رومانسيــــه , محبه وحلـــــــــــوه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 19-08-2003, 12:39 PM
أسير القمر
موقوف
أسير القمر غير متصل  
tongue3 رومانسيــــه , محبه وحلـــــــــــتوه

السلام عليكم
........ والله يعطيكم العافيه على هذا المنتدى الرائع

بصراحه مااأبي اطول في المقدمات ......... أنا شاب منذ فتره صرت افكر بالزواج بشكل جدي ......... خاصه في ضل المغريات اللي نعيشها ومااخفيكم صراحه ماأملكه من رغبه جامحه كأي شاب بهذا السن واعاني بصراحه في كبتها ......... أكيد راح تقولون وين المشكله تزوج ....... أأأأأأأه هذا والله لب المشكله انا بصراحه حاط براسي صفات ومميزات للفتاه اللي باتزوجها .... صفات بدنيه فكريه ...... والمشكله اهي اختيار الزوجه من قبل الاهل ..... والعادات اللتي للاسف مازال الكثير يتمسك بها ......... كالحساسيه مثلا من رؤية الخاطب للفتاه قبل الاقتران بها .......... والزواج زي مااتعرفون مو شغله يوم اوسنه .... هذا عشره عمر وبصراحه انا مااطلب المستحيل في شريكة حياتي ......... أبيها مثلا رومانسيه وحطوا خطين تحت الكلمه هذي .... أبيها حلوه بس انا اللي اقرر اذا كانت حلوه مو بنضره احد غيري لانه بصراحه لك شخص نضرته ........... ابيها هادئه وناعمة الصوت وفي نفس الوقت أموره ودلوعه أبيها انسانه مقدره للمسؤليه محبه لي ولأهلي...أبيها مثقفه .................. بصراحه ابي وحده اعيش معاها في حب وتفاهم ............ ولاتقولولي انه اني اطلب حاجه مستحيله .......... وأكيد البنات فيهم من يحملون الصفات هذي ............... صح .......... أهم حاجه واللي دايم أفكر فيها واللي الاحضها بكثير من الزواجات .... أنه الرجل وزوجته عباره عن شخصين عايشين مع بعض بشكل روتيني ممل .........
بصراحه انا فتحت صدري لكم وتكلمت باللي احس فيه ............... وبصراحه الى الحين ماصرحت أحد باللي حاس فيه ..................... والموضوع هذا والله شاغلني بالمره .....هل بألقى فتاة أحلامي أو اني راح انصدم بالواقع وبانسانه غير اللي ببالي....... حتى والله احيانا أفكر اكنسل الزواج كله ............... علشان مااندم .......................أبي مساعدتكم جميعا وأبي ارائكم اللي تنم عن خبره .......... وتفاني فيمساعدة الغير ............ وانا اعتبر نفسي الحين فرد من عائلتكم الرائعه .............. اسف كثير على الاطاله .............. بس الاهل بدوا يدورا على زوجة المستقبل ........... وبصراحه أبي اذكركم بحاجه انه مهما كان نضرة ألغير تختلف عن نضرتك انت .......... شكرا ودمتم سعيدين في ضل من تحبون
أخـــــــــــــــــــــــــــوكم

أسير القمــــــــــــــــــــــــــــر
قديم 19-08-2003, 01:29 PM
عبر الاثير
موقوف
عبر الاثير غير متصل  
اخوي اسير القمــــــــــــــر
السلام عليكم

انا باقول لك راي الخاص

انت خل اهلك يدورون لك بنت الحلال من اقرباءك او من معارفكم وقل لهم شرطي اني اشوفها حسب الشرع والسنه
وخل اللي يدور لك خواتك انتبه من الشيبان وبعدين ياخي خلك واقعي شوي ماهوب ذا الشروط كلها خلك يعني وصدقني اهم شي هو الاخلاق والدين
وتذكر حديث الرسول الكريم اظفر بذات الدين تربة يداك
اخي الكريم تراك اذا حصلت على ذات خلق تستطيع بعد ذلك ان تعلمها ما تبغاها ان تتعلمه بمعنى اصح تدربها على كيفك خاصة اذا كانت صغيرة السن اوف على كيفك صدقني من واقع تجربة معي شخصيا

هذا ماحبيت ان اشور به عليك وجعل ربي يوفقك بنت الحلال التي تسعدك وتتمناها قل امين
واعدلي بعد
تحياتي
اخوك / عبر الاثير
قديم 19-08-2003, 02:05 PM
أسير القمر
موقوف
أسير القمر غير متصل  
أخــــــــــــــــــــــي العزيز اثير القمر أشكرك على نصيحتك الأكثـــــــــــــر من رائعه ............

