أي الأمرين أحلى؟؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-10-2005, 08:52 PM
اشتقت لأمي
من كبار شخصيات المنتدى
اشتقت لأمي غير متصل  
أختي الفاضلة....

لتسمحي لي ..أن أدلي بدلوي...كما أردتي

أولا ..أنت تقولين أنك وضعت حدود لهذه العلاقة وأنك قد جعلت

لك طريق تسيري عليه ..وأنا أعينك على هذا الشيء..

لكن مابال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو المعصوم ,,,يناجي ربه بقوله /اللهم يامقلب القلوب والأبصار

ثبت قلبي على دينك ..وهو نبي الأمة وخاتم النبيين يقول ذلك فمابالنا نحن ....

أي لا أحد يقول انامؤمن أي لن أقع ....وسأنبذ هذا الشيء...وهو جالس في مكان مفخخ (أعواد كبريت وبنزين)

حديث نفسك لهذا الحب سيؤثر عليك ولو بعد حين .,...فكيف تريدي من الله أن يرزقك بزوج صالح يحبك

وتحبيه وأنت تختلطي مع رجل أجنبي لمجرد دنيا فانية من أجل جمع مال تستطيعي الحصول

عليه في عمل آخر لو تركتيه من أجل الله وسيعوضك خيرا...

حبيبتي ...أقسو عليك بكلامي لأني أتمنى لك الخير كل الخير ....

ولعل الأخوة الأكارم والأخوات وأنا منهم تركوا سؤالك واتجهوا لهذه النقطة

نظرا لأنها رأس التماس الأمر

فكثرة المساس تميت الإحساس.....

والشيطان يجر ي في ابن أدم مجرى الدم في العررررررروق فلم تثقلي على نفسك بالتفكير من المستقبل

والزوج المنتظر بسبب هذا الرجل الذي تعلمين أنك لن تحصلي عليه ولن تقبلي بهذا الأمر كما تقولين

التمسي طرررررررريق الرشاد ييسر الله لك ماتحتاجه نفسك...

والاسلام يحرم الخلوووووووووة ويحرم الإختلاااااااااااااااط وهذا واحد من أوجه بلايا الإختلاط وقد خضتي غمارة

فالنجاة النجاة يارعاك الله

أسأل الله التوفيق لي ولك

[IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]من أحبني فليدعو لأمي بالرحمة والمغفرة [IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]

لاتحرموني من دعوة قد تستجاب منكم فلأمي المغفرةوالرحمة ولأبي أن تكون زوجته التي أقبلت علينا امرأة صالحة ...ولي التوفيق في الدنيا والآخرة
حتى لا أعيش الحرمان مرتين..ياأرحم الراحمين...

التعديل الأخير تم بواسطة اشتقت لأمي ; 25-10-2005 الساعة 08:55 PM
قديم 26-10-2005, 01:23 AM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
أخـتـي الـغـالـيـة إكـسارا

أنا مريت بنفس تجربتك زمان قبل ما أتزوج

حبيت شخص حب جنوني وهو ولا يدري عني

تدرين ليه حبينا انا و أنتي بهالشكل

لأني بالنسبه لي

كنت رومانسيه وكنت أعيش بفراغ عاطفي وأبي اعيش الحب زي الناس

وبدون ما أحس دخل هالانسان قلبي وتعلقت فيه

وتزوج بوحده ثانيه و حزنت عليه

ولما تزوجت انا حبيت زوجي ونسيت هالشخص

صار بالنسبه لي شيء عادي تـــــدريـــــن لـــــــــيــــــه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنه ما كان يحبني

