انتشلوني من انهياري- رجل الرجال &اختي انلمتيد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 15-05-2016, 11:32 PM
الدبلومآسيه
عضو جديد
الدبلومآسيه غير متصل  
انتشلوني من انهياري- رجل الرجال &اختي انلمتيد

{ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ }

صدق الله العظيم ..

..

اخي رجل الرجال \ اختي انلمتيد ..

تحيه طيبه ,,

اتمنى ومن هذا الصرح ان انهي مشكلتي الزوجيه التي باتت تخنقني , و تخنق كل لحظاتي .. وتفاصيل حياتي ,,
لم أجرأ يوما ان اعرض مشكلاتي خارج اطار بيتي ولكنني اليوم تجرأت بعد ان ايقنت انني في الحضيض ,,
انا شابه في بدايات الثلاثين متزوجه منذ سنتين و نصف ,, اثمر هذا الزواج بطفله والحمدلله .. زوجي يصغرني بسنوات فهو بعمر 27 عاما ..
تقدم لي زوجي طلبا للزواج .. وكحال كل فتاة مواصفات فارس الاحلام وجدتها بهذا الشاب اثناء فترة الخطوبه و الملكه,,

هنا بدات المشكله ,, اذكر اثناء فترة الملكه ,, خرجنا سويا مع الاهل وبعد ان رجعنا للبيت عاد هو الى منزله ولكن نسي هاتفه النقال ,,
هنا وبكل صفاء نية قلب قررت ان ارى مابداخل هاتفه من صور له ,, ولكن كانت الطامه الكبرى ان وجدت صور فتاه فيه ,,

بدون تفكير دخلت الى رسائله ووجدت رسائل الحب المتبادله بين الطرفين,, وهنا بدات فجوةعدم الثقه بيننا حتى يومنا هذا ,,,
واجهته .. ولكن كعادة بعض الرجال النكران والتلعثم و انها حب سابق بالرغم من انني قد شاهدت تاريخ الرسايل والمكالمات ولكنني سامحته بكل حب..

نسيييت موضوع الخيانه تلك شهور وعشنا معا اروع قصص الحب ,,, تزوجنا على بركة الله ,, باول اسبوع زواجي وبالاخص من ثالث يوم لنا زوجي مشغول بالهاتف طوال الوقت ,,
قررت ان اعلم مايخفيه من خلفي ,,وبلحظه مسكت هاتفه و هنا كانت الصدمه والحمممدلله اكتشفت انه مازال على نفس الموضوع ,, وياليت والله كانت واحده لا بالله اكثر من اثنتين ,,

لم اتكلم معه بالموضوع و بقي في خلجات صدري مطمور ,, كتمت وكتمت و كنت كلما رايته يجلساام شاشة هاتقه بالدقائق الكثيرره ياكلني الشك
طوال اول شهر لنا و كان اسوا شهر في حياتي وانا وانا اعيش ليال سود من شرافعاله و من صدمتي به ,, وبعد شهر واجهته ,, بكى ,, ومثل لي دور العاشق التائب ,,
...وحلف بالقران انه لن يكررها .. وثقت بكلامه من شدة بلادتي وطيب قلبي ,, لم يكمل اسبوع وعااااااد الى نفس الوضع ... ,,

لا حيلة لي ولا قوة لي الا بالله ... اثناء هذه المره تركته على هواه ... هنا قل الحب له .. وقلت الثقه و قل الامان ,, واذا واجهتته صار يصرخفي وجههي و وصل به الحال الى ضربي
وفي كل مره يهددني بالطلاق ,, تغيرت صورة هذا الزوج في عيني من انسان كنت احلم به الى انسان ندمت على وجوده بجنبي لانه اذاقني المر في اول شهور زواجي ..

