اهل زوجي غيورين ويتهموني باالغيره - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 16-08-2007, 03:38 AM
amalsa2000
عضو دائم
 الصورة الرمزية amalsa2000
amalsa2000 غير متصل  
اهل زوجي غيورين ويتهموني باالغيره

السلام عليكم تعبت بموت من تصرفات خوات زوجي اللي تزوجت زادت غيرتها انا طبعا عندي ام زوجي واربع بنات وحده خامسه متزوجه ووحده من الاربع اللي في البيت تزوجوا بس غيوره ودائما تمدح في زوجها عروس جديده وفرحانه بس بطريقه ماتتخيلونها واذا شافتني دائما تستفزني تخيلوا شافتني في زواج وحاطه مكياج روعه وهي ماتعرف تحط مكياج وانقهرت وقالت لي المكياج الغامق مايصلح على البيضه وتخيلوا ما رديت عليها دائما هذا اسلوبي مع بيت زوجي ماارد في نفس الوقت اذا قهروني ولا ارد عليهم وبعد اختها قبل شافتني تضحك وتطالعني اسلوبهم زفت وانا طيبه معاهم ودائما احاول ارضيهم بس مافي فايده كل ماسويت خير ينقلب شر وبقول لكم عن ضروفي زوجي الولد الوحيد وانا ساكنه في شقه في نفس البيت ونفس المدخل يعني لازم اذا دخلت وطلعت اشوفهم متزوجه من خمس سنوات وعندي ولدين ما عليش الكلمات مو مرتبه من القهر اللي في قلبي ارجووووووووووووكم ساعدوني شكلي بموت من التفكير وزوجي بعد عنده اجازه ومو راضي نسافر الا مع اهله مع حركاتهم الزفت وانا بصراحه ودي اغير جو بروحي اروح اسافر عشان انغث ابي حل كيف اتعامل معاهم الطيب ماينفع معاهم ابي جواب يخص كل نواحي مشكلتي ارررررررررررررررجوكم الله يخلي لها زوجها اللي تجاوبني احب المنتدى مررررررررررررره
قديم 16-08-2007, 03:53 AM
amalsa2000
عضو دائم
amalsa2000 غير متصل  
شكلي بنتحر اذا مارديتوا لاتصدقون امزح بس والله تعبت منهم حتى اذا كلمتهم يقولون احنا مانقصد ويتهموني انتي حساسه النالناس اللي كذا شلون اتعامل معاهم
قديم 16-08-2007, 04:00 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
أخت زوجك مدحت زوجها أنتي ليش مقهوره؟!!
يابنت الحلال طنشي ولا عليك من كلامهم صدقيني إذا بتتأثرين من أي كلمة بتتعبين وتتعبين زوجك معك
ويمكن فعلاً أنتي حساسه وماتتحملين وهذا واضح من ردهم عليك وعدم قصدهم..
قديم 16-08-2007, 04:06 AM
slora
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية slora
slora غير متصل  
الله يكون بعونك

الحل هو الصبر والتطنيش التطنيش

هو انجع علاج لأمثال هؤلاء الناااااااااااااااس
قديم 16-08-2007, 04:56 PM
ملاك الغربة
كبار شخصيات المنتدى
ملاك الغربة غير متصل  
نقل إلى عالم الثقافة والتوجيهات الزوجية ..

مكانه المناسب ..

وفق الله الجميع ..

وبـِ نفَس اليومَ نِستَعيَد لحظَهَ نُـريد نِسيـآنهآ ..

قديم 16-08-2007, 06:04 PM
ام علا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام علا
ام علا غير متصل  
اختي العزيزة

هالمشكله سمعت عنها من قبل

دايما البنات الي مو متزوجات يحطون حرتهم في زوجة اخوهم

فانتي شتسوين .... عليج بس بزوجج ووالدته واي تسمعينه منهم طنشيه

مدحت زوجها ؟؟ قولي لها الله يوفقج ويسعد قلبج

غارت من مكياجج ؟؟؟ كل مرة سوي مكياج وقهريها ولا تديرين بال ولا كانج تشوفيها ولا كانج سمعتي تعليقاتها ...

