أبشركم زوجتي عادت الي (فارس الهم)الرد 88 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 23-09-2009, 03:10 AM
فارس الهم
عضو نشيط جدا
فارس الهم غير متصل  
أبشركم زوجتي عادت الي (فارس الهم)الرد 88

كل عام و انتم بخير
و تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
و عيد سعيد على الجميع

اكثـــــــــــــر صـــــــراحــــــة

كتبت فكذبت فصدقت من قبل اعضاء يريدون الخير لي ، رغم انني لا استحق حرفاً واحداً مما كتبوه ، اسمحوا لي اليوم أن أتكلم بـ (أكثر صراحة) ، و اسمحوا لي أن أتكلم عن نفسي قليلاً ، بل واسحوا لي أن أكون سيد (الأنا) في هذا اليوم ، أنا شخص أتمتع بشخصية مرحة جداً ، و بما يسمى (خفة دم) بشكل جنوني ، لا امدح نفسي و إنما هذه هي الحقيقة ، الكل يريد الجلوس معي ؛ لينشط قلبه بالضحكات التي تملأ المكان ، عجيب أمري لا يكاد هاتفي النقال يصمت من كثرة المكالمات التي يطلب مني أصحابها الحضور إليهم في (استراحة ، عزبة ، بر ، إلخ ) من أماكن تجمع الشباب ، في بداية المراهقة وقعت في شرك اللعين ألا وهو التدخين ، فكنت اشرب ما يقارب (البكتين) يومياً ، أضف إلى ذلك القليل من المعسل ، و الجراك ، بالعربي أنا صاحب مزاج و صاحب (كيف) ، تركته و لله الحمد بعد ما رأيت الموت بأم عيني ، حيث حصل عندي ما يسمى بضيق التنفس ، فكنت اذهب للمستشفى في اليوم ما يقارب الثلاث إلى الخمس مرات يومياً ، بل أصبح ما أقوم به عادة و بالرغم من ذهابي لأخذ الأكسجين أقوم بالتدخين في طريق الذهاب للمستشفى ، إلى أن خلصني الله منه فله الحمد و الشكر ، لكن بعدما حدث لي ما حدث من مشاكل مع زوجتي ووالدها ، أصابني ما يسمى بـ (الطفش ، الزهق ، القلق ، إلخ ) ، و بعد ما رأيت الأمر هكذا ؛ عادة كما يقال حليمة إلى عادتها القديمة ، تباشر الأصحاب و الأصدقاء حينما سمعوا أني عدت من جديد لشراك اللعين ، لأني لا اجلس مع من يدخن لكي لا أعود له من جديد ، طبعاً ليس (لسواد عيوني) ، و إنما لأنني سأعود للجلوس معهم في أماكن تجمعهم ، ذهب رمضان خلفه الله علينا و لم ازدد فيه ذره إيمان ، لم اختم القران، لم احرص على صلاة التراويح ، لا ادري ما حدث لي بالضبط ، لكن يبدو انه ؛ ما يسمى بالضنك ، لأن من اعرض عن ذكر الله يعيش الضنك بشتى فصوله ، المهم عدت للأصحاب و الأصدقاء و تباشروا خير لأن الضحكة و البسمة حلت عليهم بقدومي ، ( لا و فاضي لهم 24 ساعة ) لأنه لا ولد لي ولا تلد ، اقسم لكم أني حينما عدت لهم أحسست بأني ملك نعم أقولها وبكل صراحة ملك ، الكل يخدمني الكبير و الصغير ، لدرجة أن ألذ الطعام يوضع أمامي طبعاً لترغيبي في الجلسة و المكث طويلاً عندهم ، لأن المواعيد بالنسبة لي كثيرة يعني قد اذهب لخمس ست استراحات في ليلة و احدة و جميع من فيها على شاكلة و احدة ، المهم أن الغريب في ذلك هو خدمتي بشكل عجيب ، و اقسم لكم أن السيجارة تأتيني جاهزة (مولعة خالصة) بمعنى (اشرب وروق وونسنا) ، و كذلك الشيشة تأتيني جاهزة و بالنكهة التي أحب (التفاح) ، غريب أمرهم كل هذا من اجل سعادتهم ، لا أقول لكم أني (درويش أو سبيكة أو مخفة) كما يقال ، لكني متوازن إلى حد ما بمعنى لا يمكن إستغفالي يعني (افهمها و هي طايرة) لكن كتبت هذا لوقفه سأذكرها لا حقاً .
و من مظاهر قبولي عند المجتمع ، ذلك الدكتور الجامعي الذي لم يبتسم منذ أن ولدته أمه ، جعلته يبتسم و يقهقه ، أيضاً ، و أصبح يدنيني منه في القاعة ، بل ويدعوني إلى مكتبه الخاص لتناول طعام الإفطار سوياً ، مع العلم انه ليس لدي فضل في ذلك بل الفضل لله وحده .
