محتارة كيييف اتعامل مع اهلي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-02-2007, 02:34 PM
ملك قلبي
عضو نشيط جدا
ملك قلبي غير متصل  
rolleyes محتارة كيييف اتعامل مع اهلي

بسم الله

اول شي انا اتكلم عن اهلي اللي هم اهل زوجي

الله يهديهم يحبون الحكي الكثير والكلام الفاضي ويخلون من الحبة قبة ودايم كلامهم صراخ ومافيه احترام بينهم وألفاظهم ما احبها والله احيانا اصحى من النوم مفزوعه من اصواتهم
وانا انسانه احب الهدوء وجاية من بيت هادئ
وما اتدخل في احد وما ابي احد يتدخل فيني
المهم كل ما تكلموا في احد اقول لهم ياناس خلوا الخلق للخالق كل واحد حر في حياتة يقولون لي:يوه جتنا المطوعه بس انا ابي لهم الخير في النهاية صرت اسكت واخليها يتكلمون براحتهم تعبت معهم

بعد كم يوم وصلني حكي من وحدة من جماعتهم انهم يتكلمون علي وحلفت لي بالله ان اخته قالت هذا الحكي فيني وانا ما استغربت لانهم دايما ما يعجبهم شي انا قلت لزوجي وقال لهم ليش تقولون كذا وصارت مشكلة
المهم هم ما همهم ان الكلام وصلني بقد ماهمهم يعرفون من اللي وصل لي الكلام وانا ما قلت لهم وزعلوا لاني ما قلت لهم وانا في لحظة غضب وقهر قلت لهم انتوا دايم تتكلمون في الناس يمكن تتكلمون فيني بس ياليت إذا حسيتوا اني مقصرة في شيء او غلطانه تقولونها لي في وجهي مو من وراي
وحطوا السالفه فيني وصرت انا الي غلطت عليهم الحين
وانا والله ماعمري غلطت عليهم واستحمل منهم اشياء كثيرة لاني احبهم وعلشان زوجي ما ابي اضايقه واخليه يشيل هم او يصير بين نارين
بس هم الله يهديهم رضاهم صعب ما ادري كيف اتعامل معاهم
وانا معهم في نفس البيت والله اني اسوي اشياء ماكنت اسويها في بيت اهلي وعلى كذا موب عاجبهم
وانا عارفه ان رضا الناس غاية لاتدرك بس هذولي اهلي ما ابي بيننا حزازيات وقلق انا احب اللي اعيش معهم قلبي على قلبهم والله اني احبهم علشان كذا ابي شي يرضيني ويرضيهم
لاني بديت اتعب وما ارتاح في البيت ما اصدق اطلع اي مشوار او اروح عند اهلي او يكونون خارج البيت احس بهدوء وراحه
والمشكله الثانية ان ظروف زوجي ما تسمح اننا نطلع في بيت ونرتاح يعني كل واحد بغلاه بعيد بس الله يفرجها

والله انا حبيت افضفض لكم وابي مشورتكم لا تبخلو ا علي فيها
ومشكورين اللي استحملتوا قرقتي الكثيرة بس وش اسوي من اللي فيني

((سبحان الله عدد ماكان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون))
قالها احد الصحابه في عام ثم قالها في العام المقبل ,فرأى في منامه أحد الملائكة يقول:
لم ننته من تسبيحك في العام الماضي ))
قديم 19-02-2007, 03:10 PM
بوبو80
عضو متألق
 الصورة الرمزية بوبو80
بوبو80 غير متصل  
الاخت الغالية "مللك قلبي"

اولا بارك الله فيك واحُي فيك حرصك على علاقتك بأهل زوجك

ثانيا اعانك الله عليهم ونصيحتي لك ان تعامليهم بالحسنى كما انت وابتعدي عنهم عندما

يتحدثون عن اي احد حتى لا تشتركي معهم بالغيبة والنميمة وبما انك جربتي النصح معهم

وهم مازالوا على حالهم فلا تشركي نفسك معهم وابتعدي عن مشاكلهم قدر الامكان

وحاولي انك تحسني من نفسك وشوفي ايه نقصك واعمليه علشان مش تتركي لهم

مجال انهم يعلقوا عليك او يلاقوا فيك غلط

وخليك انت وزوجك بعيد عن مشاكلهم، ودايما خليك انت الاحسن وعامليهم معاملة طيبة

ثالثا والاهم عليك بالدعاء ان ربنا يهديهم ويصلح حالهم ودايما قولي "اللهم اني اعوذ بك من شرورهم

وادرء بك في نحورهم"

وادعي لهم في صلاتك ان ربنا يسخرهم ليك وان شاء الله ربنا يعمل الخير والصالح

*على فكرة توقيعك جميل اوي

بارك الله فيك وسدد خطاك

اشتقت إليــــــك
قديم 19-02-2007, 03:31 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
أختي الحبيبة ..
أحب أن أهنئك على كلمة واحدة قلتيها رفعت قدرك في قلبي ..
ألا وهي كلمة ( أهلي ) ..

الأخت بوبو قالت ماكنت أود قوله ..
فجزاها الله خيرا ..

