خطيبي جامعني من الدبر / المستشار صاحب رأي سديد* - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 07-03-2010, 08:00 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
خطيبي جامعني من الدبر / المستشار صاحب رأي سديد*

{{ السمات الشخصية لصاحب الاستشاره }}

@ - فتاة في العشرينات مخطوبة منذ اكثر من اسبوعين.

@ تعاني من التفكك الاسري بالرغم من كونها تعيش مع والدها ووالدتها في بيت واحد

{{ ملخص موضوع الإستشارة }}

@ - فوجئت بسوء سلوك خطيبها الذي اكتشفت انه يشاهد الافلام الخليعة ويطلب منها مشاهدتها

@في احدى زياراته لها كان يتقرب منها بشكل ملحوظ وفوجئت به ينزل ملابسها ويجامعها في الدبر بالقوة

@صدمت بما حدث وتراودها االوساوس والتساؤلات هل يمكن ان يحدث حمل بهذه الطريقة

{{ الرأي الاستشاري }}

{{ تمهيد للاستشارة }}

أسأل الله الحي القيوم ان يفرج لك همك وينور طريقك ويسعدك ويقسم لك الخير

بالنسبة لما حصل لك حسب وصفك فهو جماع في (( الدبر )) وانزل المني فيه وهو ما وصفتيه (( وحسيت انا انه في شي حار داخلي ))

{{ الإستشارة }}

سنناقش اختي الفاضلة مشكلتك على مراحل حتى نصل لحلول ..

{ المرحلة الأولى }

الوطء في الدبر من الناحية الدينية والصحية والاجتماعية

1 ـ من الناحية الدينية
( كفارة الوطء في الدبر)

وسئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله –
ما حكم الوطء في الدبر؟ وهل على من فعل ذلك كفارة؟

الجواب ، وطء المرأة في الدبر من كبائر الذنوب ومن أقبح المعاصي ) لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ملعون من أتى امرأته في دبرها" وقال صلى الله عليه وسلم : "لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها )). والواجب على من فعل ذلك البدار بالتوبة النصوح وهي الإقلاع عن الذنب وتركه تعظيما لله وحذرا من عقابه والندم على ما قد وقع فيه من ذلك ، والعزيمة الصادقة على ألا يعود إلى ذلك مع الاجتهاد في الأعمال الصالحة، ومن تاب توبة صادقة تاب الله عليه وغفر ذنبه كما قال عز وجل( وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى(82) )) وقال عز وجل: (( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا(68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا(69)إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا(70) ))
وقال النبي صلى الله عليه وسلم "الإسلام يهدم ما كان قبله والتوبة تهدم ما كان قبلها" . والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . وليس على من وطئ في الدبر كفارة في أصح قولي العلماء، ولا تحرم عليه زوجته بذلك ، بل هي باقية في عصمته . وليس لها أن تطيعه في هذا المنكر العظيم ، بل .يجب عليها الامتناع من ذلك والمطالبة بفسخ نكاحها منه إن لم يتب ، نسأل الله العافية من ذلك
ومصدرها هذا الرابط http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=68703

2 ـ من الناحية الصحية

بعض الأضرار الصحية لتلك الممارسة (مجموعة باختصار من مجموعة مواقع طبية)

1- ارتخاء عضلات فتحةالشرج عند الزوجة مما يترتب عليه مع مرور الوقت عدم تحكم المرأة بالإخراج بشكل جيد
2- دخول بكتيريا ضارة وديدان صغيرة إلى ذكر الزوج وقد تصيبه ببعض الأمراض والالتهابات
3- مع تكرار الممارسة يصاب كلا منهما بالشذوذ الجنسي وينتقلان إلى مرحلة الرغبة الملحة بتلك الممارسة وخصوصا الزوجة خصوصا إذا قذف الرجل داخل المستقيم وتفسير ذلك طبيا أن بعض الفطريات في المستقيم تتغذى الحيوانات المنوية وبعد فقد ذلك لمدة يصاب من يمارس معه ذلك سواء رجل أو امرأة بحكة شرجية لا تهدأ إلا بمعاودة الممارسة وتجد لديه أو لديها رغبة ملحة بالقذف داخل المستقيم لتهدأ تلك الحكة
4- مع تكرار الممارسة الشاذة مع المرأة ذكرت بعض البحوث أنها قد تصاب بالعقم وسبب ذلك أنه عند القذف في المستقيم تقاومه بعض البكتيريا على أنه عنصر غريب وبعد مدة عند الوقاع الطبيعي تحاربه البكتريا نفسها لأن الجسم قد صنفها من الأجسام الغريبة فتضعف عملية التلقيح .

من الناحية الاجتماعية

زوجك يظهر لي انه يحب هذا الشئ (( الجماع في الدبر )) وانصحك بالانفصال عنه

لأنه وانتي في بيت اهلك لم تسلمي من عنفه وجامعك في الدبر بدون اي مقدمات

فماذا سيفعل بعد الزواج

هذا الرجل لايصلح لك نهائيا واتركيه من اجل هذا الشئ

ومن ترك شئ لله عوضه الله خيرا منه .

وبالنسبة لسؤالك هل يحدث الحمل ؟
هذا يتوقف على هل خرج من فتحة الدبر سائل ام لا ؟
وهل فقدتي البكاره ؟
لا لأن الجماع في فتحة الدبر فقط

{ المرحلة الثانية }

ما يجب عليكي فعله للتخلص من هذا الزوج

ياختي الكريمة

من صدق مع الله صدق الله معه
ومن ترك شئ لله عوضه الله خيرا

سبب كرهك هذا الزوج هو ما فعله فيك والمشكلة ليس بسبب ما فعله فقط اكرهك على هذا الشئ ولكن ما سيفعله معك مستقبلا .

فهذا الزوج باين عليه انه شاذ .

قولي لأمك إذا ضيع مستقبلك ودمر حياتك فالناس لن ينفعوك

وإنت الآن ما زلتي بكر

وياختي يجب ان تتخلصي من هذا الرجل وتجلسي معه وتقولي له ما فعلته بي خطأ كبير وحرام وبسبب هذا لا اريد العيش معك .

وبالنسبه لمهرك خذه كله لا اريد منه شئ .

وإذا وعدك انه يصلح نفسه يجب ان يكون هذا الشئ بحضور احد اهلك مثل امك او ابوك
ولا تنسين الاستخاره

{{ ختام الاستشارة ونهايتها}}

اخي صاحب رأي سديد
انا اول شي اشكرك من قلبي على نصيحتك ووقفتك معاي وبالنسبه لموضوعي انا كلمت خطيبي في الموضوع وتناقشت معاه في اللي صار وعلى طول زعل وقال لي انتي من الحين رافضتني ورافضه تسوين لي ابسط حقوقي الزوجيه وانتي في بيت اهلك اجل كيف لو نتزوج وقال لي بعد انا الف وحده تتمناني تجين انتي ترفضيني وتكلم على بكلام والله ياخوي انه ماينقال وهذا ان دل دل على انه حقير وغير كفؤ لي وربي انا تكلمت معاه بكل ذوق وبدون مااغلط عليه وقرأت له الاحكام الشرعيه في اللي سوها بكل عقلانيه وهدوء على اني ماكنت طايقه وجودي معاه بغرفه وحده بس قلت لازم اتكلم معاه علشان احل المشكله اللي صارت لي معاه وفي الاخير من ورى كلامي معاه عرفت وتأكدت انه مو ادمي ولا يخاف الله والحمد لله انا شفته على حقيقته وقلت لاهلي اني ماعاد ابيه وامي اقنعتها ان الناس ماراح ينفعوني لو مستقبلي تدمر مع هذا الشخص وبعد عذاب كبير ومجهود مني وافقوا اهلي انهم يفكوني منه وانا والله توي ادري اني انا مسويه شبكه بس مو ملكه وتوي افرق بين الملكه والشبكه اهلي ماوضحوا لي هالشي والعادات والتقاليد تختلف من قبيله والثانيه علشان كذا ماكنت اعرف ولاشي والمهم اني الحمد لله بقدر افتك منه بسهوله والحمد لله اني ماصرفت المهر والهدايا اللي قدموها لي برجعها كلها والحفله اللي ابوي خسر فيها انشاء الله ربي يعوضه ويعوضني خير
وانت ياخوي وربي اني دعيت لك من قلبي لانو لولا الله ثم انت ماكان قدرت اتصرف ولا كان عرفت انو هذا الشخص مايصلح يكون زوج لي
اسفه على الاطاله وانتمنى منك دعواتك لي وياليت تكون مثل اخوي الكبير اللي اشكي له وافضفض له كل همومي وشكرا لك وجزاك الله خير

نفذ حل الإستشارة بواسطة المستشار صاحب رأي سديد

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

مواقع النشر