هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > عالم الحياة الزوجية > المتزوجين

فعاليات و أنشطة المنتدى


المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-02-2004, 10:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alhanoof
alhanoof alhanoof غير متصل
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 4,250
mama2 مشكلتي مع زوجي !!

تحيه طيبه وبعد ،،،

انا متزوجه من خمس سنوات ، وعمري 21سنه وعمر زوجي 26سنه ، زوجي قلبه طيب جداً ولكن مشكلتي بأني عصبيه جداً جداً مع العلم بأني أحب الضحك والقشمرة لدرجه كبيرة بس اوقات لااطيق اي كلمه من زوجي وهو من النوع اللي كل حياته ضحك وفي اي وقت حتى اوقات لما اكون في قمت عصبيتي واحس اني بنفجر هو يضحك ويهدي الموضوع هذي مشكلتي باختصار مع زوجي الذي لم استطيع ان اغيره طوال هذي الايام !!!!!! المشكله ان والدتي تشهد باني اقسى عليه ودائما تنصحني بان ارخي فما هو العمل ؟؟؟ وفي اغلب الاوقات يقوم بتصرفات تقهر الواحد !!!! وأوقات احس انه مايطيق يكلمني واذا كان زعلان من مشاكل العمل يحط حرته فيني بس الزين اللي فيني اني اطنش ولا كني اسمعه ويقول المثل (طنش تعش تنتعش)... بس كل انسان عنده لمت معين وبعدها يقول : خلاااااااص طفح الكيل ؟؟؟؟؟ مع العلم انه يحبني وانا متاكده لانه اثبت حبه لي في مواقف عمري ما انساها ....... وانا والحمدلله ما اقصر عليه باي شي ومهتمه براحته ومهتمه في نظافتي الشخصيه مع اني مشتته بين العمل والجامعه والبيت ولكنه يقدر ظروفي وفي بعض الاحيان احس انه متضايق من شي بس مايقولي مع اني اساله دائما اذا كان فيني شي يضايقه


افيدوني افادكم الله ....................................
  #2  
قديم 15-02-2004, 10:16 PM
.INCREDIBLE. .INCREDIBLE. غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 11
والله انتم يالحريم مشكلة ,,

عندك ذا الزوج ومسويتها مشكلة !!

احمدي ربك عليه و روحي خذي براسه ذحين ...

ســـــــــــــــــــــلام

تعـصي الإله وأنـت تزعم حبـه **** هذا لعمري في القياس شنيع
لـو كـنت تصـدق حـبه لأطـعته **** إن الـمحب لمـن يحـب مـطيع

  #3  
قديم 16-02-2004, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alhanoof
alhanoof alhanoof غير متصل
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 4,250
شكرا على ردك لي وطبعا انا ما اقدر اقول شي لانك رجال ولازم بتدافع عن الرجاجيل!
  #4  
قديم 16-02-2004, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بدويه
بدويه بدويه غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
مشاركات: 201
Smile

أختى العزيزه.


كل الي ذكرتيه شي طبيعي يحصل بين زوجين والله لا يغير عليكم انشالله


بس انتى طولي با لك شوى الحياه زوجيه مو دايم كل شي فيها عسل


لحظات حلوه ولحظات مره ولا بتكوون ممله .وزوجك على مذكرتى انه يحبك



ويراعي شعورك على حسب الي فهمته منك وانتى تقسين عليه شوى


اتوقع ما في اي داعي لقلق وانشالله ما في شي يكدر عليكم حياتكم



والله يكتب لكم سعاده دوم يارب مع بعض


وتقبلي خالص شكري ومتناني


بدويه
  #5  
قديم 16-02-2004, 06:28 AM
x_file20 x_file20 غير متصل
عضو دائم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
مشاركات: 57
انصحك يا اختي ان زوجك لا يتعدى حدوده عليك ولا يمد يده يجب ان يحس ان لك هيبه وقيمه في البيت انا لا احاول ان ازيد المشاكل لاكن لو حصل للمراءه ان زوجها قسى عليها سوف يزيد من اهانته لها ولو حصل ان ضربك اذهبي لبيت اهلك فتره طويله حتى يحس بالندم والعذاب وجعليه يعرف ان لك قيمه وان بداء بالصراخ عليك لاتضحكي امامه ولاكن حاولي تهدئته وبيني له انك تحبينه ولاكن بدون ضحك لان الرجل إذا عصب لا يحب احد ان يستهتر به فمن الممكن ان يحصل عندها الطلاق انصحك بمعرفة زوجك اكثر فأنت التي تربينه وهو الذي يريبك على طباعه واسف على الاسهاب

...اكس فايل...
  #6  
قديم 16-02-2004, 08:57 AM
معالم طريق معالم طريق غير متصل
عضو دائم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
مشاركات: 77
وانا اايد راي الاخ اكس فايل .... واضيف واقول بما انك عصبيه فاحمدي الله ان هناك من يخفف حدة عصبيتك الا
تسمعين عن اضرار القلق والتوتر النفسيه والعضويه وانا معك ان هناك مواقف لابد من الجديه فيها فربما انك
تكلمتي معه فسوف يخف بعض الشيء

.........لولا تعرضنا للابتلاء لما اشتقنا الى جنة النعيم.......
لا تزال الملائكة مشغوله ببناء القصور ما دام لسانك رطبا بذكر الله

  #7  
قديم 16-02-2004, 09:41 AM
الرجل الشرقي الرجل الشرقي غير متصل
قلم مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 283
وليه ما تحاولين أنت من محاولة ترك العصبية هذه .
والزوج المرح خير من الذي يكون دائماً مكشر .
وأرجو ألا يكون ردك علي كما رددت على الأخ INCREDIBLE خوذي الأمر بروح رياضية .
  #8  
قديم 16-02-2004, 09:46 AM
hamam129 hamam129 غير متصل
من كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
مشاركات: 3,190
بسم الله الرحمن الرحيم

المشاركات مفيدة ولكني أريد أن أؤكد على ثلاث أمور أو معاني مهمة

تعين على النجاح في استمرار الحياة الزوجية الناجحة

على الرغم من وقوع بعض الخلافات

وهذه الأمور تكشف مدى التفاهم الذي وصلتم إليه، وهل تعيشون في الواقع أم الخيال

المعنى المهم الأول والذي لا يفهمه كثير من الشباب

وهو أن هذه العلاقة بين الزوجين علاقة مودة ورحمة فهي علاقة

روحية واجتماعية وإنسانية مستمرة ، وليست جنسية وحسب

لأن الزواج في جوهره ليس علاقة جنسية بحتة بين الرجل والمرأة ،

أو يظن أن الحياة الزوجية سعادة مستمرة أو شهوة ولذة بدون منغصات

أو أمراض بينما يعلن لسان الحقيقة نقيض ذلك تماماً

.
والمشاكل التي تحدث تزيد العلاقة الزوجية قوة وصلابة ، خصوصا بعد النجاح في حلها


الأمر الثاني: الاتفاق على مباديء مهمة ومنها

أ) كل من الزوجين يحاول إسعاد الآخر ويتنازل عن بعض الأمور، ويغض الطرف عنها.

وفي الحديث ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منا خلقا آخر )

وهو وإن كان للرجال ولكن لا مانع من استفادة النساء به لتصبر على سوء خلق زوجها ، أو ظلمه لها .

ب) معرفة الهدف من الزواج .

ج) الاتفاق والتعاقد على الاحتفاظ بأسرار الأسرة الناشئة ،

وعدم التحدث عن المشاكل أو المشكلات التي قد تقع بينكما ، أو عدم نقلها

إلى الآخرين حتى أقرب المقربين.

د) وضع قواعد وضوابط لحل الخلافات إذا وقعت

كالعودة للكتاب والسنة وسؤال أهل العلم .


الأمر الثالث : لكي تعيشي سعيدة :

لا تعقدي أو تكثري من عقد المقارنات بين زوجك وبين

بعض المتزوجين الآخرين.

فلا بد من الصبر على الزوج ، والرضا بما قسم الله لك.

و عليك بالدعاء أولا بالتوفيق

والله الموفق وشكرا. والله تعالى أعلم . أخوكم المحب الناصح أبو همام
  #9  
قديم 16-02-2004, 10:03 AM
المطهبل المطهبل غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
مشاركات: 5
اعتقد واجزم انك امراءه ذكيه كونك معتمده الاسلوب هذا معه ... المشاكل هي ملح الحياة الزوجيه والزوج العاقل والزوجه العاقله ... هم الذين يقدمون التنازلات لبعضهم ... لا تكوني حساسه ... وزوجك يمكن يمر بضروف ضغط في العمل ... لازم تقدرين وضعه ... اقلها قوليله الله يعطيك العافيه ... ومدام بخير انا مايهمني شي ثاني ... ترى الكلمه الطيبه لها دور ... وارجو من الله ان يسعدكم ويهنيكم

تحياتي
  #10  
قديم 16-02-2004, 10:19 AM
الماستر الماستر غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
مشاركات: 261
اختي الكريمة ....

حاولي ان تفهمي زوجك اكثر... وتنظري الى ما بداخله وليس الى ما يظهر فقط ...

زوجك يضحك عندما تعصبين ..لأنك تعصبين على امور تافهة بالغالب ..وهو رجل عاقل جدا ويلطف الجو بتغيره بدلا من صب الزيت على النار ...لا تظني بأنه يضحك لأنه يستهزيء بك .. ولكن لأنه لا يريد مشاكل وزعل بسبب امور تافهة يمكن حلها بكل بساطة.

أما بخصوص عمله وانه يحط حرته فيكي ... فهذا يحدث مع كثير من الرجال الكتوميين .. بحيث يرجع الرجل من عمله متضايق من امر ما ويفضل السكوت والتفكير بالامر بهدوء...وتأتي المرأة تسأله مابك ...فيقول لا شيء..وتعيد وتكرر عليه السؤال وتصر عليه...وهذا ما يغضبه ...
مرة اخرى ... حاولي ان تفهمي زوجك اكثر...وان تنظري لما بداخله ولس الى ظاهره .. ولكن لا تهمليه ..أسأليه لماذا هو متضايق ..ولكن لا تلحي عليه ان لم يخبرك ... اتركيع الى ان يهدأ وهو سيخبرك بدون اي سؤال.

وفقكم الله
إغلاق الموضوع

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©