أنا ملتزم و هي تعشق الاغاني هل أتزوجها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-04-2009, 02:02 PM
عزوبي متهور
عضو نشيط
عزوبي متهور غير متصل  
أنا ملتزم و هي تعشق الاغاني هل أتزوجها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني و أخواتي بمنتدانا الغالي اليوم جايكم و معاي خبرين اولهم زين و الثاني ما راح اقول شين بس موهب ذاك الزين المهم مالكم بالطويلة

الخبر الزين أني قررت أطلق حياة العزوبية و أدخل القفص الذهبي و الخبر الثاني أن الاهل عرضوا علي بنت بصراحة من ناحية الحسب و النسب و الجمال و الاخلاق ما عليها كلام بس النقطة اللي مضايقتني هي
أن البنت كانت زلت قدمها قبل كم سنه و كونت علاقة مع واحد ما إستمرت سوى أيام قليلة و بعد كذا أنتهت و رجعت الى صوابها.

أنا من النوع الملتزم (نوعاً ما) يعني أصلي الفروض الخمس و لله الحمد و لا أسمع الأغاني و لا أشاهد من التلفاز إلا الأخبار يعني مسلسلات أغاني مالي فيها و طبعاً بالجهة الأخرى البنت حياتها الاغاني و الأفلام و صلاة ممكن تصلي فرض و تسيب فرض.

و لكي انصف البنت ترى البنت طيبه حدها و اخلاقها مره عاليه و قنووووعه جداً و بصراحة فيها المواصفات اللي يتمناها أي رجل بزوجته و لكن أخاف أني بعد الزواج ممكن أظلمها بسبب زلتها في الماضي.

يعني ممكن لا سمح الله الشيطان يوسوس لي أفكار مش مضبوطة و بصراحة أحب البنت من كنا صغار و اتمنالها الأفضل حتى لو تزوجت واحد غيري...

أتاأسف لأن أفكاري مش مرتبه بس و الله حايس أفكر في الموضوع من كم يوم..

تكفوون يا اخواني و أخواتي شوروا علي وش أسوي...!!!

الان يمكنكم اخوتي أن يكون لكم دور فعال في تطوير موقع الرسول -صلى الله عليه و سلم و ذلك من خلال هذا الرابط :
http://www.rasoulallah.net/Default.asp?pageid=61

التعديل الأخير تم بواسطة jeans ; 11-04-2009 الساعة 02:30 PM
قديم 11-04-2009, 02:42 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي متهور مشاهدة المشاركة

و صلاة ممكن تصلي فرض و تسيب فرض
.
عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

قديم 11-04-2009, 02:48 PM
طيب وحالته حاله
عضو دائم
طيب وحالته حاله غير متصل  
والله ياخوي حالتك حاله ..

لكن دامك تقول انها طيبه وقنوعه انت بأسلوبك تقدر تعدل وضعها وتأثر عليها وتخلي تمشي في الطريق اللي انت ماشيه لان غالباً الحرمه تتبع زوجها وتسوي مثله .. يعني انا ملاحظ في مجتمعنا انه اذا كان الزوج مطوع تحصل زوجته بعد فتره مطوعه وملتزمه مثله بالتمام .. والبنت تقدر تغير حياتها اذا تملكت قلبها .. بس السؤال كيف تقدر توصل لقلبها وتتملكه .. ؟؟ فلابد تكون دقيق من هالناحيه وانك كيف توصل لها .. يعني لازم تخطط لها كويس .. ويمكن يا اخوي تكون هدايتها على يدك ولك أجر عظيم ..

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم" واعتقد حتى المرأه يشملها كلام الحديث والله ورسوله أعلم ..

وانا اكلمك لاني متملك والاحظ عليها انها تتأثر مني في بعض الاشياء واني قادر أغير بعض اساليبها ..

وبالنسبه للماضي صعب جداً لكن معروف في العلاقه الزوجيه الماضي تبعها سواء تعرفه او لا واجب انك ما تسأل عنه لانه شي وانتهى واذا كنت تعرف شيله من ذاكرتك بطريقه أو بأخرى ..

هذا اللي اقدر اقوله لك وعسى الله يوفقك ويتمم لك على خير ..

التعديل الأخير تم بواسطة طيب وحالته حاله ; 11-04-2009 الساعة 02:52 PM
قديم 11-04-2009, 02:57 PM
عزوبي متهور
عضو نشيط
عزوبي متهور غير متصل  
مشكوووووووووورة أختي Jeans على الرد

بالفعل موضوع الصلاة كمان شاغل بالي لأنها إذا مب محافظه على الصلوات الخمس
ما راح تربي عيالي على الصلاة ...

