هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > عالم المرأة > مملكة المرأة > أرشيف مملكة المرأة

فعاليات و أنشطة المنتدى


 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2008, 12:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dr.ShOShO
Dr.ShOShO Dr.ShOShO غير متصل
من كـبار شخصيـات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مشاركات: 1,850
tongue3 إليكم نماذج لرسائل خدمة زادها..فلا تفوتوا الفرصة..


بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أسعد الله أوقاتكم بالخير المسرات ..

و عمر قلوبكم بالذكر والطاعات ..


" في هذا الموضوع
سننزل رسائل خدمة زاد الخاصة بالنساء "زادها "وهي تحت إشراف الشيخ /محمد بن صالح المنجد ,
بارك الله فيه ونفع به الإسلام والمسلمين .
بمعدل رسالتين يوميا ,وربما أكثر
مع الإشارة لمصدر الرسائل ,ومن أحبت نقل رسالة منها فعليها أن تذكر المصدر
(خدمة زاد بإشراف الشيخ :محمد بن صالح المنجد)
فأسأل الواحد الأحد الفرد الصمد أن يجزي خير الجزاء من يسر لنا نشر هذه الرسائل
في منتدانا ,وبعون الله تعالى يكون فيها النفع والفائدة لكل من قرأها "
كتبته البلقاء

ولمعرفة طريقة الاشتراك ومعلومات إضافية عنها إليكم هذا الرابط موضوع للأخ الفاضل " السيف المسلول "
◄ أخواتي الفاضلات : هل تُـردن الأنضمام معي ؟ إذاً تـفـضـلن ►

"الرسالة الأولى "

سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن حديث :

"من كانت له ثلاث بنات فصبر عليهن ..كن له حجاباً من النار"

هل هذا الحجاب لوالدهن فقط ,أو يشمل الأم ؟

فقال :

الحديث عام للأب والأم بقوله صلى الله عليه وسلم :

"من كانت له ابنتان فأحسن إليهما كُنّ له ستراً من النار"

وهكذا من كان له أخوات أو عمات أو خالات فأحسن إليهم فإنا نرجو له بذلك الجنة.

الفتاوى 375/4

^^

"الرسالة الثانية"

قال ابن عباس:

" لعنت الواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشمة والمستوشمة من غير داء"

حسنه ابن حجر.

وهذا التحريم فيما إذا كان القصد هو التحسين والتجميل وليس لعيب أو مرض ,فلبس الباروكة للتجميل

وصل محرم .

ولبسها لسقوط الشعر والقرع جائز .

والنمص للحسن حرام .


وأما لإزالة مانزل على العين من شعر الحاجب وآذى النظر

فجائز لإنه إزالة ضرر .

^^

"الرسالة الثالثة"

الجمال جمالان :ظاهر وباطن .

فالجمال الباطن هو جمال العلم والعقل والجود والعفة والحياء ,وهو الذي ينظر إليه الله ,وفي الحديث

الصحيح :

"إن الله لاينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم ".

وأما الجمال الظاهر فزينة خصّ الله بها بعض الناس عن بعض, وحسن الباطن يعلو قبح الظاهر ويستره,

وقبح الباطن يعلو جمال الظاهر ويستره .

ابن القيم

^^

"الرسالة الرابعة"

في عصر الفضائيات والإنترنت والجوال شرد كثير من الرجال فكيف السبيل لاستعادتهم؟

هو إن وجد صورة أجمل فلن يجد خلقاً أفضل, وإن وجد كلاماً معسولاً فلن يجد إخلاصاً وأمانة وقلباً صادقاً ,

وهذا له صلة وثيقة بصفة ذكرها الله للصالحات فقال:

"فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله".

فما معنى حافظات للغيب بما حفظ الله؟

^^

"الرسالة الخامسة"

"حافظات للغيب بما حفظ الله "

قال المفسرون :

حافظات في غياب الأزواج لأنفسهن وأعراضهن وأعراض أزواجهن وأموالهم ,وحافظات لأسرار الأزواج ومايقع بحفظ الله وتوفيقه.

وقد جاء في الحديث :

"خير النساء امرأة إذا نظرت إليها سرتك ,وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك"

السلسلة الصحيحة 1838 .