اضف إلى ذلك ان ابي اعطاه الله طولة العمر قال لي (ياوليدي ياليتك ما اعرست) ، قال هذا حينما اتصلت به و سألته فقلت (يبه طلعت زكاة الفطر لأخواني ؟ قال : لا ، قلت اجل طلعلي معهم) و أخذ يضحك و قال لي (ياوليدي ياليتك ما اعرست) الغريب هو اني متزوج و رب اسرة و اطلب منه طلب كهذا ، طبعا قلت هذا من باب الضحك معه لا اكثر و لا اقل.
أنا صغير في السن لكن ابتليت بخفة الدم ، التي جلبت لي المتاعب أينما ذهبت و حللت ، الكل يريد الجلوس معي لدرجة أن (البنقالي اللي في الدوام ما يفطر إلا معي) و هو معجب بي بشكل جنوني ، ولكني و لله الحمد لست متكبر أو متعالي على احد مهما كان إلا على شخص سأذكره لا حقاً .
طبعا ( أشغلتكم بمشكلتي ) التي أخذت اكبر من حجمها من حيث الردود و المشاهدات ، و التي أصبحت في طرحي لها كـ (المستجير من الرمضاء بالنار) ، أنا شخص أخطئت في فهم الحياة ، تصورت أن الحياة (ربيع و قمرا) إن رفعت راسي استمتعت بمشاهدة القمر و إن خفضته تمتعت بالربيع و زهوره ، أنا شخص حسبت الدنيا حسبه خاطئة تخيلت الدنيا ( حوار ربيع ) إن رفع رأسه شرب من حليب أمه و إن خفضه أكل من العشب جراء الربيع الزاهر ، اكتشفت أني أحمق بكل معاني الحمق ، أكتشفت أني (أحوش النار لقريصي) ، لا يمهمني سوى مصلحتي الخاصة فقط ، لا أخفيكم أن في طرحي للمشكلة كثير من الحلقات المفرغة ، كثير من التفاصيل الغامضة ، أنا شخص مخطئ ، و الخطأ من ( رأسي لساسي ) ، و أنا معترف بالذنب و الخطأ ، و زوجتي معها حق في الذهاب لأهلها بغض النظر عن أسلوب الخروج و طريقته ، أنا شخص لم اقدر هذه الإنسانة الحافظة لكتاب الله ، المصلية الداعية ، أنا شخص جرحت رموز هذه الضعيفة ، من أم و أب و جد إلخ ، يكفي أني تكلمت في اعز انسانين عندها ، و صرحت بكرهي لوالدها اكثر من مره ، رغم أنها مخطئة بعض الشئ ، لكن لا يبرر لي ما فعلته معها ، أنا اتخذت الزواج إستعباد (شغل عبيد و إماء ) ، لم افهم معنى الحياة كما فهمته الآن ، أنا شخص اتبع صدقاتي بالمن و الأذى ، نعم و القران يقول (لا تبطلوا صدقاتكم بالمن و الأذى) ، لكن لا حياة لم تنادي ، أنا منعت زوجتي من الإتصال بأمها لكن ليس بهذا الشكل ، لكن قلت (لا تكثرين)، و قصرت معها في الذهاب لهم فقد يمر نصف الشهر لم تزر بيت أهلها ، رغم أني بشكل يومي اخرج وهي في البيت جالسة تنتظرني ، و تقول (و الله إني أخاف اجلس لحالي) ، لكن أرد عليها بـ (أنا ماخذ بزر ما خذيت حرمة ) ، لكن المسكينه تكظم الغيض و تكبته ، إلى أن طفح الكيل ، استغرب بعض الأعضاء و قال (فيه حرمه ما معها جوال في هالزمن ) ، و ارد على استغرابهم ؛ بقول : لا ، لا يوجد زوجه (ما معها جوال) ، زوجتي كان معها جوال ، لكني و لأكثر من مره أقوم بسحبه منها و إغلاقه و هي تشاهد و تنظر نظرة استغراب و تعجب ، و لسان حالها (وشلون بيعيشني بدون جوال ، وش بيقولون عني الناس ؟!) ، فعلاً أنا أحمق و سافل في تعاملي مع بنت الناس ، (و الله لا يلومهم في اخذ بنتهم من عند الوحش المتمرد ) ، هذه الحقيقة يا أعضاء ؛ يا من حرصتم على مصلحتي ؛ يا من اردتم الخير لي ؛ لكن أقولها و بكل صراحة ، أنا من حيث الكرم والطيبه لا يعلى علي و لله الحمد ؛ لكن مع من ! مع الناس و مع (فلان و فلتان) ، الذين لا يصلون بل و لا يصومون (و يفطرون و يدخنون في نهار رمضان ) و انا اشاهد ، لكن أنا مع زوجتي شيطان اشر ، لماذا ؟ لا أدري
انا شخص تزوجت و ما مديدت ريال واحد لزوجتي ولنا كما تعلمون سبعة أشهر .
هذا كل ما يدور في مملكتي الخاصة ، هذا كل ما يدور في مملكتي التعيسة ، هذا كل ما يدور في بيتي الذي خربته بيدي و لساني القذر ، تجاه حواء الضعيفة ، كنت متخيل ان هذا هو الاسلوب الذي يجب ان يتصف به الرجل ، و هو اسلوب العنجهية و التسلط و حب الذات .

