صديق زوجي واثره على علاقتي بزوجي(المشكله حلت ولله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 30-11-2008, 09:06 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
صديق زوجي واثره على علاقتي بزوجي(المشكله حلت ولله الحمد)

[marq]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/marq]

اخوتي واخواتي

انا في حاله يرثى لها واريد مساعدتكم الان ودعواتكم لي

سوف احكي لكم المشكله

المشكله في زوجي الذي هو اقرب الناس لي فقد كان له صديق منذ الطفوله وهو أقرب اصدقاؤه الى الان , واريد ان اوضح لكم شيئا نحن خمس اخوات بنات وانا المتوسطه ولي اخت اصغر مني كانت من حوالي سنتان ليست مخطوبه وكنت انا مخطوبه وقتها وكنت اخاف على اخوتي الصغار جدا بطريقه فظيعه انني اغير عليهن وكأني أخوهم وليس اختهم

المهم لا اطول عليكم اختي هذه كنت اخاف عليها من الشباب في الجامعه وكنت اريد ان اختار لها الشاب المناسب قبل ان يضحك احد عليها من شباب الجامعه لانها طيبه الى ابعد الحدود ورومانسيه قد يكون تفكيري غريب ولكني فعلا اخاف جدا ان تتعرض للالام كالتي تعرضت انا لها

وقتها كان هذا الشاب (صديق خطيبي) كان لا يترك فرضا وكان انسان مرح وخلوق وتقريبا تربى مع خطيبي وكنت اشعر انه مثله في كل شيء, فاقترح علي خطيبي ان نجمع بين اختي وهذا الشاب ويخطبها اذا حدث اعجاب وسمعت كلام خطيبي وبطريقه غير مباشره جعله زوجي يراها وقد اعجب بها بهدوئها وجمالها واخلاقها

وهي ايضا اعجبت به قليلا وليس مثله وطلب هو من زوجي (خطيبي وقتها) ان يراها ويجلس معها وييتكلم حتى يتطلع الى طريقة تفكيرها ويتقاربان في التفكير, واخبرني خطيبي واعجبت بتفكيره وقتها وفرحت واتفقت مع خطيبي على المقابله بشرط طبعا ان نكون معهما انا اعلم انني كنت مخطئه جدا في ذلك ولكن هذا ما حصل

حدثت المقابله وبعدها سألت اختي فقالت لي انه اعجبها قليلا يعني مقبول وذهب خطيبي لسؤاله فقال له لن استطيع ان اخطبها الان لانها هاديه جدا وخجوله جدا واريد ان اعرف ان كان هذا الهدوء سوف يؤثر في علاقتنا ام لا واريد ان اجلس معها ثانيا وطبعا انا استغربت ولكني قلت حاضر وفعلا تمت عدت مقابلات بينهما واخبرت امي واخواتي وكنا ننتظر ان في الغد القريب جدا سيخطبها وبالفعل بدأ يتقرب لها واخذ رقم المحمول الخاص بها ليكلمها واخذ يرسل لها رسائل كثيره فيها كلام حب الى ان تعلقت به جدا وبعد عناء ووقت طويل

والمفروض انه كان يحبها وقد تعلق بها ولكني عندما رأيتها احبته قلقت جدا وذهبت وتكلمت مع خطيبي وخطيبي قال انه سيكلم صديقه وبالفعل كلمه وقال له انني متضايقه جدا فاتفق هو مع خطيبي ان يتكلم هو معي ليريحني وقلت له ان لم ترى انها تتفق معك في التفكير فأخبرني وكل انسان يذهب الى حاله اخبرني انه يحبها جدا وكان ذلك طبعا في وجود خطيبي واتفقنا ان يأتي لخطبتها بعد امتحاناتها وقلت ذلك لامي وظل هو يتصل بها وفجأه

انقطع الاتصال بدون مبرر اصبح لا يتكلم لا يرسل رساله لا يسأل فبالطبع اخبرت خطيبي وجاء خطيبي ليزف لي الخبر ان صديقه قال انهما لم يتفقان في التفكير

انهارت اختي واصبحت انا في قمت الخجل والندم والاسف والصاعقه انه فجاه وبدون اي مقدمات ولم يحترمني او يحترم خطيبي او اختي المسكينه التي احببت ان انقذها من الشباب وبدل من ذلك انا التي احرقت مشاعرها بيدي

والله اعلم انني كنت مخطئه وندمت والله كانت نيتي سليمه جدا واعلم انني غبيه واكثر

وطبعا خطيبي اعطى له كلاما صعبا وسبه وقطع صلته به لفتره

والان انا اختي مخطوبه وسعيده والحمد لله ولكن كل المشكله الان بيني وبين زوجي فهو الان على علاقه مع هذا الشخص وليس ذلك فقط بل هو قريب منه جدا لدرجة اني كما تعرفون اشترينا عش الزوجيه الاسبوع الماضي والمفاجأه الكبرى انه ذهب مع صديقه هذا ليريه الشقه طبعا انا صعقت والله انا لا اتدخل في علاقته مع اصدقائه ابدا تحملته وتحملت كل ظروفه ووقفت جانبه خمس سنوات وتغيرت من اجله وهو كان معي نعم الزوج وكان حنونا وكان نعمه من ربي

عندما علمت انه ذهب معه للشقه انهرت وكلمته في التليفون وقلت له انت قهرتني لماذا تفعل ذلك ولا تراعي مشاعري وقلت له لا تكلمني اليوم ابدا وبقالنا يومان لا نتحدث ابدا ولا يكلمني ولا يراضيني مثل كل مره اين هو اين زوجي الحنون والله يا اخواتي انني اشعر ان بيني وبين صديقه ثأر كبير كيف لا يشعر بي زوجي كيف يفضل صديقه مع العلم بانني قبل ان يذهب مع صديقه الى الشقه قال لي ذلك قبلها بليله وبكيت وحاولت ان اشرح له ان ذلك يؤلمني وحضني وقال لي لا تتكلمي في هذا الموضوع اغلقيه الان واجعلينا نستمتع بوقتنا مع بعض وفجأه فعل ما كنت اتوقعه وذهب معه

والله انني كرهت الشقه والله انا تعبانه واهلي ملاحظين وامي عرفت ان صديقه هذا دخل شقتنا وغضبت كثيرا من زوجي مع انها تحبه جدا ماذا افعل معه والله انني تعبت ويمكن لا قدر الله ان اطلب الطلاق من اجل ذلك الشخص مع العلم ان هذا الشخص كان ينظر لي ايامها بنظرات غريبه من وراء زوجي وزوجي لم يأخذ باله من نظراته وقتها ونظراته كانت طويله وكأنه يتأملني وقلت هذا لزوجي الان ضحك علي وقال لي لا يمكن لماذا تريدين ان تكرهيني فيه لا يريد تصديق اي شيء عليه ابدا

والله كنت اترك زوجي يكلمه ولا اعترض حتى لا افرض عليه شيء ولكنه الان دخله في حياتنا ولم يراعيني كما راعيت مشاعره احتاج لكم والله اشعر انني مخذوله وليس لي قيمه ابدا بعد انتظار خمس سنوات بالحلوه والمره لدرجة انني تغيرت ودست على مشاعري من اجله وهو فعلا يستاهل والله ولكن لا ادري عند صديقه يضع الخط الاحمر مع العلم انني عمري ما تدخلت في علاقته باصدقائه ومره ذهبت الى فرح احد اصدقاء زوجي معه وكان هذا الشخص هناك وكان يتعمد ان يرقص امامي ليغيظني بالله عليكم هل انا أكبر الموضوع يا اخوتي الرجال اخبروني هل انا محقه واتمنى من صديقاتي واخواتي البنات ايضا يقولون ما رأيهم لو كانو مكاني

ادعولي واسفه للتطويل عليكم

الاشراف : تم تغيير العنوان., بالتوفيق أختي
قديم 30-11-2008, 12:09 PM
تعبت اعطي
عضو نشيط جدا
تعبت اعطي غير متصل  
بصراحة انا لا اتفهم غضبك على الرجل هو كان في البر وله كل الحق انه يتراجع ولا فيها خيانة ولا شي والحمد لله الي انتهت على كذا وهذا صديق خطيبك من يوم كان صغير ومثل ما قلتي هو ربي معه صعبه جدا جدا جدا يتخلى عنه فحاولي تتعايشي مع الموضوع وانسي النسيان نعمة الله يتتم لك على خير انتي واختك ويستركم دنيا وآخرة.
قديم 30-11-2008, 04:53 PM
My_Hope
عضو جديد
My_Hope غير متصل  
والله احساس مؤلم جدآ انكى تشعرى ان اقرب من لكى لايهمه مشاعرك

لقد حدث معى دلك بالأمس بمثل موقفك مع خطيبتى

واشعر بألم رهيب

صبرنا الله
قديم 30-11-2008, 05:41 PM
samsamsoma
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
 الصورة الرمزية samsamsoma
samsamsoma غير متصل  
لا يا اختي الموضوع عادي جداا صديق زوجك حاول ان يتقرب لاختك ولا كنه لم يوفق عادي خالص انت لا تضعي نفسك في اي موقف انتي كنتي تحبي ان تاخذي لاختك رجل صالح ده طبيعي وهو لم يوفق معها برده طبيعي انتي لا تكبري الموضوع بالعكس قابلي ذلك الاخ في اي مناسبه مع زوجك وكلميه عادي حسسيه ان الموضوع كان قسمه ونصيب لا تقرق معاكي خلاص وتمني له الزوجه المناسبه برده ربنا يوفقه بالعكس كده احسن ما كان دخل البيت وعملها رسمي وبعدها برده كان لم يوفق انا بقول كده افضل لكي ولاختك والله ده شيء طبيعي ان البنت تتعرض لكده لا تحملي الامور اكتر من حجمها ربنا يوقفك
قديم 30-11-2008, 06:07 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
فقد كان له صديق منذ الطفوله وهو أقرب اصدقاؤه الى الان
صديق عزيز عليه ومنذ الطفوله ومؤكد انه لايخفي عليه اي شئ من امور حياته

فهو معذور بادخاله الى الشقه لا خذ رايه

اقتباس:
هذا الشاب (صديق خطيبي) كان لا يترك فرضا وكان انسان مرح وخلوق
لماذا كان ؟

اليس مستمرا على اخلاقه وصلاته والا رفضه لااختك غير نظرتك اليه

اقتباس:
مع العلم ان هذا الشخص كان ينظر لي ايامها بنظرات غريبه من وراء زوجي وزوجي لم يأخذ باله من نظراته وقتها ونظراته كانت طويله وكأنه يتأملني وقلت هذا لزوجي
كيف اخترتيه زوجا لااختك وانتي مرتابة منه

اقتباس:
والان انا اختي مخطوبه وسعيده والحمد لله
الحمد لله عوض ربي اختك خيرا فلماذا تهدمي بيتك وتسببي مشاكل من لاشئ

اقتباس:
وجاء خطيبي ليزف لي الخبر ان صديقه قال انهما لم يتفقان في التفكير

هنا اختار الخطيب ان يقول رايه بصراحه الان خير من ان يدخل عليها ويطلقها

ويضيع مستقبلها

مؤكد الامر مؤلم بداية لكنه افضل من غيره

انتبهي لزوجك ولاتكثري المشاكل معه وله خصوصياته مع اصدقاءه

لابد ان يضع لك خطا احمر لكي لاتتوتر علاقتكما بامور خارجيه

واحيي فيه هذا التصرف انه لايريد الخوض بهذه المساله ويحاول ابعادك عنها قدر الاستطاعه

بالتوفيق
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 30-11-2008, 06:21 PM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
بصراحة انا لا اتفهم غضبك على الرجل هو كان في البر وله كل الحق انه يتراجع ولا فيها خيانة ولا شي والحمد لله الي انتهت على كذا وهذا صديق خطيبك من يوم كان صغير ومثل ما قلتي هو ربي معه صعبه جدا جدا جدا يتخلى عنه فحاولي تتعايشي مع الموضوع وانسي النسيان نعمة الله يتتم لك على خير انتي واختك ويستركم دنيا وآخرة

اختي الحبيبه اشكر لكي مداخلتك التي اسعدتني كثيرا ولكن يا حبيبتي والله انا لست انسانه تافهه لأضيع زوجي لهذا السبب التافه انا لست معترضه انه ترك اختي ورحل انا معترضه على الطريقه نفسها صدقيني انا اتحمل اي شيء من اجل زوجي ولقد ضغطت على نفسي كثيرا لتقبل الامر ولكن تصرفات هذا الشخص لا يمكن ان أوصفها صدقيني انا اعرف مهما وصفت لن يفهم قصدي, وجزاكي الله خيرا على النصيحه الغاليه
قديم 30-11-2008, 06:24 PM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
والله احساس مؤلم جدآ انكى تشعرى ان اقرب من لكى لايهمه مشاعرك