^^

"الرسالة السادسة"

فتاة تكره الغيبة لكنها تجلس مع نساء يقعن في ذلك وتخجل من الإنكار عليهم فهل يجوز لها الجلوس ؟

ابن باز:

عليك إثم في ذلك إلا أن تنكري المننكر فإن قبلوا منك فالحمد لله وإلا وجب عليك مفارقتهم وعدم الجلوس معهم لقوله تعالى :

" فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين"

وقوله:

"فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره".

وحديث:

"من رأى منكم منكراًُ فليغيره".


^^

"الرسالة السابعة"

للمرأة دور كبير في تهيئة نفوس الأولاد للإختبارات فهي تذكرهم بالله والتوكل عليه ,

والتوكل هو : صدق اعتماد القلب على الله عز وجل في استجلاب المنافع ودفع المضار.

وتحرص ذلك على ترك اللوم والعتاب والمواجهات في هذه الفترة من حسن الكلام والتشجيع

والرعاية والعناية . . . .


^^

"الرسالة الثامنة"

(. . . آمنت بي حين كفر الناس ,وصدقتني إذ كذبني الناس, وواستني بمالها إذاحرمني الناس . . .)

شهادة وفاء نبوية

في شأن أمنا خديجة ,والإشارة لطيفة إلى أن الجهود العظيمة تساندها امرأة كريمة.

وقبلها هيأ الله مريم للمسيح ,ولموسى أمه ,وآسيا زوجة فرعون ,وهاجر لإسماعيل ....

فاستعدي لدورك واجعلي من زوجك وابنك بناة حضارة حقة وصناع مجد...

^^

"الرسالةالتاسعة"

كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه الإستخارة في الأمور كلها ,

فإذا كانت المرأة في عادتها الشهرية وطرأ لها أمر تريد الإستخارة فيه فماذا تفعل ؟

الجواب:

تقول دعاء الإستخارة من غير صلاة وينفعها ذلك بمشيئة الله ,والله يعلم عذرها فيوفقها لما فيه الخير . .

^^

"الرسالة العاشرة"

إن سماع الأبناء والبنات لدعاء الوالدين بالتسديد والتيسير والنجاح من أعظم مايحتاجونه الأن,

وهو من أسباب توفيق الله لهم وإدخال الطمأنينة إلى نفوسهم وتحسين العلاقات معهم. .

^^

"الرسالة الحادية عشرة"

تلقى على ظهر الأم أو الأخت الكبيرة أحمال ثقيلة أيام الإختبارات وأحياناً تكون وحدها

فارسة الميدان

تسد ثغرة غيرها لكن لها الله وأجرها عنده

"فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره "
و

"أجرك على قدر نصبك" . .

^^

"الرسالة الثانية عشرة"

ما أحوج الطالبات إلى تقوى الله وخصوصا أيام الإمتحانات فمنهن من تذكر ربها وربما صلت

الضحى بين الإختبارين ونهت عن الغش والمنكر.

والضغط النفسي في أجواء الامتحانات لايمكن أن يدفع الطالبة المسلمة إلى التنفيس بالتقصير

في الحجاب عند الخروج أو الإنسياق مع الأشرار أو تعاطي المحرمات وتبادل المنكرات

لإنها تعلم أن ربها بصير بها مطلع عليها . .

^^

"الرسالة الثالثة عشرة"

للعلماء في جواز تقديم صيام النفل على الصوم الواجب كالقضاء أقوال ,والأولى والأكثر

أجراً تقديم القضاء ,والمعذورة التي أتى عليها عاشوراء وكان في نيتها صيامه لو كانت

قادرة فيرجى لها أجره.

لأنها قد عزمت النية على صومه لولا المانع والإنسان إذا نوى العمل الصالح وسعى في أسبابه

ولكن حال بينه وبينه مالا يمكن دفعه فإنه يكتب له أجره". . . ابن عثيمين.

^^

"الرسالة الرابعة عشر"

بنات عالمات

بنت سعيد بن المسيب أخذت العلم عن أبيها وبرعت حتىتعلم منها زوجها,وكانت بنت الإمام مالك تقف

خلف باب مجلس أبيها فإذا أخطأ القاريء نقرت الباب تنبيهاً.

وكانت بنت الغمام محمد السمرقندي قد تعلمت الفتوى فتخرج رقعة الجواب وعليها توقيعها وتوقيع

أبيها فلما تزوجت الإمام الكسائي كانت رقعة الفتوى تخرج وعليها ثلاث توقيعات . .

^^

يتبع إن أردتم ذلك ..

فأنتظر ردودكم الطيبة ودعواتكم لي ولمن له الفضل وصاحبة الموضوع المأخوذ منه الرسائل " البلقاء "..

وأكرر وأذكر من أراد النقل عليه أن يذكر هذه العبارة /

"جوال زادها بإشراف الشيخ محمد بن صالح المنجد "


اخر تعديل كان بواسطة » Dr.ShOShO في يوم » 10-01-2008 عند الساعة » 12:46 AM
  #2  
قديم 10-01-2008, 01:11 AM
ام الضفائر ام الضفائر غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
مشاركات: 312
ما شاء الله.. الله ينفع بكلامك الامه والاخوه والاخوات
وكل عام وانتم بخير وسلام

اخر تعديل كان بواسطة » نظرة أمل في يوم » 10-01-2008 عند الساعة » 08:33 AM
  #3  
قديم 10-01-2008, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حنين الود
حنين الود حنين الود غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مشاركات: 454
جزاك الله خيرا 000 واثابك الله على ماكتبته000

[img]http://alfrasha.************/up/2030449590223971408.gif[/img]

  #4  
قديم 10-01-2008, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نظرة أمل
نظرة أمل نظرة أمل غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
مشاركات: 3,738
جزاك الله وجزى البلقاء وشيخنا المبارك خير الجزاء ورفع قدركم في الدنيا والأخره..

اللهم اغفر لهم ولوالديهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار

و أدخلهم الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء إنك على كل شيء قدير..

في انتظار المزيد المفيد منكِ غاليتي..

بارك المولى فيك.


استغفر الله الذي لا إله إلاّ هو الحيُّ القيوم وأتوب إليه


اخر تعديل كان بواسطة » نظرة أمل في يوم » 10-01-2008 عند الساعة » 08:56 AM
  #5  
قديم 10-01-2008, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد هيا
محمد هيا محمد هيا غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مشاركات: 2,470
جزاك الله خير ،،،

  #6  
قديم 11-01-2008, 12:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dr.ShOShO
Dr.ShOShO Dr.ShOShO غير متصل
من كـبار شخصيـات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مشاركات: 1,850
قال رسولناالحبيب« إذادعاالرجل لأخيه بظهرالغيب قالت الملائكة:ولك بالمثل

بسم الله الرحمن الرحيم ..

هيا بنا نتابع بعض من مجموعة رسائل زادها ..

و أسئل الله أن ينفع بها وتكون دافعاً ومشجعاً للإشتراك فيها ..



"الرسالة الخامسة عشر"

روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء .

فقال :ماهذا ؟قالوا هذا يوم صالح ,هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى,

قال :فأنا أحق بموسى منكم, فصامه وأمر بصيامه .

وفي الحديث شكر الله بالصيام على نعمة النجاة ,وأن نبينا عليه السلام لم يترك لليهود فضيلة

يختصون بها ثم إنه خالفهم بإضافة تاسوعاء. . .

^^

"الرسالة السادسة عشر"

عن الربيّع بنت معود قال : كنا نصوم ونُصوم صبياننا ونجعل لهم اللعبة من العهن فإذا

بكى أحدهم على الطعام أعطيناه ذلك حتى يكون عند الإفطار . . . .البخاري.

من تجارب النساء في تربية أولادهم على الصيام:

- تذكيرهم بأجر الصيام.

-حبيبكم صلى الله عليه وسلم كان يصوم.

-لما كنا صغارا مثلكم صمنا.

-تصبيرهم كلما أرادوا الأكل.

-تدريب الأطفال بالتدريج.

^^

"الرسالة السابعة عشر"

كل نقص في المحبة والعاطفة تعانيه الفتاة ممن حولها يعوضه بأكثر منه محبتها لربها.

لم تكن امرأة فرعون رحمها الله تحس بأي شفقة من زوجها فرعون بعد إسلامها ,لكن كان

الأنس بالله يعوضها ,لم تخبرنا هي بماذا كانت تدعو ,لكن أخبرنا السميع العليم عن دعائها:

" ربي ابن لي عندك بيتا في الجنة" فاختارت الجا ر
(عندك) قبل الدار (بيتا) ,فما أعظم

"يحبهم ويحبونه"

^^

"الرسالة الثامنة عشر"

مع وجود القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت ومواقع التخاطب داخل كثير من البيوت لابد للمسلمة

مع علمها بقوله تعالى :

"وقرن في بيوتكن " أن تعمل بقوله عز وجل أيضاً : "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون

بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون
"

فتسعى للأتصال بصاحبات الإستقامة ومنابع الصلاح وتعمل على نشر الخير وتجتهد في إنكار المنكر.

^^

"الرسالة التاسعة عشر"

إذا أجهضت المرأة فألقت شيئا لايتبين فيه خلق الإنسان ,ولا تخطيط فيه لعضو من الأعضاء

كيد أو رأس ,فلها حكم المستحاضة لاحكم النفساء ولا الحائض ,وعليها أن تصلي وتصوم في رمضان

وتحل لزوجها ,وعليها أن تتوضأ لوقت كل صلاة ويجوز لها الجمع بين الصلاتين الظهر والعصر ,

والمغرب والعشاء, ويستحب لها الغسل للصلاتين المجموعتين ولصلاة الفجر. . .فتاوى ابن باز

^^

"الرسالة العشرون"

الضمان الحقيقي لعدم وقوع الفتاة في أمر يغضب الله هو الإيمان بمراقبة الله لها ,والقصة من

وسائل التربية على هذا المعنى:لقي رجل أعرابية -ترعى في فلاة- فأرادها على نفسها فأبت ,

وقالت: ثطلتك أمك أمالك زاجر من كرم؟ أمالك ناه من دين؟

قال :والله لايرانا إلا الكواكب !

قالت :وأين مكوبها ؟ . . .رواه البيهقي.

^^

"الرسالة الحادية والعشرون"

وقّت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قص الشارب وتقليم الأظافر ونتف الإبط وحلق العانة ,

أن لاتترك أكثر من أربعين ليلة" حديث صحيح .

والتقليم هو إزالة مايزيد على رؤوس الأصابع في اليدين والرجلين دون أن يستقصي ويضر,خلافا لموضة

تطويل الأظافر مشابهة للكافرات والوحوش ومخالفة للفطرة وتجميعا للجراثيم والنجاسات والتحسس

والتهابات الأطراف.

^^

"الرسالة الثانية والعشرون"

باعتراف المنصفين من الغرب فإن المسلمين هم من علم الغرب حقوق المرأة

يقول الفرنسي مارسيل بوازار:

(إن الشعراء المسلمين هم الذين علموا مسيحيي إوروبا عبر أسبانيا احترام المرأة) . . .إنسانية الإسلام ص 108

^^

"الرسالة الثالثة والعشرين"

الغيم تذكرة لصاحبة القلب الحي عن عائشة رضي الله عنها قالت :كان صلى الله عليه وسلم

إذا رأى غيماً أو ريحاً عرف في وجهه فقالت :يارسول الله إن الناس إذا رأو الغيم فرحوا رجاء

أن يكون فيه المطر وأراك إذا رأيته عرفت في وجهك الكراهة .

فقال :

"ياعائشة مايؤمنني أن يكون فيه عذاب ,عذب قوم بالريح وقد رأى قوم العذاب فقالوا هذا عارض ممطرنا "

. . . صحيح

^^

"الرسالة الرابعة والعشرين"

قال ابن أبي صالح بنيت أمري على الصدق ,وذلك أني خرجت من مكة إلى بغداد أطلب العلم

فأعطتني أمي أربعين ديناراً ,وعاهدتني على الصدق ,فخرج علينا قطاع الطريق فسألني

كبيرهم :مامعك؟

قلت أربعون ديناراً .فقال : ماحملك على الصدق؟

قلت :عاهدتني أمي عليه .فأخاف أن أخون عهدها .

فصاح وقال: أنت تخاف أن تخون عهد أمك وأنا لاأخاف أن أخون عهدالله ثم تابوا جميعاً

^^

"الرسالة الخامسة والعشرين"

قال محمد بن المنكدر :

( إن الله ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وقريته التي هو فيها والدويرات التي حولها

فما يزالون في حفظ من الله وستر).

ياترى كم من حي من الاحياء وما فيه من السكان محفوظون اليوم بمسلمة تسكن فيه مؤمنة صالحة

قانتة تائبة عابدة صائمة ونحن لانشعر.

^^

"الرسالة السادسة والعشرين"

من عظيم مِننّ الله علىالمرأة في هذه الأمة أن رفع قدرها فكان أول من آمن في العالم

بالنبي صلىالله عليه وسلم امرأة ,وهي خديجة رضي الله عنها .

وواسته بنفسها ومالها واحتضنت دعوة الإسلام, وآخر من احتضن النبي عليه السلام في هذه الدنيا

هي المرأة العظيمة الأخرى عائشة رضي الله عنها مات في حجرها وعلى صدرها , فيالعظيم

شأن المرأة المسلمة . .

^^

"الرسالة السابعة والعشرين"

دخلت امرأة الجنة في تمرة

عن عائشة رضب الله عنها قالت : جاءتني مسكينة تحمل ابنتين لها فأطعمتها ثلاث تمرات

فأعطت كل واحدة منهما تمرة, ورفعت إلى فيها تمرة لتأكلها فاستطعمتها ابنتاها فشقت

التمرة التي كانت تريد أن تأكلها بينهما فأعجبني شأنها فذكرت الذي صنعت لرسول الله

صلى الله عليه وسلم فقال:

( إن الله قد أوجب لها بها الجنة). .
رواه مسلم

^^

"الرسالة الثامنة والعشرين"

اجعلي ثقتك بالله عظيمة ,لقد ترك إبراهيم عليه السلام هاجر وابنها الرضيع إسماعيل بواد

غير ذي زرع ولا أنيس ولّى ظهره منصرفاً ,فتبعته أم إسماعيل فقالت :

يا إبراهيم أين تذهب وتتركنا بهذا الوادي الذي ليس به أنيس ولاشيء؟

فقالت له ذلك مراراً ,فجعل لايلتفت إليها ,فقالت:

آلله أمرك بهذا؟

قال :نعم .

قالت:

إذن لايضيعنا . .

^^

"الرسالة التاسعةوالعشرين"

وقع شجار بين زوجين ,فجلست المرأة تبكي ,وفي هذه الأثناء طرق أهلها الباب وقد أتوا لزيارتها

,فسألوها عما بها, فقالت:

جلست أذكركم فبكيت وتمنيت لو أني أراكم ,فسبحان الذي جمعنا .

وكان الزوج يسمعها وهي تقول ذلك ,فعظمت في عينه وزاد قدرها في قلبه لحفظها أسرار الزوجية

وأكرم أصهاره الزائرين ,ثم اشترى لها هدية ثمينة تقديراً لموقفها.

^^

"الرسالة الثلاثون"

إذا قصت المرأة من شعرها الشيء لطوله أو كثرته أو لأن في قص بعضه جملاً لها ترضاه

هي ويرضاه زوجها فلا نعلم فيه شيئاً ,أم حلقه بالكلية فلا يجوز إلا من علة ومرض (ابن باز)

ولا يجوز التشبه بالرجال والكافرات في القصات .

^^

"الرسالة الحادية والثلاثين"


الواجب على المرأة أن تمسح جميع رأسها في الوضوء ,فتبدأ من مقدم الرأس إلى القفا,

ولا يلزمها الرجوع كي لاينتفش شعرها ,ومن لها شعر طويل فلا يلزمها مسح النازل منه

عن حد الرأس كالضفائر فلا يجب مسحها.

^^

"الرسالة الثانية والثلاثين"

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

"لاتباشر المرأة المرأة- يعني لاتنظر إلى بشرتها- حتى تصفها لزوجها كأنه ينظر إليها "

وهذا النهي حتى لايتعلق قلبه بالموصوفة أو يقع في الحرام أو يزهد في زوجته , ويحرم

كذلك أن تصف الأخت صاحبتها لأخيها إلا في الخطبة الشرعية

^^

"الرسالة الثالثة والثلاثين"

قال عليه السلام :

"يانساء المسلمات لاتحقرنّ جارة لجارتها ولو فرسن شاة"

أي :ظلفها .

وهذا له معنيان:

1- لاتحقرن جارة أن تسدي لجارتها شيئاً من المعروف ولو كان ثقيلاً.

2- لاتحتقرن جارة معروفاً أسدته إليها جارتها ولو كان قليلاً , وكلا المعنيين

مما يشيع الألفة بين الجيران .

^^

"الرسالة الرابعة والثلاثين"

هكذا تربى العلماء!!

قالت أم سفيان الثوري لأبنها سفيان :

يابني أطلب العلم وأنا أكفيك بمغزلي ( أي سأعمل بالمغزل لأكفيك طلب الرزق)

وإذا كتبت عشرة أحرف فانظر هل ترى في نفسك زيادة في خشيتك وحلمك ووقارك

فإن لم يزدك فأعلم أنه لاينفعك ! .

( تاريخ الإسلام1221/1) . .

^^

"الرسالة الخامسة والثلاثين"

لايشترط على المرأة ستر رأسها عند تلاوة القرآن ,وأما في الصلاة فيجب عليها ستر

جميع بدنها إلا وجهها وكفيها فلا يجب سترها وأما القدمان فالأحوط سترهما, وإن

كان حولها رجال أجانب لم تكشف شيئا من بدنها " ابن عثيمين".

^^

"الرسالة السادسة والثلاثين"

الوجه المصون بالحياء ,كالجوهر المكنون في الوعاء ,ومازتينت امرأة بزينة أبهى

ولا أجمل من الحياء:

( ماكان الحياء في شيء إلا زانه)
حديث

قال الشاعر:

وأجمل زينة تزدان فيها@ فتاة الحسن أثواب الحياء

^^

" الرسالة السابعة والثلاثين"

كانت الزوجة من السلف تقول لزوجها إذا خرج إلى عمله :

اتق الله ,وإياك والكسب الحرام ,فإنا نصبر على الجوع والضر ,ولا نصبر على النار .

^^

"الرسالة الثامنة والثلاثين"

أيهما أجمل في الجنة نساء الدنيا أم الحور العين؟

ذكر ابن القيم :

أن نساء الدنيا أ جمل لأنهن دخلن الجنة جزاء على طاعتهن والحوراء خلقت ليجازي بها صاحب


الطاعة وشتان بينهما, فالأولى ملكة آمرة

والثانية على عظم قدرها إلا أنها دون الملكة يأمرها سيدها .

قال ابن عثيمين :

الذي يظهر أن نساء الدنيا خير من الحور العين حتى في الصفات الظاهرة .

^^

"الرسالة التاسعة والثلاثين"

( قصة حقيقية)

علقت امرأة في مصعد العمارة الساعة الواحدى ليلا بع رجوعها من زفاف وتوقف بين دورين

فلما ضاق عليها التنفس فرت بعمل صالح تدعو به كأصحاب الغار فقالت:

اللهم انه كان لي جارة أرادت الحج وأرادت مني حفظ أولادها فحفظتهم لها حتى رجعت فإن

كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عني ما أنا فيه فانطلق المصعد ثم توقف وانفتح الباب.



***


زادها 80600


"جوال زادها بإشراف الشيخ محمد بن صالح المنجد "

يتبع بإذن الله تعالى لاحقاً ..

  #7  
قديم 11-01-2008, 12:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت جابر
بنت جابر بنت جابر غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مشاركات: 1,975
جزاك الله كل خير

على الموضوع الرائع

  #8  
قديم 11-01-2008, 12:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dr.ShOShO
Dr.ShOShO Dr.ShOShO غير متصل
من كـبار شخصيـات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مشاركات: 1,850
سبحان الله والحمد الله والله أكبر -كررهاوأنت تستمتع بالنت-

مراحب ..

شكرا لتواجدكم الطيب العطر ..

سعدت بذلك ..


ام الضفائر
اللهم آآمين ..
وأنتي بصحة وسلامة يارب ..


حنين الود
اللهم آآآمين - وإياكِ غاليتي ..


نظرة أمل
هلا غزيزتي ..
الللهم آآآمين الللهم آآآمين وإياكِ أضعاف مضاعفة ..


محمد هيا
وإياكِ


بنت حابر
وإياك..
الأروع تواجدك واستفدتك من الرسائل ..

  #9  
قديم 11-01-2008, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماء القمر
ماء القمر ماء القمر غير متصل
شيف المنتدى المتألقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مشاركات: 5,724
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


انا مشتركه فيها من زمان هى وزاده مره مفيده

الله يجزاكم خير ويعطيكم العافيه

لك فائق احترامى

قوس قزح

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد

  #10  
قديم 11-01-2008, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ...هدوء المشاعر...
...هدوء المشاعر... ...هدوء المشاعر... غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مشاركات: 4,947
مشكوووره مشكوووره على هالمووضووع القيــم....

جزااك اللــه ألف خير...ولا حرمك الاجر ياارب...

جهد كبير..ومن كاتبه كبيره...

فألف شكر على هالمجهوود عزيزتــي....

الله يووفقك يارب ويسعدك ...


 

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©