مشرفين الركن وحكيموه ....ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 21-10-2006, 01:08 AM
ايموايز
عضو جديد
ايموايز غير متصل  
مشرفين الركن وحكيموه ....ساعدوني

عندي مشكلة كبيرة وعويصة تأرقني من مده .... ولاني اثق فيكم وفي آرائكم اعرضها عليكم بعد استخارة الرحمن
حان دور استشارة الاخوان

تزوجت من عشر سنين زوجاً احببته كثيراً وهو ايضاً احبني .... كل الناس كانوا يقولون ان حبنا لا يقهر ونحن قبلهم جميعاً ... مررنا فيها بظروف صعبة كثييييييرة وبأيام حلوة ايضاً

ومررنا ايضاً بقضيتين غيّرا مجرى حياتنا ....نعم وبعد هذا الحب كله ..خانني زوجي ...

خانني مرة في منتصف عمر زواجنا .. وحدثت صولات وجولات سامحته بعدها واستطعت بعد سنين استرجاع ثقتي به ....... وبعدما استرجعتها كاملةً وقلت خلاص ... اذ بي اكتشف خيانة اخرى زوجي العزيز ( يفوق الاربعين) متعرف على أوروبية طالبة( عمرها 22 سنة) وعايش معها دورمراهقة

المهم حاولت معه انه ينهي العلاقة وانا رح اسامحه .. قعد يكذب عليّ ويلفّ ويدور ويقول طيب وماعندي وقت الآن وما الى ذلك من كلام لا يدخل عقل طفل ... لكن حبي له ورغبتي في استرجاعه كانت تخليني اصبر

لكني لم اعد قادرة على الصبر والغيرة تاكل قلبي وانا قاعدة بالبيت وعارفة انه عندها ..اواتذكر الكذب اللي كان يكذبه عليّ ويقول لي انا في المكان الفلاني وهوعندها في شقتها ... ومرة من المرات وانا قاعدة لوحدي في البيت اطبخ واغلي رجع ...ومن الطبيعي تخانقت معه خناقة كبيرة جداً فوق الوصف واصريت انه يطلقني

وبالفعل تمّ الطلاق ...

ولم اغادر الى بيت اهلي لانهم يسكنون في بلدي الام ( وانا وزوجي ساكنين في استراليا) بقيت معه في البيت في فترة العدة على ما ادور على مكان تاني اروح له

وفي تلك الفترة كان يعاملني امام الناس وكأني لازلت زوجته ولم يكن يريد ان يخبر احداً بأننا تطلقنا !!!!
لانه كان يريد ان نعود
لكنه في نفس الوقت راح وتزوج من هذه الفتاة في المسجد واخبرني بذلك ..... ولكنه كان يبيت في البيت عادي ( في غرفة منفصله) يعني كانت الحياة عادية يروح الشغل ويبات في البيت يمكن كان يروح لها ساعتين في اليوم او شي من هذاالقبيل .. لا اعرف ...ولا اريد ان اعرف ...لكني كنت مشغولة حينها بمعالجة جروحي

المهم يا سادة يا كرام .... اللي صار اني حكيت لصديقة بالموضوع كله وكانت تعرف التفاصيل ... جاءتني في يوم من الايام وتقول انها عندها عريس من أجلي ... بيني وبينكم فرحت ولا اعرف لماذا ....لكني رفضت اي حديث في الموضوع الى ان تنتهي العدة عشان الحلال والحرام

حتى مااطول عليكم .... طلع هذا العريس استرالي مسلم !!!
شاب لميتجاوز السابعة والثلاثين ،،ومسلم من سنتين ..يقولون انه مخلص ومحترم

عندما رأيته في النظرةالشرعية ،، كان شاباً لا بأس به ... لكني لم أحس انه في وسامة طليقي ولا أناقته ولا ذكائه
احسست بجرح عميق ...وكأني كنت ابحث عن نسخة من طليقي لكن بأخلاق اعلى

