سفر الزوج لوحده احتاج لرأيكم وحكمتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-08-2008, 06:49 AM
هاايدي
عضو متألق
 الصورة الرمزية هاايدي
هاايدي غير متصل  
سفر الزوج لوحده احتاج لرأيكم وحكمتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواتي اخواني الاكارم

الحمدلله انا وزوجي حياتنا بالفتره الاخيره مرررررره حلوه ومبسووطين ومستقررره تمــامــآ مو نسبيآ ..

والحمدلله هو صرح لي برضااه عني بكل شي ...وهذا اللي اتمناه ..

هذا بس للي مايعرف هاايدي ..

قبل فتره سافرت انا وزوجي واطفالي ل...... لبلد خليجي خارج المملكه وكانت الحمدلله سفره ممتعه

وبشهادة زوجي انه من افضل سفراته وامتعها ,,

المهم بطريق الرجعه للبلد ..تكلم زوجي وقال أنه بيروح لل(.......) بعيييييييييييده عنا مررررررره

تقريبآ تقريبآ عند..,,, موعارفه موقعها بالضبط ..بس المهم انها بعييييييييده ..

انا من اول رفضت بس هو مقتنع انه يروووح وبصراااحه حسيت انه يحتاج انه يجلس مع ربعه

وينبسط ويستانس ..ويغير جو ..مع انه لسه مسافر معانا وماجلس يومين الا وسافر بعدها مع ربعه ..

الخلاف موهنا ..

المشكله اني مقتنعه بضروووره سفره وانه ينبسط بدون قيود زوجه او اطفال<< طبعآ ترفيه برئ..
ومبسوووطه بهالتفكير (( والله مدري اذا هو غباء ولالا ))

فمره مع جلسة الاهل (( والحريم كانوا كثيييييييير )) جابوا طاري زوجي ..

وانه سافر وخلاك وليه ..؟؟ ومتى ...؟؟ وتوه جااي ...؟؟ وش عنده ...؟؟؟وليه مامنعتيه ..؟؟
او كنسلتي سفره بطريقه معينه فيها خبث..؟؟

ومن هالاسئله البايخه ..

طبعآ انا رديت عليهم بالكلام اعلاه انه حراام اني امنعه وهو نفسه بهالسفره ..ولازم يغير جو

ويرجع مشتاق لي ولاطفاله ..ويحن لهم ..

واصلا كيف امنع زوجي ؟؟؟!!! حشى صرت انا الرجال

المهم مسكتني وحده توقعتها فااهمه وعاقله الى ان قالت : (وبوضحها لكم بنقاط عشان تتنبهون لها وتجاوبون عليها)
بما انك ياهاايدي لساتك صغيره فأنا بنصحك لله
1_لازم الحرمه تحتال على زوجها باية حيله عشان مايسافر ولو وصلت انها تشق الجواز او تخبيه !!
2_الرجال مايرووح لحاله مع ربعه لهناك الا يبي الخراب والشرب والحريم (( والعياذبالله))
وعلى فكره تقول ان هذا بشهادة زوجها !!!<< ورديت عليها ان مو كل الرجال مثل زوجك ..

عصبت علي وتنرفزت ..قالت

3_ليه رجلك ملك معصووم من الخطاء لاهوملتزم ولاشي رجال عادي ترمينه بين الحريم وتقولين ليه

تغلط ..؟؟ وانتي عارفه ان الرجل ضعيييييييييف عند المراءه اذا جت له بغنج وحسن ..

وهو شاب مايملك نفسه
في هذيك الساعه ما أثر فيني كلامها .(( بس لما رجعت البيت بكيييييت من قلب خفت على زوجي وحبيبي من هالشي ))الله يحفظه من كل شر !
-4((وهذي اللي اثرت فيني من جد )):
قالت وحده :خليك ناااايمه بالعسل لما تلاقين نفسك طايحه بالبلاء انتي وزوجك ومحبوسين بغرفه لحالكم ((قصدها الحجر )) وتتشتت اسرتك واطفالك هذيك الساعه قولي يوسع صدره !! اعوذبالله منها بس بأحسن الظن واقول انها خايفه علي ..

وهاتك ياحكي ونصااايح لي بصرااااااحه انا كانت لي قناااااااااعه وطلعت بقنااعه ثانيه

يمكن عشانهم اكبر مني حسيتهم افهم ..

والله مدري وش اقوول بالضبط؟؟؟حاااسه نفسي مشوووشه وضاايعه ..ومدري ايش العمل ..؟؟
هل انا غلطانه ..؟؟ انا واثقه بزوجي ..بس مدري ..انا قد لقيت عليه بعض الاشياء اللي يمكن تكون بدافع الفضول لا أكثر ..

بس مدري ما اتوقع انه يتجراء على شرب وزنا (اعوذبالله ),,

جلست مع نفسي كثييييييييييير ...