قطو عليج كم كلمه سم .......... تعوذي من بليس وقومي شقتج وافتكي من عوار الراس

ترى مهما كان زوجج الوحيد عند امه فتحملي و المثل يقول عشان زينه يذوب الجليد

الله يساعدج ويريح قلبج
قديم 16-08-2007, 06:19 PM
ossama2006
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ossama2006
ossama2006 غير متصل  
الأخت الراسلة

أنا رأيي لو فيه عند زوجك إمكانية السكن في شقة مستقله خارج بيت العيله فهذا أنسب حل

اما لو كانت أمكانياته لا تسمح أو رافضاً للفكرة من الأساس فأنا أري ان تردي علي حركاتهم بكياسه وذكاء

فعندما تبادر إحاهم إلي المدح في زوجها ردي عليها بأن زوجك يفوق ذلك الزوج فيما تمدحه به مع إنهاء كلامك بعبارة ولا آيه ، وطبعاً مش هتقدر تقول أي شئ في حق أخوها

يعني مثلاً تقولك أنا زوجي كريم ، قولي لها بس مش أكرم من زوجي اللي هو أخوها ....

أما عن المكياج فرأيي أن تقولي لمن تنتقدك في مكياجك جوزي حاببني بهذا الشكل أو

فرجينا عشان أريد ان أتعلم منك فما هو زوقك في المكياج الفلاني وعندما تقولك رأيها قولي لها بأن هذه الموضه أنتهت من سنتين أو بقت قديمه بطريقه تدللي لها بها علي جهلها وبها بروووووود

يعني الخلاصه شويه كيد نسا وطالما أكتشفوا أنك من النوع الذي يسهل إثارته فهم يراهنوا علي ذلك

فعليك بضبط نفسك وعند تكلمهم بكلام مش علي هواكي غيري الموضوع ولا كأنك سمعتي شئ ولا تعلقي

أو تعلقي بكلام مضاد

يعني شويه حاجات الواحد عرفهم من أخواته البنات
قديم 16-08-2007, 08:33 PM
amalsa2000
عضو دائم
amalsa2000 غير متصل  
يابعد عمري كل ردودكم روووووووووووووووعه وابغى ردود اكثر تصدقون تو من شوي حماتي الثانيه اللي ماتزوجت صعدت الشقه وقلت لها كل اللي في قلبي مو اللي قالت الكلام غيرها بس كلمتها عن اختها وقلت لها ان اختها تغير مني موانا مثل ماتقولون اللي اغير منها الله يسامحكم اذا سويت فيكم خير ينقلب ضدي شر ليش وطبعا مثل كل مره تدافع احنا ماسوينه شي يغلطون علي واذا كلمتهم يقولون لامهم وتكلم زوجي وينقلب الموضوع ضدي والله بموت ارجوكم ادعو لي يتزوجون يرتاحون ويريحون لاني مستحيل استقل بشقه بوحي بره بيتهم زوجي مايرضى يترك خواته وانا ما ارضى عليهم والقهر اذا جلست تحت معاهم وزوجي موجود يدلع فيهم وانا ما كاني موجوده واذا كلمته يقول استحي المفروض يبين محبته لي جنبهم موغزل صريح بس اهتمام حتى عياله اذا صارتحت ينساهم يعني اذا حضر الماء بطل التيمم قولو شلون اقنعه عشان اقهرهم
قديم 16-08-2007, 10:47 PM
حديث العهد
عضو دائم
حديث العهد غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم......

اختي العزيزة ليش تدخلين في دوامة القهر ورد الكيد؟؟؟؟؟؟؟؟

من وجهة نظري انت محتاجة اشياء في داخلج تقتنعين فيها عشان تقدرين تتكييفين مع وضعج الحالي.....

اولا: موضوع السكن مع الاهل او الاستقلال بييت خاص

ثانيا: السفر مع الزوج واهله او الزوج فقط

ثالثا: رغبتك في ان يبين زوجك غلاك ومكانتك امام اهله

رابعا: طريقة التعامل مع اخوات زوجك

المشكلة الاولى: الظاهر انتي تعبانة واساس المشكلة انج مب متقبلة السكن مع اهل زوجك وخواته...
اما ان تقتنعي بأنه هذا انسب لاسرتك من الناحية المادية وخلافة (انتي ادرى بظروفكم)
او ان تقنعي زوجك (وهنا دلال المرأة على زوجها) بضرورة الانتقال.

المشكلة الثانية: السفر........ بأمكانك ان تقنعي زوجك بالسفر لوحدكما.. او ان تقتنعي في داخلك ان اخواته لن يضروك بشيء.. وان تتعاملي معهم بود ودون حساسية وايضا بحذر... صفي نيتك كي تكسبي زوجك ولا تخسري سفرتك

المشكلة الثالثة: بعض الرجال لا يحبون اظهار محبة زوجاتهم امام اهلهم اعتقادا منهم انه ينقص من رجولته امامهم او جهلا منه ان زوجته بحاجة الى ذلك....... اعرفي شخصية زوجك.. لمحي له وصارحيه,, ولكن دون ان تقارني نفسك بخواته.... ودون ان تحسسيه انك تغارين منهم او تحقدين عليهم او انك تودين ان تمتلكينه لنفسك.......

المشكلة الرابعة: خذيها قاعدة كوني طيبة مع اهل زوجك........ لا لصيقة بهم كثيرة الاحتكاك ولا مجافية عدائية...... وصدقيني كلما كنت حسنة النية فيما تسمعين كلما ارتاح بالك........ اما اذا دخلت في دائرة قالوا كذا وفعلوا كذا لن ترتاحي ابدا

اتمنى ان تحل امورك.......

التعديل الأخير تم بواسطة حديث العهد ; 16-08-2007 الساعة 10:49 PM
قديم 18-08-2007, 02:26 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا..

أعتقد أن هذه مشكلة أي توجد نسائي .. حتى لو بين اثنتين فقط!!!!

(انتي تغارين مني!!!!!)

(هي تغار مني!!!!!)

(على شو بعد اغار منها .. من زينها يعني!!!!!)

(أصلاً أنا أحلى منها بمليون مرة .. هي ما تشوف نفسها في المنظرة!!!!)

وغيرها الكثير من العبارات التي تدل على قلة عقل وفراغ .. إن لم يكن مرض نفسي ونرجسية زائدة عن الحد!!!!

عزيزتي amalsa2000

إن كانت أخوات زوجكِ يعانين من مشكلة قلة العقل والفراغ والنرجسية .. فإنكِ للأسف تجاريهن في هذا العبث بمحاولتكِ الرد والبحث عن حلول حتى (تقهريهن)!!!!

أختي الفاضلة..

السكن في بيت واحد مع أهل زوجكِ لا مفر منه كما تقولين باعتباره رجلهم الوحيد .. والسفر معهم في رأيي ليس مشكلة كبيرة .. بل ربما يكون هو الحل الوحيد باعتبار زوجكِ هو محرمهن اللاتي لا يستطعن السفر بدونه .. وحتى إن كان هناك محرم آخر .. فليس إجراماً أن يبر أهله بمحاولة الترفيه عنهن بهذه الطريقة.

الآمر الآخر .. هو عدم اهتمامه بكِ ـ كما تقولين ـ في حضور أهله .. وهذا في رأيي أمر طبيعي يفعله معظم الرجال.

وإن كان زوجكِ يشبعكِ عاطفياً بينكِ وبينه .. فما حاجتكِ للاستعراض أمام الآخرين؟!!!!

وأنتِ تقولين أن مرادكِ هو أن تقهريهن لا أكثر!!! .. ومع احترامي لكِ يا أختي إلا أنني لا أرى في هذا التصرف شيء من الذكاء .. بل إنني أعتقد أنه من غير الطبيعي أن يكون الغيظ والقهر أمر مطروح بين الزوجة وأخت الزوج لأن التنافس غير وارد بينهما أصلاً .. فمشاعر الرجل تجاه زوجته تختلف عن مشاعره تجاه أخته .. وبالتالي ليس من المغروض أن تغيري وتغتاظي من تدليل واهتمام زوجكِ لأخواته بقدر ما يفترض أن تسعدي لطيبة قلبه وبره بأهله وحرصه على حسن علاقته معهن .. لأن هذا أمر سينعكس عليكِ وعلى حسن تعامله معكِ أنتِ في النهاية.

وفقكِ الله.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر