لدي ورم بالثدي وانا خائفة جداً - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 22-08-2009, 01:59 AM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حبيبها حمودي
حبيبها حمودي غير متصل  
cry3 لدي ورم بالثدي وانا خائفة جداً

السلام عليكم

قبل فترة قريبة بدأت أشعر بآلآم بالثدي خاصة وقت النوم .. لأني أحب انام أحيانا على بطني ومع الضغط على منطقة الصدر أشعر بآلآم ..

قرأت كثيراً عن الكشف اليدوي الدوري اللي ممكن تقوم بيه المرأه لتتأكد من خلو ثدييها من أي اورام .. وأكثر من مرة كنت أقوم به وأحياناً أشعر بالكثير من الكتل او الأورام وأحيانا لا أشعر بشي وكنت فعلاً لا أدري هل لدي ورم أم لا ..

تشجعت بعدها باسبوع وذهبت الى المستشفى لاجراء فحوصات بعد الدورة الشهرية مباشرة .. و أثبتت الموجات فوق الصوتية بجانب الكشف السريري بأن لي ورمين في الثدي والحمد لله على كل حال

وأكثر شي طمأنني هو أنها اورام حميدة ولا تشكل أي خطورة الا انها :
1- تسبب آلآم وربما تكون شديدة خاصة قبل ومع الدورة ( وهذا الحاصل معي تماماً )
2- أنها من الممكن أن تزداد حجماً وعدداً لأن احد الهرمونات الذي يسبب ظهور مثل هذه الاورام مرتفع عندي ( لايحضرني اسم الهرمون ) وهذي النقطة جداً مخيفة بالنسبة لي

مع العلم انا مخطوبة .. واخبرت خطيبي بما اعاني و وقف معي وساندني لا حرمني الله منه لكنه يشير علي أن اجري عملية جراحية وهي سحب هذي الأورام بواسطة ابره ( كما فهمت من الطبيب )

لكني بحياتي لم اجري اي عملية جراحية واشعر بالخوف والقلق الشديدين من العملية ومن الآلآم وايضا اخشى ان تزداد حجمها او عددها ..

أرجوا من الأخوات خاصة الأطباء منهم أن يساندوني بالنصحية ماذا أفعل ؟
هل العملية حل اكيد ام انها ممكن ان تعاود الظهور مرة اخرى ؟
واللي جربت العملية هل تركت اثار او ندبات ؟ هل هي مؤلمة ؟
وهل من حلول اخرى غير العملية ؟ ادوية او كبسولات ؟ او حتى طب شعبي ( احدى النساء اوصتني باستخدام السدر في غسل الثدي وانا مواظبة عليه ولا أعلم ما مدى نفعه لكني مؤمنة ومتيقنة بان الشافي هو الله باذنه تعالى )
وهل في حال تزوجت وانا لم اجري العملية هل يؤثر وجود هذي الاورام على حياتي ؟ خاصة لو حدث حمل وهي موجودة هل هي مخيفة او من الممكن ان تشكل ضرر علي او على الجنين ؟

وأتمنى ان تشيروا علي أي المستشفيات أفضل لاجراء العملية او حتى للكشف الدوري فأنا اخضع للكشف كل سته أشهر لمراقبة شكل وحجم وعدد الأورام ..

وارجوا من جميع من يقرأوا الموضوع الدعاء لي في ظهر الغيب وفي هذا الشهر المبارك بان يشفيني الله منها وأن لا يصيب بها أحد من نساء المسلمين لأنها والله تؤلمني جداً لدرجة البكاء حتى النوم لا اتهنى به ابداً

وجزاكم الله خيراً

التعديل الأخير تم بواسطة حبيبها حمودي ; 22-08-2009 الساعة 02:02 AM
قديم 22-08-2009, 02:24 AM
الجمانة 2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الجمانة 2
الجمانة 2 غير متصل  
والله ماعندي خلفيه بس حبيت أدعي لك
أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
قديم 22-08-2009, 02:37 AM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
الله يشفيك ويشفي امي وكل مبتلى
أختي الحبيبه اختي كان بها ثلاث كتل وازدادت حجما مع اهمالها لانها متخوفه
لكنها عملت عمليه لاستأصالها وماكانت مولمه وطلعت ما شاء الله بعد يومين ما شاء الله
وحملت بعدها بفتره بسيطه لانها تركت هذيك الفتره حبوب المانع يعني الجرح توه ماطاب
وكان يعورها مع بدايه الحمل بس بعدين اشوى
وبالنسبه للندوب يعني كانت هي تقول شوه عندها الحلمه بس بعد ولادتها شفته ما شاء الله عادي
اسال الله ان يشفيك ويشفي امي وكل مبتلى
وواصلي ع الرقى ترى والله كله عين الله يكفينا الشر

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 22-08-2009 الساعة 07:45 PM
قديم 22-08-2009, 02:50 AM
المتفائلة..
طبيبة عامة
 الصورة الرمزية المتفائلة..
المتفائلة.. غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاا عزيزتي

لماذا كل هذا الخوف والفزع عزيزتي الامر بسيط جدا ولله الحمد

انتي في سن صغيره والورم يؤلم كما ذكرتي وهذي كلها حتى لو لم تفحصي تؤكد بانه ورم بسيط وحميد واغلب هذه الاورام يكون كيس دهني فقط

ربما يكون سبب خوفك هو كلمة ورم ومالهذه الكلمة من اثر مخيف عند العامة

عزيزتي صدقيني الامر بسيط جدا اطمئني

احدى صديقاتي طبيبة مثلي عندها ورم ياتي مع الدورة وبعدها يختفي هل تصدقين بانه من بساطة الامر لم نعلم بذلك الا بالصدفة عندما كنا نعمل جولة على اورام الثدي بالمستشفى ونرى كثير من الفتيات عندهن اورام بسيطة مثل نوعيتك والحمدلله من خلال تحدثنا معهن استنتجنا انهن يفهمن انه ليس بالامر الخطير .. وعندما تناقشنا بذلك انا وزميلاتي عن انه اصبح هناك وعي وعدم خوف مفرط من هذا النوع ذكرت لنا صديقتنا الطبيبة ولماذا الخوف انه بسيط وعندي ولم اعطي الموضوع اكبر من حجمه من الخوف ...

وايضا لي صديقه اخرى عملت عملية استئصال كيس دهني من الثدي قبل اربع سنوات والان مافيها الا العافية..

ما اردت ايصاله لك عزيزتي انه اطمئني واتبعي نصائح دكتورك واعملي العملية لانه لايوجد علاج افضل ابدا لكي لايرجع مرة اخرى لكن اطلبي منهم قدر الامكان عدم ترك اثار للعملية مثلا يكون مكان الفتح عن طريق المنطقة المجاورة للحلمة لانه لايكون هناك اثار في هذي المنطقة بعد العملية لانها داكنة ولايوضح بها
واي توضيح او سؤال انا جاهزة

اهم شي اتكلي على الله واعملي العملية وصدقيني عملية بسيطة جدا لاتتجاوز النصف ساعة

اسأل الله العلي العظيم لك الشفاء والتوفيق

وان يتم زواجك على خير ويسعدك دنيا واخرة
قديم 22-08-2009, 02:53 AM
الخليج العربي2
عضو نشيط
الخليج العربي2 غير متصل  
أسال الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيك ......

وجمع الله لك بين الأجر والعافيهـ ...

عليك أختي الغالية برقية نفسك .... وقراءة الأذكار ....

وارجوا أن تجدي إجابة من الاخوات لاسئلتك ......

وفقك المولى ........
قديم 22-08-2009, 04:05 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
الله يشفيكى ويعافيكى
حبيبتى لا أعلم سوا

لا تقصيرى فى جانب العلاج وابحثى عن طبيب شاطر ومستشفى خاص
وإن شاء الله ربك يشفيكى ويعافيكى ياعروسه

واخيرا بجانب العلاج اقرئى على زيت زيتون وادهنى الثدى
قديم 22-08-2009, 04:39 AM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حبيبها حمودي
حبيبها حمودي غير متصل  
cry3

الجمانة 2 جزاك الله خيراً ..

