغبتك بكل عناد ..هل هذا إحترام له ..!!!!..

مع أن كل مظاهر لافائدة فيها المهم التفاهم بين الطرفين ؛ وهذا شيئ زائد فشخرة لامعنى لها ..

من حقك لو أنك طلبت فرح عرس وأنت عذراء ..هذا هو المهم ..بما أنك سافرت وصرت وأنبسطت في شهر العسل لماذا الفشخرة ؟

وإذا هو موافق كان بها ..لكن زوجك غير موافقك وتصرين وتعملين مشكلة من لامشكلة بالله عليك هل هذا إحترام له ..؟!

أنت هزاته عند أهلك ؟ وتتسآلين ليه تركني شهر بيت اهلي ؟ !!!!..ألم تشعري أن تصرفك غير لائق ..!!!...

غاليتي ليس خوفنا من الطلاق الذي قلبنا ضدك ؛ بدل تصرفاتك مع زوجك هي التي قلبتنا ضدك ؛

زوجك رجل محافظ على الصلاة ؛ عمل مايرضي ربه بك ؛ ولايشرب الخمر ولايتعاطى المخدررات ؛ ولاهو زير نساء .ولم يجوع ويكسوك ؛ .

تصرفاتك الرعناء ياغاليتي هي من نفرته منك ؛ وكنا ضدك ووجهناك لتصرفاتك ؛ ؛ ونحن لانستطيع إلا قول الحق الذي نراه ..وأنت من طلبت الإستشارة ...

(جاء معاوية بن حيدة -رضي الله عنه - إلى النبي صلى الله عليه وسلم (فقال :- (يارسول الله ماحق زوج أحدنا عليه ؟ ( تطعمها إذا أكلت وتكسوها إذا أكتسيت ولاتضرب الوجه ولاتقبح ولاتهجر إلا في البيت ) رواه أحمد 4\ 447

.وقليل من الأنوثة والرقة والحنان والحب والخضوع كما أسلفت لك وستجدين بين يديك زوج ولاأروع ..

هل تعتقدين انها هذه هي الرومانسية .فقط.!!!!...قبل ماتعملين هذا من رسائل وغزل حتى يكون لها مفعول يجب أن تكوني أشبعت رجولته بالطاعة ؛ وإن شاء الله وأبشر .ومايصير إلا الذي تريد ..

.وتعملي جاهدة لراحته ؛ وبعد ذلك يبان مفعول ماتعملينه ..هذا جهادك ..وطريقك للجنة .

وتصرفك بكل قسوة ورميك لطفلك الرضيع تصرف تبررين لنفسك من الحرة أي حرة ترمين لحمك لغيرك ليربيه وأنت بكامل صحتك ؛ ليس مبرر

على مافعلت إلا قسو شديدة بقلبك ...رسمت على تصرفك امام زوجك وأهله انك امراة بلاقلب ..لأن الصراع مع الزوج شيئ ..والأمومة وحنانها شيئ آخر ..

إذا أنت رميت رضيعك وقسوت عليه بهذا التصرف ؛ فكيف ستحنين على زوجك !!!!!...وحب الزوج نعمل ونجاهد لنكسبه ؛ ولكن حب الطفل فطرة ربي خلقها في قلب كل أم ؛ من مخلوقات الله جمعاء ..

وتقولين لكي يرجع لك ..!!!!...أهذا تصرف امراة عاقلة ..بتصرفك هذا شوهت نفسك ..

ألا تعلمين ياغاليتي عملك في الإعتناء برعيتك وبيتك وزوجك وولدك التي انت متضايقة منه هذا تساوين عمل المجاهدين عند الله ...الذين يسفكون دماهم في المعارك ...

عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ :-

" قُلْنَ النِّسَاءُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ذَهَبَ الرِّجَالُ بِالْفَضْلِ فِي الْجِهَادِ ، فَهَلْ لَنَا مِنْ أَعْمَالِنَا شَيْءٌ نَبْلُغُ بِهِ فَضْلَ الْجِهَادِ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : نَعَمْ ، مِهْنَةُ إِحْدَاكُنَّ فِي بَيْتِهَا تَبْلُغُ بِهَا فَضْلَ الْجِهَادِ "

الحكم المبدئي: إسناده حسن رجاله ثقات عدا روح بن المسيب الكلبي وهو صدوق حسن الحديث.

