اول مشاركة لي وهذه مشكلتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 25-03-2004, 11:20 AM
غروب و شروق
عضو جديد
غروب و شروق غير متصل  
اول مشاركة لي وهذه مشكلتي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته :
الصراحة في البداية كنت اخاف ان استعرض مثل هذه المواقع خشية الوقوع في عمل يغضب الله ولكن تصفحت الموقع مافية مريب الا مشاركات من ذوي نفوس ضعيفة وهم قلة
الان اتقبلوني اختا ؟؟؟
متزوجة على غربة ليس عندي صديقات او اقارب مالي الازوجي واولادي انتم الان اخوتي اريد نصيحة خالصة لوجه الله تعالى
اصدقاء زوجي منهم من يشرب الخمر واخر ياخذنوع من حبوب المخدرات (متأكدة من هالشئ مية بالمية) اصبح زوجي يتردد لعندهم الفترة الاخيرة كثيرا (يقول الايحق لي ان اخرج لوحدي؟) احدثه عن الرفقة الصالحة يصرخ ويمنعني ان اتابع حديثي فاسكت بدون اي كلمة.
من ثلاثة شهور يرتابني شك انه يتناول شيئا ,من خلال حديثه مع اصدقائه ع الهاتف
من حديثه المريب:1-ليش مبارح ماجيت ..مو انت الي عودتني عليه
2-ايش مبارح عطيتني ماعرفت انام
3-جيب معك لاتنسى وهكذا...................
الشك موتني ففتحت معه الموضوع وكنا لوحدنا . سالته انت ايش تاخد مخليك متعلق هيك برفقاتك؟ و انت تقول كذا وكذا ؟ قلت له انت تاخذ حبوب هلوسة !
عصب جدا :وقال انت بدوري ع النكد و انا هيك بدي اعمل حتى اجننك خليكي تجني من التفكير.
لم اتفوه بكلمة ونمنا (علما ان كل واحد ينام بغرفة قال هيك طبعه)
في الصباح كان عيد الام قال لي: كل عام وانت بخير وخرج للعمل
عندما عاد كان جايب هدية .....احلم بهامن سنوات وهي فلتر فوق الغاز
ولم افتح معه الموضوع ولم يفتحه هو وصار له 4 ايام .ولااظهرله شئ وكانه لم يحدث شئ.
ولكن الشك يساورني !!
للتسهيل عليكم طلباته اوامر ,لااعصي له امرا , اهتم بمظهري في بيتي, حاصلة على شهادات عالية في الجامعة, وعلى دين .(لكن هو لايقوم باي واجب ديني الا صلاة الجمعة وهي قليلة ) متزوجة من 3سنوات .
المطلوب منكم : 1- مارايكم هل زوجي, ياخذ شئ؟
2- معاملته لي ؟ وكلامه معي ؟هل اصبر واتابع معه لاجل اطفالي!
و جزاكم الله خيرا
رجاء الرد ممن اراد الاخلاص لله تعالى فقط لان اجاباتكم ستضع مفاهيم جديدة عندي واسال الله عز وجل ان يهديني للرشد والصواب
استغفر الله العظيم واتوب اليه من كل ذنب
وجزاكم الله خيرا
قديم 25-03-2004, 06:18 PM
مانجو
عضو نشيط
مانجو غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع انه بياخد حاجه ده مشكوك فيه يعني هل تشاهديه في حاله سكر او فقدان للاتزان؟
وبعدين بصراحه انتي اللي عودتيه علي كده
فيه حاجه اسمها خناق و نكد زوجي تتقن فنونه كل السيدات لازم يكون عندك صبر علي المشاكل مش تسكتي و تحطي ايدك علي خدك و تبكي
هل انتم في بلد اوروبي
انا اسفه علي لهجتي الشديده لكن موقفك المستسلم اثار حفيظتي
و موقف زوجك ايضا
حاولي ان تشغليه بمشاكلك انتي و الاولاد و تشغليه عن اصدقاءه
قديم 25-03-2004, 07:13 PM
غروب و شروق
عضو جديد
غروب و شروق غير متصل  
شكرا ا اختي ع الرد نحن نسكن في بلد عربي
انا لاعمل له مشاكل ويقول عني نكدية كيف لو عملت؟؟؟؟؟؟؟
كيف اشغله ؟لا اعرف وان نادى علي وتاخرت ثوان....... مصيبة
نعيش في بيت واحد وكاننا اغراب !هو يريد ذلك من اول يوم زواجنا لاتقربي علي
لاتحكي معي بنصرع .مالك دخل
وانا خبرتي في الحياة قليلة.....
ولذلك لم اعرف طعم للسعادة من اول يوم زواجي وقلما اضع راسي وانام كله تفكير
من اول اسبوع فكرت في الطلاق لكن اهله قالوا لي: بيتغير وانا الان بالفعل عايشة بجحيم
قديم 25-03-2004, 08:40 PM
دعاءالصالحين
عضو نشيط
دعاءالصالحين غير متصل  
اختى الحبيبة ....السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اعتقد ان مشكلتك مع زوجك لم تبدأ من اول تعارفه على اصحابه ...بل من اول زواجكما ....وما المشكلة الاخيرة الا نتيجة

فالزوجة الذكية هى من تملأ فراغ زوجها وتشبع احتياجاته العاطفية ...فهى الحبيبة وهى الام و هى الصديقة
واراك لم تفلحى فى هذا بسبب ما قلتيه من ان خبرتك فى الحياة قليلة ...وانك ليس لك علاقات اجتماعية جيدة يمكن ان تزيد خبرتك ...وانك بعيدة عن الاهل و الاقارب
وسبب اخر ان زوجك له مفهوم خاطئ عن العلاقة الزوجية ....فى تفضيله النوم فى حجرة وحده .....فى استنكاره لسؤالك له عن علاقاته وحياته

فحل مشكلتك الحاليةيكمن فى حل المشكلة من جذورها
اولا :عليك بالدعاء الى الله ان يصلح ما بينكماوان يصلح حاله فانه سلاح المؤمن وان القلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء
ثانيا : اطلبى منه موعد للجلوس معا فى هدوء لمناقشة و تقييم حياتكم الزوجية ....لا تنتقدى تصرفاته بل اساليه ماذا تريدمنى ؟....ما الاشياء التى لا تعجبك فى ؟ ....لماذا تهجر بيتك الى اصدقاء مع اننا بحاجة اليك ؟ ....اسمعى منه بمنتهى الهدوء مهما كان النقد لاذعا ولا تعترضى او تستنكرى ..يعنى.اجعليه يتكلم براحته
ثالثا: اجلسى مع نفسك وحددى ما يريده و ما يفتقده فى بيته وابداى فى التغيير
تعلمى فنون حجرة النوم.... ......و ستجديه لا يفارق حجرتك
تعلمى كيف تشاركيه اهتماماته وثقافاته .....وسينسى بجوارك اصدقاءه
تعلمى كيف تاخذيه فى حضنك .....فيلقى اليك بهمومه و مشكلاته

رابعا: لا تحاولى البحث عن ما يثبت شكوكك ....تناسى الامر و اهتمى بالتغيير ...فان بعض الظن اثم
خامسا : تاكدى انه يحبك ...بدليل انه يحاول ارضائك بشراء هدية كنت تحلمين بها ليدخل السرور على قلبك ..او انه يعتذر عما سببه لك بطريق غير مباشر

