أريد التخلص من علاقتي مع فتاة (مستجدات - الرد46) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 07-04-2014, 08:48 PM
سوريا123
عضو جديد
سوريا123 غير متصل  
رد : أريد التخلص من علاقتي مع فتاة

أرجو أن يكون لأستاذ* رجل الرجال *تدخل في هذا الموضوع ..أتمنى معرفة رأيه..
قديم 07-04-2014, 10:07 PM
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
هند (أمة الله) غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوريا123 مشاهدة المشاركة
و ليتعلم شبابنا المسؤولية عند الخوض في اي عمل ,,من قال ان التوبة هي ترك الأخرين يغرقون بشر اعمالهم و قد كان لنا يد في هذه الأعمال؟ سبعة أشعر من الرسائل الهاتفية التي لا ترضي الله ..لن تغضب الله رسالة او مكالمة يحتسب فيها *ابغى ارتاح* الأجر من الله ..التوبة النصوح لن تضعفها دمعة او بكاء ..ليراقب الله في اتصاله هذا ..قد يكون بعمله هذا سببا في هدايتها اذا قال لها انه تركها حبا لله و رغبة فيما عنده و أنه يدعو لها ايضا بالهداية في صلاته و قيامه ..انا متأكدة ان الله سيبعث الطمأنيتة في نفسه بعد هذا الاتصال و سيبرد قلب البنت عندما تعلم انه لم يهزأ بمشاعرها و أنه تركها لأمر عظيم ..و هو رضى الله ..أسال الله ان يحفظ شبابنا و بناتنا و يصونهم و يرزقهم الحلال الطيب .
عفوا أختي
لكن : لماذا الحديث عن الفتاة كأنها إنسان قاصر
ليس لديها الأهلية الكاملة لمعرفة طريق الهداية
إلا بوصاية من الرجل .
و المسؤولية ليست على الشباب فقط
بل على البنات أيضاً أن يتحملن نتيجة أفعالهن
خيراً أو شراً .

هذا الأخ ( أبغى ارتاح )
قذف الله في قلبه الخوف منه ليعيده إلى الصواب .

و الفتاة كذلك إن وجد الله في قلبها خيراً
سيؤتيها خيراً و هدا و صلاحا .

( إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ )

بالتوفيق
قديم 07-04-2014, 10:14 PM
آهآت~
عضو جديد
آهآت~ غير متصل  

من كلامك قلت انها تحبك

والي يحب بيخلص يعني مابتقول شي

تعوذ من ابليس ولا تفكر في الموضوع
والله يستر ع الجميــ ع

.

.
قديم 07-04-2014, 10:20 PM
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
هند (أمة الله) غير متصل  

اقتباس:
سيبرد قلب البنت عندما تعلم انه لم يهزأ بمشاعرها و أنه تركها لأمر عظيم
البنت أو الشاب الذي سمح لنفسه في خوض علاقة محرمة
هو الذي هزأ بمشاعره و أرخصها لمن لا يستحقها
و أهان نفسه و لطخ كرامته و أخلاقه .
قبل أن يرخصه و يهينه الآخرين .

فليتحمل المسؤلية كاملة .. ليتعلم الدرس مهما كان قاسياً .

أسأل الله لنا و للجميع الهداية و السداد .
قديم 08-04-2014, 12:09 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اخي الكريم ابغى ارتاح
ماهي مشاريعك التي تقوم بتنفيذها وتفجر فيها طاقاتك كشاب متحمس؟

التفريغ المنهجي
قديم 08-04-2014, 12:21 PM
ابغى ارتاح
عضو جديد
ابغى ارتاح غير متصل  

يا اخوان أنا ما ارتحت حتى اررسلت للبنت من جوال مو جوالي رسالة تذكير في الخوف ممن الله و قلت لها سبب تركي لك هو خوفي من الله وعدم السير في هذا الطريق و قلت لها كل شيئ وهي للاسف تقول الله لا يسامحك ومن الكلام هذا يعني البنت ما قدرت سبب تركي لها وانا خايف انها تضعني بمشكله وانا يعلم الله لم افعل شيئ بها سواء لقاء واحد جمعنا فقط ولم اقدم على فعل شي يضرها وفي الاصل هي من كانت تطلب اللقاء وليس انا لانه ما كان يهمني
قديم 08-04-2014, 12:56 PM
سوريا123
عضو جديد
سوريا123 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغى ارتاح مشاهدة المشاركة
يا اخوان أنا ما ارتحت حتى اررسلت للبنت من جوال مو جوالي رسالة تذكير في الخوف ممن الله و قلت لها سبب تركي لك هو خوفي من الله وعدم السير في هذا الطريق و قلت لها كل شيئ وهي للاسف تقول الله لا يسامحك ومن الكلام هذا يعني البنت ما قدرت سبب تركي لها وانا خايف انها تضعني بمشكله وانا يعلم الله لم افعل شيئ بها سواء لقاء واحد جمعنا فقط ولم اقدم على فعل شي يضرها وفي الاصل هي من كانت تطلب اللقاء وليس انا لانه ما كان يهمني
بارك الله فيك يا *أبغى أرتاح * خيرا ما فعلت ..طبيعي تكون هذه ردة فعلها الأولى لأنها تعلقت بك و أحبتك ..امضي في أمرك و جدد توبتك و صن نفسك عما قد يوقعك في علاقة مشابهة بعد ذلك ...لا تقلك بشأن البنت ..لن تفضح نفسها ..قل دائما اللهم اهدها و اكفنيها بما شئت و كيفما شئت ..توبتك هذه دليل على محبة الله لك و رضاه عليك ..اشغل نفسك يا أخي بما يرضي الله ..و املأ فراغك بما هو مفيد لك ..صحبة صالحة ,رياضة ..تعلم لغة جديدة...و الله انت مثال جيد للشباب ..ليت شبابنا اليوم يصدهم خوفهم من الله عن المضي في مثل هذه الأمور..انت من المتقين الذين قال فيهم الله :إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ فقد ذكر الحافظ ابن عساكر في ترجمة " عمرو بن جامع " من تاريخه : أن شابا كان يتعبد في المسجد ، فهويته امرأة ، فدعته إلى نفسها ، وما زالت به حتى كاد يدخل معها المنزل ، فذكر هذه الآية : ( إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) فخر مغشيا عليه ، ثم أفاق فأعادها ، فمات . فجاء عمر فعزى فيه أباه وكان قد دفن ليلا فذهب فصلى على قبره بمن معه ، ثم ناداه عمر فقال : يا فتى ( ولمن خاف مقام ربه جنتان ) وأجابه الفتى من داخل القبر : يا عمر ، قد أعطانيهما ربي ، عز وجل ، في الجنة مرتين..
أدعو الله لك من كل قلبي يا *أبغى أرتاح*أن يديم ثباتك و ايمانك و أن يرزقك الحلال الطيب ..
قديم 08-04-2014, 01:17 PM
ابغى ارتاح
عضو جديد
ابغى ارتاح غير متصل  

ان شاء الله انا هنا واستشيركم حتى ارتاح من اي شي يخص موضوعي وبعدها سوف اكون مرشد لكل بنات المسلمين ولشباب المسلمين لان صراحهه والله عرفت اشياء كثيره من موضوعي اللي اتمنى ينتهي على خير
قديم 08-04-2014, 01:36 PM
سوريا123
عضو جديد
سوريا123 غير متصل  

اقتباس:
ان شاء الله انا هنا واستشيركم حتى ارتاح من اي شي يخص موضوعي وبعدها سوف اكون مرشد لكل بنات المسلمين ولشباب المسلمين لان صراحهه والله عرفت اشياء كثيره من موضوعي اللي اتمنى ينتهي على خير
ان شاء الله ..الله يحفظك يا رب و يصرف عنك كل شر و يحققلك كل ما تتمناه ..
قديم 08-04-2014, 01:58 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عالعموم هذا درس لك ، مهما كان التجربة قاسية علينا صدقني بعد مرور من الوقت تكون مرشد لمن يقعون في هذا الوحل من الحب ..
الحمدلله خرجت منها بسلام وفيه حساب في توتير يخص هذه العلاقات ونصائح للشباب والفتيات ، نسيتُ اسمه الآن ، سأبحث لك في أي حساب متابعه وأعطيك ..
رزقك الله من حيثُ لاتحتسب ..

التعديل الأخير تم بواسطة *علو الهمه * ; 08-04-2014 الساعة 02:01 PM

مواقع النشر