أنا وأخي وصديقتي في موقف محرج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-12-2006, 01:35 AM
قيثارة الحب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قيثارة الحب
قيثارة الحب غير متصل  
أنا وأخي وصديقتي في موقف محرج

إخواني وأخواتي كما عودتمونا ... يا أصحاب القرارات السليمة والرأي الراجح ...
في مركب الحياة كثيرا ما نمر بمواقف قد يغيب عنا فيها التصرف السليم .... فنلجأ إلى أصحاب الحكمة والخبرة في الحياة ..
وأنا والله كم أراكم جديرين بها .. وكم استشرتكم في مواقف وما خيبتم ظني أبدا ...
.
.
.
.
المهم إخواني وأخواتي فلندخل فورا إلى الموضوع ...
.
.
.
باختصار..
لي أخ و لي صديقة عزيزة جدا علي .. وكم أحب الاثنين كثيرا ... ورأيت أنهم مناسبين لبعض وأحببت أن .....
أوفق رأسين في الحلال :14: والحكاية ...
أني أقنعت أخي بها وهو كان متردد جدا ... ولكن بتأثير كبييير مني ومن أمي وافق ..
كلمتها وكلمها هو في الموضوع وقال لها عندما سنعود إلى البلد سيأتي أهلي ليخطبوكي ..
وهي كانت بتتقل كتيييييير ولكن أعتقد أنها لم تكن رافضة الموضوع ولكن أمها كانت موافقة جدااااا
المهم ... بعد ما رجع أهلي من السفر وكان المفروض انهم يروحوا يخطبوها اتغييييييييييييير الوضع ....

عرفت ان كان في واحد متقدم لها وانها كانت مترددة ما بين الاثنين وانها لم تقطع مع واحد فيهم بمعععععنى ...
عصفور في اليد .... وهذا الكلام عرفته بالصدفه طبعا مش منها هي... وفي نفس الوقت حدثت بعض التصرفات ضايقتني منها وقلبت عليها فترة ... ولكن

ترددت كثيرا في أن أخبر أمي وأخي بهذا الكلام وفي النهاية توصلت لأن أصبر قليلا حتى أتأكد من بعض الأمور ومن نواياها، وجاءت المشاااااااكل ولكن ليس من طرفي ،،،، ما حدث هو ان أمي عندما رجعت من السفر لم تتصل صديقتي لتسلم عليها رغم انها تعرف أمي جيدا وأمها كلمت أمي وسلمت عليها،، فتضايقت أمي جدا وقلبت عليها .. وقتها أنا أصلا كنت متضايقة من صديقتي .. ولمل وجدت الموضوع خربان خربان حكيت لأمي على كل شيء وزاد الطين بله ...
أمي بدورها كلمت أخوي وتم الغاء الموضوع تماما ....

بعد ما سافر أهلي وانقطعت تماما أي كلام ما بين أخي وبينهم ... توقعت ان معاملة صديقتي تتغير معايا هي وأمها وأختها ،،،، ولكن فاجؤوني بشكككككككككل غيير

نفس الأخلاق .. نفس الكرم .. نفس المحبة .. نفس المقابلة الحلوة .. غير ان صديقتي فهمت ان الموضوع انتهى ولكن ما جابت سيرة ولا سألت ليش أبدا أبدا ...
صرت مكسوووفة جدا منها ومن أمها بالأخص ... خصوصا انها نفسها تزوج بناتها وللأسف حتى أختها اللي انخطبت طلع في مشاكل وعلى وشك انهاء الموضوع وهم جدا متضايقين ..

والصراحة خايفة يفهموا ان أخوي واحنا كنا نلعب بيهم وانه عشمهم وبعدين ضحك عليهم .. أو انه وعدهم وبعدين غير رأيه وانه مش قد الكلمه مع إن الموضوع مختلف ..

الان مش عارفة أفتح معاها الموضوع ولا اسكت لكني فعلا محرجة منهم ومش عارفة اتصرف ...
أنا بحبها جدددا وعارفة انها انسانة مخلصة صح فيها بعض الصفات لكن علشان طيبتها وخفة دمها وجدعنتها كله يهون ..
وخصووووصا انه خطيبي عرفته عن طريقها .....
موقف

التعديل الأخير تم بواسطة حرم فلان فلاني ; 08-02-2009 الساعة 01:16 PM السبب: تعديل العنوان
قديم 13-12-2006, 08:15 AM
كبريائي
موقوف
 الصورة الرمزية كبريائي
كبريائي غير متصل  
بصراااحة كان ماقلتي شئ لاهلك عن موضوع صحبتك وانها كانت مترددة لانه واضح انه نظرتهم تجاهها اتغيرت ...

