خطيبتي خجولة جداً لدرجة ............؟؟ فماهو الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-09-2003, 12:17 PM
بيتهوفن
عضو جديد
بيتهوفن غير متصل  
خطيبتي خجولة جداً لدرجة ............؟؟ فماهو الحل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

بحمد الله تم قبل اسبوعين عقد القران ، وكم كنت سعيداً بذلك.

المهم قبل العقد لم أكلمها أو تكلمني هاتفياً بالرغم من أن كلانا لديه رقم جوال الآخر إنما نكتفي بالرسائل في الجوال .

وفي احدى الرسائل قالت لي : ان في شي ودي تصارحني فيه بس خايفة ، طبعاً أنا خفت وقلت الله يستر المهم قلت لها قولي عادي قولي، قالت لي أن مشكلتها انها خجولة جداً لدرجة انها تخجل من البنات اللي مثلها وأنها بدت (تجرع) نفسها بالذهاب الى الأعراس والاختلاط أكثر بالبنات .

طبعاً أنا رديت عليها : وقلت لها بالعكس انا كنت اتمنى ان خطيبتي خجولة وتستحي لأن الحياء من مكملات الجمال لأي فتاه .

ومن الأشياء الغريبة أنها جامعية، يعني مختلطة بالبنات مو منغلقة على نفسها.

المهم بعد ماتم العقد وسوينا جلسة مبسطة : عشان ألبسها ( الطقم ) فوجئت بحياءها الزائد عن اللازم ، لدرجة أنا لم تستطع رفع عينها بعيني وكانت ترتجف جداً، وبالرغم أنني من الناس الخجولين وكنت خايف من هالليلة ، الا اني وبعد مرور ربع ساعة اصبحت طبيعي جداً وكلمتها ولكنها خجولة جداً جداً جداً ..... الخ

بالرغم من أنها آيه في الجمال الا أنها خجولة ، بمعنى آخر لو أنها ناقصة مثلاً سمرا وتقاسيمها مو حلوة أو شعرها مو ناعم أو قصيرة ... كان نقول انها خجلها يعود الى شعورها بالنقص ، أصلاً المفروض اللي في جمالها تكون مغرورة ولسانها طويل .

المهم عمتي اللي اهي امها وصتني وقالت لي أبغاك تزورها كل يوم عشان تكسر الخجل اللي عندها .

طبعاً أنا بحنكتي رفضت وقلت لها ياعمة انا عندي راي ثاني : وهو اننا نتكلم بالتلفون كم يوم عشان تنطلق أكثر وتاخذ علي وندعم هالشي بالزيارات نهاية كل اسبوع.

المهم اتصلت عليها ثاني يوم بعد الشبكة ، مسكينة من زود خجلها تتكلم بالهمس وصرت أنا أتكلم أكثر مما اهي تتكلم وطبعاً اهي ماتفتح اي سالفة مجرد اذا سألتها تجاوب ومو على كل الأسألة، المهم بعد نهاية المكالمة اصبت بالاحباط .

ثالث يوم : وبدون غرور قدرت باسلوبي الراقي في اني أخليها تنطلق أكثر ، ولكن لازلت أنا المبادر في فتح المواضيعن

وفي اليوم الرابع انطلقت اكثر واكثر واصبحت في أحيان نادرة تبادر ببعض الأسألة،

مما أحيا الأمل لدي أنها مسألة وقتية وسوف يزول خجلها،

وبعد مرور اسبوع على الشبكة قررت زيارتها :
وبعد دخولي بيتهم ، دخلت غرفة الضيوف وأحضروا البنت وكانت كما رأيتها في ليلة الشبكة أي أنها خجلها الشديد منعها حتى من النظر الى عيني ( بالرغم اني حلو >>>> مغرور)

وبدأت معنوياتي تهبط مرة اخرى وبدأت اشعر بالاحباط .

قلت لها لا أريدك أن تتكلمين كل مااريده ان تنظري الي وكنا وحدنا طبعا في الغرفة ، ولكن خجلها منعها من ذلك بالرغم من أني على يقين انها ودها تكسر هالخجل،

طبعاً أنا لم اكن اتوقع ان الزيارة الثانية ستكون كالزيارة الأولى وخصوصاً ان البنت اصبحت منطلاقة نوعا متا في الهاتف .

المهم استمر اللقاء لمدة ساعتين :
واصبحت اقنعها بالكلام وأنها الوحيدة التي تستطيع كسر هذه الصفة فاذا لم تساعد نفسها لن يساعدها أحد ، وقلت لها اذا كنتني تريديني ان أكرر زياراتي لا بد ان تساعديني ولو تدريجيا : مثلاً اليوم ارفعي عينيك ومو لازم تتكلمين والزيارة القادمة نبداً في خطوة ثانية ، المهم وبعد محاولات رفعت عينها لمدة ثانية وحدة فقط ونزلتها بسرعة .

وخرجت من بيتهم وأنما محبط؟

سؤالي هنا : هل تعتبر حالة البنت طبيعية ، وهل هي مسألة وقتية ؟ وماهي الطرق لإزالة عقدة الخجل لديها؟ وهل كنت صائباً عندما رفضت طلب والدتها بالزيارة اليومية؟

وختاماً : آسف على الاطالة ولكن طمعي في كرمكم جعلني لا اتردد في استشارتكم؟

وعندي طلب :
ارجو تثبيت الموضوع لكي احصل على أكبر قدر من الارشادات والطرق ويكون حل هذه العقدة على يدكم انشاء الله ، شاكراً لكم جهودكم الجبارة.

اخوكم بيتهوفن
قديم 05-09-2003, 02:58 PM
الشاعر
عضو جديد
الشاعر غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

عندما قرأت موضوعك احسست بأني اقرأ قصة معاناتي ايام الملكة فعلاً اخي الحبيب حتى انني اصبحت اشك بأن احداً ما عرف بقصتي وقام بكتابتها في هذا المنتدى .

المهم ابشرك اخوي العزيز واقولك ان الحالة اللي عند خطيبتك طبيعية جداً جداً لأني متزوج من فترة حوالي الشهرين فقط وكانت لدي نفس المشكله التي تعاني منها ولكن سرعان ما تلاشت بعد الزواج فترة قصيرة حوالي الاسبوع فقط واصبحنا نمازح بعضنا البعض بالضرب وقلت في نفسي أين تلك الفتاة الخجولة التي لاتستطيع النظر إلي .

الحمدلله انتهى كل شي على مايرام

واعتقد بان الخجل سوف يتلاشى لدى خطيبتك بعد الزواج وسوف تقول فعلاً صدق الشاعر ومن ناحية كثرة الزيارة نعم اكثر من الزيارة حتى تبعد الخجل من خطيبتك في الاسبوع ثلاث ايام كفاية .
وانا ماسجلت في المنتدى إلا علشانك يالغالي واتمنى التواصل معكم واتمنى لك حياة زوجية سعيدة .

وتقبل تحياتي
اخوك الشاعر
قديم 05-09-2003, 03:22 PM
Emoo
كبار شخصيات المنتدى
Emoo غير متصل  
الى العبقري بيتهوفن بعد التحية

اخي ما اقول الا مشاء الله عليك
عيني عليك بارة
انت قادر على انك تحل المشكلة

ولكن هناك امر بسيط
وهو......؟؟
انك حاولت في البداية تحل المشكلة
ولكن... وقعت نفسك في مشكلة
وهي....الإحباط
اخي... صديقي...بقولك شي واحد
وارجوا انك تستوعبة
اخوي السموات والأرض خلقت في ستة ايام
سموات وارض في ستة ايام؟؟
اتعلم ما اقصدة!!
فنحن مجرد بشر من مخلوقات الله
نريد كل شي يحدث في يوم وليلة
لا يا عزيزي تريث ولا تستسلم للإحباط
ولا تردد هذة الكلمة من اساس

هي الفتاة لجأت لك..كاهرب خائف ولقى مكان امن
فأنت تساعدها في البداية وبعد ذلك تقول اصبت بالإحباط
صديقي بدايتك ممتااااازة بل رائعه ولا اجاملك نعم نجحت في البداية
وبعدين بديت تحط شعبان على رمضان
ناخذ راحه شوي من الجدية اللى كنا فيها
<<<<<حالة نفسية بعيد عنكم

المهم ياخوي نرجع حق محور حديثنا...
انت بديت صح وخلصنا من هذا الكلام..
ايش اللى لازم تسوية؟؟

حاول تتكلم معاها في التليفون كثير وتسألها
وجيب هرجة ( حلوة كلمة هرجة)
المهم جيب كلام بحيث تخليها هي تتكلم يعني مو انت
مثلا اطرح عليها مشكلة جيبها لو من تحت الأرض
وقولها ايش رايك انتي؟؟
يعني لو مثلا لو انتي في هذا الموقف ويش تسوي؟؟
او قلها مثلا صاحبي صار فية كذا وكذا..
انتي ويش رايك كيف يتصرف؟؟
فهنا انت بتجبرها انها تتكلم كلام مطول وبكذا تنسى الخجل
عرفت كيف؟؟

شوف مشكلة هنا في المنتدى وخذها واطرحها عليها وخليها تقول رأيها
وحاول انت لا تقول رأيك الاول لا خليها هي اللى تبداء
وامدح طريقة تفكيرها وطرقتها في معالجة الأمور
حتى لو كانت على قولة المثل جات تكحلها عمتها
<<<< اليوم حفظتها
لأنك لو طلعت فيها خطاء او وقفتها عند نقطة
ماعجبتك راح تخليها تتكتم وتسكت وماعاد تتناقش معاك

المهم غير كذا لما تكون عندها حاول تعاملها بلطف
يعني لما تكون جنبك امسك راسها وارفعة وقلها انا جاي اشوفك
وانت ترخي راسك..
شجعها ياااااااااااااااااااااااخي..والله اصابيعي اتكسرت

لو عندك اخوات خلهم يساعدوك وخذها عند اخواتك
او جيب اخواتك عندها يعني ابداء بشي شي..
وبكذا راح هي تبداء تكسر حاجز الخجل شوية
خلي اخواتك يتصلوا عليها ويكلموها
وبكذا صديقني راح تتغلب على كل شي

اهم شي انك ما تتسرع ولازم تعرف ان الحكاية راح تطول
لان هذا الشي في داخلها وهي من اساس ما قدرت تتغلب علية
فأنت خذ بيدها وحاول ولااااا تبين لها انك انزعجت ولا اتضجرت منها
حراااااااااام عليك

وفي النهاية اتمنى اني اكوان قدمت لك شي مفيد بأذن الله
والله يوفقك يا اخوي ..والف الف الف مبرووووووووك
حياة سعيدة بأذن الله تعالى

وهذة هديتي لك

تحيــــــاتــــــي & احتــــرامـــــاتــــي

قديم 05-09-2003, 03:37 PM
المرحه
عضو نشيط
المرحه غير متصل  
اولا يا اخ بتهوفن الجمال مب مقياس الجرأه وثانيا السمار هو كل الجمال وايد متزوجين بيض لكن الطعم الحلو دائما يكون عند السمر والدليل ان الكل يحب الشوكولاه واخيرا بما انك وايد تكلمه فهذا معناه انها مع الوقت بتستوي تتكلم اكثر منك فلا تخاف على مستقبلك معاها وبتقول المرحه قالت والحرمه مهما كانت منفتحه ياخي لازم تستحي من ريلها وبتشوف بعد الزواج مصيرك معاها وبتكتب في المنتدى ساعدوني كيف اسكتها واكسر جرأتها.

وتحياتي
قديم 06-09-2003, 08:44 AM
أغلى حبيبة
عضو نشيط
أغلى حبيبة غير متصل  
آه ذكرتني بأحلى أيام عمري وهي بدايه ايام الملكه وهنيئا ً لكل الخاطبين والف مبروك لك

شيء طبيعي ان الوحده تخجل من خطيبها خصوصا في بدايه ايام الملكه
كنت استحي من خطيبي بشكل مو طبيعي ومع الايام والله الواحد يتعود على الطرف الثاني ويروح الخجل شوي شوي
لكن المشكله اذا استمر هالخجل حتى بعد الزواج ؟!؟...
طبعا الحل يبد الرجال لانه اهو اللي يقدر يغير مرته منه ومايخليها تستحي
وعموما كل ماصار الرجال يستحي صارت المره تستحي اكثر منه
يعني لا تستحي من خطيبتك وطيح الميانه وراح تشوفها تتغير شيا فشيا
قديم 06-09-2003, 07:09 PM
بيتهوفن
عضو جديد
بيتهوفن غير متصل  
اشكركم جميعاً لأنكم بردودكم أثلجتم صدري

الأخ الغالي :
الشاعر اشكرك جزيل الشكر على ردك الوافي والكافي والذي بمجرد قرائتي له اطمئنيت على مستقبل زواجي ، كما اشكرك على تسجيلك في المنتدى ومن أجل الرد على مشاركتي، شكراً جزيلاً مره اخرى بالفعل أنا سعيد عندما عرفت أن غيري يمر بمثل تلك الظاهرة.

