logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-04-2008, 11:54 PM
  #1
a.s.r
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 10
a.s.r غير متصل  
هل اطلب الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي واخواتي في هذا المنتدى أريد ان اطلب رأيكم في قضية تخص حياتي كلها فأنا الان أفكر جديا بالطلاق وقمت بنزع الحلقه من يدي أنا اعيش مع شخص اناني في كل شيء فانا كنت متميزة قبل الزواج بين اهلي واقاربي وبعد زواجي اصبحت في الاخير لاني متزوجة من شخص سلبي لا يفكر بالغد لا يحب السفر والتغير وتأتيه فرص عمل يتخوف الذهاب بها تعبت تعبت تعبت ولا يحب الخروج للتغير ولا يحب زيارة الأقارب اشعر اني في سجن كل شيء لا لا لا تصورو حتى الزعل ليس من حقي فأذا زعلت منه هو يزعل ايضا نسيت اني بشر مثل البقية لاني في هذا البيت اعطي دون ان أخذ هل اطلب منه الطلاق ام اذهب الى اهلي وهم يطلبون منه ذلك
اكره حياتي والله لو ان الانتحار حلال لأنتحرت
قديم 26-04-2008, 12:01 AM
  #2
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 5,688
saapna81 غير متصل  
لاتضيعي حياتك لأجل رجل والذي خلقه خلق غيره اذا كنت جديه بالأنفصال فالأفضل قبل وجود أطفال ومن يقول لك الصبر لاتصدقيه لأن الصبر في بعض الأمور مضيعه للوقت وهدرا للصحه هذه النوعيه من الرجال هم كالمرض الخبيث حله الأستئصال الجراحي أتمنى أنك فهمت ماأود قوله.. في حفظ الله
__________________
كل الشكر والتقدير للمجموعه السعوديه لدعم مرضى الصلب المشقوق على ثقتهم بي وأتمنى للحمله النجاح كما الرياض (احتواء،لأننانحبهم نحتويهم)
قديم 26-04-2008, 12:13 AM
  #3
منتظرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منتظرة
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 682
منتظرة غير متصل  
Smile

[size=4]أختي الغالية :asr
قبل كل شيء يسعدني أن ارحب بك في هذا المنتدى الكبير وسوف تجدين بإذن الله أخوات رائعات يحاولن الاجابة والإفادة بكل مودة ومحبة .ويسعدني أن أكون إحداهن...

اختي الحبيبة :أولا :أبعدي عن رأسك فكرة الانتحار فأنت امرأة مؤمنة تحبين الله ورسوله وهذا الكلام ربما يقوله شخص غافل لايعرف رحمة الله ولكن يصدر من اخت متميزة مثلك فلا يليق .

ثانيا : أختي الحبيبة :أود أن أطرح عليك بعض الأسئلة أذا سمحت لي وعلى ضوءها سوف تكون الإجابة .
1- هل زوجك يحافظ على الصلاة ؟
2- هل زوجك محافظ على الأمور الأساسية من الدين ؟
3- هل زوجك موظف ؟
4- هل يتعاطى زوجك المخدرات - أجارنا الله منها-؟
5- كم سنة مضى على زواجك؟


أرجو ان تجيبي علي ان اردت حتى تكون الأمور واضحة ونتعرف على الموضوع من جميع الزوايا..

أنتظرك بكل حب والله يوفقك..[/
size]
__________________
قديم 26-04-2008, 12:19 AM
  #4
a.s.r
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 10
a.s.r غير متصل  
أشكرك يا اختي
زوجي موظف ولا يتعاطى المخدرات وغير ملتزم بالصلاة احيانا وهو يخاف الله في امور الحلال والحرام لكني كرهت العيشة في هذا السجن
قديم 26-04-2008, 12:49 AM
  #5
منتظرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منتظرة
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 682
منتظرة غير متصل  
tongue3

اختي الحبيبة ..شكرا على ردك ..

أحس والله بمعاناتك والسجن الذي انت فيه ..

ولكن هل حاولت يوما أن تأخذي ورقة وقلم وتكتبي ميزات زوجك في جهة وعيوبه في جهة أخرى.
هو لايتعاطى المخدرات ... هذه ايجابية.
هو لايضربك .. هذه ايجابية أخرى .
هو موظف ..الحمد لله. ويصلي في احيان كثيرة ..الحمد لله كثيرا..

أختي الغالية:
مهما كان العذاب والملل الذي أنت فيه ..هل تتوقعين أنك إذا تطلقتي- لاقدر الله- أن تجدي السعادة التي تحلمين بها ..
هل فكرت أنك ربما ترزقين بزوج آخر قد يكون اسوء منه.

أختي الغالية :
أنت الآن تفكرين بعاطفتك وقلبك فقط .. اسمحي لعقلك أن يتدخل قليلا ..
زوجك ياحبيبتي شخص اناني ممل لايحب إلا نفسه ، يكره التجديد يعيش في عالم منغلق ، لايبالي بمشاعرك ...
صح ؟؟
إذن أود أن أخبرك ياعزيزتي أن 75% (وبدون مبالغة)من الرجال يتصفون بهذه الصفات .. ولاتتعجبي!!!
أريدك ياأختي الغالية أن تكوني قوية متميزة (كعادتك) تشعرين بالسعادة حتى لو كان زوجك لايمنحك أياها!!
أسعدي نفسك بنفسك.. البسي ما تحبين ..
دللي نفسك بالأطباق التي تحبينها ..
شاهدي البرامج التلفزيونية الجميلة الهادفة ..
طوري مهاراتك ..
اقرأي كتبا وقصصا ..
وقبل كل هذا اقبلي زوجك كما هو ولاتحاولي أو تطلبي منه التغيير في هذه الفترة بالذات وصدقيني إذا رأك زوجك سعيدة ومتفائلة فسوف يحاول تقليدك ليشعر بالسعادة هو أيضا وبالتدريج إلى أن يكتسب منك حب الحياة ..
ولكن لاتتعجلي النتائج ..فلازلت في بداية حياتك الزوجية (كما يتضح لي)

غاليتي ..ختاما أريد أن أقول لاتجعلي الطلاق هو الحل الوحيد لكل مشكلة زوجية تواجهك فالحياة الزوجية مليئة بالعواصف فلا تجعليها تقتلعك من عرشك الذي انت فيه بل أحني رأسك قليلا كي تمر بسلام..

وفقك الله واسعدك وجعل زوجك قرة عين لك..
__________________
قديم 26-04-2008, 01:01 AM
  #6
كلماتي
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 606
كلماتي غير متصل  
زوجك بكل بسااااطه00 غير إجتمااااعي00 ويحتااج إلى وسائل لتطوير الذات00

لكن اول يجب أن يقتنع بذلك00

هل حاولت تغييره ودفعه للأماااام00 وماهي وسااائلك ؟

كم لك متزوجه ؟ وهل تشعرين نحوه بالحب والموده ؟
__________________
قال تعالى00
(( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين
قديم 26-04-2008, 01:23 AM
  #7
أنا المتمردة"
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أنا المتمردة"
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 320
أنا المتمردة" غير متصل  
بعض الرجال هداهم الله يعتبرون المرأة نوع من أنواع الديكور
لا أحساس ولا مشاعر يجهلون أن المرأة كل الحنان وبعض الأمان!!!!
اصبري واذا مليتي لا تعطين نفسك مجال تحقدين عليه وتكرهينه خليه يكون تسريح بمعروف.( رأي).
__________________
أنـــــــــا مـــــــن تمــــــــــرد فكـــــــــــري عــلــــى قلـــــــمي
فـــخــط كـــاتبــــاً: ( قتــــــــــــــلتني المتمــــــــــــــــــــردة")
قديم 26-04-2008, 06:53 AM
  #8
خيركم لاهله
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 251
خيركم لاهله غير متصل  
انا اؤيد رأي كلماتي

المشكلة في شخصية زوجك ... يعني مافي توافق بينكم بالشخصية


طيب ....

انا لست ضد فكرة الطلاق .. ولكن اقول لك لا تستعجلي ..!!


1- كم لكم متزوجين ؟؟

2- هل بينكم حب ؟؟ هل تحبينه ؟!

3- هل المشكلة هي باوقات الفراغ وانكم لا تطلعون .. ولكن بنفس الوقت ما تكرهينه !!
ام المشكلة انك تكرهينه !!

اذا كانت المشكلة ان في اوقات فراغ وحياتكم ملل , فيمكنك تشغلين وقتك بأمور ترفه عنك !

ام اذا كانت المشكلة انك غير متقبلة زوجك ككل .. فهنا تكون المشكلة اكبر




اختي انا ودي اقول رأيي بخصوص انك تطلبي الطلاق او لا ولكن بعد ان تجيبي عن ال 3 اسئلة حتى اكون على بينة اكثر

والله يوفقكم للخير
قديم 26-04-2008, 07:53 AM
  #9
عبود الرياض
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 30
عبود الرياض غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعينك اختي

لكن قبل كل شيء هل توقعتي ان الحياة تأتيكي كما تريدين

أين المثل القائل خلف كل رجل عظيم أمرأة أين الفكر والتفكير

أين العقل الذي وهبناالله لماذا الأستسلام من مشكلةبسيطة

بيدك بعد الله كل شيء لكن تحتاجين للصبر والتمعن ومحاولة

تعديل بعض سلوكياته وتاكدي أن حدث الطلاق فأن تكون الخسارة

عليكي فادحه وستكونين مطلقة وهي كلمة تهرب منها نساء

كثيرات أما أنك تقارنين حياتك قبل وبعد الزواج الكثير سيجد

أن الحياة في بيت الاهل أفضل لأنها بدون مسؤليات ومعروف

دلال الأهل لايتعوض والزواج مسؤلية من الطرفين فإن كان زوجك

لديه سلبيات في حياته فتفكيرك بالانتحار أو الطلاق يعتبر سلبية

منك انتي أيضاَ قال تعالى ( إن كيدهن عظيم ) تفكري في هذه

الآية وتعرفين أنه بمقدورك عمل الكثير

التعديل الأخير تم بواسطة عبود الرياض ; 26-04-2008 الساعة 08:08 AM
قديم 26-04-2008, 11:34 AM
  #10
حوورية
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حوورية
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 164
حوورية غير متصل  
اختي اولا الحل ليس بالطلاق
زوجك سلبي ما اختلفنا ولكن انتي ايجابية ولله الحمد وانتي يجب ات تجعليه يتغير ممكن سياخذ معك وقت ولكن باصرارك سيتغير
يعني الحمد لله ليس بالرجل السيء بالمرة وهذا من خلال كلامك عنه
فاذا في امل للتغيير
الطلاق ليس بالسهل يا اختي يعني كل ماصار شيء بين الزوجين منقول بدنا نطلق شو صاير بالدنيا
ليش اجدادنا ماكنوا يطلقون ونادرا جدا ما يسمع عن احد طلق زوجته بالرغم اجدادنا كانوا غيرنا واللعلم في وقتهم والثقافة اقل ومع ذلك كانت نسبة الطلاق قليلة جدا
اما الان الطلاق كثر والعنوسة اكثر
صدقيني يا اختي انا ساقول لك شيء واحد احبي زوجك واذكري محاسنه وانسي المساوىء وحاولي تغيريه بحبك له سيتغير
واستعيني بذلك بالصلاة والدعاء وباذن الله رح يتغير
الرجل كالطفل الصغير المهم تعرفين كيف تتعاملي معاه وشوفي كيف بحطك على راسه
والله يوفقك ويسخر لك قلب زوجك يارب
__________________
اللهم فرج كربة أهلي واهدي أخي لكل خير يارب
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:57 PM.


images