ماضي زوجي يلاحقني هل انا ظالمه ام مظلومه ( حُلت و لله الحمد ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 18-03-2009, 12:08 AM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
ماضي زوجي يلاحقني هل انا ظالمه ام مظلومه ( حُلت و لله الحمد )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه ما ادري من وين ابدأ احس اني ضايعه وقلت مالي غيركم افضفض لكم وتساعدوني وتوقفون معاي
انا تزوجت وعمري 18 سنه
وزوجي كان اول انسان بحياتي حبيته بجنون لدرجة اني نسيت نفسي وهو ماكان مقصر معاي بالرغم من عصبيته الزايده وانا بحكم سني وبيئتي كنت اجهل امور كثيره بس كان يحاول يتفهمني وبغرض اننا نمشي المركب
ربي رزقني منه بنت وبعدها بفتره بسيطه حملت وجاتني البنت الثاني
لب الموضوع هو الله يسامحه من فترة الملكه كانت وحده من صديقاتي تبيني لاخوها وخلاص عشمته وامها وابوها وكلهم موافقين
تفاجات بخبر خطوبتي وملكتي وماتت قهر
كنا مع بعض في يوم طلبت جوالي عشان تتصل بامها وكانت تبي تاخذ رقمه
وبالفعل حصلت على رقمه واتصلت عليه
وهو ماقصر مشى معاها فتره طويله وصار يراسلها بكلام بذيء وتعمقت العلاقه
وفجأتني يوم بالرسايل وكانت مسجله صوته وسمعته انصدمت ومع ذلك استخرت واهلي وقفوا معاي وقالو هذي حاقده وانتي لا تاذينه لانك لسه مادخلتي بيته وسمعت كلامهم واقنتنعت فيه
بعد ماتزوجته ولسه في الاربعين في اول مولوده لقيته يكلم وحده يعرفها من اول وقلت له
وكان حريص على علاقتنا ووعدني انه راح ينهي كل شي و فعلا عمري مافكرت اذكره وعطيته الثقه من جديد مع اني من داخلي مازال جرحي ينزف
بعد ثاني بنوته صارت بيننا مشكله هو من النوع العصبي جدا بالعربي يغسل شراعي وبقوه وما يحب ارد او ارفع صوتي هو بس يعني اكبت غضبي مع اني ساعات ارادد بس طوالي يكتمني
رحت بيت اهله كم يوم اغير جو وعيت ارجع ابي ابعد شوي
كان وقته يصل يهدد ويوعد وفعلا رجعت مجبوره ومقهوره
وتصالحنا في البيت
اكتشفت انه مطلع جوال ثاني ويراسل قنوات شات وكلام بذيء ويرقم وهلم جره
ساعتها انجنيت
طبعا السالفه الاولانيه زرعت فيني طبع التنبيش وصرت اشك فيه
مشينا الموقف بعد نقاش ووعود
بعدها بفتره سافر سفرة عمل ولقيته بعد مارجع مرسل رساله لوحده كاتب
صباح الخيرات حبيت اطمنك اني وصلت بالسلامه لذلك لاتتصلين انا ادق عليك
انهرت لما شفتها هزتني بقوه
عرفت انه مدمن علاقات
بالذات ان ماله علاقه معينه بوحده كل مره شكل
عديت الموضوع برغبتي بعد صراع نفسي مرير ابي اشوف ايش تاليتها مع العلم اني احاول بقدر الامكان اني املى حياته وكل من شافني شهد لي باشياء كثير
قطعت على نفسي عهد اني ابعد عن المشاكل واعيش بثقه وما ادور وراه
فعلا عشت فتره مرتاحه جدا لاني ما انبش في اي شي يخصه
بالصدفه تعطل لاب توبه واستخدم جهازي وانحفظت له محادثه مع وحده وكانت شايفه نفسها عليه وهو طايح ويرسل قبلات ويناديها سويتي وغيره
قفلت الدنيا بوجهي وريته الجهاز وقلت له انا مادورت وراك هي جتني الى عندي
وبعدين
حسيت من جد اني اكرهه وقتها وقلت له الثقه معدومه مالي قعده
حاول يلم الموضوع وحريص جدا اني اقعد معاه
بس انا خلاص مافي ثقه صرت شكاكه بكل شي
انهارت حياتنا الزوجيه وهو اللي دمرها مو انا
ليته صارحني بشي يبيه فيني
حتى لو كان صادق انا ما اصدقه
ابي حياتي تمشي لاني لسه احبه
بس كل شي محفور في ذاكرتي
هو تغير صار دايم معاي ومهتم فيني ومايترك المسجد محتويني بكل شي ما شاء الله
قريب مني بس انا الشيطان مو تاركني مو قادره انسى ماكنت اذكره باي شي ن الامور السابقه
عكس الحين صارت هي مسيطره على تفكيري واتفه مشكله صرت اعيد له اخطاءه وماضيه
اللي صار ماصرت اتقبل منه اي شي احس انس عايشه معاه بس امشي اموري وعشان بناتي فقط وساعات احس انس مازلت احبه ومع ذلك
ما اتحمل يصرخ في وجهي اثور وانقلب وحده ثانيه
اتوقع حبوب منع الحمل لها دور بعد بس ماضيه مسيطر علي
البارح صارت مشكله انا غلطانه فيها ميه بالميه
بس ماتحمل منه شي
صرت دايم اكرر بوجه ما احبك اكرهك
وانا اعنيها بوقتها
ما ادري ايش اللي فيني بالضبط ابي حل لنفسي ابي انسى ماضيه لانه بجد تغير واتمنى انه يكون صادق ونفس الوقت احس اني مو قادره اعطيه فرصه خلاص بالذات انه صار يقولي دايما انتي انسانه مريضه
يقصد بالشك
طيب هو اللي جاب لي الشك والحين صار يعايرني فيه حياتنا على وشك انها تنتهي بالذات اني صرحت له باني اكرهه وقرى لي كذا شغله كنت كاتبه فيها اني اكرهه وما اطيق اعيش معاه وانا بنفسي مو عارفه هل هذي حقيقة مشاعري من ناحيته والا ردة فعل
فكرنا جديا بالنفصال لكن بناتي مو قادره اعيش من غيرهم وهو عنيد اكيد بياخذهم مني دلوني الله يرضى عليكم
سامحوني طولت عليكم واعذروني اذا في اخطاء في النص

تم تعديل العنوان
الإشراف
قديم 18-03-2009, 12:30 AM
ضيعتني العاطفهـ
عضو جديد
ضيعتني العاطفهـ غير متصل  
للأسف ماعندي أي حل لك

لأن اللي تعانين منه أنا عانيته وللحين مشاعر الغضب تتملكني

أحس أوقات إني أكرهه وأوقات لسه أحبه

بس الفرق بينا أنه خطيبي مو زوجي

ولما حسيت أن علاقتنا كل مالها وأسوأ لأني مو قادره أنسى اللي سواه

ولأن ثقتي فيه وتسامحي خلاه يتمادى

صرت على أتفه مشكله أذكره باللي راح ولا أقدر أتقبل منه أي شي ولا أي كلمه

تركته بالرغم من إني لسه أحبه وفاقدته

بس مافي شي قوي يربطنا ببعض لازواج ولا أطفال عشان أضطر أتحمل

نصيحتي لك أصبري وأدعي ربي يهديه

لأنك لو بعدتي عنه ماراح ترتاحي وبتندمي وبتشتاقين له

خليك معاه والله يهديه ويصلح من شأنه

حاولي تقوين الوازع الديني فيه

لأن الرجال لو خوفه من ربه مامنعه يخون مافي شي صدقيني بيمنعه

ويااارب يوفقك حبيبتي
قديم 18-03-2009, 12:50 AM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
انا مالومك ... بس انا كان عندي امل ان مع الوقت الوحده ممكن تنسى او تتناسى وتعيش بسلام ...
انا نفس مشكلتك بس انا موخيانه ... تخيلي بعد عشرة 8 سنوات يمد ايده علي وقاللي كلام احس لو اعيش دهور ماراح انساه ... اللحين هو يحاول يكسبني بس انا موقادره ... احس اني مجروحه واحس ان في شي انكسر وموقادرة اصلحه ...
احسك نفس مشكلتي بس الفرق بيننا سبب الانكسار ...
قديم 18-03-2009, 01:44 AM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
مشكوره ضيعتني العاطفه وكويس منك انك تركتيه من البدايه والله يعوضك
وانتي ابل قرين انكسار الزوجه مو شي سهل بالذات الخيانه هي طعنه بخنجر سام في ظهر الزوجه والسم كل ماله ينتشر من غير ماتحس الوحده الا متأخر اشكر مروركم
ادعولي
قديم 18-03-2009, 10:07 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
شفتي اختي اللي تكون قوية وتبين قوتها تخلي زوجها هو اللي يخاف ويراجع نفسه ويصلح اخطاؤه انتي سويتي الصح وصحيتي من ضعفك اللي خلاه في البداية يتمادى لكن لما حس انه بيخسرك صحي وفاق ...

نصيحتي لك الحين اهدي وحاولي انك ترجعي لزوجك زي اول بس بالتدريج مو مرة وحدة واجلسي معاه وقولي له شوف انا ماضيك راح اتناساه لكن ماراح انساه نهائيا بس تحمل لين ارجع لك زي اول لان جرحي لسه ينزف اذا تبغى معاملتي لك ترجع لك زي اول واحسن اصبر لين يبرى جرحي بس هذه اخر فرصة اعطيك هي اذا حاولت او رجعت ونكفت جرحي صدقني راح تكون اخر مرة تشوفني فيها يوم ما اكشفك وانسى وحدة اسمها (.....) مفهووووووووم وبناتي لهم رب يرعاهم ....

خليك حازمة وقوية في كلامك عشان يخاف ,,,,
وانتي اختي مادام اه تعدل خلاااااااااااص انسي انا متاكدة انك ماراح تنسي بس حاولي احمدي الله واشكريه ان زوجك رجع عن تصرفاته حاولي اختي عشان بناتك وابداااااااااااااا لاعاد تذكريه بالماضي لان الظاهر ان زوجك شمالي تذكريه بالماضي يحننه له بالعكس جددي في نفسك وفي حياتك وخليك له كل شي كوني له زوجه وحبيبة وعشيقة وصديقة وحتى ام واخت كمان لاتخلي يدور على وحدة فيهم برى اي وحدة يحتاج لها يلقاها فيك انتي فاااااااااااااااهمة ...

وعشان ترتاحي اكثر لاتنسي الصلاة اخر الليل والدعاء والاستغفار ورددي(اللهم سخر لي زوجي واجعله سكنا لي وسخرني له واجعلني سكنا له واجعل بيننا مودة ورحمة )
قديم 18-03-2009, 11:55 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
الله يعينك يا اختي

لكن دام تقولين انه فعلا تغير هذه المره أعتقد يحتاج فرصه

واحتسبي الأجر

هو صعب عليك لأنه النفس اكسرت والقلب انجرح لكن استعيني بالله

وربي إن شاء الله بيغير حياتكم للأفضل

ولا عاد تقولين له أكرهك وما أطيقك كذا أكثر بتحسين نفسك تكرهينه وما تبينه

وكلما حسيتي بهذا الشعور تذكري الله وتذكري مغفرته لعباده وكرمه ولطفه والأجر اللي بتحصلين عليه من احتسابك لكتم غيظك

