شنو هذا ابغي اعرف بسرعة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2004, 03:32 PM
  #1
seher_algarb4
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 2
seher_algarb4 غير متصل  
Unhappy شنو هذا ابغي اعرف بسرعة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي اول مشار كه لي انا عندي سوال وحبيتكم اتساعدو


في وحده متزوجة تمارس الجنس مع زوجها في الدبر.. بالرغم من انه حرام.. بس زوجي يستمتع...ولماذا لا يخرج دم عن هذه الممارسة؟؟


ثاني سوال هل القبلة التي تنتج من مكانها يعني مثل ماانقول المصه يعني تترك اثر على الشفاة او الصدر او اي مكان لها تاثير لتجمع الدم وهل تسبب امراض ..




جاوبوني الله يخليكم وشكرا
قديم 22-01-2004, 03:49 PM
  #2
seher_algarb4
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 2
seher_algarb4 غير متصل  
ردوا علي تكفون وينكم
قديم 22-01-2004, 03:53 PM
  #3
المانعي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 5
المانعي غير متصل  
اتقوا الله في نسائكم يا معشر الرجال ، وأي لذة أو متعة يجدها الزوجان في ممارسة الجماع من الدبر ، وأنت يا أختي المسلمة كيف ترضين بذلك وتعلمين بأن ذلك حرام وأي حرام ، وأود أن اخبر أولئك الرجال والنساء ، أما تعلمون بان الوطء في الدبر يسبب الأمراض وعواقبه وخيمة على الطرفين ، وأمنى من كل الأزواج أن يراعوا حرمات الله ، ونسئل الله العلي القدير ، أن يغفر لنا خطايانا .
أما بخصوص السؤوال المطروح فأرجوا المعذرة لأني لا أملك الإجابة .
قديم 22-01-2004, 04:23 PM
  #4
welgady
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 9
welgady غير متصل  
icon48

حسبى الله ونعم الوكيل اتقوا الله ليجعل لكم مخرجا
قديم 22-01-2004, 04:34 PM
  #5
نووواف
موقوف
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 96
نووواف غير متصل  
ملعون من اتى امراه في دبرها
قديم 22-01-2004, 04:44 PM
  #6
ورد القلوب
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 11
ورد القلوب غير متصل  
أسمعي أختي السائلة :الجماع من الدبر حرااااااااااااااام,,,ولا خلاف على حرمته ,,وليستغفر الزوج والزوجه الله على ذلك ,ثم المتعة واللذة كلها في الجماع ا لذي يكون من فرج المرأة,فلماذا نأتي بالمحرمات ونغضب الله وقد منحنا المتع ونحن نتركها ,لا لشىء ,إنما لإرضاء الشيطان وإرضاء أهوائنا ؟؟!!!!
قديم 22-01-2004, 06:16 PM
  #7
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,722
بلوبيرد غير متصل  
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
حرام والف حرام
اولا محرم شرعا وتحاسبون على هذا الاثم
ثانيا ماذا ستجدين في الدبر غير الزق
ثالثا اتقوا الله في انفسكم وازواجكم
وتوبوا الى الله فورا
غفر الله لكم انشاء الله
قديم 22-01-2004, 06:37 PM
  #8
أبن الوطن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية أبن الوطن
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 503
أبن الوطن غير متصل  
icon40 هذا الموقع ليس موقعك وموقع للأسئله الشاذة

الأخ السائل هذا الموقع خاص بالحياه الزوجيه السليمة التي تعود عليها المسلمون وأمرت به الشريعه الاسلامية وليس للاستفسار عن حاله الشذوذ وما يعاني منها من عمل الاعمال الشاذة لان المشاركين في الموقع مسلمون ولايوجد عندهم الاجابه عن استفسار لعمل شاذ
والله يهديك الى الطريق الاسلامي والابتعاد عن الاعمال المنهي عنها شرعاً واخلاقاً
__________________
اللهم ياكريم فرج هم عبادك ويسر امورهم لماتحب وترضى
قديم 22-01-2004, 09:34 PM
  #9
المســـافــر
عضو جديد
 الصورة الرمزية المســـافــر
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 1,163
المســـافــر غير متصل  
الاخت السائلة

لاحول ولا قوة الا بالله

تركي الاصل وذهبتي تسالي عن الفرع...

عدلت في سؤالك.. وجلست في حيرة.. اعدل ايش ولا ايش.. المهم هذا ما توصلت اليه..

سبحان الله... تقولين بكلامك ان هذه الممارسة حرام.. ولكنك تقومين بها.. سواء انتي..

او الزوجة الذي تسالين لاجلها... الى هذه الدرجة اصبحت كلمة حرام.. سهلة على اللسان.. ننطقها .. دون ان نفكر في معناها.. هل معنى هذا ان استمتاع الزوج فوق كل شي وهو الاهم.. تفكرين في الدم الذي ينزل.. وطالما لا ينزل دم.. فالامر عادي.. لا يا اختي فالامر ليس عادي..الامر واضح وضوح الشمس والمشكلة انك تعلمي وهذا .. وتعملي بعكسه..
نصيحة واحدة اقولها لك.. أطبعي هذه الفتوى التي ساطرحها لك.. خذيها.. واقرئيها.. تفكري في كل كلمة موجودة فيها.. تفكري في يوم الحساب.. يوم العرض عليه.. اليوم الذي ستسالي عن كل صغيرة وكبيرة.. وتاكدي انه لن يساعدك احد في ذلك اليوم الا اعمالك وحسناتك .. قال تعالي ( يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والامر يومئذ لله )..
ماذا ستقولي عندما يسالك عن هذه العمل وهي كبيرة من الكبائر...؟؟؟ فكري اختي.. واعطي الفتوى لزوجك.. خليه يقراها ويتفكر في ما جاء فيها.. لعل الله يهديه ويستغفر لما يرتكبه بحق دينه وبحق زوجته...

نص السؤال
بداية اعتذر عن هذا السؤال المحرج، ولكنني في حاجة ماسة لمعرفة الإجابة السؤال: هل وطء الزوجة في الدبر حرام، حتى وإن كان ذلك أثناء الدورة الشهرية وبموافقة الزوجة نفسها، وإذا كان ذلك حرامًا فما هي الأسباب؟
اسم المفتي لجنة تحرير الفتوى بالموقع اسلام اون لاين
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

السائل الكريم سؤالك يتضمن جزأين؛ الأول: خاص بالحكم، والثاني خاص بالحكمة، فعن الجزء الخاص بالحكم فيقول الشيخ محمد صالح المنجد (إمام وخطيب مسجد عمر بن عبد العزيز بالخُبر-السعودية):
إنّ إتيان الزوجة في دبرها (في موضع خروج الغائط) كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا فقال: "ملعون من أتى امرأة في دبرها" رواه الإمام أحمد، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى حائضًا أو امرأة في دبرها أو كاهنًا فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه الترمذي .
ورغم أن عددًا من الزوجات من صاحبات الفطر السليمة يأبين ذلك إلا أن بعض الأزواج يهدد بالطلاق إن لم تطعه، وبعضهم قد يخدع زوجته التي تستحي من سؤال أهل العلم فيوهمها بأن هذا العمل حلال، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يجوز للزوج أن يأتي زوجته كيف شاء من الأمام والخلف مادام في موضع الولد ولا يخفى أن الدبر ومكان الغائط ليس موضعًا للولد.
ومن المعلوم أن هذا الفعل محرم حتى لو وافق الطرفان فإن التراضي على الحرام لا يصيره حلالاً.(انتهى)

وقبل الحديث عن الحكمة نود أن نشير أنه يجب على المسلم أن يأتي ما أمر الله تعالى به سواء أدرك الحكمة أم لم يدركها؛ لأن ذلك من مقتضيات العبادة لله ومعناها وحول هذه المسألة يقول فضيلة الشيخ القرضاوي:
إن مقتضى عبادة الإنسان لله وحده: أن يخضع أموره كلها لما يحبه تعالى ويرضاه، من الاعتقادات والأقوال والأعمال، وأن يكيف حياته وسلوكه وفقا لهداية الله وشرعه، فإذا أمره الله تعالى أو نهاه، أو أحل له أو حرم عليه كان موقفه في ذلك كله: سمعنا وأطعنا، غفرانك ربنا وإليك المصير.
ففرق ما بين المؤمن وغيره: أن المؤمن خرج من العبودية لنفسه وللمخلوقين إلى العبودية لربه، خرج من طاعة هواه إلى طاعة الله، ليس المؤمن "سائبا" يفعل ما تهوى نفسه أو يهوى له غيره من الخلق، إنما هو "ملتزم" بعهد يجب أن يفي به، وميثاق يجب أن يحترمه، ومنهج يجب أن يتبعه، وهذا التزام منطقي ناشئ من طبيعة عقد الإيمان ومقتضاه.
مقتضى عقد الإيمان: أن يسلم زمام حياته إلى الله، ليقودها رسوله الصادق، ويهديه الوحي المعصوم.
مقتضى عقد الإيمان: أن يقول الرب: أمرت ونهيت، ويقول العبد: سمعت وأطعت.
مقتضى عقد الإيمان: أن يخرج الإنسان من الخضوع لهواه إلى الخضوع لشرع مولاه.
وفي هذا يقول القرآن الكريم: (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم، ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا) ويقول: (إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا: سمعنا وأطعنا، وأولئك هم المفلحون.(انتهى)

وأما عن الجزء الثاني الخاص بالحكمة فيقول الشيخ المنجد فيما نقله عن العلامة شمس الدين ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى في كتابه زاد المعاد عن الحكم في حرمة إتيان المرأة في دبرها فقال:
1- وإذا كان الله حرم الوطء في الفرج لأجل الأذى العارض ( أي أثناء الحيض والنفاس)، فما الظن بالدبر الذي هو محل الأذى اللازم مع زيادة المفسدة بالتعرض لانقطاع النسل والذريعة القريبة جداً من أدبار النساء إلى أدبار الصبيان.
2- للمرأة حق على الزوج في الوطء، ووطؤها في دبرها يفوّت حقها، ولا يقضي وطرها، ولا يُحصّل مقصودها.
3- إنه يذهب بالحياء جملة، والحياء هو حياة القلوب، فإذا فقدها القلب، استحسن القبيح، واستقبح الحسن؛ فالدبر لم يتهيأ لهذا العمل، ولم يخلق له، وإنما الذي هيئ له الفرج، فالعادلون عنه إلى الدبر خارجون عن حكمة الله وشرعه جميعًا .
4- إن ذلك مضر بالرجل، ولهذا ينهى عنه عُقلاء الأطباء؛ لأن للفرج خاصية في اجتذاب الماء المحتقن وراحة الرجل منه، والوطء في الدبر لا يعين على اجتذاب جميع الماء، ولا يخرج كل المحتقن لمخالفته للأمر الطبيعي.
5- يضر من وجه آخر؛ وهو إحواجه إلى حركات متعبة جداً لمخالفته للطبيعة.
6- الدبر محل القذر والنجو ، فيستقبله الرجل بوجهه ، ويلابسه .
7- يضر بالمرأة جدًا، لأنه وارد غريب بعيد عن الطباع، منافر لها غاية المنافرة.
8- إنه من أكبر أسباب زوال النعم، وحلول النقم، فإنه يوجب اللعنة والمقت من الله، وإعراضه عن فاعله، وعدم نظره إليه، فأي خير يرجوه بعد هذا ، وأي شر يأمنه ، وكيف تكون حياة عبد قد حلت عليه لعنة الله ومقته ، وأعرض عنه بوجهه، ولم ينظر إليه.
9- إنه يحيل الطباع عما ركبها الله ، ويخرج الإنسان عن طبعه إلى طبع لم يركّب الله عليه شيئاً من الحيوان ، بل هو طبع منكوس ، وإذا نُكس الطبع انتكس القلب ، والعمل ، والهدى ، فيستطيب حينئذ الخبيث من الأعمال والهيئات ..
فصلاة الله وسلامه على من سعادة الدنيا والآخرة في هديه واتباع ما جاء به ، وهلاك الدنيا والآخرة في مخالفة هديه وما جاء به. (بتصريف)

والله أعلم


هذه هي الفتوى... واقولها لك.. او لمن تدعين انها صاحبة الموضوع..اتقوا الله في انفسكم... واعلموا انكم محاسبون


اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..


اعتقد بعد هذه الفتوى.. لا مجال للحديث..
لذا يغلق
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM.


images