المشرفة السوبر ستار : Emoo مع التحية :
بصراحة يعجز اللسان عن التعبير والإمتنان لما بذلتيه وسوف تبذلينه في هذا المنتدى ، بصراحة قلما نجد انسان يكرس وقته الثمين فقط في الرد على استفسارات الآخرين، وأي رد (قد يصل الرد الى صفحتين ) كل ذلك في سبيل اسعاد وازالة مخاوف كل من هو متزوج أو مقبل على الزواج،
اختي الغالية : سوف اطبع ردك ورد باقي الأعضاء الكرام في الورق وأضعه في برواز لأفتخر به أبداً ماحييت.
كما اشكرك اختي الكريمة على هديتك الرائعة ،،،، أكرر شكري وامتناني.

اختي المرحة :
اشكرك على ردك وكلامك صحيح لون البشرة ليس مقياس للجمال ، آسف لأني اسأت التعبير، أتمنى ان اللي كتبيتيه في الخير يتحقق.
أكرر شكري.

الأخت الكريمة : لوتس

لكي مني كل الشكر على ردك الواقعي والذي بالفعل يزيدني ثقة في نفسي وأتمنى أن لايستمر الخجل الى مابعد الزواج.
اكرر شكري لك اختي الغالية.
قديم 07-09-2003, 02:16 AM
ريماز
عضو دائم
ريماز غير متصل  
عنددددددددددددددي الحل ولا يجي خاطرك الى الطيب
قديم 07-09-2003, 02:21 AM
ريماز
عضو دائم
ريماز غير متصل  
وهو اذا رحت للخطيبه قدم لها هديه واطلب منها ان تفتحها وجلس جنبها مررررررره وساعدها وسو حركات ترااااااااه هي الي تجرء اسال مجججججججججججججججججججرب
قديم 08-09-2003, 12:51 PM
حائرة
موقوف
حائرة غير متصل  
والله يا اخوي اني اقول اليك لالالا ابصم اليكم بالعشره ان هالابنية بنت حلال و نعم التربيه و اتاكد انك الانسان الوحيد في حياتها لانه هذا باين على تصرفاتها الوحده اتكون خجوله بهذي الطريقة يمكن لانها ما خالطت اولاد قط مره بس يعني انت حاول معاها مره و اكثر ولا تتعب تراها المااااااااااااااااااس ما تتعوض
قديم 08-09-2003, 02:26 PM
boris
عضو جديد
boris غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع روعة وكأنك تكتب بالنيابة عني نعم هذه نفس مشكلتي مع خطيبتي أنا محبط محبط لأنني لم استطع ان ارفع الخجل إلى الآن أخذت قرابة شهر وأنا على هذه الحالة خطيبتي لا تتكلم تجيب بنعم أو لا وإذا تكلمت لا تتجاوز الخمس كلمات متصلة في جملة ..

كنت في الهاتف قد جرعتها وتكلمت معي مثلك بعدها رأيت بأن الأمر وكأنه يتراجع إلى الأسوء فبدل بأن تتجرأ اكثر عليّ اصبحت تخجل مني اكثر بعدما جالستها .. اخذت بنصيحة احد الاصدقاء في قولة تجرأ وأفعل الاصعب يكون ما قبه اسهل وسوف تقفز إلى خطوة ارفع وأسرع نعم .. قفزت إلى خطوة التقبيل ونجحت الخطوة ورفعت حيائها لكن ليوم واحد فقط .. نعم امر غريب

أما يوم اللقاء الثاني رجع الحياء اكثر من السابق وحتى التقبيل غير ممكن .. ويش رأيك

بس ابشرك الحمد لله كم يوم وراح نصير سمن على عسل واتبع طريقتي راح تنجح
موضوع مغلق

مواقع النشر