logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-08-2009, 02:23 PM
  #1
basmat-hayati
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 306
basmat-hayati غير متصل  
icon47 أهل زوجي

بسم الله
اخواتي اليوم حبيت استشارتكم بموضوع شغلني هده الأيام
الموضوع يخص أهل زوجي ...الحمد لله علاقتي بهم جيدة أحبهم كثيرا و هم يحبونني
زوجة أخ زوجي لها علاقة متوثرة معهم لحد ما و هدا ألاحظه عند اجتماعنا في بيت أهل زوجي

في الأيام الأخيرة كنت في زيارة لهم و بداو بالحديث عن تصرفاتها التي لا تعجبهم و حكوا الكثير عنها و أنا أحاول الهروب من هدا الحديث لدرجة أني أخدت ابنة عمه الصغيرة الي غرفة أخرى و جلست ألعب معها حتى أتفادى حديثهم
هم يتكلمون عنها و يدكرون مجموعة من المواقف التي على حد قولهم هي الخاطئة ...أنا تعلمت أن لا أحكم على أحد من انتقادات الآخرين فالله أعلم ان كانت خاطئة أم لا

قبل يومين كنت في زيارة لهم وكانت هي و اجتمعنا على الغداء كلنا لكني لاحظت شيئا جديدا أنها تحاول التقرب مني و تحاول الاستفراد بي و هم لاحظوا دلك

أنا حالت أن لا أعطيها فرصة لأني أعرف أنها تحاول أن تكلمني عنهم و أنا لا أريد
أنا لا أريد أن أتكلم معهم عنها ولا معها عنهم
المشكل أنها لم تلقي التحية على أخت زوجي و هنا كان الجو أكثر تكهربا أنا لا أعلم مادا جرى بينهم من قبل و ما سبب دلك
المهم في لحظة استفردت بي ولكني لم أعطها فرصة للكلام حيث تكلمت عن رمضان و الطاعة و الأشغال.....لكنهم هم فهموا أنها تحكي لي شيئا ما لأنها عند اقتراب أي واحدة من أخوات زوجي تسكت و كأننا نتكلم عليهم ..أنا لم يعجبني الموقف و اعتدرتم منهم و دهبت للنوم لكن بعد لحضات جاءت أخت زوجي لتنتقض تصرفات زوجة أخ زوجي أنا لم أتكلم في شيئ بل اكتفيت بجملة واحدة //الله يصلح الحال//

المشكل الآن أحس أنها تريد ان تخلق معهم مشاكل و تريد أن تستغلني
أرجوكم أشيروا علي كيف أتصرف
و هل أخطأت أنا في شيء
قديم 12-08-2009, 02:28 PM
  #2
GREEN222
VIP
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 11,088
GREEN222 غير متصل  
لا لم تخطئي بشيء بالعكس

ووقت حد يتكلم معك قولي له نحن على ابواب رمضان



انتي عايشه مع بيت حماكي بنفس البيت
__________________
http://live.gph.gov.sa/
اللهم اني استودعك اولادي
قديم 12-08-2009, 04:29 PM
  #3
الطفولة الدائمة
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 33
الطفولة الدائمة غير متصل  
حبيبتي تصرفك عين العقل لا تخلي لاحد فرصه ان يستغلك او يمسك عليكي غلطه او كلمه اتعاملي معاهم بالحسنى ولا تتكلمي مع احد منهم على الثاني مثل ماعملتي واذا ضايقك الموضوع حاولي تغيريه وانك مثل ماعملتي اكتفيتي ان تاخدي الكلام وتدعيلهم بان الله يصلح حالهم وهذه هي الحال مع كل السلايف واهل الزوج.
والله يكملك بعقلك ويحفضك من كل سؤ.
قديم 12-08-2009, 04:31 PM
  #4
زوجة تحب زوجها
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 504
زوجة تحب زوجها غير متصل  
المثل يقول إمشي عدل يحتار عدوك فيك

أنتي لا تعلمين ما بداخلها ربما تريد أن تخلق مشاكل وربما تريد استفزازهم وربما وربما وووو

المهم أنك لا تفسحي المجال للتكلم على أي أحد خصوصا في غيابه ليس من المهم ترضيها أو ترضي أهل زوجك لكن الأهم أن ترضي الله ولا تسمحي لأي أحد أن يغتاب أو يشركك في غيبة أو نميمة

صدقيني يا أختي من المهم أن ترضي الله ومن كان مع الله كان الله معه ومن يتق الله يجعل له مخرجا
قديم 12-08-2009, 04:42 PM
  #5
همس الأصيل
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 792
همس الأصيل غير متصل  
ماشاء الله عليك يا أختي أحس انك فاهمه وعاقله وتصرفك جدا عين العقل استمري على موقفك وخليك محايده

ولا تسمحي لحد يتكلم على حد قدامك عشان تبقي دائما مرتاحه وبعيده عن المشاكل والقيل والقال وبالتالي انتي

الكسبانه في النهايه لأنهم عرفوا أخلاقك وانك لاتحبين الحديث عن أحد بالسوء وبالتالي لن يجد أحد مدخل للشر عليك

وبكذا تكوني ارضيتي ربك قبل كل شئ وابتعدتي عن الغيبه تمنياتي لك بدوام السعادة والتوفيق &
__________________
لو لم تكن الحياة صعبة لما خرجنا من بطون امهاتنا نبكي:
سبحان الله وبحمده & سبحان الله العظيم
قديم 12-08-2009, 05:18 PM
  #6
basmat-hayati
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 306
basmat-hayati غير متصل  
أشكركم أخواتي GREEN222 لطفولة الدائمة زوجة تحب زوجها همس الأصيل على ردودكم و اهتمامكم

أختي GREEN أنا أسكن مستقلة عنهم

لي عودة
قديم 12-08-2009, 10:22 PM
  #7
ome imane
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 9
ome imane غير متصل  
سلام عليكم اياك تم اياك تم اياك ان تقعي في المشكلة التي وقعة فيها لان لانفراد مع زوجة اخ زوج وتكلم عن اهله كارتة انسانية لا تعطيهم فرصة لنميمة والغيبةوكني عاقلة ودائما قولي لا اعرف لم اسمع لم ارى والله يوفقك
قديم 12-08-2009, 10:34 PM
  #8
وهم وسراب
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 102
وهم وسراب غير متصل  
بالفعل مثل ما قالوا الاخوة والخوات ابتعدى عن القيل والقال ولا تجعلى للشيطان مدخل لانك بتدخلين فى دوامه ما بتعرفين كيف
تخرجين منها معها ومع اهل زوجك وخلك ثابته على ما انتى عليه ما تدرين وش نواياها واذا عندها مشكله خلها ترجع لزوجها مو معك . انتى ما لك علاقه بالموضوع اساسا خليك بعيد احسن عنها وتصرفك يدل على حسن اخلاقك
قديم 13-08-2009, 11:33 AM
  #9
basmat-hayati
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 306
basmat-hayati غير متصل  
أعشق أن أكون أما صالحة لدرية صالحة

اشكركم أخواتي و الله ما قصرتو في ردودكم
اختي ام ايمان كلامك صح 100/100 صحيح كارثة لو أني أتكلم فيهم أو أتكلم فيها
أنا من يوم زواجي أحاول ان ابتعد عن مثل هدا الحكي و الانتقادات اللي كل واحد يوجهها للاخر
أنا من البداية أعرف أن أهل زوجي و عروستهم لا يتفاهمون و طبيعي أنهم يحملونها الخطأ و هي أيضا لا ترتاح لهم و تحملهم الخطأ أنا دائما أسمعهم يحكون أنها قليلة الادب و انها لا تحسن معاملتهم و تأتي لزيارتهم مرغمة و أنا أيضا ألاحظ انها لا ترتاح لهم و ألاحظ أن أخت زوجي لا تحسن معاملتها
صراحة لا يمكن أن أقول هي الخاطئة أم هم الخاطؤون فكل واحد سيتكلم و يغلط الاخر و أنا لا أريد أن أخوض معهم في مثل هده الأحاديث و كما قلت أختي وهم سراب هده دوامة لا أريد دخولها

البارحة أتت أم زوجي و حاولت معرفة رأيي قالت أنها تحس أن زوجة ابنها تأتي من غير خاطرها للزيارة و أنها لا تحسن التصرف و قالت أنها لا تعرف لمادا تعادي ابنتها ولا تلقي عليها السلام و حاولت أن تعرف رأيي
أنا قلت لها أن أحسن طريقة هو الدهاب لسؤالها مباشرة و قلت لها لو كنت أنا مكانها و لم يعجبني تصرف أحد منكم لواجهته و قلت له ما لا يعجبني بدلا من أن أبدأ في رمي الكلام يمينا و شمالا و قطع السلام ....وهنا علمت أم زوجي أني لن أفيدها في شيء و ختمت كلامها بالجملة التالية - الله يتممك بعقلك- وحينها قلت الحمد لله أني حسمت الموضوع دون أن أقحم نفسي في المشاكل

المشكل اللي فاضل هو أن أخوات زوجي يجلسون بجانبي و يتقربون مني زيادة عندما تكون هي و يقصدون أن يغيضوها و عندما أريد المغادرة لا يريدون تركي و هي بمجرد أن تقول لهم سأدهب يقولون لها مع السلامة - لاحضت هدا الأمر مند بداية زواجي- ............صراحة لا يعجبني تصرفهم حتى أني أحاول أن أزورهم في الأيام التي لا تأتي فيها هي و لا نلتقي الا في القليل من المناسبات
و هده الأيام أرادت هي أن تلعب نفس دورهم تحاول التقرب مني أمامهم و تغيضهم بكلامها معي

نا لا أريد أن أكون عصا يضرب بي أحدا الآخر و الله يعينني عليهم يا رب
قديم 13-08-2009, 10:59 PM
  #10
غـاليــة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية غـاليــة
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 4,281
غـاليــة غير متصل  
عذراً .. يُنقل للقسم المناسب .
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM.


images