وفى النهاية عليك بالصبر الطوييييل ....فان التغيير لن يحدث فى يوم و ليلة ..........
قديم 25-03-2004, 09:44 PM
mohnesaa
قلم مبدع
mohnesaa غير متصل  
اختى حاولى ان تشركيه همومك...اشعريه انك ليس لكى احد فى هذه الدنيا سواه
واعتقد ان مشكلتك تنبع من عدم محاولتك التقرب منه ...
ليس التقارب الجسدى فقط هو الذى اقصده انما التقارب الفكرى اهم من ذلك بكثير
شاريكه اهتماماته و حاولى فهمه و فهم نفسيته و شخصيته
من الواضح جدا انك لم تفهمى زوجك بعد و الاكثر وضوحا ان زوجك يعانى من فراغ فى حياته فحاولى ملأ هذا الفراغ قبل ان تملأه اشياء اخرى مثل كما تقولى (اخذ المسكرات او المخدرات و العياذ بالله او حتى اتخاذ عشيقة...!!)
اختى صدقينى اذا حاولت فهم زوجك ستستطعين الوصول الى قلبه عن طريق عقله....
يجب ان تحاولى استمالته اليك ربما يعانى زوجك مشكلة فى حياته لا يريد الافصاح عنها و يحاول ان ينسها بتناول هذه المسكرات
_هذا ان صحت شكوكك لا قدر الله_
حاولى ان تكونى قريبة منه (ممكن ان تشتركى معه فى الغرفة بأن تتبعى بعض الحيل مثل
قولى له انك خائفة من النوم وحدك او انتظرى بعد ان ينام واذهبى الى غرفته و نامى فيها دون ان يشعر حتى اذا استيقظ وجدك بجانبه... او غيرى نظام غرفتك او تظاهرى بأنك تنظيفها او تنقلى الاثاث المهم ان نومك بجانبه هو
خطوة هامة للتقريب بينكما لكى تتعرفى عليه من قريب...
عليكى ان تجعليه يخرج معكى للمتنزهات او للمطاعم او فاجئيه بخروجة فى اى مكان وحدكم....
اختى ان الزوجة الذكية الحكيمة لن تعدم وسيلة للحفاظ على زوجها و كسب حبه وعطفه واهتمامه
ادعو لكى الله ان يوفقكك ان شاء الله

السلام عليكم "الاخت موهنسة"
قديم 25-03-2004, 10:16 PM
ssaamm
موقوف
ssaamm غير متصل  
بسم اللة اختي الكريمة ليست المشكلة ما ذكر لكي من ردود المشكلة انكي لم تختاري صاحب الخلق والدين ثم لا يجوز لزوجة ان تعيش مع رجل مصر علي ترك الصلاة التي هي عند اللة اكبر من تعاطي حبوب الهلوسة التي تتحدثين عنها اخت الكريمة ضعي النقاط علي الحروف مع زوجك من النواحي الشرعية فان ابي فاتركية ابتغاء وجة اللة ومن ترك شيئام للة ابدلة اللة خيرا منة
قديم 25-03-2004, 11:14 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
(ينقل للثقافه والتوجيهات )
حتى تحصلي على التوجيه السديد باذن الله

مشـــ بنت الموج ــــرف
قديم 26-03-2004, 12:51 AM
غروب و شروق
عضو جديد
غروب و شروق غير متصل  
جزاكم الله خيرا
بكل حرف كتبتموه عشرحسنات
اخوتي جربت كل الطرق خلال الثلاث سنوات واسال الله ان ياجرني عليها
فقد كنت انويها لله والحمد لله على كل حال
صار معي عقدة كل مابشوف عرس او عروس ببكي لانه بداية زواجنا ظلمني كتير(نفسيا)
حتى ونحن عرسان كان ياتي لعندي ساعة ثم تاتي امه او اخته لتنام عندي
استحقر نفسي لاني كنت اقبل ان ابقى معه
قديم 26-03-2004, 04:00 AM
شموخ
كبار شخصيات المنتدى
شموخ غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أختي في الله ... الله يكون في عونك وييسر أمرك ويحنن قلب زوجك عليكي ...

ولاكن عندي كم إستفسار عشان أحاول مساعدتك إن إستطعت ...