أحترت من اشاور في هذي السالفه .. اهلي صعبببببه كثيييييير
صديقاتي احراااااااااااااااج
مالقيت الا الله ثم انتم ...

فاللي ابي مشورتكم فيه بعد ..

ان زوجي كلمني مرتين يطمني انه بخير وووصلوا ..
والمره ثانيه يخبرني كيف الاجوا عندهم وكذا...و ماتعدت مكالمته لي دقيقتين بس ..

والحين له يومين ما اتصل !!!!

فأنا نااويه ومدري اذا التصرف هذا صح او غلط ((وبصراحه ابي هالتصرف يردعه ويحسب حساب السفر لحاله
))

المهم نااويه اني استقبله بشوووق ولهفه وحب

بس لما يطلب مني شي (العلاقه الخاصه) ارفض .. واسوي حالي خايفه _وانا فعلا خايفه _وماراح ارتاح الا بتحليل يأكد خلوه من اي مرض

بجد احس نفسي خاايفه من بعد كلامهم العقيم ..

اخواني الرجال ابي منكم طلبات معينه اذا تكرمتوا :

اول شي جاوبوني بخصوص الموضووع ككل ..

وثاني شي وهو المهم ..رأيكم بالكلام اللي بقوله لزوجي والتصرف اللي بسويه صح ولا غلط ؟؟ هل هو يأثر عليه سلبآ كأني مثلا مو واثقه فيه ..

او اني اكرهه مثلا...؟؟؟

الله يخليكم نوروني لاني مرره متشتته وضااايعه من بعد كلام الحريم الله يهديهم

والف شكر لكم وجزى ربي الجنان من يحاول مساعدتي مقدمآ ..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 12-08-2008 الساعة 02:54 AM السبب: ذكر اسم بلد
قديم 09-08-2008, 07:02 AM
شخص هادئ
عضو جديد
شخص هادئ غير متصل  
أختي،
أود أن أوضح لك بكل هدوء التالي:
1- هل هناك أشخاص يذهبون للخارج ويقعون في المعاصي، ويكثرون من الشرب؟ نعم.
2- هل هناك أشخاص يذهبون للخارج، ولا يشربون، ولا يقربون المعاصي؟ نعم.

مجرد السفر للخارج ليس أبدا أبدا أبدا مبرر للاتهام أو حتى الظن.
ربما المرأة التي نصحتك تعرف حالة عن شاب مستهتر غير محترم لدينه ولا لنفسه ولا محب لأهله. أو ربما هي سمعت من أخرى هذا الكلام، ولا هي ولا زوجها يعرفان أي شيء عما يحصل في الخارج! وهذا يحصل، الناس تحب الخير لكنها تخطئ.

أنتي تعرفين زوجك، وتعرفين أخلاقه، ومحبته لك، وحرصه على دينه خاصة البعد عن الكبائر!
صدقيني: اذا كان الرجل لا يلاحق النساء في الأسواق، فمن المستحييييييييييل أن يذهب إلى الخارج ليمارس كبائر المعاصي! ( وليس العكس بالضرورة حاصل )

انتي اعرف بزوجك، وأخلاقه، ومحبته لك.. والحمدلله ظاهر كلامك أن علاقتكم ممتازة، وأنه يستمتع معك الاستمتاع الشرعي، فلماذا حتى الشك؟

عموماً، اذكري الله، وانسي كلام المرأة (هداها الله) .. واهتمي بنفسك.. فزوجك ليس فيه إلا الخير..
ولا تفكري حتى أن تمنعيه من نفسك حتى يقوم بالفحص.. فهذه طعنة في صدره ليست بهينة..

وفقك الله
قديم 09-08-2008, 07:12 AM
أم أدهم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم أدهم
أم أدهم غير متصل  
حبيبتى مش هطول عليكى باختصار هقولك

ماتسمعيش كلام حد انتى قلتى زوجك مبسوط معاكى اذن ليه هيفكر فى حاجه زى كده
شيلى الكلام اللى سمعتيه من تفكيرك ماتعرفيش ان كان فى قلوبهم
حقد وخصوصا اكيد عارفين انك مبسوطه مع زوجك

والله يسعدك مع زوجك
قديم 09-08-2008, 08:13 AM
@خالد الذابح@
عضو نشيط جدا
@خالد الذابح@ غير متصل  
تبين الصراحه / ماعليك منهم انا رجال ومانيب ملتزم او مطوع ، الرجال الي يسوي خرابيط بسفره مستحييييل يخلي الخرابيط بداخل ديرته ، يعني تلقينه راعي علاقات ، هل انتي قد كشفتي زوجك يخونك بالجوال او على الاقل شاااكه ؟؟؟ مااظن وانتي تقولين انا واثقه فيه ، غير كذا اغلب المتزوجين الي يسافرون علشان مثل ماقلتي يتحررون على الاقل من قيود الحياة والمسؤولية الاسره والبيت ، اذكر واحد من خوياي متزوج سافر اندونيسيا وجلس تقريباً 10 ايام يقولي (( تدري وش احلى شي بالسفر ؟ انك تنام وتصحى وانت بالك مرتاح ماعندك تطلع متى ماتبي وترجع متى ماتبي )) ومثل ماقلتي انتي ( بدون قيود الزوجه والعيال ) صدقيني يا هايدي اغلب الرجال يحتاجون ياخذون اجازه خاليه من القيود ، (المتزوج قبل العزابي) .

