سؤال للطبيبه وارجو الرد (ما اسباب تأخر الانجاب)؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 21-08-2008, 10:18 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
سؤال للطبيبه وارجو الرد (ما اسباب تأخر الانجاب)؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
انا متزوجه من عام تماما ولم احمل حتى الأن و راجعت طبيبه فى اول زواجى بعد3 شهور واعطتنى كلوميد وابر تفجير وقالت ان عندى ضعف تبويض ولكن لم يحدث حمل .....
ثم توجهت لطبيب أخر قال لى انتى راجعتى الاطباء باكر جدا وكان دلك بعد 9شهور من زواجى فقام الطبيب بعمل تحاليل لى وسونار داخلى ليرى ان كانت فى ايه عيوب خلقيه وايضا شاهد التبويض فى ايام التبويض وكان حجم الببيوضه 18 وقال لى ان كل شى سليم وتحاليل زوجك سليمه ولا يوجد اى مانع للحمل
كان دلك من 9شهور زواج ........اما الان انا اكملت عام ولم يحدث حمل ايضا وأكيد يوجد سبب ولكن لاأعرفه ارجو أخبارى ما هى اسباب تأخر الأنجاب ؟؟؟؟
وهل يمكن ان تكون الالتهابات فانااعانى منها واخد الكثير من الدش المهبلى بكل أنواعه ولكنى أشعر انها ترجع مره أخرى
لى سؤال أخر......انا حالتى النفسيه دائما غير مستقره بسبب هدا الموضوع دائما أفكر فيه وانتظر الدوره بتوتر شديد واحزن كثيرا عندما تأتى ........
فلم تستقر حالتى الا عندما قام الطبيب بعمل تحاليل شامله وطمننى قعدت شهرين وبعد دلك لم يحدث حمل فبدأت افكر مره أخرى لمادا لم يحدث
ارجوكى يا طبيبتى الغاليه اخبرينى ما اسباب التأخر وهل يوجد اى شى يمكن ان أكشف به عن هده الاسباب؟؟؟؟؟ واسفه على الأطاله بارك الله فيكى وجعله فى ميزان حسناتك
قديم 21-08-2008, 11:18 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
اسفه لكنى لى استفسار اريد ان أعرف .......... سمعت ان هناك بعض الازواج يتزوجون ولا ينجبون بالرغم من عدم وجود ايه موانع ولكن عندماتتزوج هى من شخص اخر تنجب وهو ايضا ينجب عندما يتزوج ويقولون انه يحدث عدم تكيف بين حيوانات الزوج وبيويضات الزوجه هل هدا يمكن ان يحدث ام ان الله لم يقدر لهم الدريه من زواجهم وهدا كل مافى الامر؟اى انه سبب الهى وليس سبب علمى ............مع العلم انى رايت حاله مثل هده الحاله والزوجين انجبوا بعد الزواج الثانى....... فهل هى حقيقه يمكن ان تحدث ام لا ؟؟؟ وشكرا للجميع وجزاكم الله كل الخير
قديم 22-08-2008, 12:48 AM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
عادي ما تقلقي كتير كلو نصيب وكلو بايد الله
انا متزوجة من سنة حملت اول الزواج ونزلت وبع الاجهاضحملت عطول
ولكن لهلا ما حملت وروحت على الدكتور ما في عندي اي مشاكل الحمدلله
وبستنا يعني عادي في زي حالتك
صحيح حالتي شوية تعبانة بس ربنا كريم
قديم 24-08-2008, 02:31 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
ليه مفيش اى ردود؟؟؟؟؟؟
قديم 24-08-2008, 02:49 AM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
حبيبتى فلونا الانجاب شيء بيد الله عز وجل وانتى لسه فى بداية حياتك والمستقبل امامك
الدراسات العلمية تؤكد ان نسبه لا تقل عن 12% من حالات العقم عند الأزواج تكون غير معروفة السبب فكلا الزوجين سليم ولكن لا يحدث حمل وباقى الحالات يكون السبب اما من الزوج او من الزوجة بالتساوى
وأرى انك فعلا استعجلتى بدون اى مبرر فلا يتم طبيا تشخيص اى حالة بالعقم الا بعد مرور سنة كاملة على الزواج مع وجود ممارسة زوجية مستمرة
حبيبتى طالما ان تحاليلك وتحاليل زوجك سليمه أنصحك بعدم التعجل وبأن تمنعى نفسك من التفكير بهذا الموضوع حتى يحدث فالتفكير به يسبب عائق نفسى ويكون سبب رئيسي فى تأخير الحمل.