قلت له يوما ؛ شكرا يامن اثبت لي ان الزواج هو محطه قد ندمت عليها,,,وان الرجوله لا تكون رجوله اذا ما خان الرجل زوجته ,,, وهنا بدا باهانتي والحمدلله ,,

المعذره افكااااري مبعثره و كلماتي مشتته يخونني التعبير فيمااكتب لكم اقسم لكم بالله انني حاليا في عز انهياري ,,
مرت سنتين كلها خياااانه والله لم يريحني منها حتى واثناء حملي كنت اصبر واحتسب ولا اهتم له ولا لقذراته,,

كان شديد الهروب من تواجدي اذا ما جلست في الصاله ذهب للغرفه واذا ماجلست بالغرفه ذهب للصاله وحتى على الفراش كان دايما على شاشة الجوال حياته كلها سهر في سهر والله ,,,..
لم اذق منه ذلك الحب اللي يرويني ويشبعني امانة لم احس به بتاتا ,,

كثيررررررر هو الكلام في جوف صدري لكن والله لا اعلم كيف اسرده لكم ,, في داخلي صرخااات وكلمات قد تحطمني ,,,

بعد مرور السنتين وها نحن في المنتصف من السنه الثالثه قررت احافظ على قراة القران وبالاخص سورة البقره وكان القرار قوووي بالنسبه لي والحممممدلله على هذا القرار الصائب مني ,,
فقد انكشفت اوراق الخيانه يوما تلو يوم ,,, لكن زوجي كان يوعدني بان يتركهم ولم يمر اسبوع الا وعاد الى نفس الموال ,,, عشت المر و الويل معه ,,
عشت مع اللحظات التي لم اتمناها يوما ,,,

للاسف خانني التعبير ,,, او بالاخص لم يبقى فيني من الاحاسيس والمشاعر تجردت منهاااااااا ,,,نعم تجردت منها اصبحت باااااااااارده,,

قبل شهرين علمت انه مازال و لم يتب واجهته بكل ما اوتييت من قوه ,, وطلبت منه الطلاق .. لكنه تاسف مني و وضع يده على القران وحلف ان ينساهم ,,,
لم اعد اثق به ولكنني كذبت على نفسي بانني واثقه به ,, ماهي الا اسابيع واكتشف انه مازال على نفس الوضع ,, لجات الى ابيه وقلت له بانني غدا ذاهبه الى اهلي لانك ابنك منذ ان

تزوجني وهو على علاقات محرمه مع كثيررر من بنات الحرام ,, هنا كلمه ابوه و نصحه واعتذر مني و طلب من ابوه ان افتح كعه صفحه جديده ,,,

ليتني لم اسامحه و ليتني لم افتح معه صفحاااات جديده ,,, بالرغم من كثرة مسامحتي له فتحت موسوعه من التسامح معه ولكن كان يمزق هذه الصفحات بخيانته ,,,

الحمدلله ملء السموات و الارض ,, الحمدلله الحمدلله ...

الاسبوع الماضي ,, وبالتحديد يوم الاثنين كنت اهم بوضع وجبة الغداء وكنت انتظره حتى ياكل معنا ,, وفي ذلك اليوم كان سهران حتى الظهر فقال لي ساذهب الى منطقه تبعد عن منطقتنا

ساعه لملاقاة اصدقائي فوافقت ,,, ولكن كان في داخلي صوت قووووي ينبائني ان هذا الانسان كاذب ,,, انتظرت حتى خرج من البيت و عندما وصل طمأنني بالوصول وبعدها اقفل الخط ,,بعدها

بساعتين بدات اتصل به لا يجيب علي وبدت كل ساعه لا يرد علي تقريبا اكمل 6 ساعات ,,و بعدما انتهى اتصل بي وقال اعذريني هاتفي كان بالسياره طوال هذه المده وقلت له كما ظننت

سيكون هذا ردك ,, وصل البيت متاخر جدا و احضر لي معه هديه وهذه الهديه هي التي جعلتني اضمن ان زوجي لم يكن مع رفاقه ,, احضر لي هذا العطر الثمين ولم يكن معه مال متازمين

ماديا خلال هذه الشهور الاخيره و هذا دفعني للشك به ,, المهم جلس قليلا معي بدون كلام سالته ماذا تعشيت ضحك و قال اكل خفيف ,, جلسنا ع البحر و تركت هاتفي بالسياره هيا ساخلد

للنوم تصبحين على خير ,, بكل برووود ,, الحمدلله ,,,

اخذت كندورته ولاول م ره افعلها وبدات بالتفتيش بها ف وجدت من داخلها طبعة روج ,,, آآآآآآآآه لو ان الارض ابتلعتني لحظتها آآآآآآه ,,,,
بعد ان نام نوم عمييييق اخذت هاتفه و فتحت محادثاته جن جنووووووني فعلاااا كان معها ,,,وللاسف انها متزوجه ,,, قرات المحادثات الاخرى لفتيات اخريات اكثر من 8 و 9 و العدد لاينتهي ,,,
جن جنوووووووني ,,, اقسم بالله لو تذق عيني النوم و بات مخي يشتغل بافكاااااري سوداء ,,, لو تظنون ماكان يدور ببالي عن زوجي و لماذا هذه الخيانات بالرغم من محبته لي ,,بنفس اليوم واجههته وانا بانكساااار عميق ,,,, نكر,, واجهتته امام اخته ,,,نكككر و لكنني كنت قد صورت المحادثات و عندما شاهدت كل شي بدت بالصراخ في وجهه و اخبرت ابيه وامه

واخواته بذاك فانكشف امره وانفضح ... هو ندماان اشد الندم ,,, ولكن ندمه بسبب الفضيحه و يتهمني بانني انا من شوه سمعته قلت له اكثر من 10 مرااات سامحتك و سترت عليك لكن

اليوم لن اسامحك ابدا ,, اخذت ابنتي وها انا في منزل والدي ,,, منعني من الذهاب بحجة حبه لي و ندمه العميق لكن لن اقبل ,,,

داس على قلبي مراااااااات عده ,, لم يفهم معنى المسئؤوليه و الحب و الزوجيه,,, كان همه الوحيد ان يعيش بين الالاف النساء ,, ويدخل غرف الجاات و يجمع له كيه من السافلات ,,,,

حاليا اعيش صدمه لا ادري كيف ساخرج منها ,,, صحيح قد تراجعت عن موضوع طلب الطلاق,,, ولكن لا ادري كيف ساعيش في جحيم زوجي و ذكرياته المؤلمه ,, لا اعلم كيف سانتشل نفسي من هذا

الحضيض ,,, لا اعلم كيف ساعود انا انا ,,, الالنسانه المرحه ,,, الانسانه التي حلمت ببيت و زوج وابناء ,,,لا اعلم كيف سألون حياتي من جديد ,, كيف سأذوق حلاوة الدنيا من جديد ,,

كل شي بات في نظري اسود ,,,

الحمدلله الحمدلله الحمدلله ,,

...

..

.

ارجووووكم انتشلووووني من حطااااام هذه الحياه .. ارجوكم

التعديل الأخير تم بواسطة الدبلومآسيه ; 15-05-2016 الساعة 11:34 PM
قديم 18-05-2016, 03:16 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد: انتشلوني من انهياري- رجل الرجال &اختي انل

صباحك هدوء

كتبت ماكتبت وانت بحالة انهيار وهيجان و
الان وبعد مرور3 ايام من كتابتك فأود ان أسالك كيف حالك، وما جديدك؟

التفريغ المنهجي
قديم 19-05-2016, 01:26 AM
الدبلومآسيه
عضو جديد
الدبلومآسيه غير متصل  

صباح الامل بالله ...