اسأل الله أن يوفقك ويريح بالك ويحقق أحلامك بالاستقلال في بيتك الخاص ..
قديم 20-02-2007, 01:05 PM
ملك قلبي
عضو نشيط جدا
ملك قلبي غير متصل  
اهلين اخواتي

بوبو08
وبحرينية ولكن

يعطيكم العافيه على ردكم لي وتحملكم لقراءة معاناتي والله يجزاكم الخير ويفرج همي وهمكم ويحقق لكم آمالكم وأحلامكم

وحلو ان توقيعي اعجبك

التذكير ينفع المؤمن
دمتم بود

قالها احد الصحابه في عام ثم قالها في العام المقبل ,فرأى في منامه أحد الملائكة يقول:
قديم 21-02-2007, 12:49 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
أعانك الله أختي الفاضلة وسدد خطاك

وكما قال عليه السلام : { من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة }
ولاتيأسي من اهل زوجك فالكلمة الطيبة لابد ان تأتي بثمارها واستمري على ما أنتِ عليه بالحكمة واللين والموعظة الحسنة وبإهداء الكتب والأشرطة التي تتحدث عن الغيبة والنميمة وما أصابك من حديث عنكِ فهو كفارة لك بإذن الله0

وفقك الله لكل خير ونفع بك ونسأله تعالى أن يكتب لك الاجر

قديم 24-02-2007, 02:52 PM
ملك قلبي
عضو نشيط جدا
ملك قلبي غير متصل  
الله يصبرني

ومادام لي اخوات فاضلات مثلكن احمد الله والله اني ارتاح لما اسمع نصائحكم ودعواتكم لي بالثبات وان شاء الله حسن الرد والتصرف معهم والله يهديهم غصب عليهم
والله يسخرهم لي ويحنن قلبهم علي

قديم 24-02-2007, 03:18 PM
فلسطينية وافتخر
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فلسطينية وافتخر
فلسطينية وافتخر غير متصل  
حبيبتي ملك قلبي

اول شي اقلك انك فعلن بنت اصل وعلى خلق رائع

ثانيا اقلك ( دارو سفهائكم ) انتي سايريهم وخليكي مثل ما انتي مع الحفاظ على كامل حقوقك و اولها احترامهم الك مو من شانهم من شان زوجك وانشالله يصيرلك بيتك الخاص قريبا لانه هو الحل الوحيد والامثل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا..)
قديم 24-02-2007, 04:08 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

اختي الله يصبرك و يجزيك خير على هالخلق العالي ..............

انا رايي على راي المثل ( خلك بعيد حبك يزيد ) .................. اعني انك تطلعين بيت لحالك و غذا ضروف زوجك ما تسمح لا تطلبين بيت كبير بمكان غالي خليك قنوعة ارضي بالقليل حتى لو اضطريتي تتسلفين فلوس بس صدقيني اللي يروح من عمر بالقهر ما يتعوض و باللذات اني فهمت من كلامك انه ما فية اطفال ...........يعني احلى الايام تعيشينها الحين ................

بعدين هل تقبلين لاطفالك يربون بهذي البيئة و يتعلمون هالطيائع الكريههة ...................اجلسي مع زوجك جلسة جادة و تكلمي معاة بالمنطق و الكلام المقنع دون ان تحسسية ان اهلة تنقصهم اللباقة و الاطباع الحسنة لان ايش ما يكون يضلون اهلة و لا يرضى عليهم .................

اختي وضعك حساس و صعب اعانك الله و انار دربك للخيار الصح .............. طمنينا اختي عن احوالك اول بأول
قديم 24-02-2007, 05:31 PM
white choclete
عضو نشيط
 الصورة الرمزية white choclete
white choclete غير متصل  
icon55

والله شقووولج...الله يعييينج....صج الحموله صعب إرضاءها مهما سويتى تظليييين كنه............بس انا من رأى ان تحتسبين الاجر و تصبرين على كلامهم عنج.......و هذا الموقف لج درس تتعلمين منه ان إذا جاكى كلام ما تنقهرين و تصير ردة فعلج عنيفة لا تهتمى و أسكتى...و عامليهم بالحسنى....يعنى بالعربى "الحقرااااان يقطع المصرااااااااان"....حتى زوجك لا تسولفين له.لأنهم أهله..و إذا سمع منهم شئ صدقينى بيدافع عنج...خليها على الله....وصدقينى الله بيجازيج خيييييير......
الله يهديهم .
قديم 25-02-2007, 03:07 PM
ملك قلبي
عضو نشيط جدا
ملك قلبي غير متصل  
icon55

اهلين اخواتي

((فلسطينية وافتخر))
اسعدني حضورك وكلامك والله يجزاك خير والله لا يحرمني منكم

((ميني ماوس))
الله يفرجها وتنحل امورنا ان شاء الله تتحسن ماديتنا والله يرزقني بالوظيفة واول شي افكر فيه البيت لو كان عشة انا راضية
يعطيك العافيه على احساسك وتعاطفك معي والله يسعدك دنيا وآخره

((white choclete))
الله يعيننا على دروس الحياة والشاطر اللي يستفيد الله يفرج لك همومك وينولك ما تتمنية وفيه خير لك
والله انك صادقه في كل كلمة

والله يعطيني الحكمة والعقل وحسن التصرف والحمدلله على كل هذا ماعمري كشرت في وجههم ما اعرف اكشر حتى وانا متضايقة بس لو احد سألني وش فيك على طول الحماس والعبرة والدموع اربع اربع

مشكورين حبيباتي والله ان ردودكم يثلج صدري ويهون علي ادعوا لي بالثبات

واذا انقطعت لا تشيلون هم لان ماعندي في البيت نت بس اذا جيت عند اهلي
والله يخليكم لي ويرزقكم بالخير وين ما كنتوا

موضوع مغلق

مواقع النشر