لقد حدث معى دلك بالأمس بمثل موقفك مع خطيبتى

واشعر بألم رهيب

صبرنا الله
هذا بالظبط هو احساسي والله لقد فهمتني تماما والله ياأخي انا طول عمري اعاني من ذلك ولكن ما يصعب علي انه زوجي هو لم يتفهمني ولقد عرف ابي الموضوع واخبرني انه ليس من الرجوله ان يبقى مع هذا الرجل بعد كل هذا شكرا لك تفهمي وارجو من الله ان يستجيب منك ويصبرنا ويوفقك امين
قديم 30-11-2008, 06:36 PM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
لا يا اختي الموضوع عادي جداا صديق زوجك حاول ان يتقرب لاختك ولا كنه لم يوفق عادي خالص انت لا تضعي نفسك في اي موقف انتي كنتي تحبي ان تاخذي لاختك رجل صالح ده طبيعي وهو لم يوفق معها برده طبيعي انتي لا تكبري الموضوع بالعكس قابلي ذلك الاخ في اي مناسبه مع زوجك وكلميه عادي حسسيه ان الموضوع كان قسمه ونصيب لا تقرق معاكي خلاص وتمني له الزوجه المناسبه برده ربنا يوفقه بالعكس كده احسن ما كان دخل البيت وعملها رسمي وبعدها برده كان لم يوفق انا بقول كده افضل لكي ولاختك والله ده شيء طبيعي ان البنت تتعرض لكده لا تحملي الامور اكتر من حجمها ربنا يوقفك
اختي الحبيبه اسعدتني مشاركتك وارائك المتعقله

انا افهم تماما ما تقولين وفعلا الموضوع هذا كان من سنتين وقد اقلمت نفسي وسامحته وفعلا عانيت حتى اسامحه ولكن في كل مره اراه فيها او اسمع عنه اراه انسانا غريبا يتصرف بطريقه غريبه وكل ما اسامحه يحاول ان يفعل شيء يجعلني احتقره مثل نظراته لي في اي مناسبه من وراء زوجي ومحاولته لفت نظري اتعرفين يا اختي من يحاول قهرك بطريقه ذكيه وبسيطه ودون ان يشعر احد وهذه ليست اوهام اسعدني مرورك وفقك الله
قديم 30-11-2008, 06:57 PM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
فقد كان له صديق منذ الطفوله وهو أقرب اصدقاؤه الى الان

صديق عزيز عليه ومنذ الطفوله ومؤكد انه لايخفي عليه اي شئ من امور حياته

فهو معذور بادخاله الى الشقه لا خذ رايه

اقتباس:
هذا الشاب (صديق خطيبي) كان لا يترك فرضا وكان انسان مرح وخلوق

لماذا كان ؟

اليس مستمرا على اخلاقه وصلاته والا رفضه لااختك غير نظرتك اليه

اقتباس:
مع العلم ان هذا الشخص كان ينظر لي ايامها بنظرات غريبه من وراء زوجي وزوجي لم يأخذ باله من نظراته وقتها ونظراته كانت طويله وكأنه يتأملني وقلت هذا لزوجي

كيف اخترتيه زوجا لااختك وانتي مرتابة منه

اقتباس:
والان انا اختي مخطوبه وسعيده والحمد لله

الحمد لله عوض ربي اختك خيرا فلماذا تهدمي بيتك وتسببي مشاكل من لاشئ

اقتباس:
وجاء خطيبي ليزف لي الخبر ان صديقه قال انهما لم يتفقان في التفكير

هنا اختار الخطيب ان يقول رايه بصراحه الان خير من ان يدخل عليها ويطلقها

ويضيع مستقبلها

مؤكد الامر مؤلم بداية لكنه افضل من غيره

انتبهي لزوجك ولاتكثري المشاكل معه وله خصوصياته مع اصدقاءه

لابد ان يضع لك خطا احمر لكي لاتتوتر علاقتكما بامور خارجيه

واحيي فيه هذا التصرف انه لايريد الخوض بهذه المساله ويحاول ابعادك عنها قدر الاستطاعه

بالتوفيق
اختي فيافي نجد اسعدني مرورك حبيبتي

فعلا والله انت معك كل الحق ولكن الموضوع للاسف له اكثر من جانب ويفهم بأكثر من طريقه اليس من حقي بعد تحملي لوجود ذلك الانسان ان يراعي زوجي مشاعري لقت اتفقت معه انه سيبقى صديقه ولكن دون ان يدخله في حياتنا للاسف والله يا اختي الموضوع حساس جدا ويمس مشاعري اما بالنسبه لصلاته واخلاقه انا لا اعلم ان كان مازال يصلي ام لا ولكني اردت توضيح الامر حتى يتبين اسباب اختياري له

