بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه / مستجدات 258 _308_389 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 07-07-2013, 07:53 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  
بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه / مستجدات 258 _308_389_407

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف ابوح عما يدور في داخلي هذه المره بلغتي الام اللغه الفصحى بعد محاولتي اليائسه في محاوله ان تسمعني احد شقيقاتي ولكن الكل يبحث عن سعادته ومشغول في حياته وبما انني لااحب ان اكون كتاب مفتوح امام صديقاتي حتى لااتعرض لشماته احدهن في يوم ما وساكتفي بصحبتهم للاستماع بانشطتي اليوميه معهن لااكثر ..
هنا قد اجد مساحه تحتويني كما احتوتني في الايام السابقه
..ماجعلني ارغب بالحديث هو حين اتصل عليا سالم عندما كنت في عزى ابنه عمتي رحمها الله ولم اعاود الاتصال واتصل مرة اخرى مرتان حين كنت مشغوله مع شقيقتي وابنها حمدان ولم اعاود الاتصال

عاد الي حبيبي من جديد نعم اقولها بكل صدق احببت شخص من مدينه جده يعمل في الامارات ولقد احبني وبادلني مشاعره الصادقه علاقته معي كانت قبل 2009 وتقدم لخطبتي على حياه والدتي وشقيقي قبل 2010 ولكن لم تتم الامور بيننا لاختلاف بعض الشروط بين عائلتي وعائلته رجل يحمل كل المواصفات التي تتمناه اي فتاه انا مثل اي فتاه تبحث عن سعادتها مع فتى احلامها لم احسب حساب شي كنت اتمنى واحقق مااتمناه كما تعودت منذ صغري لست فتاه مثاليه وكامله ولااعتبره حبي له وحبه لي خطأ .. الحب لاهو عيب ولا هو خطيئه .. تقدم لخطبتي بعد علاقه استمرت سنه تقريبا كنت فتاه لااشعر بمسؤوليه اذهب للدراسه واعود للمنزل وامارس حياتي بين عائلتي وصحبه والدتي في كل مكان في الاسواق وممارسه الانشطه وزيارات ولكنني كنت اؤمن بعلاقتنا فكنت اعيش الحب كما تعيشه اي فتاه لم ارتكب الحرام فعلاقتنا لم تتجاوز التلفون وتبادل الهدايا حتى انه لم يسالني يوما ان يقابلني ولم اطلب منه ذالك حتى اننا كنا نتشارك تفاصيل حياتنا هو ليس بذئب بشري يلعب بمشاعر الفتاه هو مولود ملاك
بعد ان التقينا في مقر عمله بالصدفه وكان القدر اراد ان يريني نصفي الاخر طلب ان يتقدم لي وطلبت منه ان يتمهل لانني لااريد ان اندم بعد ذالك
استمرت علاقتي معه مايقارب سنه ومن ثم اصر ان نرتبط حتى يستطيع ان يشعر بسعاده اكبر بتواجدنا معا وقال لي يوما لم اكن افكر في يوم بانني سوف أحب فتاه وارتبط بها كنت اتخيل انني سوف اتزوج زواج تقليدي لم تتقبل والدته الامر في البدايه ولكن بفضل الله وخاله اقنعها تقدم سالم لخطبتي مع والدته وخاله عناد والدته فرق بينا لم تستجب لرغبه والدي وشروطه في سعادتي وكانت تريد زوجه ابن تعيش مع ابنها في منزل واحد وهو لايهمة اين يعيش طالما انني معه بينما اصر والدي ان ابقى بالقرب منه حتى لااحتاج لشي بينما والدتي رحمها الله كانت تقول لي الله يكتب اللي فيه الخير وكانت ترغب بزواجي لانها ام تحلم ان ترى ابنتها في ليله زواجها .. حاولت اقناع والدي بالرضوخ لشروط والده سالم لاكنه كان يقول لي مازلت صغيره لاتعرفين مصلحتك وين ..

كان عمري وقتها 23 وسالم 25 .. اليوم عاد لي من جديد قائلا انه لم ينساني انا لست حجر مازلت فتاه لم اولد لاتزوج زواج تقليدي زواج بدون مشاعر اؤمن انه الله وهبنا مشاعر واحساسيس حتى نعيش لااحب ان اشتري تعاستي مع رجل غير واثقه ومقتنعه منه ..

