سؤال الى كل متزوجة او مقبلة على الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-08-2003, 03:41 PM
المحقق كونان
عضو جديد
المحقق كونان غير متصل  
سؤال الى كل متزوجة او مقبلة على الزواج

أود ان اطرح تساؤلي هذا واتمنى ان ارى الردود الشافيه

وهو ماذا ستفعلين وكيف تتصرفين او اكتشفتي لا سمح الله ان زوجك وحبيب عمرك واب اطفالك والمودعة فيه كل ثقتك انه يمارس الزنا والرذيلة في سفراته المتكررة مع الكثير من بنات الهو والمومسات .

كيف ستتصرفين وانت تراودك المخاوف من اصابته تمرص لا سمح الله وانه لم ينقل هذا المرض اليك.

الذي جعلني اتطرق الى هذا الموضوع هو سفر الكثير من شبابنا وخصوصا في هذه الايام اي في فترة الصيف وممارستهم للحرام مع انهم متزوجين ولديهم اطفال .

كفانا الله واياكم من هذه الافعال وابعدنا عن الحرام واهله.

اخوكم
المحقق كونان
قديم 19-08-2003, 03:52 PM
رومنس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متصل  
المحقق كونان

موضوع في غاية الروعة والأهمية

فعلاً موضوع جد خطير

قبل فترة شوفت في قناة المملكة العربية السعودية برنامج عن اخطار السفر

إلى الخارج وجابوا لقاء مع شاب مصاب بالإيدز ................وللأسف

زوجته في نفس الغرفة ...............وقد نقل لها المرض ...............

اتمنى من الجميع المشاركة وإبداء الرأي

لأنها جريمة تهدد المجتمع ككل

حقيقة

حقيقة

حقيقة

يستاهل التثبيت

تحياتي

قديم 19-08-2003, 04:19 PM
المحقق كونان
عضو جديد
المحقق كونان غير متصل  
شكرا لك اخي رومنس على الرد والتثبيت

بالفعل الموضوع مهم وخطير وكثير من مجتمعاتنا العربية تعاني منه وبالاخص مجتمعاتنا الخليجية.

شكرا لك مرة اخرى اخي رومنس

تحياتي
قديم 19-08-2003, 04:28 PM
طلال الناصر
عضو جديد
طلال الناصر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
من وجهة نظر اجتماعية ...
اجد انه من الضروري الفحص الطبي قبل الزواج ...
وهذه فائده من فوائده ويجب خصوصا في وقتنا الحاضر
والذي يقول انه مستحيل فالذي يطلب الفحص ايضا يطبقه ...فاذا اردت ان تطاع فطبق ما تطالب به الاخرين على نفسك ...

اكرر شكري للتطرق للموضوع
وجهة نظر
دبلوم البرمجه اللغوية والعصبية والنفسية NLP
متطوع اجتماعي في العديد من المؤسسات الاجتماعية الاسرية والخاصة بالمسنين والمتقاعيدن ...
مهتم بقضايا الطلاق - الارشاد الاجتماعي الاسري - الارشاد التأهيلي لمرضى السرطان والارشاد الاجتماعي الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة - الرياض
قديم 20-08-2003, 02:34 AM
ش السالفه!!
عضو جديد
ش السالفه!! غير متصل  
اخوي المحقق كونان

انا مقبله على زواج ويمكن قريت موضوعي (( كيف اشيل من بالي ان زوجي ممارس سابقا للجنس ))

ماوديييييييييييييييييييييي اكثر التفكير بهالموضوع لانه اتعبني والله تعبني

واذا الزوج متعود على الدنائه والفساد فمعروف انه صعب يبتعد عن هالطريق بسهوله الا من رحم ربي اهم شي يكون الاختيار صح والسؤال عن الزوج زييييييييييييييييين ..........

الزوجه تسلم امرها لله وش تسوي غير انها تكون راضيه ربها وزوجهااااااا وتحسن التعامل معه اكثر من كذا ماتقدر <<<<<< هذا اخر كلام عندي عن هالموضوع
قديم 20-08-2003, 02:42 AM
رال راغب
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية رال راغب
رال راغب غير متصل  
شكرا لطرحك مثل هذا الموضوع
موضوع رائع يستحق التثبيت
اذا علمت الزوجة مثل هذا الامر
بعد الزواج ... طبعا
عليها ان تواجهه و تنصحه و تتركه لفتره
ان لم يستجب تحضر شخصا واحدا من اهله و تواجهه و تتركه فتره
ان لم يستجب تحضر شخصا من أهلها و تواجهه
ان لم يستجب فعليها بالانفصال
قديم 20-08-2003, 02:54 AM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
حسبي الله ونعم الوكيل
ماذا تفعل ولديها اطفال
اعتقد لا شيئ واذا حكمت احدا من اهله او اهلها راح يقولون شفتيه بعينك ؟؟
كيف تشوفه وهو في بلد تانيه
لكن لما تروح بيت اهلها مريضه بمرض ساعتها يقولوا ياريت الي جرى ما كان

سلامي
قديم 20-08-2003, 09:02 AM
المحقق كونان
عضو جديد
المحقق كونان غير متصل  
شكرا جزيلا للاخوة والأخوات على الرد والتفاعل مع الموضوع ولى بعض التعليق على ردودكم ان سمحتم لى بذلك.

الأخ طلال الناصر

فعلا الفحص الطبي مهم جدا قبل الزواج او بالأحرى قبل الارتباط بالزوج اساسا ولكن هناك الكثير من المتقدمين والخطاب يمتنعون عن ذلك لاسباب في الحقيقة واهية او اتخوف من يكتشف به اي مرض حتى لو مرض بسيط مثلا كمرض وراثي تم تمتنع البنت وتمتنع غيرها في حالة رفضها اياه .

هذه الحالة ان كانت في بداية الارتباط ، لكن المصيبة اذا كان متزوج ولديه اطفال ولم تكتشف زوجته ذلك الا بعد فوات الأوان اي بعض نقل المرض اليها .... ما الحل ؟؟؟؟؟؟

اختى ش السالفة

اتمنى من الله العلي القدير ان يوفقك الى حياة زوجية سعيدة ان شاء الله
وارجو ان تبعدي هذا التفكير الدائم عنك ، فليس كل الرجال سواء حتى وان كان لهم ماضي قبيح ، فبعضهم يتغير تغيرا كليا بعض الارتباط والزواج ولكن يعتمد ذلك وبشكل كبير على الزوجة في تلبية كل مطالبه وخصوصا الجنسية منها ومشاركته كل همومة بالاسلوب الحسن وفي الوقت المناسب ، ثم نصحة بالابتعاد عن رفقاء السوء و خصوصا في سفراته فهذا مهم جدا ، فالكثير من الشباب كانوا في بدايات عمرهم مؤمنين وصالحين ولكن بمجرد ان صحب بعض من الناس في سفرة ما انقلب رأسا على عقب مع انه قد وصل الى سن متقدمة واصبح يمارس الحرام والعياذ بالله .

وفقك الله الى حياة زوجية ملؤها السعادة والهناء .

اخي رال راغب

انا اختلف معك بعض الشي في ما قلت ، لسبب واحد فقط

ان كثير من العلاقات الزوجية شابها الكثير من المشاكل والصعوبات ووصلت الى درجة الانفصال والسبب تدخل بعض الاقارب في حياتهم مع ان بعضهم لا زال في بداية الحياة الزوجية.

الاخ بنت الموج

هنا المصيبة العظمى ، عندما يوجد الاطفال ايضا في القضية ، لان الخوف من تشتت العائلة والاطفال دائما يقلق الزوجات وخصوصا من لا تملك اهلا يقفون الى جانبها .

وبالفعل الكثير الكثير من العائلات لا تصدق ذلك على ابنائها او بالاحرى لا تريد ان تصدق وذلك لتفكيرهم ان ذلك يمس شرف العائلة وعمل الفضائح وكلام الناس ...الخ

كما ان هناك ملاحظة اخرى ، ان هناك بعض النساء مغلوبات على امرهن لا يستطعن حتى بمفاتحة ازواجهن في امر كهذا ، وان فعلت لا يمكن ان تقنعه بأن يجري فحص طبي مثلا بعد رجوعة من سفره ( فحص بعد كل سفرة ؟؟!!! ) ، لان ذلك يعتبرها اهانة كبيرة له وتدخل في خصوصياته مع انها من حق الزوجة ذلك .

اسف على الاطالة وشكرا للجميع مرة اخرى على التفاعل

تحياتي
المحقق كونان
قديم 20-08-2003, 09:23 AM
moon_night
عضو دائم
moon_night غير متصل  
كونان
ابدعت وتفوقت في هذا لموضوع
تشكر اناملك عيله
بالنسبه لي لو اكتشفت ان زوجي بعدي الشر الله لا يقولها يخوني لما يسافر هذي فيها نهايته بس بهدوء يعني اللي راح يحصل بما اني تاكدت يعني عندي دليل ملموس اللي راح يصير راح اهد بهدوء عقب ما اتاكد بس اول اعلم امه وابو ه واعطيهم الدليل علشان يعالجونه لان هذا مرض والعياذ بالله بس غيرهم محد راح يدري لانه ابو عيالي مهما كان وهذي سمعتهم
بس بالنسبه لي راح ينتهي ويختفي من حياتي من اللحظه اللي راح اتاكد فيها انه خاني بالسفر مع اجنبي او وحده بنت هوى مجرد ما زوجي يفكر تفكير انه يخوني مع وحده ثانيه يعتبر مايستاهلني وراح اهده وانهيه من حياتي وكل الحب والعشق اللي اعشقه راح يصير جنه ماكان
وبالنسبه لعيالي فاعتقد ان افضل لهم انهم يتربون ابيئه صالحه طبيعيه مو بيئه خيانه وعدم ثقه ومشاكل اعتقد انهم بغنى عنهم

السؤال اللي يطرح نفسه يا كونان والمهم واعتقد بما انك صاحب الفكره ياكونان فانت الاحق بانك تطرحه كموضوع مستقل اهو شنو رده فعلك او شنو راح تتصرف لو اكتشفت ان شريك حياتك له علاقه عاطفيه يوخونك
(لاحظ اهني علاقه عاطفيه يعني حب وغرام ومواعيد وجذي ، م مثل حاله السفر اللي يسافر يطق له وحده من الشارع وبعدين يقلها يعني ماكو ارتباط عاطفي ، اما في حاله العلاقه يعني انه يحب الشخص اليديد ومتعلق فيه عاطفيا وهذا اكبر واقوا واشد من الخيانه بالسفر )
قديم 20-08-2003, 10:35 AM
keep-In-touch
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية keep-In-touch
keep-In-touch غير متصل  
السلام عليكم..
اشكرك اخوي كونان على موضوعك القيم والمميز..

بالنسبة لي انا طبعا مارح اسمح له يسافر بروحه ابد..
اذا كنت على علم بسلوكه الملتوي نوعا ما ..
واذا صار وسافر لوحده او مع اصدقائه مارح يلقاني الا في بيت اهلي انتظره عشان اروح للمستشفى بجحه نسوي تحاليل روتينيه..
ومارح اخليه يلمسني الا اذا حلف لي انه مالمس غيري ..
وطبعا اتأكد من التحاليل بنفسي ..
اكيد شايفنها صعبه شوي بس انا اشوفها أمن اذا كان واحد طايش ولعاب وخاصة اذا كنت اعرف انه جنسي مايصبر عن الجنس ابد وقتها اتأكد انه اكيد مسويله شي وهو مسافر
لانه استحاله يصبر وهو جنسي حيل ..
لكن اذا انه انسان يخاف الله ودين ويعرف الله ويراه امامه في كل افعاله فأنا اجعله يسافر وانا مطمئنه بأنه سوف يعود لي باذن الله كما سافر دون ان يسمه غيري..

وهذي وجهه نظري ..

والله لايحطني بهالموقف ابد ..
لاني مااعتقد اسمح له يسافر لوحده .. اذا كنت احبه ..
وهو بعد مارح يتحمل انه يسافر بروحه الا في حاله العمل ..

وتقبلوا تحياتي ..

مواقع النشر