حالي من بعد ان كتبت لكم مابخاطري افضل قليلااا ,, ولكن امانة مازالت حرقة قلبي وكانها في اوجها كلما تذكرت خيانة زوجي لي ,,, لم يهدأ بركان القهر في جوفي بعد لم يهدأ ,,,
خنجر غدره مازال يؤلمني في ظهري ,,, قوة حبي كانت له بكل نقااء و طيبه و صدق واخلاص ,,,
لكن هذه القوه تحولت لكره مفاججيء ,,
امانة لم اشتاق له بتاتا والله .. لم اشتاق ,,
استغفر الله وصل بي الحال انه كلما وجدت فتاه اقول هل يمكن ان تكون هذه واحده منهم استغفر الله ,, اعلم ان ابتعادي تصرف خاطئ ,, لانه يحتاج لوجودي الان حتى لا يعود لتصرفه ولكن والله والله والله لم استطع حتى ان انظر في عينيه من اول ليله ,, لم استطع تقبله ابداااا ,,, ساكمل الاسبوع وانا في منزل والدي لم يرفع السماعه ليسال عن حالتي او عن صحة طفلته !! وهل يعقل ذلك ؟؟

و لكم مني صادق الدعوات ,,
قديم 19-05-2016, 02:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
أسأل الله الهادي الرحيم مقلب القلوب والأبصار أن يهدِ زوجك للصلاة والثبات على الحق وأن يربط على قلبك ويرحمك من هذا العسر.
أمهات وآباء يبتلون بولد فاسد الأخلاق وليس مؤهل للزواج ولا يرغب هو فيه ولكن يقولون العبارة المشهورة (نزوجه عشان يعقل) وهنا الطامة الكبرى للأسباب التالية
1- قرار الزواج ليس منه.
2- ليس مؤهل مادياً ولا سلوكياً للزواج.
3- قراره ليس بيده.
4- الذي يهم والديه سمعتهم بسبب سلوكه وليس إصلاحه بمبادرة منهم.
5- ينتظرونه أن يبادر لإصلاح نفسه.
6- الفهم الخاطيء أن وجود زوجة وولد أو بنت في حياته سيجعله (يعقل).
والذي يحدث من هذا الزواج
هو أنه يجد واجهة جميلة لحياته السلوكية العفنة فهو متزوج وعنده بنت وبيت وأسرة.
(وما عقل).
وتجد الزوجة نفسها بين نارين البقاء مع هذا الفاسد أو الطلاق وتبعاته وأولها بعد ضياع ابنتها وضياع حياتها الزوجية نظرة المجتمع بأنها فشلت وهو يعيد
الكرة مع غيرها.
بعد إرادة الله عز وجل فإن السنة في قبول الخاطب من ترضون دينه وأمانته ودينه وخلقه.
الحل الآن
الحل النفسي.
أكتبي كل مشاعرك تجاهه وتجاه نفسك بخط يدك ثم اقرئيها ثم أحرقيها.
وفكري بعقلك
- هل أنت مخطئة أو قصرت بواجب
أم هو.
- هل سلوكه الفاسد أنت السبب فيه أم هو ؟ هو
- هل مسؤوليتك إصلاحه أم هو ووالديه؟.
- هل كونك أكبر منه مبرر للفساد.
- ما هو واجبك تجاه زوجك؟ يبدأ واجبك بعد أداء واجبه وهو الإمساك بالمعروف.
فلا تلومي نفسك وتتعذبي.
وأكرمي نفسك بعدم الضيق بل عليه هو أن يضيق بفعله ويقدر قيمتك.
الحل مع زوجك
كلمي والده بالحسنى وأخبريهم بموعظته في دينه وصلاته فالصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر مع الدعاء له بالهداية
وأخبريهم بأنهم لا يرضون من زوج ابنتهم ما يفعله ابنهم معك و
بأنك لن تعودي له حتى يعود عما يفعل فإذا فقدك فعلياً في حياته اليومية سيمر عليه وقت لا يبالي ولكنه سيفقدك بكل تأكيد وينكشف لمن حوله لماذا ترته زوجته.
كلميه بالهاتف وقولي له بالنس ما رأيك لو اكتشفت أني أفعل مع غيرك من الرجال ما تفعله مع غيري من النساء.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-05-2016, 07:25 PM
الدبلومآسيه
عضو جديد
الدبلومآسيه غير متصل  

مساء الخير اصحاب القلوب النقيه ,,

اخي رجل الرجال ,,

لو تعلم عدد المرات التي دخلت فيها هذه الصفحه لاقرأ ردك الذي اذاب حرقة قلبي .. الحمدلله !!
لا اعلم من اين ابدأ ,, ولكن سأحاول ان اوصل لك الفكره ,, لو تعلم ان زوجي محافظ على جميع صلواته ولم يفوت ليلة قيام الليل ,, بدأ يحافظ على قراة سورة البقره من شهر تقريبا ,,

لكن الشي الذي يصدمني هو حبه لكثرة النساء حوله !!!!

تحدثت مسبقا مع ابيه لم يكن بذلك الحزم الصاارم .. و استشرت اخيه الاكبر وتحدثت معه بالمشكله وكذلك الحال لم يكن حااازم معه ... الحمدلله الحمدلله ,,

اليوم سوف ابدأ تدريب الورقه و إحراقها بإذن الله وسأخبرك بالنتيجه ,,
اتمنى من كل قلبي ان تنزل عليّ قووووووة تزيل عني تراكمات الماضي ,,
متوكلة على القادر الجبار ان شاء الله ثم على نفسي ثم على خبرتكم وتوجيهاتكم ...

كل التقدير والاحترااام لسموكم ...
قديم 24-05-2016, 09:23 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
يتضح من ردك الأخير بأن تراكمات نفسية متداخلة أثرت عليك مع سلوك زوجك السلبي
بانتظار أداء التمرين حتى تكمليه لنرى النتيجة
ولا يعني هذا الرضى بما يفعل بل عظمي قيمة الله في نفسه ليراقب نفسه لله وليس لك.
وذكريه بأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 29-05-2016, 10:23 PM
الدبلومآسيه
عضو جديد
الدبلومآسيه غير متصل  

تحيه طيبه ,,

اخي رجل الرجال \ اختي انلميتد ..

ارجوا السموحه و العذر من الرد المتأخر بخصوص التدريب ,,
نعم تلك الليله دونت مشاعري كلهاااا بورقه .. كتبت و كتبت كل مايجول في خاطري حتى فقدت اعصابي وبدأت بقراءة بكل عصبيه وبكل قووووه ,, احسست نفسي على خشبة المسرح وانا اتكلم بكل حماس و قوه ,,, في تلك الليله اردت ان ارفع السماعه واتصل بزوجي لاسمعه تلك الكلمات التي دونتها لكنني نمت بعمق شدييييييد عندما استيقظت والله كل ذلك الشعور قد انزاااح و ذلك الثقل الذي على قلبي قد هدأ ,,, الحمممدلله ... بنفس اليوم اتصل زوجي و صار بيننا خلاف بالرغم من انني كنت اكلمه بكل هدوووء وبكل تفاهم ,,, فتحت معه صفحه جديده لكنه مازال ليلتها يعاندني و عاااد يهددني بالطلاق وكان يفهم الامور على نحو مايريد ,,, بكل صدق قلت له انا لا استطيع ان اتفاهم معك بالهاتفتعال و نتفاهم بكل أنس وجها لوجه قال سوف آتي غدا ولكنني سأنهي مابيننا يقصد الطلاق لانني لم اعد اتحمل مسؤوليتك ,, الحمدلله على كل حااااال !!

جاء فاليوم التالي و جلست معه وجلس ابي لكنه لم يفتح الموضوع ,,, اخبرت لحظتها ابي بالموضوع حتى احسسه بان هناك مازال لي سند و عزوه و بقيه في حياتي لانني اعتبرت زوجي هو ذراعي اليمين لكنه كسر تلك الذراع ,, تفاهمنا بعد ان تدخل بعض اخواني والحمدلله ,,,

المشكله التي مازالت في زوجي انه يحملني مسؤولي الفضيحه ,,, قلت له لاتخبر والدي فاهلي لايدرون بمشكلتنا لكنه اصر على ذلك ,,, والان يحملني المسؤوليه ,,

صحيح انني اتذكر احيانا اخر موقف لزوجي ولكن ارجوا من العلي القدير ان انساااااه للابد ,,, سأحاول بإذن الله من بعد ان اقرا كلامكم و بعض التوصيات ,,, كل الشكككر و الاخلاص لكم على وقتكم الذي منحتموني اياه لتربتوا على كتفيّ و لتطيبوا جرحي فكلماتكم بلسم لن انسى فضلكم ....

جعل الله مقامكم في الفردوس الأعلى ,,,
قديم 29-05-2016, 11:53 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلومآسيه مشاهدة المشاركة
تحيه طيبه ,,

اخي رجل الرجال \ اختي انلميتد ..

ارجوا السموحه و العذر من الرد المتأخر بخصوص التدريب ,,
نعم تلك الليله دونت مشاعري كلهاااا بورقه .. كتبت و كتبت كل مايجول في خاطري حتى فقدت اعصابي وبدأت بقراءة بكل عصبيه وبكل قووووه ,, احسست نفسي على خشبة المسرح وانا اتكلم بكل حماس و قوه ,,, في تلك الليله اردت ان ارفع السماعه واتصل بزوجي لاسمعه تلك الكلمات التي دونتها لكنني نمت بعمق شدييييييد عندما استيقظت والله كل ذلك الشعور قد انزاااح و ذلك الثقل الذي على قلبي قد هدأ ,,, الحمممدلله ... بنفس اليوم اتصل زوجي و صار بيننا خلاف بالرغم من انني كنت اكلمه بكل هدوووء وبكل تفاهم ,,, فتحت معه صفحه جديده لكنه مازال ليلتها يعاندني و عاااد يهددني بالطلاق وكان يفهم الامور على نحو مايريد ,,, بكل صدق قلت له انا لا استطيع ان اتفاهم معك بالهاتفتعال و نتفاهم بكل أنس وجها لوجه قال سوف آتي غدا ولكنني سأنهي مابيننا يقصد الطلاق لانني لم اعد اتحمل مسؤوليتك ,, الحمدلله على كل حااااال !!

جاء فاليوم التالي و جلست معه وجلس ابي لكنه لم يفتح الموضوع ,,, اخبرت لحظتها ابي بالموضوع حتى احسسه بان هناك مازال لي سند و عزوه و بقيه في حياتي لانني اعتبرت زوجي هو ذراعي اليمين لكنه كسر تلك الذراع ,, تفاهمنا بعد ان تدخل بعض اخواني والحمدلله ,,,

المشكله التي مازالت في زوجي انه يحملني مسؤولي الفضيحه ,,, قلت له لاتخبر والدي فاهلي لايدرون بمشكلتنا لكنه اصر على ذلك ,,, والان يحملني المسؤوليه ,,

صحيح انني اتذكر احيانا اخر موقف لزوجي ولكن ارجوا من العلي القدير ان انساااااه للابد ,,, سأحاول بإذن الله من بعد ان اقرا كلامكم و بعض التوصيات ,,, كل الشكككر و الاخلاص لكم على وقتكم الذي منحتموني اياه لتربتوا على كتفيّ و لتطيبوا جرحي فكلماتكم بلسم لن انسى فضلكم ....

جعل الله مقامكم في الفردوس الأعلى ,,,
ابنتي الكريمة
الحمد لله على قضاء الله
وعسىأن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً
لا تتوقعي منه أن يعترف بأخطائه فالإنصاف من نفسه يفترض أن يكون من البداية
وكرجل بشكل عملي قال عبارة دقيقة
لم أعد اتحمل مسؤوليتك ولم يبرر الطلاق بعيب فيك أو خطأ منك.
ولكن لابد أن يكون إنسحابه بما يعزز قيمته عند نفسه.
الموضوع لم ينته بعد
1- فهناك كل الذكريات وكل هذه المدة وما يصاحبها من أحداث وما تراكم معها من مشاعر قد أخذت حيزاً من ذاكرتك.
أطلبي منه أن يبيحك وحللك وتبيحيه وتحلليه.
2- بقدر ما يأخذ منك الطلاق سيأخذ منه وستفضفضين بعمق بالكلام وسيبلع كلامه بصمت ويتألم ويفقدك بشكل واقعي مباشر ويراجع نفسه.
3- عالجي أثر هذا الإنفصال بالهدوء والصمت واللجوء للباري عز وجل فهو خير رفيق وخير ما تملئين به قلبك ولا تجعلي موضوعك (كاليوتيوب ) لم ترغب بمعرفة كل شي ولا تضيف شيء.
4- النعم العظمى هي العقل والدين وسلامة البدن والعرض والمال وهذه قد أنعم الله بها وما بعدها تبع لذلك تأكدي أنك بذلتي جهدك لإنجاح العلاقة ولله الحمد لعل الله أراد لك الخير من حيث تكرهين.