نعود الى طليقي .... طليقي الآن يريدني ... بل يتمناني .. ويحاول من جديد معي ..ويعدني بالاخلاص ويغني على وتر العشرة وانه مهما صار احنا لازم نبقى لبعضنا ومافيه حدا من الناس ممكنحتى يتصور احدنا دون الآخر
و........و.....و

الان ..انا لازم اختار ..ومحتارة....راسي بينفجر

الاول ..صدمني وجرحني وخانني وداس على كبريائي امام نفسي وامام الناس بعد عشر سنين زواج
ايه نعم رجع الحين يعتذر لكني مش قادرة احس هل هو صادق ام انها نتيجة طبيعية للعشرة والحب
وكيف رح اقدر اصدق انه هذا ماراح يصير مرة اخرى وقد عرفت في الفترة السابقة انه كذاب بتفوق ومخادع
لكن ساعات احس انه خلاص هذا هو حظي من الدنيا وامام الناس والعائلة والعالم..واكثر واحد فاهمني و ....و....و مليون احساس اكيد انتو خابرين وفاهمين شو اقصد....هاي عشر سنين ياناس

والثاني.. يبدو طيباً ومخلصاً وبه مميزات حلوة ويريدني بقوة
لكني خايفة ..اقول لنفسي هذا في الاول شو عرّفني بعد عشر سنين شو رح يطلع منه هوكمان
وارجع واقول لا ..لازم نبتديها باحترام عشان نعرف نكمل
كمان كونه استرالي يخليني افكر من ناحية التواصل واللغة وعائلته ( رغم انهم طيبون وأحبوني) يريد ان يتعلم العربية من اجل الدين نعم، لكن ماذا عن اختلاف الثقافات
يبدو انه بيتوتي وطباعه قد تتلاءم مع طباعي ...لكن كل هذا عن غيرتجربة

عشان هيك ماني عارفةاحكم صح ....واحد عجنته وخبزته واعرف كل شي عنه
والثاني يبدو انه رح يريحني كثير وقد احبه واتعود عليه مع الايام لكني لا اعرفه ولااعرف شيئاً عنه ولا عن اسلوبه ولا ...ولا

خايفة اظلمه اواظلم نفسي ان رفضته وعدت لطليقي وارجع بعد فترة الى ما انا عليه اليوم
وخايفة ان ما رجعت لطليقي اندم اواكون قصرت معه برضه واضيع على نفسي فرصة للمحاولة من جديد وأهو الناس عرفونا مثل مابيقول المثل

صحيح ان عيوب طليقي كانت كثيرة غيرالخيانة ،كان عصبي وجارح وكنا كثير نختلف لكن نرجع، قلبه طيب مهما كان ... كان كثيرمختلف مختلف عن الناس كلها وفي كل شيء بشهادةالجميع وحتى في عمله....كان يستفزني كثيراً ولكن تطورت المسألة بيننا الى الضرب احيانا وسوف اعترف لكم بشيء لم اتوانى انا الاخرى عن مدّ ايدي عليه .....نعم انا كمان مديت ايدي عليه واكثر من مرة وبآثار على جسمه ايضاً...لكني كنت صغيرة وطائشة لكني تجرأت على ذلك وكانت ساعات ردة فعل ... صحيح انني الآن الحمد لله سيدة كبيرة ملتزمة ومحترمة كما يقولون

ولذلك خطئي هذا في حقه هو الشيئ الوحيد اللى محسسني بالذنب ومخليني اندم ...وهذا اللى يخليني افكر تاني وتالت لما يكلمني في الرجوع وفي الاصلاح ....ولما يوعدني بتغيير الاسلوب كله اقول يمكن ...يمكن نعرف نبتدي من جديد بطريقةاخرى
وصوت في داخلي يقول لي لو كنتو بتتغيروا كان تغيرتو من زمان خصوصاًانه طلاقنا الثالث،، ويقول لي ابدئي مع الاخر بنظافة وبشروط وقواعد محترمة من الاول