و انا اعلنها من هنا و بكل صراحة و صرامه ، انا تائب إلى ربي عما بدر مني تجاه المسكينة .

اعتبروا هذا اعتراف مني بالحقيقة ، رغم أن الحق ثقيل على النفس ، لكن لا بد من وقفة صارمة ، و توبة صادقة
كنت في السابق اخفي الحقيقة بمعنى (كذاب) ، و لم تقصروا معي ، اما الأن فأنا صادق ، فما ذا ستفعلون معي ؟

تساؤلي هو

لماذا لا اتعامل مع زوجتي بمثل ما اتعامل به مع الناس الذين يتمنون الجلوس معي ؟

و ترقبوا ما سأفعل في القريب العاجل

و سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
قديم 23-09-2009, 03:24 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
جميل جدا انك اعترفت بخطأك على زوجتك .. فهذا يدل على انك ندمان و انك سوف باذن الله راح

تغير معاملتك مع زوجتك بما يليق بها بعد ان تجلد ذاتك قليلا عشان ما تكرر اخطاءك الغير مبرره في

حق زوجتك .. على بالكم بنات الناس لعبه في يدكم ..

سؤالي لك :هل رأيت والدك يعامل امك بنفس طريقة معاملتك لزوجتك ؟؟

اما انك من كثر علاقاتك و تنقلاتك بين هذه الاستراحه و تلك تسمع كلام بعض الرجال في كيفية

معامله المرأه ؟؟

يا اخي ما اكرمهم الا كريم و ما اهانهم الا ليئم .. زوجتك مثل الاسيره بين يديك فارفق بها ..

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ..
قديم 23-09-2009, 03:28 AM
الأنوثة
عضو دائم
الأنوثة غير متصل  
الصرااااااحة تأثرت وحاسة انك فعلا ندمان.....توب الى الله وكثر من الاستغفاااااار...وحط في بالك ان هالدنيا زائلة وفانية كلنا راحلون وماراح تبقى الى اعمالنا الصالحة يعني فعلا الدنيا ماتسوى........يااخوي صلح المشكلة يلي بينك وبين زوجتك وابدء صفحة جديدة بيضاء....وحراااام عليك تمنع زوجتك عن اهلها ....ودها لهم كل نهاية اسبوع ..
قديم 23-09-2009, 03:31 AM
miss. fofo
عضو نشيط جدا
miss. fofo غير متصل  

هذا السؤال اخوي فارس اتمنى انا كمان الاقي له اجاااابه

فعلا القريب اللي احبه عكس الناس اللي تتمنى جلستي

فيك صفات كثيره مشتركه بالصح والخطأ

عشان كذا قلت انتظر الاجابه معاك
قديم 23-09-2009, 03:38 AM
رسيل الامورة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية رسيل الامورة
رسيل الامورة غير متصل  
يالله..!!!

لم اتوقع انــك كذلك ابدا...

لاادري ماذا اقول دعني فقط استوعب ( الصـــدمه)
قديم 23-09-2009, 03:39 AM
فارس الهم
عضو نشيط جدا
فارس الهم غير متصل  
اقتباس:
يالله..!!!

لم اتوقع انــك كذلك ابدا...

لاادري ماذا اقول دعني فقط استوعب ( الصـــدمه)
لم اتعمد الكذب و ليس من طبعي و الحمد لله لكن انا و قعت في مأزق و لا اريد من احد ان يقول لي انت مخطئ

حاولت اعلق اخطائي على غيري
قديم 23-09-2009, 03:48 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:

انت تتعامل مع زوجتك بهذه الطريقه لانك لا تحترم

المرأه و لا عندك ثقافة في الحياه الزوجيه و لا تعرف

ما هي حقوق الزوجه وواجبات الزوج و لانك لو كنت

تتقي الله لما عاملتها بهذه الطريقه ..

لو جاءتك اختك اللي من لحمك و دمك و اشتكت

على زوجها عندك و بانه يتعامل معها بنفس

معاملتك لزوجتك بالله عليك كيف راح ترد عليها ؟؟
قديم 23-09-2009, 03:56 AM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
الحقيقه اسمح لي ما بعد مشكله الاخ ولهان واختفائه الا تجي انت وتجلس تقول هذا الكلام فعلا وكما قال زوجي ماكل ما يكتب في المنتديات يصدق عندما يراني تاثرت بمشكله احد ولكني الان صدقته فرج الله همك ورد لك زوجتك ردا جميلاعاجلا غير اجلا
قديم 23-09-2009, 04:00 AM
فارس الهم
عضو نشيط جدا
فارس الهم غير متصل  
انا لم اكذب صراحة و جميع تصرفاتي معها خطأ و هي مشتركه معي في الخطأ لكن انا طريقة عقابي و توبيخي غلط في غلط

لم اكذب عنوه كما يقال و انما احاول التهرب من المشكلة و ابرئ نفسي براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام

و لو كنت متعمد للكذب لاحتقرت نفسي لاني في الأصل اكذب على نفسي قبلكم لكن قدر الله و ما شاء فعل
قديم 23-09-2009, 04:19 AM
مشكلة والله !
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مشكلة والله !
مشكلة والله ! غير متصل  
مشكلة والله !

ولكن لكل مشكلة حل !

والاعتراف بداية الحل .. ومبشّر بالتغيير بإذن الله ..

حالياً ليس عندي أفضل من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم .. إقرأه جيداً

وتمعّن فيه وتعلّم المعاملة الحسنة من سيد البشر عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

فهو القدوة وأفضل مثال يحتذى به ..

عن سليمان بن عمرو بن الأحوص قال حدثني أبي أنه شهد حجة الوداع

مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ فذكر في الحديث

قصة فقال : ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك

إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح

فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً ألا إن لكم على نسائكم حقاً ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم

على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم

أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن .. ( حسن )

قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى قوله عوان عندكم يعني : أسرى في أيديكم

===

خلّ عنك كلام الشباب والخرابيط التافهة عن اللي يستقوي على حرمته وكلام فاضي ..

اسمح لي أقولك إنت جبان !!

لأن الجبان هو اللي يفرد عضلاته على حرمه ضعيفة ..

والرجال الرجال صح !! هو اللي يكرم زوجته ويرفعها فووووق ..

ذكرتني بزميلة تقول زوجي يروح استراحات مع ربعه وكذا زيك ..

تقول إن زوجي يقول والله إني استحقر بعض الشباب في الاستراحة لمّا يرن جواله

وتصير زوجته تبي شيء .. يقولون له الشباب : ايه يالدلخ خلها تلعب عليك حرمه !!

تسمع كلامها وتروح اجلس .. اجلس بس واتركها .. << كذا عقولهم السخيفة زيهم اللهم لك الحمد !!

يقول والله بعضهم يجلس ويطنش زوجته والمسيكينة تلقاها تبي شيء ضروري والا

ولدها مريض وإلا شيء مهم !!

وهو السي سيد جالس يتقهوى ويسولف ومطنشها ع الآخر !! << قمة الحقارة

ياحسافة كلمة رجال عليه هذا ذكر مهب رجل !!

وتقول إن زوجي يقول برضو يقولون لي لما تتصلين عليّ .. يقول بس أرد عليهم بكل صرامة !

اقولهم : لمعلوماتكم زوجتي أهم منك أنت وإياه ..

وأقوم وأخليهم ..

يعني مستعد استغني عنكم من أجل زوجتي لأنها عرضي وأم عيالي وهي سكن وراحة لي

وهي اللي مستعدة تضحي بأي شيء عشاني يوم الكل يتركني ..

وفعلاً صاروا مايقولون له شيء << خافوا !!

لأنهم ببساطة ذكور جبناء ..

فكرّ لو يجيك شيء الله يستر ماراح يهتم فيك غير زوجتك وأهلك ..

وإلا الربع محد داري عنك !!

أختكم / مشكلة والله !

!

ربي .. إلى من تكلني ؟! ,, ~

مواقع النشر