فما فيه كلمه حلوه منه أتذكرها

ولا فيه موقف حلو له أتذكره

يعني هالحب اللي من طرف واحد جا من فراغ عاطفي كنتي تعيشينه

وانتي إنسانسه جدا رومانسيه

صدقيني راح تنسينه لما تتزوجين لان هالحب مو حقيقي

لكن الله يستر لا يصير حظك زيي

طلع زوجي يحب وحده قبلي ويموت فيها

ويا فرحه ما تمت

لك تحياتي

عـبـورهـ
قديم 26-10-2005, 07:11 PM
eksara
عضو دائم
eksara غير متصل  
أختي اشتقت لأمي...
أولا: أنا لم أختر بقائي في هذا العمل من أجل المال كما قلت. على العكس. فأنا نظرا لمؤهلاتي و كفائتي أستطيع أن أحصل على مرتب أعلى مما أحصل عليه في عملي الحالي بكثير. و لكنني اخترت البقاء هنا لعدة أسباب لا علاقة للمال بها.
أنا كنت أرفض فكرة العمل المحتلط منذ البداية. و في بلدي العمل الوحيد الخالي من الاختلاط هو التدريس. و مع أني لا أحب التدريس، لكنها كانت أول مهنه فكرت بها لأنني كنت أر يد تجنيب نفسي شر الاختلاط. لكن الله لم يوفقني للعمل في هذا المجال، ورزقني هذه الوظيفة، فحمدته و سألته أن يعوضني بها خيرا. ان فكرت الآن بترك عملي هذا سأذهب الى عمل مختلط آخر، وهذا أمر لا أستطيع تجنبه. ما يبقيني في هذا العمل، هو أنه على الرغم من الأختلاط، الا ان الناس المحيطين بي جميعهم أناس محترمون، لم يصدر عنهم ما يسيئ لي أو لسمعتي أبدا. أما هو فالكل يشهد بحسن أخلاقه، الكل يحسدني لأنه مديري. كل البنات من حولي يقولون، ماذا تريد البنت أكثر من هذا، المرتب ليس كل شئ، أهم شئ يكون انسان محترم، يحترم نفسه و يخشى الله. و أنا ان قلت أني رأيت منه سوءا سأمون قد افتريت عليه. بينما أسمع كثيرا من صديقاتي و من الناس الذين أعرفهم عن المشاكل التي يواجهونها مع مدرائهم. أختي، كيف أضمن أني سأكون مع مدير آخر يحترمني و يخشى الله في كل أمر يفعله. و قد نذر وجود مثل هؤلاء الأشخاص في هذا الزمن؟؟؟

ثانيا: أنا فعلا حاولت أكثر من مرة أن أترك هذا العمل. و لكنني في كل مرة أخبره بحصولي على عمل آخر و بقراري بترك عملي هذا. يقول لي نفس الكلام. "كيف ستضمنين حصولك على عمل فيه أناس محترمون، كما هم الناس هنا؟؟ أنا أعتبرك أختي، وأخاف عليك. فاسمعي كلامي، و لاتذهبي". و عندما أفكر في كلامه، وأسمع عن المصائب التي تحدث في أماكن أخرى، أثني عزمي، وأغير رأيي و أبقى. حتى أنه دائما يقول لي"أنا لا أستطيع العمل من دونك، ولم أتركك تعملي مع أحد غيري، اما أن نترك هذا العمل معا، أو نبقى فيه معا، وان حصلت على وظيفة في أي مكان، سآخذك معي، حتى ولو كانت خارج البلاد".

ثالثا: أختي البعد ليس دائما ينسي. و لكنه في بعض الأحيان يؤجج نار الشوق، فتكون المصيبة أكبر.

أختي عبوره، شكرا على ما قلته. لكن هناك فرق كبير بينك و بيني. لأنك قلت ان مافي كلمه حلوة تذكرينها منه، و لا موقف حلو. بس أني بيني و بينه مواقف كثيرة، يعني في أشياء كثيرة أذكرها منه. وأنا لا أعتقد أن حبي هذا هو نتاج فراغ عاطفي. لأنني لم أفكر قط بالزواج، فقد مان كل همي دراستي و عملي، ولم أكن أفتقد وجود شخص في حياتي. ثم أن من حولي أناس كثر، حتى من قبل أن أعرفه، لو كان لدي فراغ عاطفي لكنت أحببت أول شخص أجده في طريقي. يعني مثل ما نقول بالعامية"شئ عمري ما عملت اليه حساب في حياتي".
قديم 28-10-2005, 06:59 PM
eksara
عضو دائم
eksara غير متصل  
أتمنى ردود أكثر؟؟؟؟؟؟؟
قديم 21-11-2005, 09:55 PM
eksara
عضو دائم
eksara غير متصل  
أخيرا اتخذت قراري بترك هذا العمل و ايجاد عمل آخر و البركة في الله و في نصايحكم...
بس المشكلة اللي أواجهها ألحين، كيف أقنعه بتركي للعمل. أخاف يوقف بطريقي مثل ما فعل في المرات السابقة.
أنا فكرت في طريقة لأقناعه، بس ألحين أتحين الفرصة لأكلمه، بس المشكلة ما أقدر قبل شهر كامل، لأن ضغط الشغل هالأيام مخلتنه على طول عصبي، يعني لو أكلمه في الموضوع، بعصب و ما بيسمعني حتى..
يالله، أهم شئ ان انا قررت، بس ادعوا اليي الله يوفقني في اللي بسويه، و ادعوا اليي ان الله يعوضني خير من هذا العمل، و يرزقني بزوج صالح ينسيني هذه التجربة عاجلا و ليس آجلا....
قديم 21-11-2005, 10:13 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
_يغلق لحل المشكلة والله يوفقك أختي ويسعدك_

تحياتي

حائزة الأمل

مواقع النشر