أحب أزيد أخواني أني أضيف أن فكرة الزواج من ملتزمة هي للأسف فكرة مرفوضة من طرف الأهل
و للأسف الشديد يعني لما أخبرت الاهل بنيتي للزواج بفتاة ملتزمة كانت علامات الدهشة و
الإستغراب واضحة

أنا بصراحة ما يهمني الشكل أو لون البشرة أو حتى الجنسية أهم شي عندي صاحبة الدين اللي تعيني
على الإلتزام...

الان يمكنكم اخوتي أن يكون لكم دور فعال في تطوير موقع الرسول -صلى الله عليه و سلم و ذلك من خلال هذا الرابط :

قديم 11-04-2009, 03:05 PM
mosibati
عضو مميز
 الصورة الرمزية mosibati
mosibati غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي متهور مشاهدة المشاركة
س النقطة اللي مضايقتني هي
أن البنت كانت زلت قدمها قبل كم سنه و كونت علاقة مع واحد ما إستمرت سوى أيام قليلة و بعد كذا أنتهت و رجعت الى صوابها.

يعني ممكن لا سمح الله الشيطان يوسوس لي أفكار مش مضبوطة و بصراحة أحب البنت من كنا صغار و اتمنالها الأفضل حتى لو تزوجت واحد غيري...

أخي الحبيب وفقك الله لما يحبه ويرضاه

أخي إذا كان فيك شوية شك فإن الشك سوف يكبر مع الوقت وساعتها راح تندم

وآصرف النظر عنها طالما هي كونت علاقة مع شاب أيام ..وتقول رجعت إلى صوابها.. ؟؟ أين هو هذا الصواب

الصواب هو أن تتوب إلى الله تعالى لكي يغفرلها ....وأيضا هي حسب قولك
( بالجهة الأخرى البنت حياتها الاغاني و الأفلام و صلاة ممكن تصلي فرض و تسيب فرض.).. ؟؟؟

يعني مافيها خير إذا كانت لاتصلي فكيف سوف تعينك على دينك

قد تكون كلمات قاسية عليك لكن أخي صدقني هذا زواج مو لعب والقرار في يدك وهذه مجرد نصائح

أتمنى لك كل الخير

إذا لم تكوني من نصيبي فقد كنت من إختياري
قديم 11-04-2009, 03:11 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
... معليش اخوي ؟؟؟
كيف عرفت بعلاقتها السابقه وكيف عرفت انها تصلي فرض وتسييب فرض ؟؟؟

احس هذي اشياء دقيقه ومواي احد ممكن يعرفها بسهوله ....
المهم اخوي ... الماضي مالك ابد علاقه فيه نهائي ... يعني فترة مراهقه وعدت ومحد معصوم من الزلات .
والصلاة .. ياخي الدين نصيحه وخلك وراها انصحها وذكرها بكل فرض وفي كذا بتاخذ اجرها .
اما الاغاني ... فاكثر المراهقات يتعلقون في الاغاني الله يهديهم ... انا اذكر وانا صغيرة كنت احط المسجل واقعد اكتب الاغاني وحافظتهات كلها ... واللحين صدقني مااعرف حتى اسامي اللي يغنون ولاافكر اني احط اغنيه ... حتى المسجل اللي بسيارة زوجي خربان وفي بيتي ماعندي مسجل والتلفزيون مااغيره عن قناة الاطفال ...
يعني اخوي انت ممكن تنصحها وتشغلها عن الاغاني ... مدامها وافقت عليك وهي عارفه التزامك .. يعني عندها استعداد تتغير والله يهدينا جميعا.
قديم 11-04-2009, 03:18 PM
عزوبي متهور
عضو نشيط
عزوبي متهور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب وحالته حاله مشاهدة المشاركة
والله ياخوي حالتك حاله ..

لكن دامك تقول انها طيبه وقنوعه انت بأسلوبك تقدر تعدل وضعها وتأثر عليها وتخلي تمشي في الطريق اللي انت ماشيه لان غالباً الحرمه تتبع زوجها وتسوي مثله .. يعني انا ملاحظ في مجتمعنا انه اذا كان الزوج مطوع تحصل زوجته بعد فتره مطوعه وملتزمه مثله بالتمام .. والبنت تقدر تغير حياتها اذا تملكت قلبها .. بس السؤال كيف تقدر توصل لقلبها وتتملكه .. ؟؟ فلابد تكون دقيق من هالناحيه وانك كيف توصل لها .. يعني لازم تخطط لها كويس .. ويمكن يا اخوي تكون هدايتها على يدك ولك أجر عظيم ..