بس صدقني لايمع مع الدين أن تجمع الفتاه صفات أخرى أتمناها في زوجة المستقبل .... وبصراحه أعقب على اختيار الاهل انه في معضم الأحيان مايكون مطايق لما تطلبه أوحتى بعضه
وبالنسبه لرؤية الفتاه ... ماذا أفعل لو رفض اهلها أ أهلي حتى
اخوك أسير القمـــــــــــر
قديم 19-08-2003, 02:06 PM
أسير القمر
موقوف
أسير القمر غير متصل  
عفوا على الخط
أ الاملاي ............ اخوي عبر الاثير
قديم 19-08-2003, 03:18 PM
Nabeeh_Zamanah
عضو دائم
Nabeeh_Zamanah غير متصل  
اسير القمر والله العظيم انك حطيت يدك على الجرح فأنا اعاني نفس معاناتك لدرجة اني تعبت نفسيا كثير لكن نسال الله الصبر والسلوان والتوفيق
قديم 20-08-2003, 12:27 AM
Emoo
كبار شخصيات المنتدى
Emoo غير متصل  
الى اخي الكريم أسير القمر بعد التحية

والله كل اللى كتبته يا اخي ليس مشكلة

وليس عقبات كما أنت تظن في طريقك

والله الموضوع بسيط جدا...وتذكر يسروا ولا تعسروا

اخي الإسلام اجاز للخاطب الرؤية الشرعية..إنت لك حق تشوفها قبل كل شي

انت اتوكل على الله واذا لقيت بنت الحلال لك حق تدخل وتشوفها ..اذا ارتحت لها

اتوكل على الله..هذا اولا

إما الباقي راح يكون بيدك انت .إنت بيدك تغير كل شي فيها البنت بطبيعتها

عاطفية والله لدرجة فوق ما تتخيل..وراح تلاحظ هذا في فترة الخطوبة

وهذة قصة والله لأحد الأشخاص وهو من الأقارب اقسم لك كل العيلة تدور له يبي

شعرها مدري كيف وعينها مدري ويش لونها وو...و....الخ

قسم بالله جلسوا فترة طويلة جدا الكل يدور كأنهم يدورا ابرة في قش

وفي النهاية عجبته وحدة ويحنا في وقت الزفة متلهفين نبي نشوفها وكل

وحدة تقول شكلها اللى اختارها احلى من القمر ووقت ما انزفوا والله العظيم

صرنا نطالع في بعض مصدومين..

وين تعبنا ويحنا ندور

في النهاية طلعت وحدة عجبته ومبسوط...

الهدف من القصة انك في النهاية راح ترتاح لوحدة قد ماطلبت مواصفات راح

تنسى كل هذا بعدين..ونصيبنا مكتوب وين ما كان

الله يوفقك اخوي ولا تعقد الموضوع

تحيــــــاتــــــي & احتــــرامـــــاتــــي

قديم 20-08-2003, 04:54 AM
زيوووووودي
عضو جديد
زيوووووودي غير متصل  
هلا1111 وغلا111111يا احلى منتدى كيفكم جميعا انشاء الله جميعن طيبييين هاذى اول مشاركه لى فى المنتدى وانشاء الله بدايه خير واتمنى انى افيد واستفيد 00000هلا اخوى اسير القمر 00000000ما ادرى احسك يوم تكتب كنه انا الى يكتب هههههههههههه نفس المواصفات ياسبحان الله بس ودى اقلك شي ما تلاحظ اننا نبي شي معين وشروط معينه ما نتنازل عنها فى مواصفات زوجه المستقبل اوكي انا معك هى بتعيش معك طول العمر وبيكون العقد ابدي يستمر معك الىالجنه انشاء الله تلقى فتاه احلامك و ادعو لك بالتوفيق بس تذكر انهامو لازم تكون كربووون منك وفيهاكل هالصفات راح يكون فيها اختلافات ولازم تكون مستعد ومستعد الى هالاختلافات انت مثل الى معطى فتاه احلامك اكبر من حجمها وهذا راح يضرك بكره تتزوج وتشوف العيوب وتذكر ان كل شي فى هالدنيا يتغير والى تشوفه من روتين وملل عند المتزوجين راح يصيبك لا مفر وراح تصطدم فى الواقع هاذى سنه الحياه انا ما اقول ان الزواج ملل بالعكس انا ودى الحين قبل بكره كلنا نتمنى الزواج بس قصدىانك لا تتحمس واجد رومنسيتك يمكن تضيعك والشاطر الى يغير من فتره لفتره الحياه الزوجيه تبي من يعمل عليها مو ينتظرها تجى له والله يوفق الجميع000000000تحياتي
قديم 25-08-2003, 11:03 PM
سمرقمر
كبار شخصيات المنتدى
سمرقمر غير متصل  
أسير القمر ،،،المحترم
نصيحة اخوية خلك واقعي ولاتتشرط وتتفكر بالكمال لشريكة حياتك،،،صدقني راح يجيك عكس الي تبيه ،،
ولكن عليك بالدعاء والاخلاص وراح تلقى النتيجة
الله يرزقك بزوجة صالحة تتوفرفيها موكل الي تبيه فهذا مستحيل لاكن ولو بعض الشىء وان يرضيك ويغنيك ويعفك انت وجميع العزاب الي مثلك،،،
اللهم صلي على محمد ،،، تحياتي
قديم 26-08-2003, 01:11 AM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
اخي اسير القمر ..
الله يرزقك بالبنت الي تريح بالك...
وتكون ذات دين وجمال..
بس يأخي لا تعقد المواضيع كما قالتemoooooo
قديم 26-08-2003, 02:53 AM
badr
عضو نشيط جدا