اخلاقها عالية ... لكنها ليست جميلة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 19-08-2003, 01:52 PM
love4ever
عضو جديد
love4ever غير متصل  
Question اخلاقها عالية ... لكنها ليست جميلة

السلام عليكم
اولا اشكركم على هذا المنتدى الرائع
وثانيا هذه اول مشاركه لي ... ولدي مشكله اتمنى ان اجد حلا لها
انا مقبل على الزواج من فتاة ذات اخلاق ودين عالي والحمدلله .. ولكن لدي مشكله هي ان الفتاة التي اريد ان اتزوجها ليست جميلة من ناحية المظهر
وانا لاارغب بجرح مشاعرها او تركها بعد فتره من الزواج
ماذا تنصحوني ان افعل هل ابتعد عنها ولا اتزوجها
مع العلم اني احبها بسبب اخلاقها واسلوبها الجميل في الكلام
ولكن كما اشرت لااريد ان اجرح مشاعرها بعد الزواج بسبب مظهرها
ارجوا الافاده منكم ... وشكرا
قديم 19-08-2003, 02:02 PM
خجولة
عضو نشيط جدا
خجولة غير متصل  
اولا يا هلا فيك
ثانيا الله يوفقك مع الزوجة اللي تسعدك
ثالثا اخي الجمال ليس مقياس نعم مططلوب ولكن ليس الاساس
اولا كيف التزامها ودينها
كيف اخلاقها وتعاملها هولاء الاسس اولا بعد كذا الجمال ليس مشكلة
ما نوعيه مشكلتها لان بعض الفتيات لايهتممن بانفسهن ولكنها في الحقيقة جميلة جدا وبس ما تعرف تلبس او تحط مكياج وزن زياده شوي
ممكن تخلى خواتك او امك تكلمها تعلمها
صدقني اللي بالتلفزونات هذولا ما يعرفون للحلاوه طريق بس يقدرون يلعبون بالمكياج
وش مشكلتها بالضبط خلقيه تشوهات ولا اهمال مظهر اذا الاولى الله يعينك
واذا الثانية مقدور عليها
وفي النهاية لاتسوي شي الا مقتنع فيه مو تمشكل بنت الناس بعدين
قديم 19-08-2003, 02:12 PM
asmsa
عضو دائم
asmsa غير متصل  
عزيزى تزوج تلك الفتاة طالما كانت ذات دين واخلاق عالية وكلامها حلو امام من ناحية المظر فيمكنك وضع بصمتك عليها بان تجعلها تهتم بنفسها اكثر فى اكثر ويومها ستعترف بكل القفضل لك اعد اكتشاف زهرتك وارويها بحبك وحنانك حاول تطور من ذوقها بكل تأكيد سوف تكسب الكثير من حبها واحترامها لك لانجرى وراء الشكل فقط فكم من فتيات جميلات الشكل جسما وعلى الموضة زى ما بيقولوا ولكن حدث ولاحرج عن سلوكياتها واخلاقها ودينها
لاتجرى وراء الشكل فبعد فترة من الزواج سوف تعتاد على شكل زوجتك حتى لو كانت ملكة جمال الكون ولكن كونك تنال فتاة اخلاقها لاغبار عليها فتمسك بها وسوف تسعد طول العمر وسوف تكون نعم الزوجة لك
قديم 19-08-2003, 02:18 PM
الوديع1977
عضو نشيط جدا
الوديع1977 غير متصل  
وانا انضم الي الاخت خجولة واسماء ايضا وصدقني يا اخي حتى لو اخذت امرأة فائقة الجمال جسديا ستجد من هي اجمل بكثير في شاشات التلفاز والقضية كما ذكرت الاخوات قضية مكياج والاهم من هذا كله هل ترتاح بوجودها بقربك ام لا
قديم 19-08-2003, 02:23 PM
خجولة
عضو نشيط جدا
خجولة غير متصل  
عندي لك حل انظر ليوم العرس وانت بتشوفها والله انك ما تعرفها خلها تصبغ وتقص وتغير طريقة لبسها والله شي غييييييييييير
واذا هي من اهل النت دخلها مواقع-بعدين بعديط اياها-صدقني تنقلب لك ملكة جمال
قديم 19-08-2003, 02:33 PM
فلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فلسطيني
فلسطيني غير متصل  
السلام عليكم