وأنتظرت حتى تحملي وتلدي طفلين على الأقل يمكن يجلب لك خادمة او تسوى ظروفه المادية او حتى تكملا تأثيث منزلكما ..لكن خلق الإنسان عجولا ..

هناك الكثير الكثير من النساء يعملن ليساعدن ازواجهن بالمصرفات ولديهن عدة اولاد ؛ وقائمات بكل واجب بيوتهن بدون خدم ..!!..وأنت ربة منزل وشابة ولاتعملين ولاتدرسين ولديك طفل رضيع ..وتطالبين بخادمة ؛

لو كان لديك عمل او دراسة يمكن مساعدتك ؛ لكن أنت ربة منزل !!..مستقبلاً ستكون لديك بالصبر تنالي كل شيئ وإن لم يكن بك صبر تصبري يصبرك الله ....

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-

{ من يستعفف يعفه الله ، ومن يستغن يغنه الله ، ومن يتصبر يصبره الله، وما أعطي أحد عطاء خيرا وأوسع من الصبر } الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 10/575 خلاصة حكم المحدث: صحيح

ياغاليتي عنادك هو يعمي عنك الحقيقة ...وتراوغين لكي لاتنظري لعيوبك وتصلحيها لله جل شأنه ؛

تعاندين زوجك فيما يريد ...أنت مأمورة بطاعته بغير غضب الله من سابع سموات ولاتخالفينه عرفت سبب الجفوة ..هو زوجك وحقه كبير عليك في الإسلام من الله جل شأنه

هو جنتك ونارك .

جزء من الحديث (0000فكيف أنت له ؟ قالت : ماألوه إلا ماعجزت عنه ؛ قال فانظري أين أنت منه ؛ فإنما ؛ فإنما هو جنتكِ أو نارك ) رواه الحاكم 000

والله لو وجدنا أي كلمة لقلناها ..أنظري فقط أحسست بطيبة في قلبك فذكرتها ؛ عندما أعطيت زوجك المال عندما كان محتاج ..لم أنسها ..

ياغاليتي نحن لانعرفك ولاتعرفيننا ؛ ونحن حكمنا عليك ونصحناك بناء على ماخطت اناملك ..

وأنت طلبت الإستشارة ولك الحرية كاملة بتطبيقها أو عدمه لأنها هذه حياتك وأنت الوحيدة فقط التي ستذوقين حلاوتها ومرارتها .وكل مانزيده أن تكوني سعيدة بحياتك ..

أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أمورك كلها دقها وجلها ويسخرك لزوجك ويسخرك له ويجعلكما قرة عين لبعض ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم ..

{{ ثالثا}}

أبكي ياغاليتي فالدموع رحمة ؛ وأنا قسوت عليك من تصرفاتك التي دمرت بيتك وصدعته ؛ ودائماً الحقيقة مرة وصخرة الواقع قاسية والدواء مر الطعم ولكن بعده الشفاء بإذن الله ..

ياغاليتي تعرفين ماذا هو عيبك بعد العناد الذي دمر عليك حياتك وهدم بيتك ؛ المعاملة الند بالند للزوج ؛

أفهمي ياغاليتي الزوج غير الزوجة ؛ رفع الله مكانة الزوج على الزوجة الزوجة في الإسلام ونحن المسلمين إذا امر الله شيئ قلنا سمعنا وأطعنا ..

كما قال الله تعالى :-

(وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) البقرة

مكانة زوجك عليك أعلى من مكانة والديك عليك؛ هل إذا اخطأ والديك تطولين لسانة وتعاندين وتتركينهم وتذهبين .. كما فعلت مع زوجك ...

حق زوجك عليك كبير كبير عند رب العالمين ..

