مطلقة وزوج جديد لكن من النت مارأيكم ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-11-2007, 10:41 PM
yasmine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية yasmine
yasmine غير متصل  
Question مطلقة وزوج جديد لكن من النت مارأيكم ؟؟؟

السلام عليكم جميعا يا احلى ناس بمنتدي عالم الحياة الزوجية ......انا جايبة لكم مشورة يا ريتكم تدلوني على رايكم بصراحة وتقولولي ايه العمل ....انا لي صديقة عزيزة علي جدا ...تطلقت متاخرا ... من شهور كدة ..وجالها خاطب من غير البلد اللي احنا به :14: ....كانت تعرفت عليه متاخرا واحبوا بعض ...لنقل على النت ...الرجل يبدو محترم جدا ومتدين جدا ومطلق وله ولدان ويكبرها باثنتا عشر سنة ...هو عرض عليها الزواج ....وجاد لاقصى درجة وصادق في كل شيئ عن بياناته وعنوانه وشغله وكل حاجة ... ممكن هي تتهرب اكثر منه علشان هي مترددة وخايفة من سرعة زواجها التاني بعد طلاقها . وكمان هي عرفته بظروفها وكل حاجة وهو راضي بها كمطلقة يعني بس بيموت فيها ومش شايف غيرها .....وكل حاجة متوفرة فيه بما فيها السكن وغيره يعني جاهز من مجاميعه ....بس هي مش عارفة كيف تفاتح اهلها بالموضوع لانها لسة مطلقة حديثا وايضا خايفة من كلام الناس غير انه ببلد تاني ........وده ممكن اكثر حاجة تعقد الموضوع نفسه .....وكمان مشكلة انها حتعيش معاه ومع اولاده ببلد ثالث غير بلده لظروف شغله لسنتين غصبا عنه ....بس بوضع مريح زي ما اخبرها ....لان مركزه حلو اوي بالشغل ...يعني غربة على غربة ...المهم هي برايها ممكن تستحمل ده معاه طول ما حيسعدها .. ويوفر لها ما تتمناه ....لكن المشكلة في اهلها ...وكيف يرضوا به زوجا لابنتهم .. وهو مستعد يجي حاليا يقبل ارجلهم ليزوجوه اياها باي ضمانات عويزنها على حد قوله.. وهو مستعجل الان اكثر من اي يوم يسبقه ويظغط عليها علشان يخطبها من اهلها ومش عايز يضيع وقته اكثر لانه عايز يستقر ...وهي مترددة و مش عارفة تتصرف ازاي ...ما رايكم بالموضوع....تتوكل على الله ام ترفضه ام مادا

الاشراف :- عذراً ., تم تغيير العنوان كي يتناسب مع المضمون ..بالتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة !!حنيين!! ; 24-11-2007 الساعة 05:20 PM
قديم 05-11-2007, 11:01 PM
زوجه محبوبه
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية زوجه محبوبه
زوجه محبوبه غير متصل  
خليها تصلي صلاة الاستخاره
وتلجأ الى الله بالدعاء
وان شاء الله مايصير الا كل خير
قديم 05-11-2007, 11:04 PM
أم _حمزة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم _حمزة
أم _حمزة غير متصل  
السلام عليكم ...

يا اختي لم الحيرة؟؟

أذا خرجت من العدة(مع أنني لا أحبذ الحب والزواج عن طريق النت)فلتتوكل على الله وتكلم أهلها ليتأكدوا من أخلاقه بالسؤال عنه بأنفسهم حتى يطمئنوا عليها وعلى مستقبلها معه ...

بالنسبة للأولاد... ما وضعهم ؟؟؟ وكيف علاقتهم بأمهم؟؟؟ وما سبب طلاق والديهم؟؟ بنظري هذه أسئلة مهمة...

فالتستخير وتتوكل على الله ....

أم حمزة
قديم 05-11-2007, 11:08 PM
* عاشقة الليل *
عضو دائم
* عاشقة الليل * غير متصل  
هذا يتوقف على طبيعة الاهل نفسهم , وليش لا , لانه مايصير تظلم نفسها وتظل مطلقة واهلها يرفضون العريس بسبب كلام الناس. وخصوصا العريس حسب ما فهمت انه متمكن ماديا وله وظيفة جيدة !!
انا رأيي خلي تفاتح اهلها بلموضوع وتشوف رأيهم واذا رفضوا الفكرة خلها تحاول تتناقش معاهم اكثر
وبلموفقية ان شاءلله
تسائلت كثيرا لغاية لما عرفت انه الله قد كتب لنا صفحات كثيرة , منها ماهو حلو , ومنها ماكنا لم نتوقعه .
لكن الذي متأكدة منه انها لن تكون اخر صفحة !
لانه وبأختصار :
الحياة تكتب لنا بكل لحضة .. صفحة .

قديم 06-11-2007, 08:26 AM
نونو انا
عضو نشيط جدا
نونو انا غير متصل  
ليه لا

خليها تفكر بكل النواحي والتوفق فيما بينهم ويسئلو عن اخلاقه
وتصلي وتستخير ربي ويحصل الي فيه الخير ان شاء الله.
قديم 06-11-2007, 08:46 AM
دلوو24ووعه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوو24ووعه
دلوو24ووعه غير متصل  
Smile

الصلاه والإستخاره وتتوكل على الله
والله يوفقها وبما إنها راح تعيش بعيد عن أهلها والناس فلا تفكر كثير بموضوع كلام الناس والأشياء السطحيه
والله يتتم لها على خير
قديم 06-11-2007, 05:01 PM
yasmine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية yasmine
yasmine غير متصل  
مساء الخير جميعا واشكر لكم ردودكم جدا ....ولو ان الكثير من الاعضاء مر و ما كلف نفسه حتى ليقول رايه او يساهم ولو بكلمة على العموم مشكور لكل من رد سابقا ...عن جد صديقتي قلقانة جداااا ومش عارفة تتصرف ازاي ......في حد سئل عن وضعية اولاده ...لسة صغار ...13-9 سنين ...وسبب طلاقه ناتج عن الاهمال الشديد للبيت كالنظافة وغيرها والاولاد والزوج ايضا وانه ما تزوجها عن حب ولا عن اقتناع... .وهو كان تحمل معاها كثير الى غاية ما هي نفسها اقصد طليقته هي اللي طلبت الطلاق بعد استفزاز كبير منها .... على حد قوله ..والله اعلم ...والاولاد عايشين مع ابوهم برضى امهم لكي تتخلص من طلباتهم اللي ما تحملتها بعد ان كانت اخدتهم قبلها ...وتشوفهم مرتين بالاسبوع يباتوا عندها ...يوم الاجازة يعني ... .وهو متكفل بيهم وكل حاجة حاليا ...بصراحة الرجل من كثر ما هو متدين صادق مع صديقتي لابعد درجة... وصديقتي كانت في البداية تتسلى بس واضح انها تعلقت به ايضا واحبته بجنون ....ممكن مش اكثر منه واتعلمت منه اشياء كثيرة اهمها الصدق وكمان اتحجبت على ايده .....يعني غيرها 180 درجة ...الحب وعمايله بقى ربنا يهنيهم ببعض ....المشكلة الان في الاهل لانها حاولت ان تلمح لهم وامها رافضة الفكرة تماما بمجرد التلميح .وده اتعبها . امها عايزة تقعدها بجنبها اي تتزوج من بلدنا يعني ....عن الرجل هو طالب بس يحددوا له موعد يستقبلوه فيه ...وهو كل شوية يقولها انا حاجي سواء رضوا ام لا بس لازم اقابلهم..... وهي طبعا ما تريد ان يحطوه بموقف حرج والمشكلة هو يتفهم ده بانها تتهرب منه ....كيف تقنعهم بزواجها ده التاني .....ومن بلد تاني ...دلوني لادلها لان حالتها صعبة جدا للحق .... ولكم جزيل الشكر واجركم عند الله.

التعديل الأخير تم بواسطة yasmine ; 06-11-2007 الساعة 05:29 PM
قديم 07-11-2007, 08:03 PM
مغروره بأمي
عضو متألق
مغروره بأمي غير متصل  
خليها تستخير الله

واللي كاتبه لها ربي حيسير

وحتتسهل كل العقبات اللي في طريقهم

ومادام يحبها يجي ويجازف سواء رضيو اهلها او لا

الله يوفقها
قديم 07-11-2007, 08:56 PM
yasmine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية yasmine
yasmine غير متصل  
اشكر مرورك يا مغرورة بامي ...واشكر لك ردك .وهي فعلا عملت استخارة بس ما يطلع معاها شي .....تارة يكون حلو مرة... فيها وتارة ما يطلع او ما تفهم من الاستخارة شيئ غير انها تحلم رناته واتصالته وكدة امكن بالها مشوش به .......برايكم السن مناسب لها ..عمره 45 وهي 33 ارجو ان تعطوني رايكم بصراحة
قديم 07-11-2007, 09:16 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
[QUOTE=أم _حمزة]السلام عليكم ...

(مع أنني لا أحبذ الحب والزواج عن طريق النت)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
انا مع راي ام_احمد في ان الزواج عن طريق النت فاشل وكانت هناك مشاركة للاخت "بحرينيه ولكن" لموضوع الاخت الورده المحمديه في قسم المقبلين على الزواج وتعليق على الزواج عن الطريق التعارف بالنت او الجوال واثبات ان هذا النوع من الزواج غالبا ما يكون فاشل وقد قص الموضوع لاسباب ترجع للاداره...الله سبحانه وتعالى يقول "واتوا البيوت من ابوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون" سورة البقرة آية 189 .

هذا رأي الشخصي فإما امساك بمعروف او تسريح باحسان والله المستعان.

تحياتي...
أحمد أبوسند
موضوع مغلق

مواقع النشر