عندما تجدي اختك تنهار بسبب ذلك الانسان مستحيل ان تقبلي بوجوده ثانيا في حياتك طيب اختي اسالك سؤال لو كان زوجي مكاني وصديقه فعل ذلك مع اخته هل سيبقى صديقه

اما نظراته لي فقد فعل ذلك في اخر مرتين رأيته فيها قبل ان يترك اختي وهذا ما جعلني قلقت عليها وكلمته بطريقه جاده ان يأتي لخطبتها ووعدني وتهرب بعد ان القى عليها كلام الحب والاشواق وعلقها فيه طيب ان كانت لم تتفق معه في التفكير لماذا يقول لها انه يحبها وعلقها فيه

والله يا اختي شخص دخل حتى يتزوج ولم يحدث نصيب لو كان هذا الشخص لما اثر ذلك بعلاقتي به

غير شخص دخل حتى يتسلى ولكن بطريقه غير مباشره حتى لا نشعر في رأيك لو كانت نيته سليمه ما كان قال لها كلام حب وغزل وانه لم يستطيع التخلي عنها وفجأهتركها بحجة انهما ليسو متقاربان في التفكير

حبيبتي جزاكي الله خيرا
قديم 30-11-2008, 08:15 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
حبيبتي ربيع الحياة قلقتيني عليكي يا حبيبتي اوي بس الموضوع والله بسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط جدا وميستاهلش

كل ده يا بنتي اولا الجواز قسمه ونصيب يعني الشاب ده لو كان من نصيب اختك كانت اخدته بس طبيعي جداجداجداجدا

ان واحد لما يتكلم مع واحده ويلاقي افكارها ودماغها مش متوافقه معاه ينهي الموضوع من اوله بدل ما يتجوزوا وتبقى

مطلقه امال ايه فايده الخطوبه؟؟ طبعا الطريقه اللي اتكلموا بيها غلط كانت لازم متكلمهوش ابدااا الا لما يكون في حاجه

رسمية بس عمتا خلاص اللي حصل حصل مش ده الموضوع ابالنسبة لأختك متزعليش ابدا انتي سعيتي في الخير

ولكن هي مش من نصيبه وزي ما بتقولي الحمد لله هي اتخطبت ومبسوطة ماشاء الله لاقوة الا بالله

بالنسبة لزوجك يا حبيبتي احنا مشكلتنا اننا عاوزيين ازواجنا يسمعوا كلامنا بالمللي وبننسى انهم رجـــــــــــــــــــــــــــال

عاقلين ومسؤلين عن افعالهم يعني هو اكيد لو شايف ان صديقه ده انسان وحش ومش كويس من غير ما تقولي

كان ترك صداقته بس اكيد هو ادرى بيه واعلم وبما انه صديقه من الطفوله صعب كده يقطع معاه مره وحده

ومن غير سبب لان دي مش من الرجوله انه يتخلى عن اصدقاء زمان وكل الرجال كده والاكتر ان الرجل

مش بيحب البنت اللي تحاول تفرض رأيها صدقيني حيعند أكتر انتي عليكي تنصحيه وهو رجل كبير وعاقل

وادرى بالصح من الغلط يا حبيبتي والله الموضوع ميستاهلش انك تبعدي عن زوجك كده ابدااااااااااااااااااااا

خليه هو يتصرف في علاقاته مع الناس متدخليش اوي وتخنقيه يا حبيبتي وطبعا هو بيحبك وبيراعي مشاعرك

بس هل انتي تحبي ان يطلع منظره مش كويس امام صديق عمره وطفولته؟؟ طبعا لأ

وخليكمي فاكره هو كبيــــــــــر وعاقل ويعرف يحدد يكلم مين وميكلمش مين

يلا يا حلوة قومي كلمي جوزك وبلاش دلع

وحطي القاعده اللي انا واحمد حطيناها مع بعض:

((اننا مش مستعدين نتخانق ونزعل مع بعض ولو ثانيه عشان خاطر اي مخلوق في الدنيا))

يلا مستنياكي تيجي تقوليلي انك كلمتيه واتفاهمتي معاه براحه ورجعتوا احسن من الاول كمان

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مساعدتكم, تعبت