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله ما حق الزوج على المرأة قال وأن امرأة خرجت من بيتها ثم رجعت إليه فوجدت زوجها قد تقطع جذاما يسيل أنفه دوما فلحسته بلسانها ما أدت حقه وما لامرأة أن تخرج من بيت زوجها إلا بإذن زوجها ولا تعطي من بيت زوجها إلا بإذنه } رواه الطبراني في الكبير فى تهذيب الكمال 66/3

( لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) رواه الترمذي 00

بالله عليك هذا تصرف طبيعي من زوجة تعرف قدر زوجها وتحترمه ؛ تتخاصمون وتتصلي بالسواق وتذهبي ؛ بدون أذنه ؛ بكل عناد وجبروت وعدم إحترام لسلطته عليك كزوج أنظري للحديث أعلاه ؛

وتقولين هو يراني أخرج ...ماذا تريدين ان يفعل يركض ورائك يبكي كطفل حتى تجلسي معه ؛ هل أنت الهواء الذي بدون وجودك لن يستطيع التنفس ..!!!!!....بتصرفك هذا انت ناشز ..لايحق لك حتى المصروف ...

والمراة العاقلة لاتخرج من بيتها إلا ورقة طلاقها في يدها حتى الطلقة الأولى لاتخرج من البيت ..لاتعمل كما تعملين كأنه فندق ؛ كلما حصل لك شيئ خرجت ثم عدت ...

أعرفت لماذا زوجك كرهك ونفر منك ومن تصرفاتك وبدأ يبتعد عنك رويداً رويداً حتى أصبحت الهفوة بينكما كانها وادي بين جبيلن شاهقي الإرتفاع ..!!!!.

ياغاليتي اهلك سيبحونك بيعوبك وبحسناتك ؛ ومهما كنت لأنك لحمهم ودمهم ؛ ولايستطيعون التخلي عنك ...وولكن الزوج غير ذلك ..

أحفظي هذه المقولة ياعزيزتي وضعيها ذهنك ولاتنسيها ..

{ الزوج ولد ناس ؛ والزوجة بنت ناس ربط مصيركما بأربع أحرف { قبلت } وينفك هذا الرباط بأربع أحرف { طلاق ْ} وإذ لم تحرصي على زيادة المودة والرحمة بينكما ؛ حصل الفراق حتى لو كان بينكما عشرة أطفال }

قال الله تعالى :-

{وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً }21 الروم

أفهمي طبيعة الرجل ياعزيزتي ...

الرجل مخلوق ترابي جاف ؛ ولكن الانثى مخلوقة من أرق لحمة ؛ الرقة والأنوثة فطرة في الانثى ؛ وتكوني ناعمة قطرات الماء الذي تسيل على التراب حتى يصبحعجين ومن ثم تجدينه طوع يديك ..

ياغاليتي زوجك ليس عبدك الذي إشترتيه ؛ ولاطفلك الذي ربيته ؛ لتقولي له أخرج لاتخرج بهذا الأسلوب ؛ هناك أساليب أنثوية رائعة تجعل زوجك هو من يسعى ورائك ويجلس معك بدون خصام وحرب ضروس .

زيدي ثقافتك لفهم نفسة الرجل حتى تعيشي سعيدة مع زوجك ؛ لأنك إن لم تصلحي حالك لن تستطيعي أن تعيشي بسعادة مع هذا الرجل او غيره ..

أنت بتصرفاتك من بعد قدومكما من شهر العسل وزعلك في بيتك أهلك أعطيت زوجك إشارات أنها لن تدوم هذه الزيجة بهذه التصرفات ...وتكرارها زاد ثقته في ذلك ..حتى موقفك الآن .

ياغاليتي سبق وأخبرتك أعلاه ؛ الزوجة التي تخرج من بيت الزوجية ولاترجع تعتبر ناشز ؛ ولايحق لها مصروف ..

ولكن ولده غيرك ؛ وعدم سؤاله عنه وعدم التحاور معك بشأنه حتى لايوضح لك مدى حنانه عليه حتى

لاتلوي ذراعة وتستغلي حنانه ؛ وكذلك لكي تشعري بأهميته ووجوده بحياتك ومكانته كزوج عندك ؛

وتفكيره صحيح عندما أردت رمي طفلك عندهم لحمة حمراء لكي تجبريه عليك ..لكن هذا خطأ × خطأ ..

وأيضاً زوجك تربى في حضن أم ؛ ويعرف مشاعر الأم جيداً ؛ وأن الأم الحقيقة لاتعذب طفلها حتى لو ماسأل عنه أبوه ؛ تجوع هي وتطعم الصغير ؛

لأن الأم غير الأب ؛ لذلك عظم الله اجرها ...