قديم 30-05-2016, 02:01 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اهلًا اختي الكريمة قرأت مستجداتك وأود ان اعلم هل هناك خطوات عملية بينكما
هل انت الان بمنزل والدك؟
قلت انك تودين نسيان موقفه الاخيرة،لم؟
وما دافعك الذي به فتحت الصفحه الجديده؟

التفريغ المنهجي
قديم 31-05-2016, 01:40 AM
الدبلومآسيه
عضو جديد
الدبلومآسيه غير متصل  

صباح الخير اختي واخي في الله ,,,,

جلست مع زوجي قرابة الـ 4 ساعات وكانت نتيجة هذه الجلسه :

* ان انسى ماحدث طوال السنوات التي مضت وان نبدأ من اول السطر ... لان بيننا طفله لا نريد له الظلم مستقبلا ...

** ان اعود له تلك الزوجه المحبوبه التي كانت ثقتها بزوجها فوق المتوقع و التي تحب الحديث المطول معه و تلك الزوجه التي تحب التغيير في الحياه الزوجيه من جميع الجوانب ,, انا تغيرت عليه بعد محاولاتي الالف لتغيير سلوكه بعد ان ابى و فض ,,

*** ان يعوضني الايام التي مضت وان يجدد الامل في حياتي وانه سيعيد الثقه لمكانها الصحيح حيث كرر كثيرا كلمة انا تغيرررت ... انا تغيرت اصبحت انام مبكرا و اصحو م بكرا انا تغيرت و قطعت علاقاتي بهن انا تغيرت وندمت على افعالي انا تغيرت و سترين نتيجة ذلك بعينيك انا تغيرت ..... الخ

_ _ _

حقيقة فتحت معه صفحة جديده ولكن فيني خوف لا اعلم مما ... قد تكون الذكريات المؤلمه هي ما يسبب لي ذلك ,,, كما قال اخي رجل الرجال مشاعر قد اخذت حيزا من ذاكرتي ,,, لا اريد ان ارفع من سقف توقعاتي معه اكثر مما ينبغي ,,, رغبات كثيره في قلبي لا اعلم كيف ابدأ بها اولها ان اعيد التجديد و الحب لحياتنا الزوجيه .. لذلك قررت ان اجلس لعدة ايام في منزل والدي لكي اعيد لنفسي القوه قليلا بعد ان انهرت خلال الايام السابقه ...

اختي انلمتيد ,,

قلت انك تودين نسيان موقفه الاخيرة،لم؟

لانني اريد ان تستمر حياتي على المنوال الصحيح حتى اخر نفس لي لان ابي لا يرضى بالطلاق و كررها لي كثيرا ففي ذلك غضب لله وانني القادره على تغيير زوجي لو كلف ذلك سنوات وان بيننا طفله حرام ان تفقد حضن الاب في ليله و ضحاها !!!

ما ارجوه الان هو الوقوف على قدميّ من جديد كما احتاج الدعم و ان يمنحي الله قوووة لكي ازيل تلك الشوائب من ذاكرتي وان انظفها تماما من تلك الذكريات وان اعيد الحب بيننا ..

استميحكم العذر ان كانت كلماتي مبعثره ومتداخله ببعضها البعض ..
خاااالص التقدير و الاحترام ...

مواقع النشر