خطيبتي ...تحضر الماجستير ...لكن احسها ساذجه او قروية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-03-2007, 11:25 PM
مليح السجايا
عضو دائم
مليح السجايا غير متصل  
خطيبتي ...تحضر الماجستير ...لكن احسها ساذجه او قروية

الاخوة الكراااااااام .. ترى ما تدرون قد ايش استفدت من هذا المنتدى المبارك ..واحيي كل الاخوة على ما يطرحونه واخص الادارة المباركة

الحمدلله تقدمت لخطبة فتاة مواصفاتها انها متدينة .... جمال مقبوول .... هادئة جدا .... مطيعة لوالديها بدرجة كبيرة ولله الحمد ... انهت الجامعة بتقدير عالي وقدمت الان على الماجستير

لكن اشعر ان بها نوع من السذاجه .... قد لايتقبل البعض هذا الكلاااام .. اذ كيف انها بهذه الصفات وساذجة اقول لك كيف ؟؟؟

كلما كلمتها بالتليفون واحاول ان اتحاور معها فلا تتجاوب معي ابدا ابدا .... لدرجة اني اقول لها خذي هذا السؤال واساليني اياه ... ثم صمت رهييييييييب لدرجة اني اتضايق من نفسي ..... اراسلها بالجوااااال ولاتراسلني الا ناااادرا بدعاء فقط .. حتى اني اهديتها كتابا خاصا برسائل الجواااااااال ..ولكنها لم تتفاعل

اطرح عليها بعض الامور واطلب رأيها لارى كيف تفكيرها فلا ترد علي الا بثلاث كلمااااات وهي (( عادي ،، بكيفك ،، مدري )) واذا الحيت عليها وبينت لها اني اود ان استأنس برأيها فتقول لي ( مدري .. ماعندي شئ اقوله )

الان اموووور زواجها ... اطلب منها مثلا ان تذهب الى القصر وتختاااااااار امور الفرح الخاصة بها مثل الكوشة او الطقاقة او طريقة الزفة او غيرها .... ولكنها اوكلت الامر الى امها ... قلت لها امك كبيرة في السن ولا تعرف لمثل هذه الامووور ... فلا ترد ...... او تقوووول دعهم اللي يختارونه انا راح اوافق عليه

تخيلوا انها عند تخرجها قبلت كمعيده .. ولكنها رفضت .. ثم اصريت عليها اما ان تكمل او تقدم من جديد على الاعادة

فوافقت على الاكمال بعد ان فاتتها فرصة الاعادة .... لما ذهبت لتتقدم للماجستير قدمت اوراقها واخبرتهم انها تقدم هنا ولكنها ستدرس بمنطقة ثانية حيث اني مقري خارج المدينة التي هي بها ... تدرون استدعوها مرة اخرى وقالوا لها نحن لاول مرة يمر علينا وحدة مثلك كيف تقدمين وتطلبين التحويل في نفس الوقت

عاد تصدقوووون لما افتح معها سيرة الطبااااااخ تقول حنا ما نأكل الا اندومي يعني لاتفتح فمك وترجني بالاكل ... بس والله مو اسلوب ينقال من وحدة لخطيبها حتى لو كانت ما تحب الطبخ والنفخ

يعني بصراحة .... انا يهمني كثير كثير واكثر من الجمااال طريقة تفكير الفتاة وادارتها للحياة .. عقلها لسانها وحسن منطقها .... ....

لكني اخشى من المستقبل .... كيف ستربي هذه ابنائي غدا .. كيف ستقف معي في المواقف التي يحتاج فيها الرجل الى من يسانده بالرأي والمشوورة .. اريدها ان تتعلم كيف تخاطب زوجها بالكلاااااام الجميل الرومانسي لانها تحاول بعض الاحيان لكن تمسك نفسها عن ذلك ما اطلبه منكم ايها السادة الفضلاء طريقة لتجاوز هذه العقبة حيث اني لاافكر بالانفصال عنها وقد استخرت الله كثيرا فوجدت ميلا لها وراحة فحمدت الله ... حتى اني اتمنى ان اجد امرأة استشارية تساعدها لتجاوز هذه الحالة التي لاتعجبني فيها ....... لاني اتوقع ان مابها هو بسبب طريقة التربية التي عاشتها

فهلا ساعدتموني ... ... والله يجزاكم الخير

محبكم مليح السجايا

التعديل الأخير تم بواسطة روح الغالي ; 31-03-2007 الساعة 03:55 AM
قديم 30-03-2007, 11:40 PM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
يا اخي عادي البنت في فترة الخطوبة تكون تستحي كثير
ولا تعبر عن الي داخلها
فابدا اولا انت عودها على دلك مع مرور الايام
ستجدها احسن منك في الكلام والمسجات
اما عن ابداء الراى فهذا بعد عادى
انا اول ما خطبيت طفش مني خطيبي
من كثر ما اقول لة علي كيفك
بعدين صرت اقول رايي بكل جراءة
واصر علي الشي بعد
بس هذي مسالة وقت وهذا شيء طبيعي جدا
لا تحتاج الي اي مساعدة
بس تتكل عليك
قديم 30-03-2007, 11:46 PM
مليح السجايا
عضو دائم
مليح السجايا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مررروة
يا اخي عادي البنت في فترة الخطوبة تكون تستحي كثير
ولا تعبر عن الي داخلها
فابدا اولا انت عودها على دلك مع مرور الايام
ستجدها احسن منك في الكلام والمسجات
اما عن ابداء الراى فهذا بعد عادى
انا اول ما خطبيت طفش مني خطيبي
من كثر ما اقول لة علي كيفك
بعدين صرت اقول رايي بكل جراءة
واصر علي الشي بعد
بس هذي مسالة وقت وهذا شيء طبيعي جدا
لا تحتاج الي اي مساعدة
بس تتكل عليك