والله يسعدك ويكملك بعقلك ،،،
قديم 09-08-2008, 08:43 AM
عزوبي مخضرم
عضو نشيط جدا
عزوبي مخضرم غير متصل  
خلك واثقه في زوجك وماعليك من كلام الحريم
هن مايحبن يشوفن زوجين بينهم ثقه وتفاهم
مادام يحبك ماراح يعمل شي خطا
قديم 09-08-2008, 08:44 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت الفاضلة

أرى نبراسك في هذا الامر هو " الظنون والشكوك والكلام البعيد عن اوامر ديننا الحنيف "

اولا

ليس بالضرورة ان يكون هدف زوجك من السفر للخارج البحث عن المتعة الحرام

مجرد الشك بهالامر يوقعنا تحت إثم الظن

تأملي الايات التالية :

{وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ

{وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً }النجم28

هنا يجب الحذر من بناء الاحكام بالاستناد الى الظن

كما اريد ان اعلق على كلمة قلتيها واجزم انك قلتيها جهلا حالك حال كثيرا من النساء اللاتي لم يعقلن حقيقة هذا الامر والمتمثل في الامتناع عن الزوج " بالحق الشرعي " او كما سميته العلاقة لخاصة

روى البخاري (3237) ومسلم (1436) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ) .

وسئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عما يجب على الزوج إذا منعته من نفسها إذا طلبها ؟

فأجاب : ( لا يحل لها النشوز عنه ، ولا تمنع نفسها منه ، بل إذا امتنعت منه وأصرت على ذلك فله أن يضربها ضربا غير مبرح ، ولا تستحق نفقة ولا قسما ) مجموع الفتاوى 32/279 .

فموضوع حرمانه من حقه الشرعي لانك تظنين ظنا انه قد يكون زنى والنساء اللاتي زنا بهن قد يكن مصابات بامراض جنسية معدية تخشين من انتقالها لك هذا كلام لا يقبله ديننا الحنيف ولا يقبله اي عاقل فينا لحقيقة الامر

بنيت كل استنتاجاتك على ظنون وقد اوردت لك خطورة ذلك

وتخططين للامتناع عن زوجك ايضا بسبب تلك الظنون التي غرستها براسك إمراة لم تعي ما تقول

لذا يا اختي الكريمة

اتركي هذا الامر لله تعالى وادعي الله ان يوفق زوجك ويحفظه من كل شر وان يرده لك طاهرا عفيفا كما عهدته ولا بأس في تذكيره بنفسك ان يحفظك حتى بغيابه عنك ولا تنتظري منه اتصالا وما شابه قد يكون هو بنفس حالك ينتظر منك ان تطماني عليه فتكوني قد ظلمته

وأنت الاعرف بزوجك من الاخريات فلا تدعي لهن بابا يدخلن منه يقود وراءه الخراب والدمار لك ولزوجك

انا اعيش وحيد بعيدا عن زوجتي قد يضعف الانسان احيانا لا شك

لكن زوجتي لا تتوقف عن تذكيري بالله تعالى وبها حتى احفظ نفسي واحفظها من كل سوء

تذكير الزوجة لزوجها بمخافة الله له اثر عظيم في حمايته من الانجراف

والله ولي التوفيق
قديم 09-08-2008, 08:59 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى لكى منى كلمتين وبس
أحسنى الظن بزوجك
قديم 09-08-2008, 09:39 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
ما شاء الله الشباب ما قصروا .. كلامهم عين العقل ..

اطمئني اختي هايدي و اوعي تقولي لزوجك يروح يفحص .. تراها كلمه صعبه على الزوج !!!!
قديم 09-08-2008, 11:00 AM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
الله يجزيكم كل خير

ماقصرتوا بالنصيحة
قديم 09-08-2008, 12:31 PM
(العربي)
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية (العربي)
(العربي) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاايدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواتي اخواني الاكارم

الحمدلله انا وزوجي حياتنا بالفتره الاخيره مرررررره حلوه ومبسووطين ومستقررره تمــامــآ مو نسبيآ ..

والحمدلله هو صرح لي برضااه عني بكل شي ...وهذا اللي اتمناه ..

المشكله اني مقتنعه بضروووره سفره وانه ينبسط بدون قيود زوجه او اطفال<< طبعآ ترفيه برئ..
ومبسوووطه بهالتفكير (( والله مدري اذا هو غباء ولالا ))

فمره مع جلسة الاهل (( والحريم كانوا كثيييييييير )) جابوا طاري زوجي ..

وانه سافر وخلاك وليه ..؟؟ ومتى ...؟؟ وتوه جااي ...؟؟ وش عنده ...؟؟؟وليه مامنعتيه ..؟؟
او كنسلتي سفره بطريقه معينه فيها خبث..؟؟

ومن هالاسئله البايخه ..

طبعآ انا رديت عليهم بالكلام اعلاه انه حراام اني امنعه وهو نفسه بهالسفره ..ولازم يغير جو

ويرجع مشتاق لي ولاطفاله ..ويحن لهم ..

الى ان قالت : (وبوضحها لكم بنقاط عشان تتنبهون لها وتجاوبون عليها)
بما انك ياهاايدي لساتك صغيره فأنا بنصحك لله
1_لازم الحرمه تحتال على زوجها باية حيله عشان مايسافر ولو وصلت انها تشق الجواز او تخبيه !!
2_الرجال مايرووح لحاله مع ربعه لهناك الا يبي الخراب والشرب والحريم (( والعياذبالله))
وعلى فكره تقول ان هذا بشهادة زوجها !!!<< ورديت عليها ان مو كل الرجال مثل زوجك ..

عصبت علي وتنرفزت ..قالت

3_ليه رجلك ملك معصووم من الخطاء لاهوملتزم ولاشي رجال عادي ترمينه بين الحريم وتقولين ليه

تغلط ..؟؟ وانتي عارفه ان الرجل ضعيييييييييف عند المراءه اذا جت له بغنج وحسن ..

وهو شاب مايملك نفسه
في هذيك الساعه ما أثر فيني كلامها .(( بس لما رجعت البيت بكيييييت من قلب خفت على زوجي وحبيبي من هالشي ))الله يحفظه من كل شر !
-4((وهذي اللي اثرت فيني من جد )):
قالت وحده :خليك ناااايمه بالعسل لما تلاقين نفسك طايحه بالبلاء انتي وزوجك ومحبوسين بغرفه لحالكم ((قصدها الحجر )) وتتشتت اسرتك واطفالك هذيك الساعه قولي يوسع صدره !! اعوذبالله منها بس بأحسن الظن واقول انها خايفه علي ..

وهاتك ياحكي ونصااايح لي بصرااااااحه انا كانت لي قناااااااااعه وطلعت بقنااعه ثانيه

يمكن عشانهم اكبر مني حسيتهم افهم ..

فأنا نااويه ومدري اذا التصرف هذا صح او غلط ((وبصراحه ابي هالتصرف يردعه ويحسب حساب السفر لحاله
))

المهم نااويه اني استقبله بشوووق ولهفه وحب

بس لما يطلب مني شي (العلاقه الخاصه) ارفض .. واسوي حالي خايفه _وانا فعلا خايفه _وماراح ارتاح الا بتحليل يأكد خلوه من اي مرض

بجد احس نفسي خاايفه من بعد كلامهم العقيم ..

اخواني الرجال ابي منكم طلبات معينه اذا تكرمتوا :

اول شي جاوبوني بخصوص الموضووع ككل ..

الله يخليكم نوروني لاني مرره متشتته وضااايعه من بعد كلام الحريم الله يهديهم

..

السلام عليكم ورحمه الله

أختي هايدي....ماشاء الله تبارك الرحمن.....

انت زوجه متزنه ...واعيه .....ولديك رجاحة عقل

أختي لا تلقي بالا لكلام النساء

ولو أن زوجك حفظه الله نوى على فعل ما يغضب الله لن تمنعيه

ولكن قد يمنعه خوفه من الله وخوفه على عائلته

ولو أن كل رجل نوى السفر للعمل أو مع الاصدقاء كان لدافع الرذيله لكان الان

جميع النساء في موقفك....

أخيتي ....لا أحد يعلم عن زوجك مثلما تعلمين....انت وحدك من يستطيع أن يعرف أن زوجك

ممكن أن يرتكب الائم أم لا.....

ولن أضيف فأخي صاحب الظل اللطيف...كتب ما يكفي ...جزاه الله خير الجزاء

[type=557745]أحسني الظن بالله وفي زوجك.....ولا تحاولي إظهار مخاوف النساء التي أصلا لم تكن مخاوفك لزوجك[/type]

وإذا عاد اليك برعايه الله ...استقبليه مشتاقه مرحبه ......ولا تتمنعي منه

والله مطلع على العباد

أخوكم

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مانع, لرأيكم, لوحده, المنتدى, الزوج, النساء, احتاج