مانظرة المجتمع لشخص لم يكمل تعليمه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 21-01-2004, 02:15 PM
ام فروس
موقوف
ام فروس غير متصل  
مانظرة المجتمع لشخص لم يكمل تعليمه

السلام عليكم
اشلونك ياخواتي واخواني عساكم ابخير
ادخل بلموضوع على طول .......................
حبية اطرح هل موضوع واعرف ماهي نظرتكم للشخص الي ماكمل تعليمه سوى ان كان امرأه او رجل
انا بصراحه امووووووت بلعلم والدراسه بس الظروف ماساعدتني جاني نصيبي وانا في السنه الثانيه ثانوي
واشرطوا اهلي على ان اكمل تعليمي ووافقوا على الشروط بس
بعد الزواج تصعبة الامور حملة اول سنه والظروف الحمل والتعب والوحام ماخلتني ادرس وبعدها انجبت الطفل
وبعد ماقدرة في السنه الثانيه من الزواج اني اكمل بسبب تربية الولد وبعدها بسنه صار زوجي يلح علي بطفل الثاني
مع اني قلتله هذا بعطلني عن الدراسه بس قالي اجبلج بدال الخادمه ثنتين بس جيبي لولدنا اخو وبعدها في نفس الطريقه حمل وتعب وولاده وصار عندي ولدين وطبيعتي ما اتكل على الخادمه بشي انا بنفسي الي اعتني فيهم عنايه كامله ............... فمشكلتي الحين اني احس اني اقل من من قريباتي وصديقاتي في التعليم احس بضيقه لما يدور حديث في هل امور ............وانا في خاطري اني اكمل الدراسه بس ما اقدر اخلي اعيالي عند الخادمه في البيت ابروحهم فامافي حل الا اني ادرس بلمنازل .................. بس خايفه من الفشل .
على العموم انتظر ردودكم بفارغ الصبر
ويعطيكم الف عافيه ومشكورين.
قديم 21-01-2004, 02:39 PM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
عزيزتي ام فردوس
تحياتي الحاره لك..
احترم فيك انك متزوجه وعندك اولاد إصرارك على التعليم ..
زوجك عرض عليك بدل الخادمه تنتين..الله يجازيه الخير ..وصدقيني الإنسان بتعامله.. الشهادة مهمه بهالزمن وكتير للطرفين لانو الحياه الاقتصادية صعبه صارت..وبالذات للمرأه تحميها من الزمان وغدره..يعني الوحده لما تتزوج ما بتعرف شو بصيرمعاها ، لاسمح لا سمح بعيد عنك الشر وعن الكل..لو الزوج صار عنده مرض اقعده عن العمل ..او لا قدر الله توفى..فالمرأه راح تضطر على العمل علشان اولادها ما ينقص عليهم شيء..
ومع إحترامي للجميع في ناس معاهم اعلى الشهادات العلميه ، بس قلة الحكي معهم احسن ..فالإنسان بتعامله مش بشهاداته..
وانا بنصحك انك ان شاءالله لما تخلصي ثانويه عامه انك تختاري تخصص جامعي سهل ما يكون فيه مجهود ، وفي عندك الجامعه العربيه المفتوحه تعليمها كتير سهل ومش مكلف، ،وما راح تكوني ملزمه بالحضور الدائم لللمحاضرات..
وانا بشجعك على تكميل تعليمك ، والعلم ما اله سن معين ..ادرسي وكملي وان شاءالله تصير معاكي احسن الشهادات..
الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 06-02-2009 الساعة 07:54 PM
قديم 21-01-2004, 03:49 PM
ام فروس
موقوف
ام فروس غير متصل  
تسلميلي يا لوليا احلى كلام من احلى وحده
فعلا كلام حلو ومريح واسلوب انسانه فاهمه بصراحه وكلامك صحيح انه الحياة الاقتصاديه كل مالها وتصعب والدنيا ماندري شمخبيا لنا بلمستقبل ............وفكرة الجامعه المفتوحه انا حاطتها في بالي وخاطري فيها لانه كثير الي يمدحونها من قريباتي وينصحوني فيها لانها ماتطلب اني اجيب مجموع قوي في الثانوي
ويعطيك الف عافيه وتبين الصراحه انا حبيتك من كلامك
مع تمنياتي لك بلحياة السعيده
قديم 21-01-2004, 04:22 PM
زهرة برية
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية زهرة برية
زهرة برية غير متصل  
الاخت ام فروس

احييك على رغبتك في استكمال تعليمك

اولا امان من غدر الزمان كما تفضلت وشرحت الاخت لوليا
ثانيا حتى تكوني ام واعية ومتفهمة اكثر وتربي اطفالك افضل من الامهات الغير متعلمات

فالتعليم يوسع المدارك ويوسع الافق ويزيد من الصبر ويجعلك تقبلي على الحياة اكثر

حاولي البحث عن دراسة لاتحتاج منك ذهاب للجامعة وذاكري بالمنزل واعلمي ان اي نجاح تحققيه سيزيد من ثقتك بنفسك اكثر

ربنا يوفقك ويحفظ لك اسرتك وزوجك ويابارك لك فيهم يارب

كم جاهل مد العلوم حبائلاً *** لوقيعة و قطيعة و فراقِِ
يدعو إلى قتل الفرنجة بينما *** هو و الفرنجة فى عناقِِ
يمشى وقد نُصِبَت عليه عمامة *** كالبرج لكن فوق تل نفاقِِ
قديم 21-01-2004, 06:06 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

احيي فيكي ... حب .. التعلم .. و العليم .... و هذا شئ رائع ... فمتى كانت الرفبة موجودة ... و الطموح موجود ... فالتعليم ... يكون

اسهل من الشخص الذي يكون مجبر ... فالحمد لله الرغبة مازلت لديكي حت ىبعد الإنجاب ... و انا انصحك ما دام انكي تريدين ان توفقي
ما بين تربية ابنائك ... و إكمال التعليم ... أن تاخذي إنتساب في المجال الذي انتي فيه ..<إنتساب> و ما ادراكي ربما تخرج إمرأة ذات مكانة
إجتماعة عالية بين اهلها و الوسط الذي تعيشين فيه ... و تكونين قرة عين لزوجك و أبنائك في المستقبل إن شاء الله ...

وشكراً ...

Game Over
موضوع مغلق

مواقع النشر