شور أيكم الله يخليكم لا احد يلومني ما احد يختار انه يتصرف غلط ارجوكم بس ساعدوني في الاختيار واتخاذ القرار الله يخليكم......صليت استخارة الف مرة والحين دوركم ....هذي ليلة مباركة وانا انتظر آراءكم الحكيمة يااخواتي
قديم 21-10-2006, 01:25 AM
ام انفال
عضو متألق
ام انفال غير متصل  
يا اختي الاستخاره الاستخاره ثم الاستخاره احنا ما راح انعيش معاج ما نعرف طليقج و لا نعرف اللى خاطبج انتي ابخص

و اذا تطلقتي 3 مرات فالازم محلل...

ادعى ربج و استخياري للمره مليون بعد ان شاء الله الله راح ينور دربج...
قديم 21-10-2006, 07:59 PM
ايموايز
عضو جديد
ايموايز غير متصل  
اختي الحبيبة ام انفال اشكرك لانك الاولى والوحيدة اللي اهتميتِ بيّ وبمشكلتي ... الله يقعد لك هالمعروف في عيالك قولي امين

بس لسه محتاجة رأيك يااختي ....انا ما عدت فاهمة شي ولي كم يوم مش عارفة انام ,,,الا نوم متقطع وحالتي بالبلا

اقتباس:
و اذا تطلقتي 3 مرات فالازم محلل
اختي الحبيبة ،، فهمت الان سوء الفهم جاء من فين .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،،، طارت جملة كاملة كنت ناوية اكتبها وهي انه خصوصاً انه طلاقنا الثالث اللى رح يحدث لو تطلقنا مرة اخرى ويبقى ساعتها خلاص
معليش اعذروني كنت امس اكتب وانا في حالة نفسية سيئة ( ولا زلت) ودموعي تغالبني ..اعذروني وشوروا عليّ الله يخليكم
قديم 21-10-2006, 08:09 PM
الوزاري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوزاري
الوزاري غير متصل  
اختي ايموايز

اهلا بك اختي ولي عوده معك اختي فالرد يحتاج الى ان اوضح لك نقاط مهمه ...........

فلا تكتب بكفّك غير شيء يسرّك في القيامة أن تراه

قديم 21-10-2006, 08:34 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
عزيزتي :
دام إنه طلاق 3 إذا ً ما له رجعة ..
اللي أعرفه المحلل حرام يا غالية ..
أقترح عليكي بعد هذه الإستخارة أن تتوكلي على الله والتيسير من عنده ،إختي وافقي على المتقدم دام إنه فيه هذه المواصفات الرائعة ، بالنسبة للتعود عليه وعلى ثقافته ( فأنا أرى أنه بإمكانك التأقلم معه ) .

ربما يكون فرصة لا ثانية لها .
فكري زين بالموضوع ( لأن الوسامة و الذكاء و ..الخ ، ليست أساسيات في الرجل و لربما تحلى الآخر بها ولكن لأن حالتك لا تسمح لك بالتفكير بعمق الآن ، قارني إيجابياته مع سلبيات زوجك " و اعذريني على هذا الشيء " لربما كان هو الأفضل ) .

ربي ييسر لك ، ويوفقك .

تحياتي لج ، إختج :
خلك إيجـــــــــابي !