الاخت مررروة

تظنين انها بس في فترة الخطوبة لاني والله اود ان اساعدها ... فانا اشعر ان انا احسنت مساعدتها الان فسوف تتغير البنت وتصير ولا احلى ... اختي الفاضلة انا ابحث عن حلول عملية .. حتى لو كان بعد الزواااج انا مستعد اني اساعدها بعد الزوااااج

تسلمين اختي مررروة
قديم 30-03-2007, 11:46 PM
إشــــــراق
عضو نشيط
إشــــــراق غير متصل  
اممممممم

بصراحة امر محير .. وطالما ان خطيبتك متوفقه دراسيا فأرجو أن تتفوق في حياتها الزوجية ، وأن تكون الفترة التي تمر بها معك مجرد سحابة صيف .. أنا من الرياض وكنت متفوقة في دراستي والآن مخطوبة وحقيقة اذا حدثني خطيبي انحرج كثيرا ولكني أبين له انني مثقفة فأبدي رأيي فيما يطرحه مع انه دكتور في علوم الحديث - ماشاء الله - ومع ذلك ما اشعر بالحرج لتفوقه علي علميا ..

أنصحك تهديها رابط هذا الموقع وستتعلم منه الكثير مما يفيدها في حياتها الزوجية ..
قديم 30-03-2007, 11:51 PM
مليح السجايا
عضو دائم
مليح السجايا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إشــــــراق
اممممممم

بصراحة امر محير .. وطالما ان خطيبتك متوفقه دراسيا فأرجو أن تتفوق في حياتها الزوجية ، وأن تكون الفترة التي تمر بها معك مجرد سحابة صيف .. أنا من الرياض وكنت متفوقة في دراستي والآن مخطوبة وحقيقة اذا حدثني خطيبي انحرج كثيرا ولكني أبين له انني مثقفة فأبدي رأيي فيما يطرحه مع انه دكتور في علوم الحديث - ماشاء الله - ومع ذلك ما اشعر بالحرج لتفوقه علي علميا ..

أنصحك تهديها رابط هذا الموقع وستتعلم منه الكثير مما يفيدها في حياتها الزوجية ..

الاخت اشراق ...

مشكووورة اختي الكريمة على ما تفضلت به والله يهنيك انت وخطيبك وعلى السعد دوم يارب

اقولك حاجه ... هم عندهم انتر نت بالبيت .... قلت لها ابي اسوي لك ايميل يكون خاص بي وبك نراسل فيه بعضنا البعض

قالت لي .... انا ما احب استخدم النت والله صدمتني .. واخذت الامر على حسن الظن لاني قلت يمكن البنت ما ودها تدخل في بعض الامور اللي توديها الى منزلق خطير ... شئ محير !!!
قديم 30-03-2007, 11:55 PM
أزمنـــه
عضو جديد
أزمنـــه غير متصل  
الله يسهل عليك

...

قد تكون متفوقه علمياً

لكن ليس بالضوروه من يحمل شهاده ان يحمل عقلاً واعياً وقلباً ُمراعياً

...

ثم لاتنسى في الشهاده ُتكتب فقط درجات حفظها
لاغير

فليس مقياساً

..

لذا
حاول ان ُتغيرها لتكون بمضمون أفضل

..

أعانك الله
قديم 30-03-2007, 11:57 PM
دلـgعته
عضو نشيط
دلـgعته غير متصل  
تدري اخووي

انا احس لما اككون مع خطيبي اكون هبلة ماعرف ليش...مع الناس تشوفني غيير والكل يمدح برزانتي وعقلي بس مع خطيبي احس اني مرة هبلة ...

سواء بالردود ولا بالحركات ولا بالتصرفاات..
قديم 30-03-2007, 11:59 PM
الحـــــــائرة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الحـــــــائرة
الحـــــــائرة غير متصل  
غريبة أخ مليح أنت كنت تقول في الموضوع اللي قبل إن البنت طلعت خطيرة بالرسايل
قديم 30-03-2007, 11:59 PM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
اخي صدقني فترة وتعدي بس هي مو متعودة عليك
حاول تتقرب منها اكثر
حاول تعطيها كلام حب اكثر
بتشوفها غير الحين هي تستحي
طيب ما سالت اختك او احد
اقاربك قريب منها يعني في سنها
كيف اسلوبها
اكيد غير
والله يوفقك ان شاء الله
قديم 31-03-2007, 12:00 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
واضح أنها من النوع العملي والخجول أو الغير اجتماعي قضت أغلب سنوات عمرها بين الكتب والمذاكره واعتقد البيئة التي عاشت بها ساعدت على ذلك..
لذلك بأمكانك أنت تغييرها .. احضر لها كتب عن الحياة الزوجية (الرجال من المريخ والنساء من الزهره يمدحونه)
اجعلها تدخل المنتديات النسائية حتى تعرف عن الحياة الزوجية وطرق تعامل النساء مع أزواجهن..
أنت أيضا حاورها حتى لو رأيتها خجلى عودها على الجرأه..
موضوع مغلق

مواقع النشر