س: هل لا حظت على زوجك أي أثر للسكر أو الهلوسة أو أي تصرف غريب خصوصا عندما يعود من عند اصحابه ؟

س:هل أنتي ساكنة في نفس دولتك أو في نفس الدولة التي ولدت فيها أم مغتربة وياريت في نفس الحالتين تقوليلي في أي دولة أنتي ؟ رجاء لا تستغربي ولاكن لي هدف لكي اساعدك بإذن الله في مسألة شكك في انه يتناول شيء لا سمح الله ...

ثانيا : من ناحية طبع زوجك صعب إنك تغيريه لانه ثلاث سنوات وهو ذا حاله ... بس بإستطاعتك أن تحنني قلبه عليكي بأفعالك بحيث تشعريه بأنه أهم شخص في حياتك وأنه هو حبيبك ونور عينك ...
أما من ناحية الصلاة بالذات لمن يكون جالس في البيت حاولي إنك تصلين قدامه وترفعين يدينك بعد ماتصلين وتدعين ليه بالإستقامة والهداية ... فربما يتأثر من أفعالك ويستحي ويقوم للصلاة ...
وبعدين أختي كيف هي علاقتك مع أهل زوجك هل هي جيدة ... لأنها لو كانت كذلك ممكن بطريق غير مباشر إنك تخلينهم يساعدونك وينصحو ولدهم بيكي ... ولاكن لا تشتكي بل خليهم هم من نفسهم يلاحظون ذلك من أبنهم مباشرة ... أما لو كانوا مش تمام معاكي فلا أنصحكي بذلك بل حاولي إنك تحسنين علاقتهم فيكي ...

أختـك : شمــــــــــــــــوخ....
قديم 26-03-2004, 01:59 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أختي غروب وشروق..

كان الله في عونك عزيزتي على ما ابتليت به مع هذا الرجل.

عذراً يا أختي .. ولكن المسألة في نظري لا تحتمل الشك أو الظن .. ويبدو لي واضحاً أن زوجك يتعاطى شيئاً مع أصدقائه .. وكلماته معهم على الهاتف لا تحتمل التأويل.

ومع احترامي لما قيل .. فليست كل أنواع المخدرات تسبب الهلوسة أو السكر أو الترنح كما تصورها لنا الأفلام والمسلسلات .. وليست كلها ذات رائحة يمكن الاستدلال عليها .. كما أنها ليست كلها ذات مفعول طويل .. يعني لو خرج زوجك ورجع بعد أربع أو خمس ساعات مثلاً .. فليس بالضرورة أن يظهر عليه أثر ما تعاطاه!!!

أما انفعاله واتهامك بالنكد فهي حيلة رجالية قديمة جداً لا يلجأ إليها إلا الرجل المذنب الذي لا يملك حجة أو سبباً منطقياً يرد به على زوجته .. فيكون الاتهام بالنكد هو الرد الوحيد الذي يهرب به من الحوار إضافةً إلى محاولة إشعار الزوجة بتأنيب الضمير فتتجنب مستقبلاً سؤاله عن أي شيء!!!!!

أختي الفاضلة .. الأمر في الحقيقة أكبر من حكاية التعاطي .. ولن أتطرق لموضوع نومه في غرفة مستقلة أو فرض أمه وأخته عليك في أيامك الأولى معه .. لأن هناك ما هو أهم وأعمق تأثيراً وهو تركه للصلاة والعبادات .. فهذه مشكلة بذاتها تحتاج وقفة حاسمة وحلا صارماً .. فالأمر لا يتعلق فقط بكونك زوجة لعاصٍ .. ولكن تأثيره يمتد كذلك لأبنائك الذين لن يجدوا القدوة الصالحة التي تساعدكِ على ترسيخ معاني الدين والالتزام والتربية الحسنة في نفوسهم.

وأخيراً .. استخيري ربك عزيزتي .. فبيده وحده أن ينير دربك ويدلك على الطريق الصحيح.

تحياتي.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر