العوده للمدارس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-2007, 12:28 PM
  #1
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
العوده للمدارس

موسم العوده للمدارس

ما اجملها من كلمات

للامهات تعني الراحه و قرب انفراج الازمه سيعودون للمدرسه
و انتهي من روتين الاجازه الممل

للاطفال العوده للاصدقاء و لكن بمرحله جديده قد تكون لمدرسه جديده


عند النظر جديا للموقف نجده يتعدى الاستعداد
الملابس والادوات المكتبيه و ساندويشات
الي حياخذوها و مصروف كل يوم

يا ترى كيف هو استعدادكم للمدرسه هذا العام
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 28-08-2007 الساعة 06:23 PM
قديم 28-08-2007, 12:29 PM
  #2
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
هذه المقاله وجدتها و نقلتها لكم


المرحله ا لاولى مرحله الحضانه

هل رأيت فسيلة النخلة - أي النخلة الصغيرة الوليدة - كيف تُزرع؟! إنها أول ما تخرج من الأرض تكون ملتصقة بالنخلة الأم، وتظل كذلك تنمو بجانب الأم حتى تعلو عن الأرض قليلاً، ثم بعد ذلك لا بد أن تنقل إلى مكان جديد بعيدًا عن الأم حتى تأخذ احتياجاتها من الأرض، حتى تعلو وتعلو حتى تشق عنان السماء، وبعد ذلك تصبح أعلى الأشجار، وأطولها عمرًا، وأكثرها عطاء.

إن أطفالنا مثل هذه الفسيلة يحتاجون في بداية عمرهم إلى الالتصاق بنا والاعتماد علينا.. ينهلوا من نهر حناننا وعواطفنا وحبنا لهم، تمامًا مثل فسيلة النخل قبل أن يخرجوا لمواجهة العالم والتعامل معه.

فالطفل في السنين الثلاثة أو الأربعة الأولى من عمره يحتاج إلى الوجود بجانب أمه معظم الوقت، ويحتاج من الأبوين الرعاية، والحماية، والحنان، والتدليل، والحب الغامر؛ لأن كل هذا يُكسب الطفل ثقة في نفسه، وقوة في شخصيته، وإحساسًا بالأمان، وكل هذه المشاعر مهمة جدًّا؛ لينمو الطفل شخصية قوية واثقًا من نفسه، قادرًا على مواجهة العالم الخارجي، فكما أن الطفل عندما يكون جنينًا يحتاج إلى تسعة أشهر كاملة لينمو ويكتمل قبل خروجه إلى الدنيا، وإذا وُلِد قبل ذلك يكون ناقص النمو ومريضًا، كذلك فترة تربية الطفل الأولى من عمره يحتاج فيها إلى فترة حضانة في حضن والديه حتى عندما يخرج بعد ذلك يكون سليمًا قادرًا على الحياة بين الناس.

وقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانات في سن صغيرة جدًّا مثل 6 أشهر أو سنة يكونون على عكس المتوقع أكثر خوفًا، وأقل ثقة في النفس، وأقل قدرة على التعامل مع الناس من الأطفال الذين يأخذون حقَّهم وكفايتهم في حنان والديهم؛ ولهذا نقول إن فترة الإعداد قبل مرحلة الحضانة مهمة جدًّا، فقبل أن نترك الطفل يتعامل مع الناس وحده بدوننا، أليس علينا أولاً أن نعلمه كيف يتعامل مع الناس؟! ما هو الصح وما هو الخطأ؟.. ما الذي يقلده ويتعلمه وما الذي يرفضه؟ حتى لا نفاجأ بعد ذلك بابن لم نربِّه نحن، بل ربَّته الحضانة.

فيأتي السؤال المهم: هل الذهاب إلى الحضانة قبل المدرسة مهم؟
طبعًا مهم، ولكن في حينه كما قلنا، أي ليس قبل 3 سنوات ونصف أو أربع سنوات، حين تكون مرحلة الإعداد قد اكتملت.

ومرحلة الحضانة مرحلة مهمة جدًّا في حياة الطفل، حيث إنها أول اختبار له في مواجهة الحياة والتعامل مع الناس وحده، وهي في نفس الوقت بدون الأعباء والتكاليف الشديدة التي تصاحب دخول المدرسة من واجبات ومذاكرة؛ ولهذا ففي فترة الحضانة يتعود الطفل كيف يلعب مع زملائه، كيف ينشئ صداقة، كيف يحل مشاكله بنفسه، كيف يتعامل مع من هم أكبر منه، يتلقى تعليمات لأول مرة من أحد غير والديه، يتعلم الحفاظ على أدواته الخاصة، يتعلم الاعتماد على نفسه في الأكل وفي قضاء الحاجة، يتعلم أنه يقضي عددًا من الساعات بعيدًا عن والديه، يتعلم أنه يميز بين الخطأ والصواب، أن يحكي لوالديه ويشاورهم فيما يقابله في الحضانة، فيبدأ وجود حوار بينه وبين والديه.

كل هذه المعاني المهمة تساهم في نمو شخصية الطفل، وثقته في نفسه، وقدرته على التعامل مع المواقف المختلفة، فإذا جاءت فترة المدرسة التي فيها الكثير من الالتزام والواجبات يكون مؤهلاً للتعامل معها.

وطبعًا وجود الوالدين بجانب الابن في هذه المرحلة مهم جدًّا، فلا بد أن تعرف الأم بالتفصيل ما يحدث لابنها في الحضانة، وتوجهه باستمرار كيف يتصرف، وتكثر في زياراتها للحضانة ومقابلة المشرفين عليه؛ لمعرفة مدى استجابته ومشاكله، أو أي طارئ يحتاج للتدخل، وإذا وجدت أن المشرفة تتعامل معه بطريقة خاطئة فلا بد أن تتدخل للإصلاح.. يجب أن تعرف ما يقوله مع أصدقائه، وتنتبه كثيرًا لما يمكن أن يتعلمه الطفل وهو خطأ، وأي سلوك جديد يظهر عليه، حتى لا يكتسب الطفل عادات أو ألفاظ يصعب التخلص منها بعد ذلك، وكل هذه المواقف مهمة حتى نتعلم نحن والطفل كيف سنواجه المجتمع.

إن الحضانة ليست مرحلة تعليم، وليست مكانًا للتخلص من الطفل، ولكنها مرحلة لتهيئة الطفل للتعامل مع الدنيا، وبارك الله لكم فيه.
__________________
قديم 28-08-2007, 12:31 PM
  #3
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
وهذه مقاله اخرى

فيها الكثير من النقاط المهمه

سنه اولى مدرسه

قبل حلول العام الدراسي:
أولاً: محاولة اختيار مدرسة اختيارًا جيدًا دقيقًا بحيث يتوفَّر فيها الجو المناسب لعملية تعليمية جيدة، وهذه أهم النقاط على الإطلاق

ثانيًا: زياره المدرسة بمفردك أولاً للتعرف على المدرسين وإقامة علاقة جيدة بينك وبينهم.

ثالثًا: اصحبي ايتها الام طفلك للمدرسه، وتجوَّلا معا في أرجائها للتعرف على مدرِّسيها، وحجرات الدراسة، وحجرات الأنشطة...
رابعًا: اصحبيالتفل لشراء الأدوات المدرسية (ملابس المدرسة - حقيبة المدرسة - الأقلام - الألوان...) على أن تتركي له حرِّية الاختيار في كل ما سبق.

خامسًا: احكي للطفل بعض القصص عن أهمية التعليم، وأهمية الذهاب إلى أماكن العلم، وكثير من القصص المؤلفة للأطفال تحمل هذه المعاني، إلى جانب قصص بعض الصحابة الذين كانوا يسافرون عبر البحار وعبر الصحاري لطلب العلم، واذكري لها الأحاديث التي ترغِّب في طلب العلم، ولكن احذري أن يكون ذلك بإلحاح أو عن طريق الوعظ المباشر.

سادسًا: مارِسي مع الطفل بعض الأنشطة التعليمية على سبيل المثال:
- اقرئي عليه بعض القصص المناسبة لسنِّه، اجعليه ترسم بعض الأشياء بالألوان المائية مثل كفِّ يده أو قدم رجله، اشتري معه صلصالاً، واجعليه يشكِّل بعض النماذج.

- اصنعي معه بعض المراكب الورقيَّة، واتركيه تستمتع بسير هذه المراكب في إناء به ماء، وناقشي معه ما الذي جعل هذه المراكب تطفو فوق الماء، وهل المراكب التي نركبها مصنوعة من الورق أيضًا... إلخ.

- وأُفضِّل أن تعلِّميه ولكن بطريقة تربوية صحيحة، وإذا لم يكن لديك فكرة عن أساليب التدريس الحديثة، فيمكن أن تستعيني بالمتخصصين، أو من خلال المواقع التربوية على الإنترنت، وأفضلها في وجهة نظري:
أول يوم في الدراسة:
أولاً: اصحبي الطفل إلى المدرسة، وفي أثناء الذهاب تحدَّثا بمرح وتفاؤل عمَّا سيتعلمه، وأنك ستتركينه لتعودي مرة أخرى لاصطحابه من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

ثانيًا: عادة ما يبكي الأطفال في أول يوم لهم بالمدرسة لفراقهم الأهل، ولعدم معرفتهم الجيدة بمن سيقابلون، ولعدم ألفتهم المكان، فاحذري أن تختفي عن أنظاره فجأة دون علمه، بل عليك أن تقولي له بمنتهى الوضوح: "سأرحل الآن، ثم أعود مرة أخرى لأصحبك إلى المنزل"، ومهما بلغ بكاؤه لا تحاولي خداعه أو الكذب عليه بأنك مثلاً ستنتظرينه خارج حجرة الدراسة، وأنك لن تتركي المدرسة، والأمر ليس كذلك.

ثالثًا: عند انتهاء اليوم الدراسي اذهبي لاصطحابه دون أن تظهري لها مدى قلقك عليه، وكيف قضى يومه، ولا تسأليه عمَّا فعلته بعد رحيلك، بل اتركيه يحكى لك ماذا فعل في يومه كله، وما المواد التي قام بدراستها إذا أرادت ذلك، فإذا حكى لك، وكانت مرحا أو حتى عادي، فهذا يعني أن الأمر مرَّ عليه بسلام، أما إذا التزم الصمت فلا تُلحِّي عليه بالاستجواب، وكل ما عليك هو أن تعرفي ما عليه من واجبات من خلال دفاتره أو دفتر المتابعة، وابدئي في كيف تستذكر دروسها .

- تابعي ردود أفعاله في خلال أسبوعين إلى الشهر الأول بالمدرسة، فإذا وجدتِها قد استطاعت أن يتكيَّف مع وضعه بالمدرسة واحرز تقدمًا على المستوى التعليمي والاجتماعي فبها ونعمت، أما إذا وجدتِه ما زال يجد صعوبة في اكتساب الأصدقاء أو وجد صعوبة تعليمية، فعليك بالذهاب إلى المدرسة لمناقشة أحواله مع مدرِّسيه.

في أثناء العام الدراسي:
أولاً: تابعي أحوال الطفل الدراسية والاجتماعية، وإلى أي مدى استطاع أن يكوِّن صداقات.

ثانيًا: في أثناء تأدية الواجبات علِّميه كيف يعتمد على نفسه في أداء واجباته وعزِّزي له تقدمه الدراسي.
ثالثًا: شجِّعيه على ممارسة الأنشطة بالمدرسة.

رابعًا: احرصي على اجتماعات أولياء الأمور والاتصال بالمدرسين.
خامسًا: ادْعِي بعض زملاء الطفل لزيارته في البيت لقضاء وقت طيب، وتوطيد العلاقة بينها وبينهم.
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 28-08-2007 الساعة 12:33 PM
قديم 28-08-2007, 12:34 PM
  #4
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
للحصول على طفل متفوق

لابد ان يكون له اهتمام بالقراءه

وهو ما تاكد لي و انا اقرا هذه المقاله

أحب القراءة جدًّا، وأجد متعتي الحقيقية بين الكتب ووسط المجلات وداخل المكتبات ومعارض الكتب، ويرجع الفضل في ذلك لأبي الحبيب (رحمه الله)، الذي تفتحت عيناي على مكتبته الكبيرة، وهو ساهر في مكتبه يقرأ بنهم، واصطحابه لي منذ السادسة من عمري لمعارض الكتب، وتكوينه مكتبة صغيرة لي ولإخوتي ننهل منها شتى أنواع المعرفة، وقد كان (رحمه الله) يُجري مسابقات بيننا، وكنت أراقبه بعيني الصغيرتين وهو يقرأ مستمتعًا ولا يزال صدى صوته وهو يقرأ الشعر الجميل يرن في مسامعي وهو يحكي لنا، وقد فزت بدفاتره التي تمتلئ بأروع ما كتب في الشعر والأدب.

تداعت كل هذه الأحداث والذكريات في نفسي حين قرأت ما عرضه الطبيب "ميخائيل ميقارلادو" في أحد أعداد مجلة "فوكس أون هليث" تحت عنوان: "كيف تربط ابنك بالكتاب"، والذي أشار فيه إلى أن تعليم الأطفال للقراءة يبدأ منذ بلوغ سن ستة أشهر.. نعم ستة أشهر.

وبدأ الدكتور "ميقالاردو" مقاله بالسؤال التالي:

هل تريد أن تربي قُراء جيدين؟

إذن عليك أولاً أن تتعرف على مهارات السرد القصصي للأطفال، بل ومع الأطفال منذ سن مبكرة؛ فلذلك أثر بالغ الفاعلية على نمو أطفالك الذهني والوجداني.

وتشير الأبحاث والدراسات إلى أن القراءة للأطفال في سن مبكرة تبدأ من ستة أشهر بشكل مفيد وفعال، مما جعل شخصيات مرموقة تنضم إلى أكاديمية الأطفال (الأمريكية) التي تتبنى هذا المنهج، وتخطط لتعميمه ليصل إلى كل طفل.

الكيف أفضل من الكم

إن الطريقة التي تقرأ بها لأطفالك هي أهم عامل مؤثر على ربطهم بالكتاب؛ فهي أكثر أهمية من الكم الذي تقرؤه لهم، فمن المهم أن تشجع طفلك عل المشاركة في أثناء القراءة، وإلا فإن استفادته من القراءة ستكون محدودة وستكون شبه منعدمة إذا كان مستمعًا ساكنًا.

فقد أثبت بعض الباحثين المتخصصين في دراسة نشرت في دورية (علم نفس النمو) فوائد ما أطلق عليه القراءة (النشطة)، وذلك في برنامج خُصص للقراءة لأطفال يبلغون عامين.

وتقول الدراسة: إن القراءة النشطة تتمثل في إشراك الآباء والأمهات أبناءهم الحوار الذي يقرءونه في قصة، وقد حقق الأطفال الذين يندمجون في تلك الحوارات مستويات متقدمة في تنمية الثروة اللغوية، ومشاركة الأبناء تتمثل في:

- دفعهم وتشجيعهم على الاندماج في الحوار والتعليق على بعض أحداث القصة.

- وتعليق الوالدين على ما يقوله الأطفال عن القصة.

- ومن ثم الثناء على تعليقاتهم ومحاولاتهم.

فهذه الخطوات الثلاث هي التي تحقق القراءة النشطة، وهي الطريقة إلى تحقيق مزايا النمو اللغوي، وفي الحقيقة فإن القراءة للأطفال دون العمل على اندماجهم فيما يُقرأ لهم قد يؤدي إلى الملل وفقدان الأطفال الاستمتاع بما يُقرأ لهم.

التبكير يخلق طفلاً مثقفاً

إن قراءة القصص للأطفال تجعلهم يكتشفون العالم من حولهم، والسرد القصصي والقراءة أسلوبان فاعلان لتنمية الخيال عند الأطفال وجعلهم متمكنين من التعرف على بيئتهم. فالقراء مع الأطفال تنمي رابطة قوية بين الوالدين والأطفال وتعزز تأثير الوالدين على الأبناء.. ذلك التأثير الذي سيؤدي في النهاية إلى تنمية حس عميق ومستمر وحب للتعليم والقراءة.

وقد أوضحت بعض الدراسات أنه كلما كان هناك تبكير في تثقيف وإثراء خبرات الأطفال بالكتب والقصص قبل المرحلة الابتدائية، كان استعدادهم للتعلم والقراءة والكتابة أفضل.

ومن المهم أن تعرف قدرات أبنائك، وما الذي يجب أن تقدمه لهم في كل مرحلة عمرية، وإليك بعض الإرشادات المهمة في هذا الصدد:

1- ثبت أن الأطفال يحبون سماع أصوات والديهم حتى لو لم يفهموا ماذا تعني تلك الأصوات، كما أن استخدام طبقات الصوت وتعبيرات الوجه المختلفة أيضًا يساعد الأطفال الصغار على زيادة انتباههم وإطالة فترته، ويجب أن تتاح للطفل الفرصة للإمساك بالكتاب فهذه الخطوة تمكن الطفل عند بلوغه سنة واحدة من اكتشاف الكتاب كمادة محسوسة، وهذا إنجاز كاف عند هذه السن.

2- وعندما يكمل الطفل السنة الثانية فمن الممكن تشجيعه على القراءة بأن نطلب منه الإشارة إلى صور وأسماء الأشياء.

3- وعندما يبلغ الأطفال سن الثالثة فإنه يمكن دفعهم للمشاركة في قصة تقرأ عليهم، كما يطلب منهم وصف أحداث صفحة واحدة بعد قراءتها لهم.

4- بعد سن الرابعة يستطيع الأطفال تعلم سرد قصة مبسطة والمشاركة في القراءة والكتابة، وذلك ضمن برنامج لعبهم.

5- في سن الخامسة وما فوق فإن الأطفال الذين يعرفون الحروف والأصوات يمكن أن يُطلب منهم التعرف على الحروف والكلمات في الصفحة، ويمكن استخدام صورة وبطاقات عليها حروف لمساعدة الأطفال على التدرب على مهارات الكتابة.

وإليك بعض الخطوات العملية التي يمكن أن تثري خبرات الأطفال بصرف النظر عن عمر الطفل:

1- أجلس الطفل في وضع قريب حميم في أثناء القراءة، وأتح له الفرصة للمس الصفحات وتقليبها كأسلوب من أساليب المشاركة.

2- يجب إشراك الطفل وربطه بما يُقرأ له عن طريق طرح الأسئلة، ذات الإجابات المفتوحة، مثل: ماذا يحدث الآن؟ ما الذي سيحدث بعد ذلك في رأيك؟

3- التخطيط لجعل قراءة كتاب أو قصة حدثًا مميزًا في اليوم يجب التطلع إليه بفارغ من الصبر.

4- يجب تشجيع الطفل على تمثيل بعض الأدوار من قصص تمت قراءتها معه وتكون مألوفة لديه ويستخدم فيها بعض ألعابه، وتشجيعه على ذلك لتنمية الخيال والقدرة على التفكير.

وأخيرًا وطفلك يتقدم نحو إدراك الرابط بين اللغة المكتوبة والقصص، لا تقلق من الأخطاء التي يرتكبها بقدر حرصك على تشجيعه على بذل الجهد والحصول على أفكار جديدة؛ لأن ذلك هو السبيل لإكسابه القدرة على التفكير والإبداع، وتذكر دائمًا وراء كل قارئ جيد دعم من والد أو عطاء من مهتم، يقول "جد شن كلبرث" رئيس تحرير مجلة Scholastics parents and child magazine في حديث له عن برنامج "اقرأ 2000": إنه بالرغم من أن المدرسة تلعب دورًا مهمًا في تنمية حب القراءة لدى الأطفال فإن الوالدين يجب أن يكونا قدوة لأبنائهم، فإذا لم يكن البيت غنيًا ومفعمًا بالقراءة ومملوءًا بالكتب فإن ارتباط الأطفال بالقراءة سيكون احتمالا ضعيفًا.