شوووفي افضل شئ انك تجلسي معاها بهدووء وتفهميها اللي حصل ..

وتطلبي منها اذا تحب ..

انه مافي شئ بينكم يتغير لانه الزواج قسمة ونصيب ويمكن فيه خير لاخوكي ولها ...

انا حاسة انها بتتصرف بهدوء معاكي لانها تبغى تعرف لكن محرجة تسال ...

وعلى فكرة المفروض ماتضغطي على اخوكي في مثل هذي الاموور لانها صعبة وتعتمد عليها حياة طويلة

لازم يكون الزواج عن اقتناع تام من كلا الطرفين ..

الله يوفقكم يارب

تحياتي
قديم 13-12-2006, 09:59 AM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لاتبينى لصديقتك ان اهلك لغوا الموضوع لاكن قوليلها على الاشياء الى ضايقتك وصارحيها

وكلمى امك وقليلها انك فهمتى غلط وفهميها كل شى

وربك يجيب الخير

لك فائق احترامى
قديم 16-12-2006, 04:58 AM
ساجدة إلى الله
عضو نشيط
ساجدة إلى الله غير متصل  
اولا غاليتي واضح انك ضغطتي على اخوك في الموافقة
ثانيا قلت ان بها بعض المواصفات الا ان طيبتها وخفة دمها كله يهون

لا غاليتي وهل الحياة الزوجية تبنى على خفة الدم والطيبة فقط او بالضغط على اخوك
غاليتي كلمي الوالدة واخبريها بأنك كنت مخطئة وأن الفتاة لم تتغير
وكلمي اخوك وقولي له مواصفات الفتاة كلها وانك فقط تسرعتي في الحكم عليها بأنها تلعب به
فإن وافق على مواصفاتها كلمي الفتاة واشرحي لها شخصية اخوك فان وافقت فأنت قمت بدورك واجعي ما تبقى لهم

المهم يجب ان تصححي الفكرة التي اخذتها امك بحكمك الخاطئ عن الفتاة
ولكي بعدها تستطيعي اصلاح علاقتك مع اخيتك التي لا اظن انها ستفسد بسبب هذا الموضوع

اسأل الله ان ييسر لكم امركم يـــــارب

بالله عليكم أترضون أن تأكلو من بضائع أعداء نبيكم أهي أهم من محمد صلى الله عليه وسلم
عندما تهم بمعصية الله تذكر أنه قادر على أخذ روحك وأنت على تلك المعصية
قديم 23-12-2006, 01:08 AM
نجدفارس
عضو نشيط جدا
نجدفارس غير متصل  
ليش تزعلين يوم ماكلمت امك

تلقين البنت مستحيه
قديم 27-12-2006, 11:32 AM
بوبو80
عضو متألق
 الصورة الرمزية بوبو80
بوبو80 غير متصل  
عزيزتي

انا بقولك الصراحة

انتي تسرعتي :

يوم ما ضغطتي على اخوكي للتقدم لصديقتك...الزواج حياة لا ينفع فيها الضغط للقبول بالزواج

لذلك الله لم ييسر الامور علهم لن يسعدوا مع بعض

انتي تسرعتي:

عندما تضايقتي من صديقتك لعدم اتصالها بامك عل كان هناك سبب منعها او انها نست او اي عذر كان يجب ان

تلتمسيه لها

انتي تسرعتي:

لما فتحتي امك بالموضوع وكنتي انتظرتي حتى تقابل اخيكي معها ويفهم منها اهي تريده ام لا

حبييبتي لا تزعلى مني بس انتي طلبتي الصراحة وانا اقول كده لاني افهم ان موقفك الان صعب

لكن اعلمي ان الموضوع لو فيه خير ليسره الله رغما عن الجميع

انا من رايي ان تقولي لاخيكي على الي حصل وتشرحي له مواصفات البنت ولا تخبي عليه شيئ

واذا هو حابب ان يكمل الموضوع او لا فالموضوع يرجع له

لكن اذكرك بأن الجدعنة وخفة الدم لا يصلحان فقط كي تكون الزوجة المناسبة

واكيد انتي ادرى بصديقتك مننا

اشتقت إليــــــك
موضوع مغلق

مواقع النشر