هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > عالم الحياة الزوجية > المتزوجين

فعاليات و أنشطة المنتدى


المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2009, 11:04 PM
ام احلا بنوته ام احلا بنوته غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
مشاركات: 11
cry3 عجزت انسى خيانة زوجي

اولا:
السلام عليكم
هذه اول مره ادخل فيها في منتدي بس لما قريت موضوعاتكم حبيت اقولكم قصتي
انا وحده تزوجي من صديق اخوي وحبيته وحملت بعد الزواج بست اشهر بس في شهري الثاني تعبت من ظهري وجلست 3 شهورا عند اهلي مااتحرك علي السرير وكان زوجي يروح لعمله اللي كان في منطقه ثانيه ويجي في عطله الاسبوع وقتها ماكان عندي شك فيه علي اني لقيت رسائل من طليقته اول ماتزوجت بس قال انه مايبيها ومايعطيها وجه بس هي ترسل وسكت ويوم من الايام اللي يجينا فيها وانا علي السرير
فتحت جواله علشان ارسل لاختي رساله لقيت في جواله رسالتين الاولي مكتوب فيها (انام والا انتظرك) والثانيه (احجزلنا في مطعم ليالينا )انصدمت واسمه المرسل رجل بس عمره ماسولف عنه
انتظرته الين صحى وسالته وقال انه صديقه توه ناقل عندهم وسكت علشان اهلي بس ماصدقته
واخذت الرقم ودقيت من جوال اخوي وطلع بنت ناديته وقلتله قال يمكن امه او زوجته طبعا يبي يكمل كذبته بس وقتها كرهته وطرده وقلت ربي بيني وبينك وطلع وبعد شوي رجع لي يبكي ويقول انها هي اللي دقت تقول غلطانه بس مالي معها الا 3 ايام وترجاني انسي وحلف علي مصحف انه مايرجع يكلم بنات وهي رجعت نفس اليله ودقت واعطاني الجوال ورديت وسكرت
بس المشكله اني صرت اشك فيه وافتش جواله كل مادخل او طلع وهو يعرف وصار يقول ان شكي يهدد حياتنا بس تعبت لو اثق فيه اخاف يخوني بجد تعبت ابي حل
  #2  
قديم 08-11-2009, 11:43 PM
نور الإيمان نور الإيمان غير متصل
العضو الماسي وكبار الشخصيات

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مشاركات: 6,359
لو اثق فيه اخاف يخوني بجد
هل افهم من هذه الجملة انكي الان غير واثقة فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذن كيف عايشة معاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزتي استمرارك معاه وتفتيشك لجهازه وخوفك من اي شي يبعدك عنه

لا يسمى

الا الحب


طالما انكي تحبيه ستسامحيه
لكن عقلك الباطن رافض اذن لا بد من توجيه رسائل للعقل الباطن

هذه الرسائل لن تنبع من عقل مشتت وحائر ومتخبط

لازم تجلسين مع نفسك وتفهمي ان الله هو اللي لازم نحبه بكل ما نملك لان حب الله هو الحب الحقيقي ماعدا ذلد استثناءات
وحب الله سيجعلك قوية لا تخافين شئ ليس معناها انه سيخون ثقتك بل لن يجعل للشيطان دور في افساد حياتك

قولي لنفسك لو كان هناك شئ سيحدث بيني وبين زوجي مو حلو سواء خلاف مشكلة ........
فقد حدثت وانتهت وبرري له عمله بانكي كنتي بعيدة عنه ومشغولة عنه ووهو وحيد ومطلقته تطارده والاعذار كثيرة
ايضا لازم يعرف انك لن تكوني قادرة على تحمل شئ كهذا مرة اخرى واجعليه هو من ينسيكي ما حدث فهذا سيجعله يفكر الف مرة بعدم تكرارها
اجلسي اخيرا بعد ان تكوني استقريتي نفسيا وعقليا وهدئتي لكي لا تكون جلسة محاسبة وحدثيه مباشرة 1 2 3
انا احبك وودي اعيش عمري معاك لوحدك وابننا الرابط بيننا جاي بالطريق والمفروض يرسخ علاقتنا ويكون جاي بجو دافي ومستقر

لكن


اخبريه كيف انسى ماحدث

مو معنى هاشي انك تكوني مو قادرة فعلا ومنتظراه بل قولي كده علشان هو يبذل مجهود باسعادك وانسائكي ما بدر منه ويشعر بحجم الاساءة التي وضعكي بها
رجاء اخير


ارجوكي لا تعودي لتفتيش جواله لانه باب من ابواب الشيطان

ادا كان ولا بد خليه يشتريلك جهاز خاص بيكي

لانكي طالما تعودتي على تفتيش جواله وعمرها الثقة لن تعرف طريق لعلاقتكم

والادهى هو ماراح يتحمل شكك الدائم به والنتيجة معروفة

واخيرا


الدعاء الدعاء الدعاء
ووجهي حبك كما قلت لكي لله بعدها هتشوفي ان اي شي بعد دلك هو لا شئ

بالتوفيق
  #3  
قديم 09-11-2009, 12:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو حكـيم
أبو حكـيم أبو حكـيم غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مشاركات: 3,492
الأخت الفاضله ام احلا بنوته

هل ترغبي بعودة زوجك كما كان وتحبينه ؟
أم تريدين الفراق ؟

بناءا على اجابتك , سأقول رأيي , وأسأل الله الصواب .


مـــــا شـــــاء الـــــلـــــه ... لا قـــــوة إلا بـــــالـــــلـــــه

  #4  
قديم 09-11-2009, 01:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كل الاسامي
كل الاسامي كل الاسامي غير متصل
قلم وفي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مشاركات: 410
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي اكثري الاستغفار والدعاء ان يحفظ الله زوجك ويسخره لك

ثانيا انصحك نصيحه مهمه لاتفتحي هذا الموضوع واغلقي عليه نهائيا خصوصا وانه اعتذر وبين اسفه وندمه
حاولي ان تنسيه وان لم تستطيعي نسيانه تناسيه..
لأن كثرة فتح الموضوع والنقاش فيه سيجعله يرى الموضوع عادي ويتهاون فيه وربما ياتي يوم ويكلم امامك
لكن لمصلحتك وحفاظا على بيتك وزوجك اخبريه انك تثقين فيه لانك تحبينه وتنظرين له رجل صادق يخاف الله ويحترم بيته ونفسه قولي له انت بعيني شي كبير وهذا الموضوع اثر فيني لأريد ان تسقط من عيني...سيعدك ويقسم لك ان الموضوع انتهى...انهي بعدها الموضوع وتعاملي معه بحب واحترام
وابدأي مع نفسك حياه جديده حاولي ان تري ماهي الامور اللتي تنقصك ويفتقدها زوجك وطوريها
والجأي لله ان يحفظ بيتك وزوجك ولن يخذلك الله
  #5  
قديم 09-11-2009, 03:24 AM
ام احلا بنوته ام احلا بنوته غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
مشاركات: 11
شكرا لاختي سعاد واخوي ابو الاسامي علي كلام ونصايحكم وانشاء الله اعمل فيها
اخوي ابوحكيم لو مابيه ماكان ارسلت لكم بعكس ابيه واحبه
  #6  
قديم 09-11-2009, 09:22 AM
غــربــه غــربــه غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مشاركات: 14
أختي أم احلا بنوته

لا تجرين ورى خراب بيتك بنفسك زوجك رجل وكل الرجال يحبون الحريم بس في منهم الحكيم واللي يخاف الله وفي الطايش وفي اللي مايخاف الله
ومدام زوجك اعتذر وتأسف معناته يحبك وشاريكي ويخاف الله فيكي واللي سواه مجرد طيش وتراجع عنه..
قولي الحمد لله لو قالك ليش تفتشين في جوالي ولا قالك انا كذا عاجبك ولا طز.. ايش بتسوين
زوجك طيب لانه طلب منك السماح وقبول العذر.. فلا تخسرينه بحقدك عليه
تري كل حرمه في الدنيا تعرضت لموقفك هذا واللي ماتعرضت راح تتعرض واللي مابتتعرض لمثل هذا الموقف بتتعرض لموقف أصعب منه.. لكن الحرمه اللي تحب زوجها وتبغى بيتها وتعرف ان زوجها طيب معاها وماهو خبيث ماتفرط فيه لوحده ثانيه.
وان كان زوجك يكلم وحده فهل تتركينه لها .. لا تسوين حمقاء وتتركين زوجك في لحظات خطيره بل تلزقي فيه ولاتعطينه فرصه يغازل ولا يكلم حتى لو بيروح البقاله قولي وانا معاك..
قولي له لاتجازي حبي واخلاصي لك بالخيانه.. بس لا تكثرين كلام لان كثرة الكلام كانت بتخرب بيتي
لا تكرهينه فيكي بكثر الكلام في الماضي لان الرجل مايحب التأنيب ويكره المرأه اللي تأنبه.. ولا تكثرين من الزعل والبرطمه تري كنت بخسر زوجي مدى الحياة بسبب زعلي الكثير والبرطمه ماكنت اعرف ان في أصول للعتاب وفي اوقات معينه للزعل وانتي لو مانسيتي الموضع هذا بتعيشين مع زوجك وانتي مكشره فيه ومبرطمه وانتي مو داريه بنفسك وبتكثر مشاكلكم وبتثورين وتعصبين عليه لأتفه شي وكذا بتخرب حياتك.. انسي انتي مو اول ولا اخر حرمه يصير لها كذا ودايما ارضي نفسك بأعتذاره لك..
انا مره زوجي اعطاني طلقه والى الان مجروحه منه ولكني ارضي نفسي بأسترجاعه لي في اليوم الثاني مباشرة..
وأقول لو مايحبني ومايبغاني مارجعني بسرعه..
وانتي راضي نفسك برجعته لك وطلبه رضاكي عنه..خذي الحكمه من مجرب..
وتري انتي كمان السبب في غلطت زوجك لاتحملينه لحاله الذنب لانك تركتيه شهور وصار عنده وقت فراغ والبعيد عن العين بعيد عن القلب.. ولاعاد تعيدين له الموضوع لأن على قولة المثل كثر الدق يفك اللحام
انا كنت اكثر الزن على زوجي وكان اسلوبي غلط في التعامل معاه لكني عدلت نفسي بفضل الله ثم بفضل الاخوات والاخوان في المنتدى شكيت لهم امري وعلموني اني غلطانه وان الحرمه المفروض ماتأذي زوجها بالزن والجدل والقلق.
أشكرهم جميعا ودعواتي لهم ولك بالتوفيق
أسأل الله العظيم الحي القيوم أن يرد كيد تلك الحرمه الشريره في نحرها وان يجعلها تجد من زوجك ما تكره ومايحزنها ويجرحها ويبكيها وأن يفرق بينه وبينها وكل نساء السو كما فرق بين المشرق والمغرب وان يسخره لك كما سخر الام لطفلها.. اللهم امين
  #7  
قديم 09-11-2009, 11:17 AM
سحابة الصحراء سحابة الصحراء غير متصل
قلم مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مشاركات: 6,401
الخيانة شديدة على القلب ولكن مادام انه اعتذر وان شاء الله تاب حاولي نسيان ماحصل لكي تسير حياتك مستقرة دون الشك لان الشك دمار الحياة الزوجية

ويمكن هالفترة التي انتي عند اهلك سبب من اسباب الخيانه وهو انسان بعيدا عن مراقبة الله له
حاولي تقوية صلته بالله واشغال وقته بماينفعه حتى لا يصاب بالملل من وقت الفراغ

واكثري من الدعاء والاستغفار
اعانك الله وعصمه من الحرام
  #8  
قديم 09-11-2009, 11:43 AM
علي العلي911 علي العلي911 غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مشاركات: 426
هذا موضوع قريب من موضوعك أنقله للفائدة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زوجى مدمن مواقع إباحية



كثيرة هى هذه الشكوى :- زوجى مدمن شات .. زوجى يدخل المواقع الإباحية .. رباه دخلت عليه وفوجئت بما أرق علىّ حياتى .. زوجى يخوننى عبر شبكة الإنترنت ماذا افعل ؟! ..
ولأن كثير من الأسئلة فى هذا المضمار وصلت لى .. واجتهدت فى الإجابة عليها .. رأيت وشعرت بأن الأمر من الخطورة بمكان مما يحتاج إلى الحديث عنه والكتابة فيه .. فاستعنت بالله .. وأمسكت قلمى وقلت وبالله التوفيق فى رسالة أوجهها للزوجات اللاتى يعانين من مثل ذلك :-

أختي الكريمة النقطة الأولى فى كلامى .. أن لابد تهدئي من روعك .. وتحاولي أن تنظري للأمور بواقعية .. فالحياة وإن كان بها متع حتى يشعر الواحد منا أنه قد إمتلك الدنيا وما فيها وفى لحظات يشعر الواحد من شدة الضيق أنها سوداء.. ما الدنيا أختاه إلا كالبستان الذي فيه من الورود والزهور ما فيه ، إلا أنه لا يخلو أيضًا من أشواك موجعة .. ولا بد حتى نمسك الورد من وخز الشوك ... ولا بد سنتألم ... وألمًا ربما تنفطر منه قلوبنا ، وتخر به عزيمتنا ، إلا أن إيماننا بالله يقوينا ويثبتنا ..

وأما النقطة الثانية فزوجك بشر .. نعم بشر يصيب ويخطىء .. هكذا خلقه الله .. يعصى ويتوب .. يضعف ويقوى .. يحسن و يسيء .. يصحو ويغفل ... همته تعلو و تهبط .. و إيمانه يزيد وينقص .. زوجك أختى الكريمة ليس ملك من السماء بل بشر بما تحملها الكلمة .. أختاه رغم ذنب زوجك في عادته وإدمانه على ما حرم الله عليه إلا أنه \" بشر\" ، يحتاج إلى من يأخذ بيده ويعينه ..

وأما النقطة الثالثة عزيزتى .. كم يحتاج إليك زوجك الآن .. نعم يحتاج إلى أن تأخذى بيده .. أتعلمين لماذا ؟! .. أقول لك :- إن زوجك يعيش لحظات ضعف .. وكم يحتاج الإنسان فى ضعفه من يحنو عليه وما أجمل أن يكون هذا الحنو من زوجه التى أحبها ويحبها .. أنت دون غيرك أيتها الزوجة ..

وأما النقطة الرابعة :- فدعيني أفكر معك بصوت عال - ما الذي ألجأ زوجك إلى ما هو فيه الآن .. أهو إهمالك لنفسك ولمظهرك ولثيابك وأذكرك أن كثير من الرجال من يغفر لزوجته عدم اهتمامها بطعامه وشرابه ولكنه لا يغفر لها تقصيرها فى مظهرها وحسن رائحتها .. وكونها متجددة راغبة فيه طوال وقتها .. أم أن جو المنزل مليء بالمشاكل والمشاحنات الزوجية ... مما يدفع زوجك أن يهرب من ذلك الجحيم ... إلى تلك اللقاءات المحرمة ... ليشبع فيه شهوته الجنسية ... و ينسى بها واقعه المرير - وليس معنى هذا إلتماس العذر لزوجك - .. أم أن زوجك صاحب رفقة كانوا سبباً أساسياً في انحراف كثير من الأزواج ... فيزينون له هذا الأمر بل يساعدوه فيه ..

وأما النقطة الخامسة :- فهى قصة أهديها لك فى هذا المضمار :- والقصة تحت عنوان :- ( هل هذه من نساء الدنيا ؟! ) .. يقول الأستاذ موسى بن محمد بن هجاد الزهراني :-
قال عن نفسه ما معناه :- ( إنه ) أخذته قدماه إلى مهاوي الردى ألهبت مشاعره صور النساء في القنوات من تمايل الأعطاف والأرداف والتغنج والدلع والتفسخ والعري وافق ذلك كله برودا في إيمانه وحرارة في شهوته نسي في لحظة جمال ونضارة زوجته ! .. تجرأ .. فتنقل من موقع جنس وفحش إلى آخر عبر ( الانترنت ) لكن .!!
فجأة.. كانت الفاجعة !!..
تدخل عليه زوجته وهو في حالة غرق وذهول .. مسمرة عيناه في شاشة الكمبيوتر وجمدت يداه على لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) ولم يستطع إغلاق الشاشة التي بها كل صور الجنس الصريح .. فما كان منه إلا أن .. يستسلم لهذه المصيبة دون ان يفتح فمه يحرف .. نظرت اليه زوجته .. ونظرت الى الشاشة .. ثم .. نظرت اليه أخرى وابتسمت ثم اشارت بيدها وسلمت عليه وانصرفت بعد ان أغلقت الباب وراءها !
قال :- فجمدت الدماء في عروقي .. ويبست الكلمات في فمي .. ولصق لساني في حلقي ! وألقيت بنفسي على كنبة المجلس .. وازدحمت الأفكار والأعذار في رأسي وأحسست أني اتنفس بصعوبة بالغة كأني اتنفس من ثقب إبرة .. تقافز الدمع من عيني ساخنا مكثت برهة كأنها سنون .
وفجأة فتح الباب في هدوء ثم طرق خفيف برفق على الباب لداخل يستأذن رفعت رأسي لأرى ونظرت بعيني محمرتين لكن هززت رأسي وفتحت عيني لا أكاد أصدق .. ماذا أرى؟!
إنها .. إنها زوجتي لكنها في هيئة غريبة أطارت كل فكرة في رأسي أنها .. إنها ترتدي ثوب زفافها الأبيض الجميل ! نعم كانت تحتفظ به في دولاب ملابسها رأيت وجهها كالقمر ليلة البدر قفزت وتسمرت في مكاني أما هي فابتسمت ابتسامة عذبة دون كلام عصفت رائحة عطرها فأرجعتني لليلة زواجي منها قبل سنوات يا الله ماذا أقول لها الآن؟ وبأي لغة اتحدث وأي عذر أجده .. رأت خجلي .. ودموعي .. فلم ترد على ان قالت ( وأشارت بيدها ) هيا .. تعال معي..
استفهمت بيدي.. ( إلى أين ) ؟!
إلى غرفة النوم ثم اتبعتها مازحة ( ليش ما أملأ عينك ) ثم رفعت يدها وبلمسة ناعمة أخذت تمسح دموعي وتنظر إلي وتبتسم !.
قال :- أقسم بالله لو رأيتني في تلك الحال لرحمتني أمشي متثاقلا أجر أقدامي وهي تمسك بيدي برفق وتتبسم الي ..
قال :- أتعلم أنها كانت بتصرفها هذا سبب رجوعي الى الله ؟!
أتعلم انها لم تفتح معي موضوع هذه الحادثة فيما بعد أبداً ؟! حتى في حالة خصامنا وغضبها مني ؟!
أخبرني أرجوك كيف اجازيها اية هدية تليق بها لقد احببتها حبا خالط دمي .. قلت :- الله أعلم

وإليك بعض الأفكار للعلاج والخروج من مأزقك :-
1- في البداية أنصحك بأن تكثري من الدعاء لله عز وجل أن يهدى الله قلب زوجك .. وأن تكثرى التعبد لله تعالى والتقرب إليه بكثرة تلاوة القرآن لأن به شفاء من كل داء ظاهري وباطني.
2- احذرى أن تكشفى سره .. واسترى فعلته .. ولا تبوحي بأمره لأحد.
3- تزينى وتطيبى وتجملى له .. وإن كنت كذلك فأكثر وأكثر.
4- اشغلى وقته بالنافع الطيب بدون عبارات فوقية ملزمة .. بل بالإشارة والترغيب والتلميح .. إعترافا بطبيعة الرجل الشرقي الذي يتحرج من نصح الزوجة له ..
5- اطبعى المقالات أو اشترى كتاب يتحدث عن خطورة ذلك وقدميه هدية له ..
6- اجتهدى أن تقومى معه بطاعة مشتركة .. مثل صلاة الفجر بالمسجد .. صلاة العشاء بالمسجد .. ركعتى قيام سوياً ..
7- احذرى أن تجرحى مشاعره بأى كلمة مهما كانت ..
8- اعلمى أن زوجك فى لحظات ضعفه فعامليه بكل رقة وحب .. يحفظ لك كل ذلك ..
9- لا تنظرى إلى فعله بنظرة سوداء بل بنظرة واقعية .. واجعلى حسناته أمام عينيك ..
10- لا تتركيه يجلس أمام الإنترنت منفرداً بأى شكل من الأشكال .
أسأل الله جل وعلا لك التوفيق والسداد .. وأن يُصلح لك زوجك .. ويغفر ذنبه .. ويرده إليك سالماً غانماً .. وبالله التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين ..
محمود القلعاوى
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختيالكريمة...الزوجة ذات الأولاد ؛ الزوجة حديثة العهد بالزواج ؛ لمن أبتليت بزوج

يشاهد هذه الأفلام الخليعة لقد بليت الأسرة المسلمة بهذا البلاء الخطيرالذي يهدد

كيان الأسر المسلمة وهذالفعل من الزوج يسبب جرح مؤلم في قلبك أختي الزوجة

المسلمة ولكن لاتسقطي على نفسك سبب نظر زوجك لهذ الأمور ..لألألأ...ياعزيزتي

ثقي بالله ثم بنفسك فلست أنت السبب أو نقص بك .لألأ.فهو مبتلى مدمن على هذا

الفعل أنظري إليه كمريض ويحتاج منك وفقة مسانده وضع يدك بيده ليشفى وليزول

منه هذا البلاء والنظرة إليه بنظرة المشفق لإنقاذه من عمل حرمه الله عليه وأمره

بغض بصره ..وهو لم يغضه

قال الله تعالى :-

{ قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم } النور

؛ وكذلك لتحافظي على بيتك ودحر الشيطان ..الذي جل مايتمناه في الدنيا هدم

بيوت المسلمين أعاذنا الله منه .

كما قال صلى الله عليه :-

{ إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة

يجيئ أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئا، ثم يجيء أحدهم

فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيدنيه ويقول: نعم أنت.}

رواه مسلم

وهناك خطوات بسيطة تعملينها لمساعدة زوجك للنجاة من هذا البلاء ...

وقبل البدأ بسرد الخطوات ؛؛؛ أنظري لنفسك أولا ثم به حتى تكون أعمالك موفقة

بفضل من الله العظيم ...

{ أولا }

أختي الكريمة هل علاقتك بربك جيدة هل تحاولين جاهدة بإطاعة الله ورسوله فيما

أمربه بنات حواء وإجتناب مانهى عنه في كل شيئ ..وإذ كان هناك تقصير فأنتبهي

ياعزيزتي فكل مصيبة تصيبك فهو من عمل يديك ويعفو الله عن كثير

قال الله تعالى :-

(وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير (30)الشورى

قال الله تعالى :-

وما أصابك من سيئة فمن نفسك (79) النساء..

{ ثانيا }

بعد التأكد من علاقتك بربك في غاية الكمال حسب إستطاعتك تنظري إلى ماأمرك

ربك في الإهتمام بزوجك فتسألين نفسك عدة أسئلة وجوابها عندك

@ - هل أقوم بحق زوجي الشرعي كاملا ..

@ - هل هو أول إهتماماتي بين مسئولياتي خاصة التي لديها أولاد ؛ وبعض الزوجات

لديهن أعمال خارج المنزل .

هل أهتم بأكله وشربه وملبسه وحالته النفسية على أكمل وجهه أمرني ربي .

@ - هل أنت محافظة على نفسك من الإعتناء بنفسك داخليا وخارجيا من نظافة

وزينة وغيرها ..وطاعته كما أمر الله بنات حواء

الخطوات التي تساعد الزوج المبتلى بترك مشاهدة هذه الأفلام الخليعة ...

{ أولا }

شيئ جيد ياأخيتي العزيزة المبتلية إن يخفي زوجك عليك أنه يشاهد هذه الأفلام

الخليعة ؛ فهذا يدل على أنه فيه خير ويستحي من فعله ؛ فأحسن بكثير من أنه

يجاهر بالمعصية ..وأسهل عليك بالتعاون معه وعلاجه من هذه البلاءالمدمن عليه

كما قال صلى عليه وسلم :-

{ كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم

يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات

يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه } [متفق عليه].

{ ثانيا }

ألتمسي أيتها الزوجة العزيزة العذر له في نفسك فيما قام به حتى تستطيعي

مساعدته ، وتذكري أننا جميعا بشر، ولسنا معصومين من الخطأ، حتى يمكنك

محاورته وعلاجه من النظر لهذه الأفلام الهابطة ....وضعي في بالك هذا الأمر

أن الرجل طبعه شهواني ؛؛ والمرأة رومنسية ولايعصمة من النظر إلى النساء إلا

{ قوة الوازع الديني } من قل وازعه الديني هوى فساعديه...

ولذلك ربي العظيم خالقنا الذي يعرف نفسياتنا سمح له بالزواج بأربع والمرأة بواحد ؛؛؛

وأنظري إلى الأجر في الآخرة للصالحين من الحور العين الله خلقة هكذا ويعلم طبعه

سبحان الله ؛؛؛؛أنوه لذلك الزوجة لتعرفي الفرق بيننا وبينهم لتلتمسي له

العذر ..حتى تستطيعي مساعدته ...

وإنقاذه من عقاب الله لأن مايعمله لايرضي الله ورسوله ..

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

(كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون )رواه الترمذي

{ثالثا}

أحذري أيتها الزوجة الكريمة من فضح زوجك أمام المعارف من أهلك أو أهله أو من

يوصل له أنه به هذا البلاء تلك فليس هذا من الخلق الفاضل في شيء، ومنهي عنه

في ديننا الحنيف، فإن هذا يكسر حاجزا ماداخل نفسه حينئد،

ولا يبالي بعد أن كشف أمره؟ ويزيد من فعله { وتأخذه العزة بالإثم }

ومعاملته معاملة حسنة فلذلك أفضل بكثير ويساعده على التخلص ممافيه

والإستماع لكلامك بروح طيبة ؛ ويتيقن أنك قلبك حريص عليه وعلى دينه ومصلحته

عامة ...وبذلك أحتويته قلبا وقالبا ...!!

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

( أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ) رواه الترمذي 1162

وأستري عليه يسترك عليك رب العالمين يوم القيامة ...

قال صلى الله عليه وسلم :-

( لايستر عبد في الدنيا إلا ستر ه الله يوم القيامة ) رواه مسلم 0

الدين النصيحة

  #9  
قديم 09-11-2009, 11:48 AM
علي العلي911 علي العلي911 غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مشاركات: 426
رابعا}

أنظري إليه أختي الزوجة بروح الشفقة والرحمة وتحاولي أيتها الحبيبة المسلمة

دعوته لله بالطريقة اللينة اللطيفة الأنثوية ومحاولة التقرب من الزوج أكثر واكثر وتنسي

كبرياء أنثونتك المجروح ولاتعيش معه جسدا بلا روح و تشاهدينه يفعل المحرمات

وتبتعدي عنه لألأ,, وفقط تشعري بغصة وألم وحسرة وأنوثة مجروحة

ومن ثم تشعري بالنفور منه بسبب تصرفاته وذلك حتى لاتتسع مساحة الابتعاد

والإنفصال المعنوى بينكما لم يأمرنا الاسلام

أن نبغض الناس لشر يقومون به، أمرنا أن نبغض ما يقومون به فقط من أفعال

وألا نبغضهم لذاتهم، وأن نسعى بعد ذلك للأخذ بأيديهم والشفقة والرحمة عليهم،

وهكذا كان حال رسولنا وحبيبنا عليه الصلاة والسلام مع العصاة والمذنبين.

قال الله تعالى :-

ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك

هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين (125) النحل ..

{ خامسا }

ثم يأتي أيتها الزوجة بعد ذلك الحوار الزوجي الهادف ...وتخبريه بكل رقة ورفق

ولين ورحمة ...

قال صلى الله عليه وسلم :-

( إن الله يحب الرفق في الأمر كله ) رواه البخاري .

وتقولين له أنا أعرف ماتراه وتشجيعه على الحديث عما يعجبه في هذه المواقع،

وعندما تقترب الزوجة من زوجها، فسوف يبدأ هو بالحديث عن هذه الأمور دون طلب

منها، وتخبربيه أن النظر إلى مايعرض فيها من الزنا وهو شيئ يغضب الله ؛ وأني أخاف

عليك من غضب الله جل شأنه عليك ؛؛

قال صلى الله عليه وسلم :-

العينان تزنيان ؛ واللسان يزني ؛ واليدان تزنيان ؛ والرجلان تزنيان يحق ذلك

الفرج أو يكفر به ) رواه مسلم

وأنه له أضرار جسيمة على نفسيتك وعلى حياتنا كلها...ولاتيأسي من المحاولة ؛

تحاولي وتحاولي وتحاولي وستنجحي بإذن الله الواحد الأحد...

وأنت الرابحة أيتها الزوجة { أي وربي } أنت الرابحة أنت دلت على خير وحاولت هداية

مسلم ولك مثل أجره

قال صلى الله عليه وسلم :-

{ من دل على خير فله مثل أجر فاعله } [رواه مسلم].

{ سادسا }

وتحاولي أيتها الزوجة المسلمة أن تنسى بعد صلاح حاله والعفو عنه ولاتذكرية بعمله

السابق وستنسين ماحصل لأن النسيان من طبع الإنسان وسيأتيك من بعد

هذا العفو عزا ؛؛ إذا الله العظيم خالقنا ورازقنا يسامح ويفعو ويغفر ..وسيزيدك الله

الكريم بهذا العفو عزا في الدنيا زيادة محبة زوجك لك وفي الآخرة رضى ربك لهداية

مسلم....وأمرت بمعروف ونهيت عن منكر ...

قال صلى الله عليه وسلم :-

( مازاد الله عبدا بعفو إلا عزا ) رواه مسلم

{ سابعا }

ولاتنسي ياعزيزتي الزوجة المسلمة الدعاء ؛ الدعاء ؛ الدعاء ؛ ربنا العظيم أمرنا

بالدعاء وعدنا بالإجابه وأدعي له بالهداية وأنت موقنة بالإجابه ...

كما قال الله تعالى :-

(وقال ربكم ادعوني أستجب لكم (60) غافر

قال الله تعالى :-

إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين (56)القصص

^*^*^*^*^*

هذا ونفع الله به ...

^*^*^*^*^*
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت ؛ أستغفرك وأتوب إليك ...
اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...

الدين النصيحة

  #10  
قديم 09-11-2009, 11:55 AM
جوزي عمري جوزي عمري غير متصل
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مشاركات: 459
لا يا حبيبتي بدك تنسي وغصب عنك كمان مو بكيفك لانو جوزك غلط واعتذر ولانو رح تكبري بعينو اكتر واكتر اذا سامحتي ولانو عملك شان وما كابر ولا عاندك بالعكس اعترف بغلطو ويا ستي مين فينا ما بغلط وبصراحة غلط عن غلط بفرق يعني ما خلى الموضوع يكبر ودغري طلب منك السماح لا تكبريها براسك ولا ادققي وعلى فكرة هاي حياة طويلة بدك تعدي كتير امور عشان الحياة تمشي ويكون عقلك كبير انت الانثى الي بتقلبي كل الامور لصالحك بذكاء الانثى الفطري وان شا الله لما تولدي بتفرجينا همتك يا جميل وكيف رح ترجعوا متل اول وزيادة وعلى فكرة انت بتفكري اذا كان لا سمح الله بخونك رح يترك بعد ما كشفتي دليل على موبايلي يعني الي بدو يخون بخون وبشطب المسجات اوا اقل ما فيها بجيب رقم تاني ديري بالك من الشيطان ما صدق تمسكي هالغلطة على جوزك عشان يعملك مسلسل الو اول ما الو اخر وتيجينا تشكي لا من هلا اقطعي العرق وسيحي دمو وبشرينا
إغلاق الموضوع

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©