هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > صحتك بالدنيا > عيادة الاسرة

فعاليات و أنشطة المنتدى


عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-01-2007, 03:07 AM
رهش رهش غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 114
اول دوره بعد توقف الرضاعه ضرووووووووووري

السلام عليكم
انا كنت ارضع طبيعي لمدة شهرين ونص وانا نوعي لما ارضع ما تنزل علي الدوره والحين صار لي 3 اسابيع موقفه الرضاعه الطبيعيه وليلحين ما نزلت الدوره متى المفروض تنزل؟
وسؤال ثاني
هل صحيح ان ارتفاع هرمون الحليب يمنع نزول الوزن على الرغم من الرجيم؟ لان هذا وضعي حاليا
  #2  
قديم 26-01-2007, 04:06 AM
د. موجان د. موجان غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مشاركات: 9
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا وسهلا بك رهش

بالنسبة لحالتك يجب معرفة هل الدورة قبل الحمل منتظمة ( اي هل تأتي كل شهر مرة )

اذا كانت منتظمة ثم تم الحمل والولادة ثم تم التوقف عن الرضاعة الطبيعية فمن الطبيعي ان تأتي الدورة الا اذا حصل حمل ( وغالبا ترجع خلال أسابيع )

واحيانا لارتفاع هرمون الحليب بعد الولادة قد لا تنزل الدورة ابدا حتى ينقص المستوى

*******

اذا كان مستوى هرمون الحليب مرتفع من غير حمل او ولادة فيجب البحث عن السبب ونعم يسبب ارتفاعا في الوزن والرجيم لا يفيد في هذه الحالة

شكرا لك وحياك الله
  #3  
قديم 26-01-2007, 05:45 PM
رهش رهش غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 114
انا كنت قبل الحمل دورتي منتظمه والحمدلله كل 25 يوم
والان انا موقفه رضاعه اكثر من 3 اسابيع ومانزلت الدوره
متى المفروض انها تنزل؟
  #4  
قديم 26-01-2007, 09:41 PM
رهش رهش غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 114
انا عملت اخنبار حمل منزلي مافي حمل
طيب شنو سبب عدم نزول الدوره؟
وما هو المعدل الطبيعي لمدة الانتظار لنزول الدوره بعد الرضاعه؟
  #5  
قديم 27-01-2007, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت النيل**
بنت النيل** بنت النيل** غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
مشاركات: 6,811
السلام عليكم اختي ..

السبب في عدم نزول الحيض على الاغلب هو ارتفاع هرمون الحليب , لذلك انصحك بمراجعة طبيبتك و عمل فحص لهرمون الحليب اذا مرتفع يمكن تناول دواء لتنشيف حليب الصدر و به ستنزل الدورة طالما تأخر الحيض ليس بسبب حدوث الحمل ..

لكن اذا لا تستعملي وسيلة آمنه لمنع الحمل لا تعتمدي على اختبار الحمل المنزلي و اجري اختبار حمل بالدم اولا للتاكد من حدوثه ؟ اذا سلبي اذن بتناول دواء لتجفيف الحليب سينزل الحيض ..

تحياتي لك ..


لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*


الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا

  #6  
قديم 27-01-2007, 11:34 PM
رهش رهش غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 114
بنت النيل
انا رحت للدكتوره اليوم وقالت لي مو شرط ان هرمون الحليب مرتفع وفالت لي ما اقدر اعطيج حبوب التنشيف لما تنزل الدوره وانتظارها ممكن ياخذ شهور!!
وعند نزول الدوره يجب ان اقوم بتحليل البرولاكتين
ايش رايك كان كلامها مو منطقي كم من المده يجب ان انتظر؟
  #7  
قديم 28-01-2007, 05:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت النيل**
بنت النيل** بنت النيل** غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
مشاركات: 6,811
السلام عليكم

فعلا انتظار نزول الدورة طبيعيا يمكن ان ياخذ شهور ( حوالي من 3-6 اشهر ) وذلك لأن الغدة النخامية والمسئولة عن إفراز هرمون الحليب هي أيضاً المسئولة عن إفراز الهرمونات التى تتحكم في المبيض . وطالما ظل هرمون الحليب مرتفع فالدورة لن تنزل الا بانخفاض نسبة الهرمون و توقف در الحليب من ثدييك !

الغريبة ان الطبيبة كان ممكن ان تعطي لك دواء لتجفيف حليب الرضاعة و تنتظر عليك ( خاصة انك توقفتي عن الرضاعة ) اذا نزلت الدورة اذن انتهت المشكلة و اذا لا اذن السبب هو ارتفاع هرمون البرولاكتين في الدم ووقتها يمكن ان تنزل لك الدورة ( اصطناعياً ) و تجري فحص للهرمون للتاكد من نسبته ؟ وفي كل الاحوال الدواء الذي سينزل الدورة لن يتعارض مع عمل المبايض كونها بمجرد الولادة تعمل بكفاءة ..

ولكن اعتقد انها تشك ان ربما تكوني حامل ! لذلك تخاف ان تصف لك ادوية تتعارض مع الحمل ! فهل تستعملي وسيلة آمنه لمنع الحمل ام لا؟ وما هى ؟؟ وهل فحصلت ارحم و المبيضين بالموجات فوق الصوتية ؟

انصحك بمراجعة طبيبة اخرى و سماع رايها , او الانتظار الى حين نزول الحيض طبيعيا مع الحرص على تجنب القلق و التوتر لانه يسبب كذلك في تاخير الحيض ..

تحياتي لك ..


لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*


الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا


اخر تعديل كان بواسطة » بنت النيل** في يوم » 28-01-2007 عند الساعة » 05:15 PM
  #8  
قديم 28-01-2007, 09:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ superfadi1
superfadi1 superfadi1 غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
مشاركات: 8,609
السلام عليكم

ارتفاع هرمون الحليب يسبب اضطراب في الدورة الشهرية
من الضروي تحليل هذا الهرمون (الذي يفرز من الغدة النخامية)
قد تنقطع الدورة أيضاً إذا كان هناك تكيساً في المبيض ويترافق مع هذه الحالة زيادة في الوزن واراتفاعاً في هرمون الحليب

لا ننسى أن المرضعة قد تعاني دائماً من هذا الاضطراب

  #9  
قديم 28-01-2007, 11:38 PM
رهش رهش غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 114
شكرا لبنت المنيل والدكتور فادي على الرد
انا الان محتاره
سزوف اذهب لعمل تحليل دم للحمل
وبالنسبه لطريقة الحمايه التي استخدمها هي العزل
وخوفي ان اكون حامل لاني اخذ دواء الردكتيل من فتره وعملت اشعه للاسنان!!
ما ذا افعل؟
وما هو اسم حبوب تنزيل الدوره وتنشيف الحليب؟ هل استطيع شرائها من الصيدليه؟
  #10  
قديم 28-01-2007, 11:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ galaxsy
galaxsy galaxsy غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مشاركات: 1
مشكورة أختي .. الموضوع مفيد جدا ً..


إغلاق الموضوع

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©