تحدث مع أبنائك

اللغة هي مفتاح الثقافة، وبواسطة تعلم اللغة يكتسب الأطفال الثروة اللغوية والكلمات المهمة، ويجب أن يتحدث الوالدين إلى أبنائهم حتى صغار السن منهم ويمكن استخدام الألحان عند الحديث مع الأطفال؛ لجذب انتباهم وضمان استمتاعهم باللغة والصوت ثم يتم الانتقال تدريجيًا إلى محادثتهم ولا بد من تخصيص وقت لهذا الغرض بعيدًا عن مقاطعات الراديو والتلفزيون، وهي يمكن أن تأخذ الشكل التالي:

اجعل طفلك يقرأ معك ويقرأ لك حتى وإن لم يتمكن بعد من إجادة القراءة، ثم اطلب منه أن يعيد عليك القصة بلغته الخاصة؛ فهذه الطريقة تجعل الطفل مرتبطًا بالقراءة وتنمي ثروته اللغوية وقدرته على الاستيعاب.

في البداية يتم انتقاء المواد العاطفية التي عادة ما تجذب الأطفال، فأحيانًا قد ننظر إلى الخلف ونتذكر الكتاب أو القصة التي أحببناها ونجد أنها مليئة بالعواطف القوية، ومن المهم انتقاء الكتب التي يوجد بها شخصيات يحبها الأطفال ويودون تقليدها أو تقمصها أو تتحدث عن خبرات وتجارب أو صفات موجودة في أبنائك.

ويمكن أيضًا استخدام أساليب عملية، مثلاً أن تطلب من أبنائك قراءة ما يكتب على المعلبات ولوحات الطرق، وعندما يكبرون اطلب منهم مشاركتك في قراءة المقالات في الجرائد والمجلات وفي المواضيع التي يحبونها.

الكتاب في كل مكان

يجب أن لا تكون الكتب على الأرفف المرتفعة، بل يجب أن تكون الكتب في كل مكان يوجد فيه الطفل: في المنزل.. في المطبخ.. في غرف النوم.. في السيارة، احمل بعض الكتب إلى الأماكن التي يمكن أن تُجبر على قضاء وقت طويل مع ابنك فيها، كالانتظار في المطارات أو الوقوف في صف طويل أو في عيادة الطبيب.

كما علينا تنويع المواد التي يقرؤها الأطفال فيفترض أن يقرءوا قصصًا حقيقية، ومغامرات.. وتاريخ.. وقراءات عاطفية.. فالأطفال لا يعرفون الخيارات حتى توضع بين أيديهم ويتعرفون عليها، عند ذلك يمكنهم الاختيار وتحديد ما يودون قراءته.. وحين تكتشف مثلا أن أبناءك مهتمون بقراءة الموضوعات الضاحكة أو الباسمة فلا تنهرهم؛ لأن ذلك يعد مرحلة ستؤدي إلى ربطهم بالكتاب ولن تقتصر قراءتهم إلى الأبد على هذا النوع.

ولمساعدة الأبناء على أن يكونوا (قارئين أصحاب ثقافة شمولية):

حدد يومًا في الأسبوع لزيارة العائلة إلى المكتبة، فإذا تعود الأطفال مثل هذه الزيارات فسينتظرونها بفارغ الصبر.

حدد وقتًا، وسمه (وقت القراءة العائلية).

هذه ببساطة بعض ملامح برنامج تم تحت عنوان: "القراءة المدرسية 2000"، ويقول "جدسن كلبرث": إن تلك الأفكار ببساطة قد اقترحتها بعض المدارس، وعلمتها للآباء والأمهات، ويضيف أن هذه الحملة قد نجحت وثبتت جذورها بقوة.
.
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 28-08-2007 الساعة 12:37 PM
قديم 28-08-2007, 12:55 PM
  #5
ما يهزك
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 3,232
ما يهزك غير متصل  
نصائح وعوده جميله يا خالتي ام اثير

مجهود كبير بارك الله فيك

بووركتم الى الامام ياخاله

بووركتم
__________________
قديم 28-08-2007, 06:08 PM
  #6
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
جزاك الله خير على الكلمات التشجيعيه

باركا لله بك

الله يكتب لك الخير اينما كنت
__________________
قديم 28-08-2007, 07:27 PM
  #7
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,152
سلامات يا قلبي غير متصل  
وليد ابني يبدآ يوم الخميس مدرسته
وهاي أول سنة
نوادر وحكايات مع استعداداتنا
برجع اكتبها بالليل
يسلمو يا قلبي
__________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 29-08-2007 الساعة 11:54 AM
قديم 29-08-2007, 11:55 AM
  #8
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,398
أم اثير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامات يا قلبي
وليد ابني يبدآ يوم الخميس مدرسته
وهاي أول سنة
نوادر وحكايات مع استعداداتنا
برجع اكتبها بالليل
يسلمو يا قلبي

الله يخليلك ياه ويرزقك بالذريه الصالحه

انا ابني كمان عنده 5 سنوات في اكتوبر


و اله حكايات حلوه كثير بالتحضير للمدرسه

منتظره عودتك يا قلبي باخر الليل
__________________
قديم 29-08-2007, 06:55 PM
  #9
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,152
سلامات يا قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اثير
الله يخليلك ياه ويرزقك بالذريه الصالحه

انا ابني كمان عنده 5 سنوات في اكتوبر


و اله حكايات حلوه كثير بالتحضير للمدرسه

منتظره عودتك يا قلبي باخر الليل

اسفة قلبي راحت علي نومة

هذا ابني الكبير ابو خمسة يكملها بسبتمبر ان شاء الله

سجله ابوه بأكاديمية اسلامية

يوم سجلناه اعطونا لائحة الكتب والادوات

ونوع يونفرم المدرسي

واصابنا نوع من الكسل سبحان ربي ما اشتريت الائحة الادوات الا هالاسبوع

ولسا في اشئ




نجي لابني اخدتو معي ما عاجبه العجب

نرحنا لنقيس البدلة ما شاء الله كل الاطفال ساكتين الا هو ما عاجبته ولونها مو حلو


ايش يبي ازرق وابيض للكل

ضل يحكي ويتأفف والله وهلاجانب بالهم طويل معنا تشرح لابني وتفهمه وانا الود ودي تعطيه كف ليسكت


اخدت البدلة واجينا وقلت ما اخده مرة ثانية معي

وزعلت والله من عمايلو

زوجي اجا ليلطف الاجواء بس العبرات خانته (مو رجال الدفاشة وااجفاصة في دمهم)

قالي سبحان الله يشبهك بكل شئ

اخدت ع خاطري وهو يحلف انه كان بده يقول انه طالع زوق لامه




نيجي للادوات بس الاقلام اخدنا فيهم ساعة وهو ما ابغى وما بدي وما عاجبني ومو هذا الي ابغى

فقع مرارتي وانا مستحملته


الحقيبة ابغى تبع هذيك الرسوم المتحركة وأنا ما اعرف شكلها ونضل نبحث ع شئ ما اعرفه

استحملته وما حبيت ابهدله قدام الناس

وبالاخير حطيت كل شئ واجيت ع البيت وعملت شراء اون لاين ورحت استلمت طلبي

وصار اله يومين

وانا زعلانة منه مشان يفهم طبيعة غلطته






سبحان ربي مع هيك احس انه فرحان وبس اشو ف فرحته بفرح وانسى تعبي وزعلي منه

ع فكرة فرجيته موضوعك للصلاة وعملته بالمفضلة وكل يوم يشوفه

وربي بدعيلك انه ربي يسر امرك



يسلمو يا قلبي
__________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
قديم 02-09-2007, 06:46 AM
  #10
سلامات يا قلبي
عضو متألق
 الصورة الرمزية سلامات يا قلبي
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,152
سلامات يا قلبي غير متصل  
حبيبتي ام اثير يا ريث فضلا ليس امرا
اذا في عندك افكار لسندويتشات الاطفال المدرسية بدي تغيير لابني وليد
بكون ممنونتك

__________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 AM.


images