حديث أبى هريرة جاء رجل إلى رسول الله فقال: -

((مَنْ أحق الناس بحسن صحابتى؟ قال: ((أمك)) قال: ثم من؟ قال: ((أمك)) قال: ثم من؟ قال: ((أمك)). قال: ثم من؟ قال: (أبوك )رواه البخاري رقم ( 5971 )رواه مسلم رقم ( 2548 )

وجعل الجنة تحت قديمها ..

عن معاوية بن جاهمة لما جاء إلى النبي صلى الله عليه على آله وسلم وهو يُريد الغزو ، فقال له – عليه الصلاة والسلام – : هل لك أمّ ؟ قال : نعم .قال : فالزمها فإن الجنة تحت رجليها . رواه أحمد والنسائي والحاكم وصححه .وقال الألباني : حسن .

أسمعيني ياغاليتي يجب عليك إذ كنت ترغبين إصلاح شروخ حياتك وترميم التصدع في بيتك ولم شملك مع زوجك وطفلك ؛ ولاتريدين الطلاق ..

أن تعملي الآتي وتقفلي الصفحة السوادء القاتمة الماضية من حياتكما ؛ وجربي ممكن ينفع وتعيشي بسعادة ..

{ أولاً }

تهرعي للرجوع لبيتك عاجلاً غير آجلاً ؛ وليس هذه أول مرة ترجعي من نفسك ؛ وتجلبي خدم أهلك معك ويتم التنظيف والتبخير ؛

وتستعدي لإستقبال زوجك باللبس والمثير والعطر ولاتنسي الإيتسامة التي هي مفتاح كل قلب ..

وتقرئي سورة البقرة في أرجاء البيت أثناء تنظيف الخدم المنزل حتى تطردي الشياطين من بيتك .

(لاتجعلوا بيوتكم مقابر ؛ إن الشيطان ينفر من البيت الذي الذي تقرأ فيه سورة البقرة ) رواه مسلم

وبعد التنظيف أقرئي رقية شرعية بماء وأشربي منه وأغتسلي منه نفع الله به ؛

{ ثانياً }

ترسلي له رسالة بالجوال ..وبكل رقة ..حبيبي أنا في يبتنا ؛ وسأطوي الصفحة السابقة من حياتنا وأفتح صفحة جديدة ؛ وأرسلي له صورة طفله ..نحن بإنتظارك .

وحتى إذا تاخر ولم يأتي ؛ لاتزمجري وتغضبي وتحاولي نصرة ذاتك ووو ؛ تحملي حتى تعود المياة لمجاريها ؛ هو سيثبت رجولته قليلاً ثم لن يقاوم ويسيأتي لكي يسعد حياته معك بعد التغير ..

{ ثالثاً }

من كلامك زوجك لايحب المواجهة ولا الحوار بعصبية ونرفزة ؛ وكما قلت لك أن هرمون الستترون الذكوري يتجمع في المقدمة وسيتصرف زوجك مع عتابك وصراخة بشيئ أسوأ ...

إذا تكتبي له رسالة معطرة .بها كل ماترغبين ..وتحبين أن توصلي له ..وبعد لقائكما الأول لاتناقشي أي أمر وتنظري للأمور بهدوء وسكينة ..

وتقضي ليلتكما بكل شوق ؛ وبدون تذمر وزن وعتاب وكأن شيئ لم يكن ..وحتى لو رغب بالكلام ؛ ضعي يديك على شفتيه قولي بعدين نتكلم بالموضوع أقفلية الموضوع بكل رقة وهدوء ..

{ ثالثاً }

عند خروجه لعمله تكوني مستيقظة من النوم قبله ؛ وتعدي إفطارة ؛ وتودعية بقبلة على خده وتدعي له بصوت مسموع بالتوفيق والحفظ من الله ..

وتعطيه الرسالة ..وتقولي الله يعافيك أقرها ..بكل نعومة ورقة ..وسأذكر مضمونها في الآتي ...

{ رابعاً }

مضمون الرسالة .

حبيبي من المشاكل والصراع الذي نشأ بيننا ؛ وفرق شملنا أريد أن تساعدني حتى نزولة من حياتنا ..وأعاهدك

أنني لن أذهب لبيتي أهلي غضبانة ؛ وسنعالج مشاكلنا بيننا فقط لاتخرج من جدران البيت ..لاأهلك ولالأهلي ؛

وأحب أن أوضح لك رغباتي إذ كنت تستطيع أن تنفذها لي مشكوراً ...وإذ لم تستطع الحمد لله رب العالمين ؛ الله يخليك لي ولولدك ولايحرمنا منك ..

[1] - بيتنا كبير علي ؛ جسمي وطاقتي لاتساعدني بالسيطرة عليه ؛ لو تقدر أجره وأستفد من الإجار لتسديد

الديون التي عليك ؛ وأجر لي شقة على صغيرة على قدي حتى أسيطر عليها ولما تكثر أولادنا نرجع للبيت الكبير ..

{ طبعاً القرار لك أولاً وأخيراً } ولكن هذا رأي لكي لاأتعب وأتفرغ لتربية الطقل ..والذي أطلبه منك فكر بطلبي وهل هو يناسبك أو لأ...

[2] - خروجك ونومك كل أسبوع مع رفقائك ؛ أنا لاأريد أن أمنعك ؛ وأحب أن تكون سعيد ومرتاح ؛ ولكنني أحب أن أنام في بيتي ؛

لو سمحت إذ أحببت أن تنام أجعلني أنام ببتي وأهلي يرسلون لي خدامة تنام معي .

وأريد منك ياحبيبي ؛ أن تجعل لي نصيب منك ؛في الإجازة الأسبوعية ؛

فأنا أحب أن أكون قريبة منك ؛ أن تعين يوم يناسبك لكي نتمشى به ونذهب لمكان لكي نروح على أنفسنا .يوم فقط .وأنت من تعينه .

[3] - أنا أرغب وبشدة لتكميل دراستي ؛ حتى لو إنتساب في السنوات الاولى حتى يكبر صغيري ثم أودعة

في الحضانة حتى أنهي يومي الدراسي ..وأخاف أن أكبر أكثر من ذلك وتصعب علي تكميل دراستي ..

ملاحظة ...

إذ كنت تخرجت من الثانوية بمجموع متدني ولاتقبلك الجامعات الحكومية لاتصري على الدارسة بالكليات التي بمبلغ مالي كبير ومرهق ؛

إلا بعد أن يوافق زوجك ويتوفر له مال ؛ فإن بيتكم كبير جداً وأخذ منه جميع مالديه من مال وهذا واضح وهذا واضح ..حاولي الإنتساب في الجامعات الحكومية..بمبلغ مقدور عليه مثل الإنتساب والدارسة عبر الكمبيوتر وتذهبي للإمتحانات فقط ..

أوصلي رغابتك بكل هدوء وهو عندما سيقرأ الرسالة سيتمعنها ؛ لأنك لست بوجهة ويسمع كلامك وممكن يكون تتصرفي تصرف مستفز له ويعلو وطيس المعركة بينكما كالسابق .

{ خامساً }

معاملتك مع ام زوجك

إذ كنت تودين محبة زوجك أحترمي والدته ؛ لاتنظري إليها نظرة عدو كما خطت اناملك ؛ وهي التي تثير

زوجي علي وووو الحقيرة ؛ ومن هذا الكلام البذئ ؛ ..لاياغاليتي ؛

أعلمي ياغاليتي زوجك لو رأي منك مايحبه لو العالم قال له أترك هذه المرأة يرفض وبكل شدة ؛ طبيعة الرجل إذ تعلق بأمرأة لن

يستطيع أحداً أن يفرقه عنها ..ولكن ماحصل بينكما من سوء تفاهم هو الكيفل الذي هدم علاقتكما ببعض ..

المهم أحترميها وخصيها بالهدايا ؛ وقبلي رأسها كل ذهبت إليهم ؛ وأدعيها لبيتك وأكرميها ..وسيفرح زوجك بهذا التصرف فرحاً كبيراً ..وستجدين الفرق بالمعاملة ..