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) تُنكح المرأة لأربع لحسبها ولمالها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) فعليك أخي أن تدقق إختيار الزوجة والمبني على الدين والخلق الحسن ويجب عليهم صرف النظر عن المميزات الاخرى التي يتمنون توفرها مثل المركز المالي والاجتماعي والوظيفي والحسن والجمال اذا توفر الدين والخلق والله سبحانه وتعالى يقول في محكم التنزيل: (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو اعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم) ويقول تعالى (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) والرسول صلى الله عليه وسلم قال: (اياكم وخضراء الدمن قالوا: يا رسول الله وما خضراء الدمن قال المرأة الجميلة في منبت السوء) انظروا يا اخواني واعزائي كيف شبه الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة الجميلة التي تربت في بيت سوء افراده غير ملتزمين بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ولا متأدبين بآدابه الحميدة شبهها بالنبتة الخضراء الجميلة التي نبتت في مستنقع القاذورات ومخلفات الادميين.
منقول
والله المستعان
قديم 19-08-2003, 02:56 PM
Nabeeh_Zamanah
عضو دائم
Nabeeh_Zamanah غير متصل  
صدقني اذا قدرت تولد الحب بينكم بكل ماتحويه هذه الكلمة من معاني بتنسى مسألة المظهر لأن الجمال الحقيقي في الجوهر وان كان للمظهر تأثير لكن اذا شفت نفسك مطمئن ومتأكد من ناحية الجوهر فتوكل على الله والله يهنيك ويسعدك ان شاء الله
قديم 19-08-2003, 09:42 PM
love4ever
عضو جديد
love4ever غير متصل  
اشكر كل من افادني بهذه المعلومات القيمة ... وكما قلت من قبل ان الفتاة والحمدلله ذات اخلاق ودين عالي .. واحب ان ارد على الاخت خجوله ان الفتاة ليس بها تشوهات خلقيه والحمدلله .. ولكن هو اهمال او عدم المعرفه الصحيحة بوضع المكياج ومن هذه الامور التي تتعلق بالفتاة ... ولكن كيف اقول لها اهتمي بمظهرج ؟؟؟ .. لا ااعتقد اني استطيع ان اقول لها هذا الكلام ..... انا اريد ان اوصل هذه المعلومات لها بطريقه لاتجرح مشاعرها ولكن كيف ؟؟؟
اتمنى كل من لدية المعلومات المفيدة او الخبره بهذا المجال ان لايبخل علي بها ... واسف على الإطالة
قديم 19-08-2003, 10:38 PM
أبوعبدالله
عضو جديد
أبوعبدالله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز love4ever لقد واجهت نفس مشكلتك في السابق وانا الان لدي 3اطفال واعيش حياة سعيده ولله الحمد
توكل على الله وتزوج هذه الفتاة وصدقني مع مرور الوقت سوف تتعود على مظرها ولكن هي يجب ان تهتم بنفسها لاجلك ... واذا كنت تخجل ان تصارحها في هذا الامر اطلب من امك او اختك ان يكلموها ويعلمونها كيف تتزين لك .. هذا الذي لدي من معلومات بسبب خبره سابقه وان شاء الله افيدك اكثر في المستقبل
وشكرا
قديم 19-08-2003, 11:51 PM
لله درّك!!
عضو دائم
لله درّك!! غير متصل  
اخي الكريم ، بيدو من سؤالك أن يطرح المشاركين أفكار لحل هذه المشكلة (لأن اللي مملك يعيش حياة مرهفة وحب لحبيبته الشيء الكثييييييير )

واعطيك بعض الطرق الغير مباشرة لهذا الأمر :

1- أول شي أمدح شكلها وقولها أنها جميلة يوم شفتها ( لأنها ما بتصدق وبتروووووح للمراية وتتزين طوال أيامها !!! يعني ستبدأ تهتم في هذي الأمور وتسأل عنها ....).

2- لما تواعدها بالزيارة لبيتهم قلها قبل الزيارة بيوم إنها مثل القمر يوم الملكة ومتأكد أنها بتكون اجمل من ذاك اليوم ... ( طبعا حاول ترسل واحدة من خواتك ومعها عدة المكياج والعلوم الزينة وتزورها وتكون سواليفهم عن هالمواضيع ومنها تحصل هي على دروس في المكياج !!)

3- أسئلها أيش نوع الروج اللي تحب هي تستخدمه ( طبعا صدقني بمجرد هالسؤال ستجدها دائما تستخدمه إذا زرتها ، وقس على ذلك الأمور التي تريدها أخضر اصفر برتقالي )...

4- تكلم معها عن شعرها ولونه ويش اللي هي تحب يكون (مفرود ، مظفر ، و ... و... الى اخره ) وأدخل بعض ما تتمناه أنت من خلال الحديث مثل ( لو خليتي شعرك مفرود شكلك يكون أنيق وأحلى ....) طبعا من هالكلام .....

اخوي ، شدّ حيلك ترى ذي الأيام ما يستمر إلا ذات الدين ، لأنها هي اللي بتحمي بيتك وأولادك في المستقبل ،وتحميك أنت قبل كل شي .....

طبعاً أنا مو متزوج حتى افتيك ولاكني مثلك مملك وانتظر ...... ولا مستحيل تجي الأفكار والحيل إلا إذا كنا في الهوا سوا ....... !!

وتقبل ( يا عريس ) اطيب تحية ..

مواقع النشر