خلك إيجابي!
قديم 22-10-2006, 05:06 AM
علبة مكيف
عضو نشيط
 الصورة الرمزية علبة مكيف
علبة مكيف غير متصل  
اذا سار الطلاق للمره الثالثه لايجوز الرجوع اليه قال الله تعالى{الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئاً إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }البقرة229
والله يوفق الجمـــــــيع

عرضـــــــــــــــــي دون عرضك يارسول الله

قديم 22-10-2006, 08:30 AM
احلى الامنيات
عضو نشيط
احلى الامنيات غير متصل  
الله يكون بعونك حبيبتي من جد الاختيار صعب ؟
اقترح عليك انك تبداين من اول وجديد مع هذا اللي خاطبك لا نك انتي كبيره وعاقله ولازم تصبرين وبصبرك وعقلك بتقيسين الموضوع زين والثقفات انشاء الله تتعودين

ونصيحتي لك اذا كان عنك اطفال تربيتك لهم احسن.........
قديم 22-10-2006, 08:42 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
ممم والله صعب وضعك

طيب مادري انتي لج اولاد ولا لا؟!

اذا لا

وانتي مبين عليج معجبه بالخطيب الجديد

استخيري
وبعد العده تقربي منه اكثر
والتقي به لتسمعي منه افكاره وتفهميمه عادتك

يمكن يكون من النوع اللي يتقبل
قديم 22-10-2006, 11:32 PM
ايموايز
عضو جديد
ايموايز غير متصل  
اقتباس:
اختي ايموايز

اهلا بك اختي ولي عوده معك اختي فالرد يحتاج الى ان اوضح لك نقاط مهمه ...........
في انتظارك اخي الكريم ... الله يجعله في موازين حسناتك

اقتباس:
فكري زين بالموضوع ( لأن الوسامة و الذكاء و ..الخ ، ليست أساسيات في الرجل و لربما تحلى الآخر بها ولكن لأن حالتك لا تسمح لك بالتفكير بعمق الآن ، قارني إيجابياته مع سلبيات زوجك " و اعذريني على هذا الشيء " لربما كان هو الأفضل ) .
اختي الكريمة خلك ايجابي .. شكراً لكِ على المساعدة وابداء الرأي .. لكن حيرتي بين قلبي وعقلي كما يقول المقربون
الاول ملفه معايا أسود ، هذه حقيقة ،، ولكنه يعدني الآن بالافضل لذلك انا محتارة
اما الثاني فلا اعرفه ابداً لاستطيع الحكم عليه بدقة .. من الظاهر انه افضل للعب دور زوج مثالي .. وبعض من حولي يقولون اللي تعرفيه احسن من اللي ما تعرفيه وما الذي يدريكِ بعد عشر سنوات شو بيكون
يقولون ايضاً ان الاول موفّر لك حياة كريمة لكن التاني امكانياته محدودة ... و...و...و مية رأي مخليتني في اقصى مراحل الحيرة

اقتباس:
علبة مكيف
اخي الكريم ..شكراً لك كثيراً على المشاركة ... لكن يا اخي الفاضل وضحت في الرد رقم 3 كيف حدث سوء الفهم .. اتمنى انك تكون قريته

* احلى الامنيات ...جزاك الله خيراً على المساعدة .. وكما قلتم ما اصعب الاختيار وللتوضيح :
اقتباس:
ونصيحتي لك اذا كان عنك اطفال تربيتك لهم احسن.........
لم يرزقني السميع العليم بعد

اخي او اختي عذووووب ... جعل الله مساعدتكم فيموازين حسناتكم ...ورداً على هذه النقطة :
اقتباس:
وانتي مبين عليج معجبه بالخطيب الجديد
اقول ..هذي هي المشكلة ،، انني غير معجبة به ابداً
بس كل ماهنالك اني حاسة انه مخلص وزوج جيد ،،،،،، غير كده بقية المواصفات مو شي !!
لذلك محتاااارة

عقلي يقول اني مارح اعيش سعيدة مع طليقي ..والتاني لم اعاشر لاعرف حقيقة معشره
وقلبي يقول ان طليقي استحمل مني كثير مثل ما انا شفت منه اكثر ،، وعشان الاهل والناس خصوصاً انه للآن عائلتي الكبيرة ما حد منهم عرف للحين !!!

التعديل الأخير تم بواسطة ايموايز ; 22-10-2006 الساعة 11:41 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر