هل تسافر أم تبقى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-09-2006, 02:07 AM
حب وكره
عضو دائم
حب وكره غير متصل  
هل تسافر أم تبقى

.
.
.
.
.
.
.
.
.

؟؟
؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟
؟؟
؟
.

اولا باركوا أخيرا أصير أب (لوسمحتوا سلموا من دون زحمة)
الأمر الثاني أنه لم يبق على موعد الولادة الا أقل من شهر موعد الولادة سيكون باذن الله منتصف رمضان المهم لم أذهب بها لأهلها الى الآن وانا أفكر ان أجعلها تولدهنا لدي لعدةأسباب:
1-انها اذا ولدت عندأهلها فلن أستطيع أراها الا بعد العيد لأن عملي لن يستغنوا في رمضان ولا ليلة ولا لحظة الا للنوم وتغيير الملابس .
2-ضغط العمل فأنا لا أستطيع أن أذهب بها في الفترةالحالية ولا أستطيع أن أسفرها بالطيارة لأنها ضارة بصحتها.
3-ليش أهلهادام ماعندهم شيء يفدون بنتهم مرة ويجون.(سبب تافه)
4-والله ما عندي نفس اوديها سبحان الله (هذي هي السالفة)
مااااااااااااااذا أفعل؟

واللي يهاجمني باهاجمه
قديم 06-09-2006, 03:30 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
ألف مبروووك مقدماً أخي الفاضل

وإن شاء الله تكون زوجتك بأفضل حال بعد الولادة وربنا يسهلها وبالنسبة لعدم رغبتك في الذهاب بها إلى اهلها
نرجوا أن يوجد هناك من يهتم بها من عائلتك ولكن ماهو رأي زوجتك ؟؟

واستخير الله تعالى في هذا الامر مع التشاور معها وإن كانت لديك ظروف في السفر فأعرض الامر لأهلها ليأتوا بها اليهم .......

ونسأل الله لكما التوفيق والسعادة وأن تتيسر اموركما ويرزقكما الذرية الصالحة 0

قديم 06-09-2006, 08:59 AM
omnia_s
موقوف
 الصورة الرمزية omnia_s
omnia_s غير متصل  
اولا مبروك مقدما
شعور الابوة شعور رائع
انا عارفة ان مشكلة الولادة فين دايما بتؤرق الزوجين
بس والله انا رايي وعن تجربة وبما اني ولدت قيصري وطبيعي
انك لو اخذت يومين بس اجازة من الشغل لرعايتها والله ما هتحتاجوا حد وهيه هتقوم باذن الله في اليوم الثالث وهتساعدك
وهيه تكون قبل الولادة مجهزة اكل في الفريزر وانت تطلعه بس وتسخنه
والله اني لما عملت كده انا وزوجي كنا مرتاحين نفسيا على الاقل مع بعض بدون تدخلات
وصدقني مش هتحتاجوا حد ان شاء الله
قديم 06-09-2006, 09:25 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
الاستخارة أمرٌ لا بد منه ويأتي بالدرجة الأولى

ثم النظر في ظروفك ... وفعل ما تستطيعون منها حيثُ لا يكلف الله نفساً إلا وُسعها ...

ولكنك أخي الكريم من كلامك لستَ مُفضلاً كثيراً لأمر سفرها إلى أهلها _ ولكَ أسبابك الخاصة _ ولكن اعلم أن هذا خيرُ الحلول ... خاصة في ولادتها الأولى .. فمن الضروري أن تكون الأم إلى جوار ابنتها .. فضلاً عن أخوتها وأخواتها ..

إن كان بالإمكانِ أن تأخذ إجازة من عملك شارحاً لهم ظروفك فهذا أفضل الأمور والحلول سيما إن كان لك خبرة في كيفية التعامل مع الزوجة والوقوف إلى جوارها قبل وأثناء وبعد الولادة .