اتصل على هاتفي ووجده مقطوع واتصل على هاتف شقيقي بطي الله يرحمه مرات عديده الا ان عاودت الاتصال به بعد ان كنت متردده كثيرا ولكن مشاعري كانت اقوى مني اندفعت واتصلت به تحدثت معه طويلا هنئني بشهر رمضان الكريم وسرقنا الوقت احبه نعم احبه
الحب مولود معنا بالفطره نحن بني البشر نشعر بالحب لم تولد مشاعرنا مزيفه لقد ولدت عذراء
تحدثت معه ومشاعر الشوق بداخلي انا مازلت فتاه افتقدت شخصيتي القديمه لم ينساني او ينسى عائلتي تمنى ان يكون من الذين يقفون في عزاه والدتي وشقيقي ولم يكن يتمنى ان يكون مجرد ضيف يقوم بالعزاء استمر معي بعد وافاه شقيقي ووالدتي ومن ثم طلبت منه الابتعاد لانه والدته لاتكف من البحث عن زوجه لابنها وكانها ارادته ان ينساني
وابعدته وقتها عن حياتي وابتعد بعد ان ضغطت عليه وقسوت كثيرا لانني كنت ارى شقيقي الصغير هو ماتبقى لي في حياتي لاهتم به ونجحت بابعاده عني
اصبحنا اليوم في 2013 اتصل وفتح جروح قديمه مدفونه .. سالته لماذا ظهرت مره اخرى في حياتي أجابني مازلت اشتاق لك واجبته ساكون انانيه اذا انكرت مشاعري نعم اشتقت لك كثيرا ولكن لم استطع الاتصال بك لانني كنت ارى اخي الصغير فقط
الطامه الكبري التي اصابتني حين اخبرني انه تزوج زواج تقليدي ولكنه لايشعر بالسعاده تزوج لارضاء والدته بالرغم انه كان يعمل في الامارات وزوجته تكمل الجامعه في السعوديه تقوم بواجبها كاي زوجه ولكن لايشعر بالحب اتجاهها كما هي مشاعره اتجاهي الا انه ينزل لها في الاجازات سالته ان كان يحبها اجابني انه يحترمها لانها اصبحت جزء في حياته
سالته مازلت تعمل قريب مني مالذي دفعك لامتناع عن الاتصال بي طول الفتره اجابني احتراما لزوجته وقبل كل شي رغبه في تحقيق امنيتي حين قلت له وقتها اتمنى ان تختفي من حياتي لااني لااريد الاستمرار معك وكل مايهمني خليفه وبس ولكنه اكدلي لي انه لم ينساني يوما كيف ينساني وهو قريب مني وقد تشاركنا طويلا تفاصيل حياتنا واستمعنا لبعض اخبرته نحن على وشك ان نكمل عامنا الثالث ونحن بعيدين عن بعض سالته مالذي يريده اليوم ليعود من جديد اجابني يريد ان يكون قريب مني اكتفيت بالصمت لم اشا ان افتح مواضيع اخرى وطلب ان نتزوج قال لي روضه خلينا نتزوج راح اطلبك من والدك واوافق على شروطه هل المره ماراح اجيب والدتي
شعرت بغرابه وسالته كيف تقول ذالك وانت متزوج بالرغم انني من داخلي اريد ان اتزوج به اليوم قبل غد ولااريد ان يضيع ما ضاع من عمرنا
قال لي الشرع حللي ياروضه قلته بس انا روضه ومااقبل شريكه انا موب قاصرني شي واقدر اسعدك اكثر من اي انسانه ثانيه ان كنت صدق تحبني خلني افكر طبعن ذكرته بعناد والدته ويمكن تصير له مصيبه اذا سمعته وهو يطلبني للزواج مرة ثانيه الحلو انه خاله رجل شبابي ومتفهم يعني ماعنده عناد اخته جاوبني انه امه ليس لها دخل في حياته تزوج عشان يرضيها واليوم يبا يتزوج عشان يرضي مشاعره وحبه
ابصراحه مااخفي عليكم انني افكر انه ينفصل عنها عشان نتزوج انا انانيه البنت مالها ذنب بس انا احبه وهو يحبني وهذا هو ذنبها وهو اللي رجعلي يعني كان القدر يقدملي سعادتي على طبق من الذهب كيف ارده؟؟ مااقدر اظلم نفسي اكثر من جذي ولااقدر اظلمه على الاقل اطلع بطفل يملي عليا دنيتي بدل لااتبنى طفل مثل ماكنت افكر قبل
انا خايفه وايد واعيش بخوف كل يوم ابوي تركته يرتاح بعيد عني وخواتي كل وحده مع زوجها واخوي الصغير بدى يكبر ويكون شخصيه مستقله باجر يدرس برى ويتركني والثاني ابتعد عني ومشغول بين دراسته وربعه وسفرياته .. موب عيب ولا غلطت اذا سعيت لسعادتي

مجرد مشاعر احببت ان اطرحها هنا اكتفي بذالك سوف ابحث عن سعادتي مع من احب ولن اترك حياتي تصارع الايام لوحدها شخص احبه اريده ان يكون لي بروحي لست انانيه اذا كنت ابحث عن سعادتي

عاد الي حبيبي لان القدر اراده لي ...

عذرا اعلم انه ماافعله ظاهريا لايرضي الله ولكن الله يرى مافي قلوبنا و احبه بكل صدق انا مازلت فتاه تملك مشاعر لاارغب بطفل بزواج تقليدي ولاارغب بطفل من دار الايتام كما كنت اخطط له ارغب بطفل من شخص احبه اريد ان اعيش ذالك الاحساس التي تعيشه الفتيات لايهمني ان البس الفستان الابيض كنت طفله العب بدميتي والبسها ثوب ابيض لانني ارى السعاده واليوم ذقت الحياه بطعمها المر واصبحت أمراه ابحث عن سعادتي ..
سالم شخص لن افرط به حتى لو حملت لقب مطلقه من بعده ارغب بشده اعاشره وان انجب طفل بمشاعر صادقه لن اعرقل حياته ولن اعارض رغبه والدته ساحاول ان ابحث عن سعادتي منه بكل هدوء انا متاكده انه سيمنحني السعاده التي اتمناها طفل من سالم او طفلان هذا ماأخطط له اطفال ممن احب هذا ماافكر به من شخص دخل بيتي وتعرف على اهلي واحبهم بكل صدق .. سوف افكر كثيرا بموضوع زواجه مني كما عرض عليا وساعيش التجربه معه ولن اتركه كما فعلت سابقا ..

اللهم ارحم احبتي في بطون المقابر فهم كانوا عونا لي وسبب في سعادتي وارتياحي في حياتي ..
7/7/2013

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 01-09-2013 الساعة 04:45 PM
قديم 07-07-2013, 08:27 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  
رد : بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه ..

ساضع نفسي مكانك وساعيش مشاعرك
ورايت انك مخطئة ان اتبعتي قلبك وعواطفك
فكري بعقلك واتركي عواطفك ولو قليلا جانبا
ارجح انه يعاني حاليا من مشاكل مع زوجته وتذكرك لينفس عن نفسه
سابقا لم يحاول التواصل معك احتراما لزوجته والان لماذا يحدثك؟
رجل لم يحارب ﻻجلك ليتزوجك ورضخ لاهله وتزوج بمن اختاروها له
وتركك ولم يتذكرك الا بعد ان مر بمشاكل او لاسباب الله العالم بها
روضة فكري فكري فكري
فكري لماذا استسلم من اول رفض ؟لماذا لم يحاول مرة واثنين وثلاثة واربعة ليتزوجك؟
لماذا لم يدافع عن حبكم ؟ وذهب ليتزوج واتى يريدك مرةاخرى وهو متزوج .
قديم 07-07-2013, 08:46 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آسرة .. مشاهدة المشاركة
ساضع نفسي مكانك وساعيش مشاعرك
ورايت انك مخطئة ان اتبعتي قلبك وعواطفك
فكري بعقلك واتركي عواطفك ولو قليلا جانبا
ارجح انه يعاني حاليا من مشاكل مع زوجته وتذكرك لينفس عن نفسه
سابقا لم يحاول التواصل معك احتراما لزوجته والان لماذا يحدثك؟
رجل لم يحارب ﻻجلك ليتزوجك ورضخ لاهله وتزوج بمن اختاروها له
وتركك ولم يتذكرك الا بعد ان مر بمشاكل او لاسباب الله العالم بها
روضة فكري فكري فكري
فكري لماذا استسلم من اول رفض ؟لماذا لم يحاول مرة واثنين وثلاثة واربعة ليتزوجك؟
لماذا لم يدافع عن حبكم ؟ وذهب ليتزوج واتى يريدك مرةاخرى وهو متزوج .
عزيزتي الاسره لو عرفتي سالم مستحيل تقولين عنه جذي
او تظنين للحظه انه تخلى عني
انا اجبرته وسبق وذكرت هالشي الانسان يملك عزة نفسه كيف يتمسك فيني وانا اقوله ماباك انساني خلاص انا ابا اربي خليفه واهتم فيه وكفايه امك ادور لك على عروس

