(المطلقة) والنظرة القاتلة من مجتعنا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2006, 02:45 PM
  #1
المستشار القانو
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 27
المستشار القانو غير متصل  
(المطلقة) والنظرة القاتلة من مجتعنا

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي وأخواني في الله يحيه طيبه وبعد

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

إنى في بيوتنا مجتمع نعيش معه ونلتمس منه أنواع الحياة التي يريدونها لهم وهي مملكة صغيرة نرى من خلالها عقليات وأفكار وطموحات وإختلافات في كل شيئ بحكم سنة الحياة التي شرعها ربنا العظيم فما بالك في بيوت الأقارب و الجيران والإصدقاء وغيرهم إنا لكل منا أم وأخت وبنت ولا يخلو بيت من وجود هذة النعمة العظيمة وأيضا لا تخلو من أن يكون في هذة البيوت من هذا النعمة من مطلقة أو أرملة أومتزوجة أو بنت أن في مجتمعاتنا عادات وتقاليد وعجرفة غير منطقيه أغلبها لاترضي رب العالمين من بنات أو مطلقات أو أرامل أو عانسات من إنتقادات فادحة تجرح شعور واحاسيس هؤلاءالفئات أو يصابو بالاحباط جراء هذة العادات وقد تتسبب في عدم الزواج من هذة الفئات التي ذكرناها ، لماذا نبداء بالعتاب على من هم في بيوتنا من عانس أو مطلقة أو أرملة لماذا نجرحهم ونجزم بأن الأخطاء عليهم لماذا لا يكن الخطاء على من هم شرذمة مجتمع الرجال الذين نراهم بصورهم الرجوليه وعقليه المتعجرفه النسايئه المنحطه خلقا وأخلاقا لماذا لا يكون الرجل هو السبب في إتجاه حياته الى الأسواء مستمدها من عقلية ساذجة وشخيصة تتحكم فيها أناس لا يعرفون من الاخلاق وإحترام المشاعـر واحاسيس الاخرين بشيئ إن البعض منا اذا واجهته آي مشكلة في بيته توجه مباشرة الى أهلة ليخبرهم بالفرحة التي ينتظرونها اذا كانت الزوجه كثيرة المشاكل مع أن أبنهم في الواقع هومن أشعل هذة المشاكل وتتوالى عليها الاتهامات والشتائم والاهانات الغير لائقه لمجتمعنا الطيب الذي لا نعرف من أين أتى بهذة الاساليب التي تتجدد يوما بعد يوم و تتطور، إن الرجل الذي لا يقدر على قيادة الزوجه وعدم فهمها للحياة الاصلح له أن يختار إحدى الامرين إما أن يتعقل ويتعلم ويتفنن كيف يتعامل مع هذا المخلوق الرقيق أو إنه يلتزم بالصوم فان له وجاء كما قال سول الله صلى الله علية وسلم في الحديث الشريف، لماذا نهين المرءه لماذا نتهمها لماذا نقسو عليها لماذا نضربها اليست هذة المرءه هي أمي اليست أختي اليست أبنتي اليست عمتي اليست خالتي اذا إن من يمتهن المرءه أاجزم إنه لا يعرف البر بوالدته تماما و من أحسن اليها وحافظ عليها واحترم عشرتها هو والله البر بوالدته ،أخواني إخواتي لماذا التشهير بمشاكلنا البيتوتيه لماذا ننقلها لضعاف الأنفس هل هو طيبا منا أم حسن نيه أم غدر أم كره أو غيرة يتبعها حقد دفين والله إن المطلقه والارملة والعانس هم صنائع الرجال لماذا نقول عانس حتى التي لم يكتب لها الله النصيب لم تخلو من المشاكل سبحان الله يا لنا من عقليات لاندري من أين أتينا بها هل حكم الظلم على المطلقه والأرملة والعانس لقد قال رسولنا الكريم في الحديث الشريف (الدنيا متاع وخير متاعها المراة الصالحة ) لماذا لا نتحلى بالاخلاق والقيم والمباديئ التي تربينا عليها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت للأتمم مكارم الأخلاق ) وفي حديث اخر( وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه) وقال الله تعالى ( ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالمو) الآيه لقد أطلت عليكم ولاكن بحكم إنني محامي متخصص في القضايا الأسرية والزوجيه والمشاكل الأسرية أحببت ان انقل لكم ما يدور في مجتمعاتنا و في خبرتي التي أمتدت قرابة الخمس عشر عاما وأسأل الله جل وعلى أن يهدينا وإياكم لما يحبة ويرضاه وأن يوفق أماهاتنا وأخواتنا وبناتنا ونساء المسلمين لما فيه الخير والصلاح 0


والله الموفق للجميع

أخوكم / المستشار القانوني
قديم 10-09-2006, 07:27 PM
  #2
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 5,397
شوبارد غير متصل  
والله انك صادق

وياليت الكل يسمع ويحس ويطبق كلامك

الله يجزاك خير أخوي المستشار القانوني
__________________
اللهم لك الحمد والشكر
"ولئن شكرتم لأزيدنكم"
قديم 10-09-2006, 11:32 PM
  #3
البراء11
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 124
البراء11 غير متصل  
سلمت اناملك على هذا الكلام
سبحان الله الناس مايتركون الإنسان يصبر على الإبتلاء
وبعدين اليس الذي وفق المتزوج قادر على توفيق المطلق والأرمل والعانس؟
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:54 PM.


images