إن لم يكن ذلك بالإمكان فابحث _ قدر استطاعتك _ عن أنسبِ الحلول لكَ ولزوجتك .. وإن كنتَ تريد سماعَ كلمةٍ أخٍ مُحبٍّ لك .. ليكن اختيارك لأنسبِ الحلول لراحة زوجتك وليسَ لكَ أنت بالدرجة الأولى .. حتى لو كان في ذلك الحل ضغطاً عليك أو ما شابه ذلك ... فالمهم راحتها هي حيث أنها من تتعب في هذا الأمر فضلا عن أنها ستحملُ ذلك الاختيار لكَ جميلاً في رقبتها .. وستكسبُ محبتها أكثر .. خاصة إن كان في ذلك الخِيار ضغطاً عليك أو كُنتَ مُكرهاً عليه ...

ولا تزعل مني .. فكأني أقرأ في لهجتك التحدي لأهلها أو كأن هناك شيئاً بينك وبينهم ...

أخي الحبيب أرجوك إن كان فعلاً هناك شيءٌ من هذا القبيل _ لا سمح الله _ فلا تلتفت إليه .. واجعل راحة زوجتك في هذه الولادة نصبَ عينيك .. فقط راحتها هي ولا غير ...

ولعل في هذا خير كبير إن شاء الله ... والأنسبُ أن تُشاورها وتسمع منها ماذا تختار هي ....

ريحها وأسعدها عشان تحمل لك مرة ثانية وثالثة ... وتكثر ذريتك جعلهم الله جميعاً من أهل الصلاح

بالتوفيق أخي الكريم .. واسمح لي أن أكون من أول المهنئنين بقدوم المولود .. جعله الله قدم سعدٍ عليكم .. وجعله الله

من مواليد السعادة بمنه وكرمه .. وما أجمل أن يأتي المولود الأول ... في شهر الخير والبركات ...
قديم 06-09-2006, 09:44 AM
قهوة مغلية
عضو متألق
 الصورة الرمزية قهوة مغلية
قهوة مغلية غير متصل  
أولا ألف مبروووووووووك

بالإضافة إلى ما قالته النور والحنان ، والذي أوافق عليه 100%
المرأة في هذه الفترة تحتاج صدر حنون وانت في حالة عملك وانشغالك حرام عليك تتركها وحيدة حتى دون أهلها
2. امها أول الناس الذين يتمنون أن تولد ابنتها في حضنها وهي على وجه الأرض الآن الله أعلم أين تكون غدا (الله يديها طول العمر ) بس انت تفهمني
3. زوجتك محتاجة تتعلم حاجات لا يعرفها إلا أم وأمها ستكون أفضل المعلمات
4. عاطفة الأبوة أنت لن تشعر بجمالها إلا بعد 3 أشهر ، عندما يبدأ الوليد بالابتسام
5. طولة العمر لك ابنك هيتربا في حضنك ، ما فيها شيء تتركه 2 اسبوع ،،، بكرة يسيبك هو ويتزوج
هذا رأيي

اللهم بارك في ولداي واجعلهما من حفظة القرآن المتخلقين به واجعلهما شهيدين في سبيلك

اللهم ارزقني زهرتين تعطران حياتي وتدعوان لي بعد مماتي

اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك
قديم 06-09-2006, 12:06 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اولا الف مبرووووووووووووووووووووك

يارب يجعله من الذريه الصالحه وقرة عين لك ولزوجتك

أخي حبيت انبهك لشي جدا مهم

الحالة النفسية للوالده بعد الولاده

هدي فترة انهيار بالنسبه للنساء وغالبا مايتبعها اكتئاب مابعد الولاده وانت مثل ماقلت بنفسك

اقتباس:
1-انها اذا ولدت عندأهلها فلن أستطيع أراها الا بعد العيد لأن عملي لن يستغنوا في رمضان ولا ليلة ولا لحظة الا للنوم وتغيير الملابس .
اقصد بذلك عملك ،،،،، زوجتك تحتاج لعناية وخاصه بعد اول مولود

اخوي

انا نفس الشي زوجي رفض روحتي لاهلي علشان اسباب خاصه فيه هو المهم والله اذكر اني كنت ابكي طول الوقت ومن غير سبب ماكنت متحمله نفسي ومو عارفه اهتم بالطفله ولا احممها تخيل كنت كل مابدي احممها اتصل بامي ياحرام تجيني حتى بس تحممها ،،،،،، غير الالام الي منها كنت مااقدر حتى اقوم من مكاني مدة خمسة ايام اقوم بالعافية

والله اني تعبت جدا مع بنتي وكل ماتبكي بنتي اجلس ابكي معها لاني مو عارفه ايش مالها لما مر شهر تعودت شوي وهدية نفسيتي

اضغط على نفسك شوي لاجل حبيبتك زوجتك والطفل الصغير الله يوفقك

وعقبال الباقي
قديم 06-09-2006, 12:31 PM
samo-m
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samo-m
samo-m غير متصل  
ألف مبروك أخي الكريم
ولو سمحت لي أعطيك رأي زوجتك هي التي سوف تلد وأول ولد لها أي أنها ستعيش شعور جديد ووضع جديد
فرأيها هنا مهم جدا وراحتها هي الأساس اذا كانت ترغب بالذهاب إلى أهلها لتلد عندهم وتجد الرعاية الجيدة لها ولطفلها ومساعدة ستكون بأمس الحاجة لها
فدعها تذهب وستكون سعيدة وبين لها أنك تريدها أن تذهب لترتاح ولأنك تحب لها كل خير
وصدقني ستسعد بكلامك كثيرا وتقدر لك تقديم رغبتها على رغبتك
وأدعولها الله أن تلد وتعود لك بألف خير وسلامة
قديم 06-09-2006, 01:18 PM
special
عضو نشيط
special غير متصل  
cry3

والله أناعندي نفس المشكلة مشتهية أروح أولد عند أهلي بس خايفة يصير مشاكل من أهل زوجي لأنو عقلهم صغير. والله حرام أولد بالغربة لوحدي مثل المقطوعة خصوصا أول مولود بس حسبي الله ونعم الوكيل.
خلي زوجتك تروح عند أهلها وبتكسب فيها أجر إن شاء الله.
قديم 06-09-2006, 02:12 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

اخي الكريم

المراءه اذا ولدت تحتاج رعايه

على الاقل لمدة اسبوعين

فهي ستظل في فراشها

فمن يخدمها ويراعي طفلها

اذا كنت انت مشغول

وحتى لو كنت موجود لاتفهم في امور النفاس

نمسك العصا من النص

خليهاتروح 20 يوم عندم اهلها

و20 يوم عندك بعد ماتكون استعادة صحتها

الله يسعدكم
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 06-09-2006, 05:56 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
أخي..
في موضوعك السابق أنحزت معاك.. والآن أنا ضدك..
كأنك تنتظر منا أن نهاجمك.. لكننا لسنا في حرب وكل واحد يبدي وجهة نظره..
وإذا إنت مقتنع كليا برايك..فلا داعي لأن تستشير..
أولا: أسبابك غير مقنعة وأسمح لي بسيطة وتافهة.. يعني شنو مالي نفس أوديها..؟؟
ثانيا: تقول إن العمل في رمضان لن يستغنوا عنك ولا ليلة ولا لحظة إلا للنوم وتبديل الملابس..
إذا لماذا تريدها بجانبك وأنت أصلا لن تبق بجانبها ؟؟
ثالثا: نحن نساء حملنا وولدنا.. واسمح لي أن أبين لك مدى تعب المرأة ومعاناتها بسبب آلام الولادة.. خصوصا بعد الولادة الأولى..
تحتاج لأم تساعدها وتعلمها وتنام بجانبها ليلا..
رابعا: بالطيارة لن يسمحوا لها بالركوب لأنها في شهرها الأخير.. لا تملك إلا أن تأخذها بنفسك.. لابد أن تجد يوما تفضى فيه من أجل أخذها إليهم.. وإذا لم تجد مجالا أبدا.. قد يستطيع والدها أو أحد أخوانها أن يأخذوها إلى أهلها..
وبعد العيد تكون بإذن الله قد استعادت عافيتها وتعلمت التصرف مع الطفل فتستطيع أن تعود بها إلى دياركم..

وفقك الله..

مواقع النشر