الغاليه سالم اعترف انه زوجته طيبه وتقوم بواجبها مثل اي زوجه ولكن ماقدر يتعايش الحب معاها ويعاشرها بمشاعر الحب وانا لو بقعد عمري كله افكر وافكر وأفكر راح اصير بين جدران واكلم الطوف ..
انا مقدره مشاعرج وخوفج لكن هالمره لازم اسمع مشاعري واتبعها كفايه كنت انانيه وتركته وقمت ادوس عليها لين ماصار سالم ضحيه هالزواج

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 07-07-2013 الساعة 08:48 PM
قديم 07-07-2013, 08:48 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

امر اخر روضة
الفتاة بطبعها عاطفية واندفاعية في الحب
لاتتخذي اي قرار الان
ولاتنسي انك لاتعرفي عنه الا مايقوله لك .. فهل كل مايقوله عن نفسه صحيح ؟!
اخشى ان يريد اتخاذك سلما ﻻمور يريد الوصول اليها
بحكم انه يعمل في الامارات وزواجه من اماراتية قد يسهلها له.
انا لا اشكك فيه ولكن لابد ان تفكري في كل الاتجاهات
فكري في كل شيء.. وبأي احتمال
لاتسمحي ﻻحد ان يجعلك غدا قصة عبرة تروى
لاتسمحي لاحد ان يستغل عواطفك لمصالحه

روضة كل الشباب يتقنون الكلام ويجيدونه وماهرين
في كسب ود الفتاة..
لاتقولي انا اعرفه وانا وانا ..
لو كانت فتاة سأقول ان حكمك عليها منصف وصحيح
اما ولانه رجل فهم مختلفين عنا تماما
في عواطفهم وطريقة تفكيرهم وميولهم ودوافعهم وكل شيء
فلا تقيسيه على نفسك
مادام انه رجل فانت مازلتي تجهلين الكثير عنه.
قديم 07-07-2013, 08:57 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
امر اخر روضة
الفتاة بطبعها عاطفية واندفاعية في الحب
لاتتخذي اي قرار الان
ولاتنسي انك لاتعرفي عنه الا مايقوله لك .. فهل كل مايقوله عن نفسه صحيح ؟!
اخشى ان يريد اتخاذك سلما ﻻمور يريد الوصول اليها
بحكم انه يعمل في الامارات وزواجه من اماراتية قد يسهلها له.
انا لا اشكك فيه ولكن لابد ان تفكري في كل الاتجاهات
فكري في كل شيء.. وبأي احتمال
لاتسمحي ﻻحد ان يجعلك غدا قصة عبرة تروى
لاتسمحي لاحد ان يستغل عواطفك لمصالحه

روضة كل الشباب يتقنون الكلام ويجيدونه وماهرين
في كسب ود الفتاة..
لاتقولي انا اعرفه وانا وانا ..
لو كانت فتاة سأقول ان حكمك عليها منصف وصحيح
اما ولانه رجل فهم مختلفين عنا تماما
في عواطفهم وطريقة تفكيرهم وميولهم ودوافعهم وكل شيء
فلا تقيسيه على نفسك
مادام انه رجل فانت مازلتي تجهلين الكثير عنه.

قاسيه كلماتج وايد قاسيه مالقيتي غير سالم تقولين عنه يدور مصلحته ؟؟ سالم لو يدور مصلحته كان فعل الحرام معاي وحطني امام الامر الواقع لكنه رجل يحمل الكثير من المعاني اللي نفتقدها عند الكثير من الشباب رجل طيب وكريم ويكفي انه كلف اهله عشان يخطبون عند جماعه مابعمرهم تعرفوا عليهم وصدقيني لو امه بس طاوعت شرط ابويه جان انا اليوم وسالم اسعد اثنين بهالدنيا وجان امي جافتني بالثوب الابيض وانا بنت احتاج لمن يوقف معاي ويسمعني ويكون لي عون لو انتي مكاني شو بتختارين ؟؟ طفل من حب عشتيه او طفل يتيم تكفلينه بحضنج او زواج برجل ماتعرفين عنه اي شي الا اسمه ...؟؟؟....