أحكى لكى عن تجربتى الشخصية انا حملت اول ما تزوجت وانجبت ابنى الوحيد حفظه الله لى من كل سوء وعمره اليوم تسع سنوات بالتمام والكمال ولم ارزق بعده بالحمل حتى الآن زعلت كتير وكشفت عند أكبر الأطباء ببلدى وببلد الغربه التى انا فيها وعملت عملية أطفال أنابيب بأحسن مكان وبعدها عملت تلقيح صناعى وكل ذلك لم اجنى من وراؤه غير التعب النفسى والجسمانى والمادى .
تعرفى انا قررت الشهر ده اسيب التفكير فى الحمل خالص وارتاح واصلى وأصوم واستثمر رمضان بالعباده والدعاء لعلها توافق ساعة اجابه او ليلة القدر ويستجيب ربى للدعاء وأهم شيئ لا تنسى الاستغفار والدعاء باسم الله الأعظم وصدقينى كلها ارزاق. أنا اختى حملت اول زواجها ايضا واجهضت ثم جلست بعدها اربع سنوات تنتظر وكانت حالتها النفسية تحت الصفر ونست امر الحمل شهر واحد فقط قررت ان تتفرغ للعبادة بصدق وتنسى موضوع التفكير بالحمل والله انها حملت بهذا الشهر واعطاها ربى ولد زى القمر ما شاء الله عليه وحملت بعده على طول واعطاها ربى ولد تانى قمر كمان ربنا يخليهم لها وعقبالك قريبا باذن الله بس انتى اصبرى وما تستعجليش الأمور وادعى وما تنسيش تدعيلى معاكى.
قديم 24-08-2008, 03:08 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
شكرا حبيبتى ويارب يرزقك ويرزقنى الدريه الصالحه بأدن الله .........انتى اكيد حاسه بيا وعارفه مدى التعب والمعاناه والبكاء وكتر الكلام من الناس اللى حولى ....خصوصا انا ساكنه فى بيت عيله زوجى صحيح مافى حد بيتكلم كتير كلها تلميحات بس بحس بالنظرات بكون ودى أقولهم انا ما لى دنب ........ربنا يعلم كتير ادعى ربنا وابكى بشده اكاد احس انى هموت من كتر البكاء حالتى النفسيه غير مستقره بسبب الموضوع ده........كل شهر قبل الدوره بكون فى أسوأ حالاتى وبعد مجيئها طبعا..........ولكن بالرغم من قوه شدتى اللى أحس بيها والله مش عارفه عندى ثقه ويقين انى هاحمل مش عارفه سببهم ايه ......يمكن تيجى اوقات افكار سودا تقولى ممكن محملش اصلا وساعتها ايه اللى هيحصل وجوزى هيعمل ايه معايا هل سيتزوج عليا وانا ليس لى غيره.....لكن بتكون ثقتى أكبر فى الله والحدم لله على كل شى ........ربنا يرزقك حبيبتى ويرزق كل محرومه بالدريه الصالحه وياااااارب تكون ساعه الفجر هده ساعه اجابه ياااارب ارزق كل من يطرق بابك يااااااارب العالمين
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للطبيبه, الرد, اسباب, تأخر