هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > العين الثالثة > مساحة مفتوحة

فعاليات و أنشطة المنتدى


مساحة مفتوحة يطرح في هذا القسم موضوعات ونقاشات مختلفة ، علمية ، وثقافية ، وفكرية ، واجتماعية .

إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2007, 04:22 AM
المؤمن بالله المؤمن بالله غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مشاركات: 159
السهر.. كيف اتغلب عليه؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعاني من مشكلة السهر ومع الأسف مدمن جداً عليه، واغلب ايامي إن لم تكن كلها أكون سهران
حتى وإن كان عندي عمل أو شئ مهم في الصباح التالي والحقيقة إني تعبت من السهر وابي اغير حياتي بحيث انام
مبكراً لكني ما قدرت لأني تعودت أني ما أنام إلا بعد منتصف الليل..

اللي عنده فكرة أو طريقة تساعدني للتغلب على السهر ياليت يفيدني فيها وأكون له من الشاكرين


مع الشكر الجزيل للأخت الفاضلة RoOd على
التصميم الجميل

  #2  
قديم 30-06-2007, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Fajer202
Fajer202 Fajer202 غير متصل
قلب المنتدى النابض
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مشاركات: 1,248
صراحة أنا كنت هكذا أسهر دائما أيام الإجازة ولكن للدوام أسهر وأواصل يوم كامل ماانام علشان أجي فليل تعبانه وأرقد بدري ... إن شاء الله أكون أفدتك

  #3  
قديم 30-06-2007, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام الحسين و عمر
ام الحسين و عمر ام الحسين و عمر غير متصل
قلب المنتدى النابض
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مشاركات: 1,537
من بعد الجامعه انا لا ليلي ليل و لا نهاري نهار


ارقد الصبح 10 و اقوم اصلي الظهر ارد ارقد اصلي العصر و ارقد اقوم قبل المغرب و انظف حجرتي و اصلى و يومي يبدء بعد المغرب طلعات و ربع و جي

و حياتي صارت فوق تحت

فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا(10)يرسل السماء عليكم مدرارا(11)ويمددكم بامول وبنين ويجعل لكم جنت ويجعل لكم انهرا




أستغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب الي

  #4  
قديم 30-06-2007, 09:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب طيـ القلب ـب غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مشاركات: 2,363
انا نفس الحالة نفسي ومنايا يوم احس واطعم نومة الليل وفوق هذا مالي وقت معين للنوم يعني حتى لو واصلت يوم كامل عشان انام بدري لا يمكن مستحيل كانه احد داعي علي وهذه على مااظن مشكله الارق

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا

  #5  
قديم 08-07-2007, 03:50 AM
الجمال الآسر الجمال الآسر غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
مشاركات: 152
اخوي بصراحة انا مثلك

فجاة اشوف عمري مواصلة

بس لما ابي اعدل نومي ونام مبكر

اتم مواصلة يوم كامل ,, هاليوم ما اقعد بالبيت
اطلع اي مكان عشان لو قعدت بالبيت بييني نوم ومستحييييييييل اقاوم
اكل شي في بصل وايد لان البصل ينوم ومن تيي الساعة 10 او 11 نااااااااام
وان شالله بتقوم اليوم الثاني 6 او 7 او 8


جرب اخوي صدقني انا مثلك بس اسوي هالشي بنفس اليوم يتعدل نومي
  #6  
قديم 08-07-2007, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sosi-h
sosi-h sosi-h غير متصل
موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مشاركات: 254
حاول تنام مبكر يعني بعد صلاة الفجر
وبس يجي الظهر صل واطلع روح تغدا برا البيت سو شوبنغ سو اي شي اليما بعد صلاة العشا وحاول تقاوم بعد صلاة العشا سم بالله ونام وبيترتب نومك
  #7  
قديم 08-07-2007, 04:42 AM
Sabeyi Sabeyi غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 364
أخي عليك بممارسة الرياضة الصباحية لمدة نصف ساعة على الأقل. سجل بنادي رياضي أو إبداء بالمشي السريع تدريجيا حتى تطوره للركض. حاول تكون ممارسة الرياضة بالصباح بوقت يتناسب مع عملك حبذا لو كان قبل العمل. وواصل باقي اليوم دون أن تنام فترة العصر و إن شاء الله راح تصير تنام عالساعة 9:00 و تستيقظ 5:00.