ورد وذبل .. يعني اختك عملت العملية قبل تحمل ؟ وكانت تاخذ مانع قبل يعني السبب هي ماتبي تحمل ولا لأن الحمل مع وجود الورم خطير ؟ أتمنى تفيديني وتفيدني دكتورتنا المتفائلة

ولما حملت ليش رجع يوجعها ؟ مكان العملية ولا الثدي كله ( يمكن مع امتلاء الثدي بالحليب حست بألم وما له علاقة بالورم صح ؟ )

د. المتفائلة شكراً لك .. انا مخاوفي بس انه تتفاقم مشكلتي مثل ماقالت ورد وذبل مع الاهمال لكني ان شاء الله ماراح اهمل واواظب على الكشف الدوري

عندي كم سؤال وان شاء الله القى جوابهم عندك :
بالنسبة للكشف الدوري هل هو كفاية يكون كل 6 اشهر ؟ طيب مو ممكن يحصل شي خطير خلالها ولما اروح على موعد الكشف لا قدر الله يقولون لي ليش تأخرتي ؟

وهل ممكن هذي الاورام الحميدة مع تغير شكلها ( وانا احس بتغير شكل احد الاورام بالفعل ) هل من الممكن يتغير نوعها كذلك مثلا تكون حميدة وتتغير الى خبيثة ؟

وبالنسبة للعملية هل لازم تكون عن طريق الحلمة ؟ << هنا خفت كثييييير لأني احسه بيكون مؤلم اكثر لو كانت كذا رغم ان الاورام بالثدي نفسه بعيد عن الحلمه تماماً !

طيب لو ماعملت العملية هل هذا خطر علي ؟ هل هذا هو الاهمال اللي ممكن يضرني ؟ او مجرد تأخير العملية لسنه مثلاُ هل ممكن كمان يضرني ؟

واخيرا نصيحتك دكتورتنا لو استخرت وقررت بحول الله اني أعمل العملية هل اعملها الآن او انتظر فترة مثلا اعملها قبل زواجي بفترة ؟ لأن للآن ما ملكت و زواجي الله العالم يمكن يكون بعد سنة او اكثر .. وهل من الممكن انه اشيلها وبعد فترة تطلع سواء بنفس المكان او مكان ثاني وأصير كأني ماسويت شي ؟

وأهم سؤال هل لو حصل و حملت المرأة وفيها ورم حميد هل هذا ممكن يشكل خطورة عليها او الجنين ؟

الصراحة كثييير خايفة من مسألة العملية او ما تتركه من ندبات او علامات او حتى تبعاتها .. واتمنى لو الاقي بنت عملتها وخاصة بنات صغيرات بعمري (20 وفوق شوي ) وتفيدني بتجربتها لاني ما اعرف احد سبقني فيها نهائيا وهذا اكبر مصدر مخوفني ..

قديم 22-08-2009, 06:49 AM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

والله ما عندي اي جواب لكن بإذن الله ما انساك من الدعاء ..
أما عن المستشفى .. انا ما اعرف انت بأي مدينة ..لكن مستشفى سعد التخصصي بالخبر عندهم عيادة خاصة ومتكاملة للثدي ..وفيها طبيبات جيدات وتعاملهم رااقي .. جربتهم أكثر من مرة لما اسوي الكشف الدوري
قديم 22-08-2009, 12:10 PM
حسن وبس
عضو مثالي
حسن وبس غير متصل  
لا املك الا الدعاء

اسئل الله الشافي أن يشفيك ويعافيك مما اصابك اختي ,,

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( داوو مرضاكم بالصدقه ) فعليك بالصدقه واكثري منها

وايضا عليك السؤال عن افضل الطبيبات في هالمجال وان شاءالله مايكون من الامر الا الخــــير

التعديل الأخير تم بواسطة حسن وبس ; 22-08-2009 الساعة 12:12 PM
قديم 22-08-2009, 12:14 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
ربنا يشفيكي ويعافيكي يارب

مواقع النشر