هي امه ناره وجنته ؛

سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم:

{ أي الناس أعظم حقاً على المرأة؟ قال: زوجها قلت: فأي الناس أعظم حقاً على الرجل؟ قال: أمه.الراوي: عائشة المحدث: الدمياطي - المصدر: المتجر الرابح - الصفحة أو الرقم: 314خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

وأنت تطلبين رضاها لكي يرضى زوجك عليك طريقك للجنة ..

( أيما أمرأة ماتت وزوجها عنها راضي دخلت الجنة ) رواه الترمذي

وتجملي بالصبر الحسن ؛ وتأكدي أن النصر لايأتي إلا مع الصبر ..

{ احفظ الله تجده أمامك تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا‏.‏ } رواه الترمذي

===============================

هذا مالدينا ياغاليتي إذ أقتنعت وأحببت الإصلاح ولم الشمل ؛ وترك العناد والمكابرة وتنهي الأمر لأجل نفسك

وطفلك ..هذه هي الطرق تساعدك ...وإذ لم ترغبي فأنت حرة لم نطلبك منك على تكتبي الإستشارة ؛ ولم

نرغمك على التنفيذ ياحبيبتي .لأن هذه هي حياتك وأنت الوحيدة التي ستذوقين حلاوتها ومرارتها كما نوهت لك سابقاً ....

===========================

أسأل الله العلي العظيم أن يسهل عليك أمورك كلها دقها وجلها ؛ ويلم شتات نفسك ويجبب زوجك بك ؛ ويجعلكما قرة عين لبعض ...آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

رد المستشار أبو ناصر

حياك الله أختنا الفاضلة..

من نعم الله علينا نعمة القرآن, الذي فيه الهداية لكل خير, قال تعالى {إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم}, ويجب على المرء أن يسلم لحكم الله وأن يرضى به قال تعالى

{فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً}

وإن كان بادئ الأمر فيه عنت إلا أن نهايته خير قال تعالى{وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم} وقال سبحانه {لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم}.

بما أن مشكلتك وصلت لهذا الحد فحلها يلخص بآية واحدة من كتاب الله {وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيراً}.

توضيح معنى الآية:

{وإن خفتم شقاق بينهما} أي بين الزوجين, والشقاق هو الخلاف والعداوة.

{فابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها} الحكم هو الذي يتصرف بحكمة وبأناة, ومن أكثر الناس حكمة هم الكبار من الرجال لأن تجرتهم في الحياة أكبر وأعمق, ولا يعني هذا أن الشباب لا يتصرفون بحكمة! لا, بل منهم من حكمته أفضل من حكمة الكبار.

وبناء على هذا أقول: اتضح لي من خلال حديثك أن والدك ووالد زوجك ليس لهم أي دور, بل الأدوار كلها بأيدي النساء إخوانك, وهذا في نظري يعمق الشقاق.
الحل إذاً أن يجتمع والدك بوالده وليكن قصدهما الإصلاح {إن يريدا إصلاحاً يوفق الله بينهما}

مع وضع ما ذكرته الأخوات بعين الاعتبار

أختي بارك الله فيك:

لو كان زوجك يحب الحوار والمراجعة ويقبل النقد فأفضل أن تأخذا وقت وكل منكما يراجع نفسه وينظر ما هي أسباب الخلاف ثم تعملا على حلها.

لكن لو كان يرفض النقد فأرى أن يجتمع والديكما مع بعض فلعل الله يكتب في لقائهما مع بعض خيراً لكما.

{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}

قرأ ت صاحبة الاستشارة الردود وكانت كثيرة الجدال اثناء الحوارات وردت :-

والله اني احترت وحيرتكم معي ماعاد صرت اعرف انا وش ابي

خصوصاً بعد كلامكم ومصارحتكم لي حسيت اني كرهت نفسي وتشوهت صورتي بعيني واني انسانه ماأستحق اي شي

من زوجي وانا ماكنت ابي تحطون كل الحق عليه لكني اشوف ماله اي حق فبعض اللي سواه والدليل ندمه لما ارجع له

الرسول صلى الله عليه وسلم قال عنا قوارير يعني حتى لو انخدشت يبقى الأثر عليها

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 10-12-2011 الساعة 08:00 PM

مواقع النشر