ملاحظة:

1. لتحظى بنتائج باهرة لا بد أن تكون صبور و قوي الإرادة ليمكنك المواصلة.
2. كلما تقدم الزمن سوف تحصل على نتائج أفضل لأنه من الضروري البدء برياضة خفيفة تتناسب مع لياقتك البدنية و قدراتك ثم لا بد بعدها أن تزيد من مستوى المجهود اللذي تبذله مثل ما أشرت سابقا على سبيل المثال إذا بدأت بالمشي السريع على سرعة 3.5 على آلة المشي لابد أن تزيد مقدار السرعة تدريجيا يعني لما تحس إنه المشي على سرعة 3.5 صار سهل بالنسبة لك زيد السرعة لتصل 4.0 و هكذا حتى تصل لمرحلة الهرولة ثم الركض و هكذا بجميع التمارين. قد تصل المدة بين الزيادات لإسبوع أو أيام و ذلك حسب مقدرتك كما ذكرت سابقا.
3. سوف تشعر بنشاط طول اليوم و راح تشعر بمتعة أكثر من السهر و تتحسن نفسيتك إن شاء الله.
4. بعد فترة من الإنتظام بممارسة الرياضة راح تدمن عليها و تصير سهلة عليك كتير.
5. ما تنسى تدعيلي
  #8  
قديم 08-07-2007, 09:49 AM
الحزينه83 الحزينه83 غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مشاركات: 209
السهر .. يتعب الجسم .. ويضيع الصلاة .. ويخليك ماتشوف الناس !!

الحل .. ماتنام العصر .. وخل النوم بالليل فقط .. يعني لما ترجع من الدوام واصل لاتنام .. راح تشوف نفسك وصلت الساعه 9 او 10 خدرااان .. وتبي تنام ..

انا مع الحزن موعود ...

  #9  
قديم 08-07-2007, 03:27 PM
جنة القلب جنة القلب غير متصل
عضو دائم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
مشاركات: 89
اخي الموضوع يحتاج تدريب وعليك المقاومة والتخطيط ,,,

اترك وجاهد المسليات التي تكون في اليل وحاول ان تشغل نفسك اكثر بالنهار ,,,

كم ان الرياضة والمشي وتنضيم الغذاء له دور في الحل ,,,

والرغبة القوية كذالك مهم قد تكون حقاً تعبت ولاكن انت مستمتع بالسهر ولديك رغبة قوية في الأستمرار
ولاكن متعب فالعقل الباطن يستجيب لرغبات,,

اعانك الله وسهل لك امرك,,,
  #10  
قديم 08-07-2007, 11:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عيون فتانه
عيون فتانه عيون فتانه غير متصل
قلب المنتدى النابض
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مشاركات: 2,393
مثلي باضبط تعودت على السهر مستحيل انام قبل لا اشوف الشمس مع اني عندي طفلين متعبيني بس احسه شي يمشي في دمي ،،لين يه يوم من الايام راح زوجي الحج وكنت وايد متاثره لسفره ولبعده عني صرت اجبر روحي على النوم من بدري عشان تطوف الايام بسرعه وصرت اغصب روحي على النوم يعني الساع 9 انه صاكه الليت واتقلب واذكر ربي واقره قرآن وما تجي الساعه 10 الا انه نايمه ومنها تعودت اني انام بدري لكن صج انه راحه يعني نو م الليل فرق عن نوم النهار وبعدين شوي شوي رجعت حليمه لعادتها القديمه بس الحين حدي لصلاة الفجر ومو كل يوم بس الحد الادنى اني انام الساعه 12،،،انه اقول انك ما تنام يوم كامل 24 ساعه عشان ما يجي وقت العشاء الاعيونك مو لك

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

إغلاق الموضوع

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©