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم" واعتقد حتى المرأه يشملها كلام الحديث والله ورسوله أعلم ..

وانا اكلمك لاني متملك والاحظ عليها انها تتأثر مني في بعض الاشياء واني قادر أغير بعض اساليبها ..

وبالنسبه للماضي صعب جداً لكن معروف في العلاقه الزوجيه الماضي تبعها سواء تعرفه او لا واجب انك ما تسأل عنه لانه شي وانتهى واذا كنت تعرف شيله من ذاكرتك بطريقه أو بأخرى ..

هذا اللي اقدر اقوله لك وعسى الله يوفقك ويتمم لك على خير ..

مشكوووووووووور أخوي طيب على مرورك الكريم ..

بصراحة اخوي أنا كمان تفكيري من تفكيرك يعني أحاول اقنع نفسي أني ممكن أغير سلوك البنت بعد الزواج
و أكون مأجور بإذن الله بس أرجع أتردد و تقل لي نفسي طيب إذا ما نجحت ؟؟ هل راح اقدر أستحمل أن
أعيش مع إمرأه لا تصلي إلا نادراً ؟؟؟ وووو و الكثير من التساؤلات

قديم 11-04-2009, 03:59 PM
أنين الدنيا
عضو متألق
أنين الدنيا غير متصل  
تزوجها وان شاء الله وتكون سبب في هدايتها مين عارف يمكن تبطل على ايديك

كل البنات صح بيحبو كدة الاغاني في البداية اول ما تدخل المسؤوليات من بيت اولاد وزوج ووينضجوا يقولوا كنا بنسمع كلام فارغ كنا عيال

الصلاة اولا واخيرا دى نقطة لازم تنصحها بيها وعارف ممكن لو اتجوزتها قولها قومى صلى مع معايا

بس اول نقطة دة من دة كله لازم تعرف ازى توصل لقلبها لانه لو ملكته هيسهل عليك الباقي وهتسمع

النصيحة ان شاء الله ومش هتحب تخالفك او تزعلك وهتفوق لوحدها

بالنسبة لماضى ليس من حقك حاسبها من اول يوم خطبتها فيه

يارب لقد ضعفت ولا غيرك يقويني...لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني ... لقد ضللت ولا سواك يهديني ... لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ... يارب ارحمني في لحظة ضعفي وابعد عني شيطاني ونفسي واهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي

التعديل الأخير تم بواسطة أنين الدنيا ; 11-04-2009 الساعة 04:09 PM
قديم 11-04-2009, 04:07 PM
أم هيَا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم هيَا
أم هيَا غير متصل  
من الخطأ أن يرتبط اثنان وفي نية أحدها تغيير الآخر

لأن العمر رح يمضي بينهم في محاولة تغيير الآخر بدون جدوى

اذا ماهي حابه تتغير ما رح تتغير يا أخوي

بالنسبة لماضيها .. خير الخطائون التوابون .. اذا انت متأكد من توبتها فأنا ما أشوف فيها شي انك ترتبط فيها

لأن هذا ماضي .. ولكل انسان ماضي أو خطأ يندم عليه .. محد ما يغلط ... أهم شي انها ندمت وتابت

بس للأسف كلامك بإنها تصلي فرض وتترك فرض ,, وحياتها بالأغاني والأفلام غير مطمئن

انا أقولك رأي يا أخي فقط .. انت غير مجبر على الأخذ به

بالنهايه القرار لك وانت المسؤول عنه

أسأل الله لك التوفيق
قديم 11-04-2009, 04:15 PM
شاهي العصرية
عضو نشيط
شاهي العصرية غير متصل  
والله ياأخي الكريم يامكثر البنات اللي فيهم الدين والجمال يعني تاخذ وحدة تتهاون في الصلاة مشكلة كبيرة صراحةوتجلس على امل ان حالها ينصلح واستغرب اندهاش اهلك لما طلبت فتاة ملتزمة لماذا هل الفتاة الملتزمة غير صالحة للزواج؟
انصحك اخي الكريم بالاستخارة واسأل الله ان يكتب لك الخير حيث كان
موضوع مغلق

مواقع النشر