عزيزتي سالم موب مثل مانتي تتصورينه رجل بدون مشاعر يبحث عن مصلحته وبعدين وين مصلحته بزواجه مني اذا هو رجل معتمد على نفسه وجايف خير شو بيكون مصلحته مني انا ؟؟ سالم موب وحش مثل مانتي تتخيلينه كل اللي اباه دعوة اخت في ظهر الغيب
قديم 07-07-2013, 08:58 PM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

أقنعك أنه ضحية !!!!
روضة حبيتي هو ليس ضحية ..هو رجل يعرف كيف يدبر اموره جيدا ..لاتحزني عليه
هو لم يتمسك بما يريد فخسره هذا الذي حدث فقط .

وعلى فكرة
كلامه مكرر ومعروف
واسألي اي فتاة احبت شابا
والظروف منعهتم من الزواج وتزوج
وعاد اليها بعد ماتزوج ويريدها ثانية
نفس الكلام.

و كل فتاة تقول : حبيبي غير .. لا هو غير يحبني وطيب وحنون
كلهم كذا في البداية ..كلهم طيبين وحنونين ومؤدبين
حبيتي روضة انا ما اعرفك ولا اعرفه
لكن اقولك لاتكرري اخطاء غيرك

التعديل الأخير تم بواسطة خيال الهوى ; 07-07-2013 الساعة 09:02 PM
قديم 07-07-2013, 09:07 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
أقنعك أنه ضحية !!!!
روضة حبيتي هو ليس ضحية ..هو رجل يعرف كيف يدبر اموره جيدا ..لاتحزني عليه
هو لم يتمسك بما يريد فخسره هذا الذي حدث فقط .

وعلى فكرة
كلامه مكرر ومعروف
واسألي اي فتاة احبت شابا
والظروف منعهتم من الزواج وتزوج
وعاد اليها بعد ماتزوج ويريدها ثانية
نفس الكلام.

و كل فتاة تقول : حبيبي غير .. لا هو غير يحبني وطيب وحنون
كلهم كذا في البداية ..كلهم طيبين وحنونين ومؤدبين
حبيتي روضة انا ما اعرفك ولا اعرفه
لكن اقولك لاتكرري اخطاء غيرك
آسره سالم بالفعل كان ضحيه ولاتستهينين بحياه شخص ماعرفيته ولاعاشرتيه سالم رغب بان يرضي والدته وماحب انه يعصيها
اخطاء غيري بتجربه عايشوها نفسهم اناحاليا مابا اشتت افكاري ومشاعري لاني متاكده اني امهلتها الفتره الكافيه وماتركت لاي شاب يستغلني او اضعف عنده وكلن يقول الزود عندي لكن سالم جماله متوسط بس مشاعره صعب اوصفها لج لانج ماراح تشعرين فيها وفي مصداقيتها
قديم 07-07-2013, 09:26 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

يالهذيان القلوب!!
انت في غيبوبه ولا تنتظرين ارشاد منا
اختي كتابتك جميلة للقراءة وزوجته بطلة القصه

التفريغ المنهجي
قديم 07-07-2013, 09:29 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
يالهذيان القلوب!!
انت في غيبوبه ولا تنتظرين ارشاد منا
اختي كتابتك جميلة للقراءة وزوجته بطلة القصه

استمتعي بالقراءه قدر ماتشائين ...

صدقتي فبطله القصه هي انسانه تزوجت لمجرد الزواج لااكثر .. اشكر لك مرورك ولكن اعفيني من تمتمات لاتفيدني فانا هنا ابوح مايدور في حياتي علني اشعر ببعض الارتياح لمجرد الفضفضه

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 07-07-2013 الساعة 09:33 PM
قديم 07-07-2013, 09:32 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

هذا الموضوع يهمني جدآ

سأُتابع الردود ولن أُدلي برأيي لأنه سيفتقدُ للحياد فأنا في ظروف مشابهه

سأكون قريبه

مواقع النشر