الله يسخركم لبعض
قديم 18-03-2009, 12:43 PM
يورنا
عضو مميز
 الصورة الرمزية يورنا
يورنا غير متصل  
اختي العزيزة فعلا مشكلتك عويصة جدا وقد صارت من مشاكل عصرنا
نصيحتي لك أن لا تتسرعي ولا تطلبي الطلاق بل تروي وحاولي مراجعة اسلوب حياتك معه والوقوف على النقائص ومحاولة تلافيها وتساءلي لماذا يلهث زوجك وراء الاخريات ربما تكونين منشغلة عنه بالبنوتات حفظهم الله والرجل حينها يشعر بالغيرة ويبحث عمن يدلله حاولي ايضا الاهتمام بمظهرك ومفاجأته بسهرات رومنسية بالبيت. واحرصي دوما على ان يشاهد معك بعض البرامج الدينية وهي عموما تتطرق الى مثل هذه المواضيع.
شغلي القرآن في بيتك وخاصة سورة البقرة واقترحي على زوجك ان تجريا منافسة حول حفظ القرآن الكريم وبالتالي يكون ربحك مضاعفا دينا ودنيا.
اختي العزيزة الحلول كثيرة فلا تيأسي وثابري وبحول الله ستحضين بالزوج المحب الرائع
قديم 18-03-2009, 01:15 PM
nour1
عضو جديد
nour1 غير متصل  
حبيبتي ما لك إلا بيتك .. حتى لو وصلت العلاقه لدرجة النفصال الروحي و الجسدي ... عشان بناتك ..
هدي بالك و اكثري من الدعاء له و لك بالهداية و التسخير و الألفة ..
الله يهدي سرك و يريح بالك و يفرج همك ..
بالتوفيق
قديم 18-03-2009, 01:35 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
معلش اللي فيه طبع ما بيغيرو
وهو في بعض الاحيان ما بيكون انو في تقصير منك
لانو في رجال زوجة واحدة لا تكفي
بعين الله شو بدك تعملي
اصبري بركن هو يوم يحس و يبطل علاقتو
اقعدو معو وفهميه انو انتي حترجعي الثقة فيه هو كمان لازم يساعدك بهيك
يعني مش معقول انا اثق فيك وانتا تخوني
ويا رب يتصلح حالو
بس هاي مشكلة كتير منتشرة
في ناس بتقدر تتحمل
وفي ناس بتطنش وبتعيش
زناس بتترك
الله يستر علينا
قديم 18-03-2009, 03:30 PM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008 مشاهدة المشاركة
شفتي اختي اللي تكون قوية وتبين قوتها تخلي زوجها هو اللي يخاف ويراجع نفسه ويصلح اخطاؤه انتي سويتي الصح وصحيتي من ضعفك اللي خلاه في البداية يتمادى لكن لما حس انه بيخسرك صحي وفاق ...

نصيحتي لك الحين اهدي وحاولي انك ترجعي لزوجك زي اول بس بالتدريج مو مرة وحدة واجلسي معاه وقولي له شوف انا ماضيك راح اتناساه لكن ماراح انساه نهائيا بس تحمل لين ارجع لك زي اول لان جرحي لسه ينزف اذا تبغى معاملتي لك ترجع لك زي اول واحسن اصبر لين يبرى جرحي بس هذه اخر فرصة اعطيك هي اذا حاولت او رجعت ونكفت جرحي صدقني راح تكون اخر مرة تشوفني فيها يوم ما اكشفك وانسى وحدة اسمها (.....) مفهووووووووم وبناتي لهم رب يرعاهم ....

خليك حازمة وقوية في كلامك عشان يخاف ,,,,
وانتي اختي مادام اه تعدل خلاااااااااااص انسي انا متاكدة انك ماراح تنسي بس حاولي احمدي الله واشكريه ان زوجك رجع عن تصرفاته حاولي اختي عشان بناتك وابداااااااااااااا لاعاد تذكريه بالماضي لان الظاهر ان زوجك شمالي تذكريه بالماضي يحننه له بالعكس جددي في نفسك وفي حياتك وخليك له كل شي كوني له زوجه وحبيبة وعشيقة وصديقة وحتى ام واخت كمان لاتخلي يدور على وحدة فيهم برى اي وحدة يحتاج لها يلقاها فيك انتي فاااااااااااااااهمة ...

وعشان ترتاحي اكثر لاتنسي الصلاة اخر الليل والدعاء والاستغفار ورددي(اللهم سخر لي زوجي واجعله سكنا لي وسخرني له واجعلني سكنا له واجعل بيننا مودة ورحمة )
مشكوره حبيتي على الرد وفعلا زوجي بالضبط مثل ماقلتي شمالي
وانا ماصرت اذكره بماضيه الا لانه صار عالق بذاكرتي ومو قادره انساه وبالفعل حاسه اني بايعته وهو كمان حس بكذا
الله يكتب اللي فيه خير صعبه كسرة النفس

مواقع النشر