كيف أثر عليك منتدى عالم الحياة الزوجية ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 09-11-2007, 11:35 PM
أبو أحمد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو أحمد
أبو أحمد غير متصل  
كيف أثر عليك منتدى عالم الحياة الزوجية ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي في الله

كما ترون من العنوان فكل منا له تجربته الخاصة مع منتدانا الغالي

فلا محالة هناك تغيير في حياة كل منا (راجياً أن يكون نحو الأفضل) وربما يكون هذا التغيير يومياً

بشكل ملاحظ أو غير ملاحظ

والسؤال هو:

كيف كنت وكيف أصبحت

كيف كنت قبل أن تتعرف على منتدى عالم الحياة الزوجية

وكيف أصبحت بعد أن تعرفت على منتدى عالم الحياة الزوجية

هل أصبحت إنساناً أفضل

أم أصبحت إنساناً سيئاً لا يهمك إلا نفسك (أنانياً)

أنا شخصياً تغيرت بعد تعرفي على المنتدى لهذا السبب:

وجدت في هذا المنتدى العائلة المسلمة الكبيرة المتحابة في الله

والتي كنت أفقدها في غربتي فنحن نشارك بعضنا بعضاً في السراء والضراء

ولله الحمد والمنة

وهناك نقاط أخرى لا داعي لذكرها الآن

أما التغيير السلبي فهو

لا أقرأ كثيراً من القرآن كما كنت أقرأ سابقاً وذلك لقلة الوقت

فأغلب وقتي الزائد يذهب للمنتدى (راجياً رب العباد أن يثيبني على تواجدي في منتدانا الغالي)

والآن جاء دوركم لتتحفونا بما عندكم

إخواني/أخواتي أرجو المشاركة الفعالة حتى تعم الفائدة

أخوكم أبو أحمد
قديم 10-11-2007, 12:52 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ابو احمد

موضوعك فريد

وانا شخصيا تاثرت بالمنتدى بشكل ايجابي ولله الحمد

فقد اصبحت اقضي معظم وقت فراغي بين ثناياه

خصوصا وانه مكان امن للتصفح

بالخصائص التي تفرد بها

اضف الى ذلك تعرفي على اشخاص احبوني واحببتهم بالله

امثالك وامثال اخواني واخواتي في المنتدى

ايقنت ان ليس كل ما يلمع ذهبا

عرفت ان الدنيا بخير

وليس كل ما في النت سيء

ففيه الحسن ولله الحمد

اخي الفاضل

موضوعك جميل ويفيد بان نتعلم من بعض

خطأنا وصوابنا

وفقك الله

ومشكور على فتح باب النقاش
قديم 10-11-2007, 01:35 AM
أبو أحمد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو أحمد
أبو أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الظل لطويل
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ابو احمد

موضوعك فريد

وانا شخصيا تاثرت بالمنتدى بشكل ايجابي ولله الحمد

فقد اصبحت اقضي معظم وقت فراغي بين ثناياه

خصوصا وانه مكان امن للتصفح

بالخصائص التي تفرد بها

اضف الى ذلك تعرفي على اشخاص احبوني واحببتهم بالله

امثالك وامثال اخواني واخواتي في المنتدى

ايقنت ان ليس كل ما يلمع ذهبا

عرفت ان الدنيا بخير

وليس كل ما في النت سيء

ففيه الحسن ولله الحمد

اخي الفاضل

موضوعك جميل ويفيد بان نتعلم من بعض

خطأنا وصوابنا

وفقك الله

ومشكور على فتح باب النقاش
الله الله يا أبا عمر

فاتحة خير وبركة إن شاء الله

والحق يقال أنني تعلمت منك الكثير ومنها سرعة الدخول للمواضيع للمشاركة

فبعض المواضيع عندما أدخل للمشاركة فهيهات هيهات

ها هو أبو عمر قد أكل وشرب وذهب ليتوضأ

أي أنه قد شارك فيها منذ زمن طويل

الحمد لله هذا من فضل ربي أن جمعنا على طاعته ومحبته والأنس فيه

بارك الله فيك أخي وكنت قد زعجت قليلاً عليك لتأخرك في المشاركة في المواضيع

التي ذكرتها لك اليوم ولكن الحمد لله ها أنت هنا وأحوال الدنيا كثيرة

دمت بحفظ الله أخي في الله

التعديل الأخير تم بواسطة الوفية لوالديها ; 10-11-2007 الساعة 04:36 AM
قديم 10-11-2007, 02:33 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
احمد الله على استقرار الحال حينما اقرأ المشاكل الزوجيه التي يعج بها المنتدى.. ولي عوده لاحقا..
قديم 10-11-2007, 02:35 AM
أبو أحمد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو أحمد
أبو أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saapna81
احمد الله على استقرار الحال حينما اقرأ المشاكل الزوجيه التي يعج بها المنتدى.. ولي عوده لاحقا..
الأخت الفاضلة

ونحن بانتظار عودتك أختي في الله
قديم 10-11-2007, 03:20 AM
تباع الأثر
عضو متألق
 الصورة الرمزية تباع الأثر
تباع الأثر غير متصل  
بارك الله فيك أخي الكريم

لله الحمد أولا وأخيرا أن قدر عز وجل أن اعثر صدفة على هذا المنتدى قبل سنين ليست بالكثيرة لكن كنت وقتها متصفحا فقط ولكن بشراهة كان المحرك لها ....... " الجهل "

نعم الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــل .!!

كنت جاهلا بمعظم ما احمد الله الآن على معرفته من اسرار و خبرات وتجارب ومعلومات و،و،............. .

صرت الآن مرجعا بين اصدقائي وإخواني حتى المتزوجين منهم، ابثهم بين الفينة والأخرى بعض مما قطفته من ثمرات هذا المنتدى المبارك .. كل هذا وأنا بعد عزوبي كما يقولون

كنت في أول الأمر أبحث عن المعلومات والخبرات والأفكار واتجنب المشكلات لكن شيئا فشيئا تبين لي بوضوح أن الخير والنفع قابع بين جنبات هذا المنتدى حتى في صفحات المشكلات، ولما لا وقد وجدتني غير مرة أمام مشكلة لأحد الإخوة أو الأخوات فإذا بي اتخيل نفسي مكان صاحب المشكلة واختبر نفسي نظريا لأرى ردة فعلي- استعد للامتحان - واتابع واتابع لاكتشف أحيانا في نهاية الأمر بعد مطالعة آراء العقلاء وذوي الخبرة والحكمة أن ردة فعلى خاطئة ربما لقلة خبرتي وربما لسوء تقديري أو حماسي وعجلتي وحكمي على الأشياء من على البر كما يقولون أي أني أحكم في الأمر وأنا بعيد عنه.

الخلاصة أني اكتشفت أن مطالعة المشكلات والحلول مفيد أيما افادة، فقد تغيرت بعض الجوانب من شخصيتي للأفضل إن شاء الله واتسعت نظرتي لبعض الأمور وكذ الحال تغيرت كثير من مفاهيمي ولذا فأنا مدين بهذا الفضل لله أولا ثم لهذا المنتدى المبارك بمن فيه من إخوة وأخوات يجمعهم جميعا الأخوة في الله والنصح لوجه الله ورسوله

اسأل الله أن ينفعنا بما علمنا وأن يبارك في جميع الإخوة والأخوات فإنه بكل جميل كفيل وهو حسبنا ونعم الوكيل

كلامك مكتوب ، و قولك محسوب ، و أنت يا هذا مطلوب ، و لك ذنوب و ما تتوب ، و شمس الحياة قد اخذت في الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب

قديم 10-11-2007, 04:29 AM
غموض السنين
عضو مميز
غموض السنين غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكر الله لك اخي ابو احمد على هذا السؤال الجميل

فقد اثر هذا المنتدى بشكل كبير بحياتي ولله الحمد والمنه للاحسن

فقد كنت اعرف المنتدى من زمان ولكن كنت بس متصفح لان المعرف الاول الى سجلت فيه حطيت ايميل تحوس يعني من راسي ماكنت اعرف انه لازم تفعيل العضويه
وكان بدايه دخولي وعرفته كنت كاتبه ببحث قوقل عن العروسه وكل مايخصها لان موضوع تاخير زواجي وزواج خواتي اخذ حيز كبير من حياتي خصوصا لم اشوف ابوي دايم يفكر فينا
كنت ابغى الاقي احد كاتب شي عن الزواج وتاخر البنات وهموم ومشاكل البنات المتاخرات <<ماراح اقول عوانس

ومن الله علي ان طلعلي موقع الحياة الزوجيه وسجلت مثل ماقلتلك بايميل تحوس مادري وشو

يوم فتح معاي اعجبني بالمرة المنتدى وخصوصا لقيت زميلاتي بمهنه التاخير بالزواج وصرت اقراء همومهن ومشاكلهن تمنيه ارد عليهن اخفف عنها وعن نفسي اكتبلهن مشاكلي وهمومي عشان يخففن عني لكن مجتني الجراءة صراحه انافس الاقلام الرائعه الموجودة في هذا المنتدى الكبيرة
وشاء الله ان اختي الكبيرة صارت معاة مشكله السالفه طالت معااااااااااااااي قلت مايبغالها لازم اسجل بمعرف جديد عشان اكتبلهم المشكله واعرف ارد عليهم

وفعلا سجلت بمعرفي هذا والحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا ان الله وفقني بناس طيبه وخلوقه شرواكم يالاعضاء يعينوننا ويصبرونا على مشاكلنا

واستفدت من المنتدى حاجات كثيرة اهمها كنت احس مصيبتي انا وخواتي كبيرة لكن بعد ماقريت مشاكل وهموم بعض الاعضاء استحقرت مشكلتنا واستصغرته <<مع انها للان شايله همها لكن الشكوى للغير الله مذله

استفدت حاجات كثيرة كنت غافله عنها تعرفت على امور كثيرة وعن طريق مشكلات الاعضاء صرت اقيس بين مشاكلي ومشاكلهم واحاول احلها بنفسي

صرت ربي ولك الحمد هذا من فضل الله اعمل حاجات زينه وحسنه وخيرة كنت اول ماعملها كثير

حاجات كثيرة لو اكتبها ماتوفي حق هالمنتدى الطيب الله يجزي القائمين عليه والاعضاء خير جزء

عارفه كتبتلكم قصه حياتي بس هذا انا لازم استرسل بالسالفه معرف اقلل من كلامي

ماعرف اطبق قاعدة خير الكلام ماقل ودل

والله يجعل كل مانكتب فيه خالص لوجه الكريم
قديم 10-11-2007, 04:31 AM
salsapil
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية salsapil
salsapil غير متصل  
tongue3

جزاك الله خيرا اخي ابو احمد مواضيعك مميزه وبمثل هذا التميز منك ومن كثير من الاعضاء استفدت كثيرا سواء علي المستوى الاجتماعي او الديني او الثقافي
واكثر تغيير حدث اني اصبحت اكثر جرأه و ثقه في نفسي خاصه في ابداء الرأي ومحاوله المشاركه في حل مشاكل الاخوه والاخوات وبفضل انضمامي الى هذا المنتدي الرائع تغيرت فكرتي تماما عن المنتديات لما يتمتع به من الرقي على كافة المستويات
قديم 10-11-2007, 04:46 AM
أبو أحمد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أبو أحمد
أبو أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباع الأثر
بارك الله فيك أخي الكريم

لله الحمد أولا وأخيرا أن قدر عز وجل أن اعثر صدفة على هذا المنتدى قبل سنين ليست بالكثيرة لكن كنت وقتها متصفحا فقط ولكن بشراهة كان المحرك لها ....... " الجهل "

نعم الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــل .!!

كنت جاهلا بمعظم ما احمد الله الآن على معرفته من اسرار و خبرات وتجارب ومعلومات و،و،............. .

صرت الآن مرجعا بين اصدقائي وإخواني حتى المتزوجين منهم، ابثهم بين الفينة والأخرى بعض مما قطفته من ثمرات هذا المنتدى المبارك .. كل هذا وأنا بعد عزوبي كما يقولون

كنت في أول الأمر أبحث عن المعلومات والخبرات والأفكار واتجنب المشكلات لكن شيئا فشيئا تبين لي بوضوح أن الخير والنفع قابع بين جنبات هذا المنتدى حتى في صفحات المشكلات، ولما لا وقد وجدتني غير مرة أمام مشكلة لأحد الإخوة أو الأخوات فإذا بي اتخيل نفسي مكان صاحب المشكلة واختبر نفسي نظريا لأرى ردة فعلي- استعد للامتحان - واتابع واتابع لاكتشف أحيانا في نهاية الأمر بعد مطالعة آراء العقلاء وذوي الخبرة والحكمة أن ردة فعلى خاطئة ربما لقلة خبرتي وربما لسوء تقديري أو حماسي وعجلتي وحكمي على الأشياء من على البر كما يقولون أي أني أحكم في الأمر وأنا بعيد عنه.

الخلاصة أني اكتشفت أن مطالعة المشكلات والحلول مفيد أيما افادة، فقد تغيرت بعض الجوانب من شخصيتي للأفضل إن شاء الله واتسعت نظرتي لبعض الأمور وكذ الحال تغيرت كثير من مفاهيمي ولذا فأنا مدين بهذا الفضل لله أولا ثم لهذا المنتدى المبارك بمن فيه من إخوة وأخوات يجمعهم جميعا الأخوة في الله والنصح لوجه الله ورسوله

اسأل الله أن ينفعنا بما علمنا وأن يبارك في جميع الإخوة والأخوات فإنه بكل جميل كفيل وهو حسبنا ونعم الوكيل
بارك الله فيك أخي الفاضل على مشاركتنا في خبراتك ورحلتك الندوية في منتدانا الغالي

وكلنا الحمد لله بدأنا من نقطة الصفر إن صح التعبير شيئاً فشيئاً ونحن هنا الآن ولله الحمد والمنة

جزاك الله خيراً على المشاركة أخي في الله

وأتركك في رعاية الله وحفظه
قديم 10-11-2007, 04:48 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي في الله أبو أحمد وفقك الله و حفظك ,,

صراحة المنتدى غير أشياء كثيرة جدا بي لا مجال لحصرها لكن باختصار

زاد من ثقافتي الدينية و جعلني التزم أكثر و أبتعد عن بعض الأمور التي كنت أفعلها و ذلك من خلال تشجيع الاخوة و الاخوات الاعضاء و الادارة على فعل الخير ,,

المنتدى جعلني أعود لواقعيتي بعد ان أخذتني عالم الأحلام بعيدا و لو بشكل بسيط عن الواقع ,, حيث كنت مستغرقة في عالم كتابة الخواطر و الشعر و لكن الان و لله الحمد تقلصت عندي هذه الهواية بعد أن علمت ان هناك اشياء أهم و اكثر افادة لي من هذه الأمور ,,

اكتفي بذكر الأشياء الايجابية ,,

بارك الله فيك أخي الطيب أبو أحمد و كثر من أمثالك و رزقك الذرية الصالحة عاجلا غير اجلا ,,,

مواقع النشر