هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > صحتك بالدنيا > صحة المرأة > عيادة استفسارات الامراض النسائية و تاخر الانجاب

فعاليات و أنشطة المنتدى


عيادة استفسارات الامراض النسائية و تاخر الانجاب عيادة خاصة بالحالات النسائية والعقم وتأخر الإنجاب حيث تقدم فيها الأسئلة وتتعاون معها العضوات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-01-2010, 07:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بكر الشايب
بكر الشايب بكر الشايب غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2009
مشاركات: 3,326
الرحم المائل والمقلوب ؟ اسباب علمية وحقائق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احتاج الى الاسباب العلمية التي تؤدي الى ميل الرحم وانقلابه عند بعض النساء

وعمليات التمريخ ما هي حقيقتها وهل تساعد فعلا ؟

وهل ميل الرحم يؤثر على عملية التلقيح ؟




انا سويت كل الفحوصات وما ظهر انه عندي ميلان بالرحم ولكن اللي تمرخ قالت انه في ميلان شديد ! علما بأن لي صديقة عندما اخبرتها قالت انه طبيبها النسائي قال لها انه 75 % من نساء الدنيا عندهم ميلان بالرحم !! هل هالكلام صحيح ؟ علما انها حملت بشكل عادي بحالتها


احتاج الى الدلائل العلمية والاسباب مع الشكر

اللهم ارزقني بالذرية الصالحة يا رب

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-01-2010, 10:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أطياف المجد
أطياف المجد أطياف المجد غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مشاركات: 2,426


 
  توسط الرحم تجويف الحوض.. وهو على خلاف اعضاء الجسم الداخلية الاخرى له حرية الحركة ولكن ذلك يتم في حدود معقولة. والمعروف بالطبع ان الرحم قريب من اعضاء اخرى يختلف حجمها من آن لآخر مثل المثانة، فعندما تمتليء المثانة يميل الرحم الى الخلف: في هدوء وبطء.. ثم يعود الى وضعه الطبيعي بعد ان تفرغ المثانة ما بها.


والذي يحتفظ بالرحم في مكانه ووضعه وجود اربطة مختلفة تسمح له بثبات الوضع.. وفي الوقت نفسه يحرية الحركة. والرحم عادة يميل وينثني الى الامام، يحدث هذا في اغلب الحالات، إلا انه في حوالي 20% من النساء يأخذ الرحم وضعا مختلفاً فيميل الى الوراء.

واجابة على سؤالك : فالرحم المائل للخلف لا يمنع الحمل كما قلت لك .. صحيح انه قد يؤخر حدوث الحمل في بعض الاحيان.. حيث ان الخلايا الذكرية «الحيوانات المنوية» قد تجد بعض الصعوبة في الوصول بالقدر الكافي الى تجويف الرحم. إلا ان الذي يحدث هو انه تصل ويحدث الحمل.


ثانيا اذا حدث الحمل فإن الرحم ينمو في الاشهر الاولى حتى يملأ تجويف الحوض، وما ان يصل الحمل الى نهاية الشهر الثالث حتى يصلح الرحم من وضع نفسه بنفسه! ويضطر الى ذلك حتى يتمكن من النمو والصعود الى تجويف البطن. انها القاعدة لما يحدث عندما يتم الحمل داخل الرحم المائل. فالرحم في الشهر الثالث يصلح وضع نفسه بنفسه. هذه هي القاعدة ولكن ما هو غير ذلك هو الاستثناء. فقد يحدث الاجهاض نتيجة لميل الرحم ولكن ذلك نادر الحدوث.وقبل اتخاذ اي خطوة للعلاج في هذه الحالة يجب أولا التأكيد من اننا امام احدى هذه الحالات النادرة التي يسبب فيها ميل الرحم حدوث الاجهاض.

فاذا ما تأكدنا من وجود هذا الارتباط بين وجود الميل وحدوث الاجهاض هنا يمكن ان يتم العلاج لتصحيح وضع الرحم، وذلك عن طريق الجراحة التي تتم بفتح البطن.


بعد ان تمر شهور الحمل، وبعد ان تتم الولادة، يعود الرحم مرة اخرى الى ميله القديم دون ان يسبب ذلك اي مشكلة. وقد تحمل الزوجة مرة اخرى، وفي بداية كل حمل يكون الرحم مائلا الى الخلف.. وعند الشهر الثالث من الحمل يصلح الرحم من وضع نفسه.. ويستمر الحمل، وتتم الولادة ليعود كما كان.. مائلا من جديد الى الخلف.

هناك نوعان من الميل الذي يحدث للرحم؟

ـ نوع من الميل المتحرك.


ـ والنوع الآخر الثابت.


فالميل المتحرك معناه ان الرحم يمكن اصلاح وضعه.. بل ان الطبيب يستطيع ان يصلح وضع الرحم اثناء الفحص المهبلي. فيأتي بالرحم الى الامام، ويتم ذلك في سهولة ويسر. ولكن ما ان يترك الطبيب الرحم حتى يعود تلقائيا الى وضعه: مائلا الى الخلف.



اما الميل الثابت فهو الحالة التي يكون فيها الرحم مائلا ولا يمكن ان يتزحزح من مكانه!

وهذا النوع يحدث نتيجة لوجود التصاقات تشد الرحم وتثبته ليبقى هذا مائلا.هنا في حالة هذا الرحم الثابت الميل يمكن ان يحدث الاجهاض. فمن العسير على ذلك الرحم الثابت الميل ان يحرر نفسه من هذه الالتصاقات وهكذا يبقى ثابتا في ميله، لتكون النهاية الاجهاض.وفي هذه الحالة يمكن ان نقول: الميل الثابت للرحم يمكن ان يسبب الاجهاض.. اما الميل المتحرك فإنه لا يتسبب في حدوث الاجهاض.

والرحم المائل للخلف له عدة درجات :

وميل الرحم الى الخلف يكون في درجات:


ـ ميل بسيط..


ـ ميل متوسط..


ـ ميل شديد..


وفي حالة الميل الشديد ينقلب الرحم رأسا على عقب.. ومما لا شك فيه انه كلما ازداد ميل الرحم للخلف وجد صعوبة اكبر في اصلاح ذلك الوضع اثناء الحمل. وعلى ذلك.. فإن الشك يتجه اكثر الى الميل كسبب في حدوث الاجهاض كلما كانت درجة ميل الرحم الى الخلف كبيرة.. وكل هذه الامور يكشفها الطبيب اثناء الفحص.. وفي استطاعته بسهولة ان يعرف ما اذا كان الميل شديداً او بسيطا.. وما اذا كان الميل متحركا او ثابتا.. وما اذا كان هناك ضيق او اتساع في مدخل الحوض.إلا ان ذلك لا يكفي وحده لتوجيه الاتهام الى الميل الخلفي كسبب في حدوث الاجهاض...

وعليه اختى فاذا كان الميل بسيط او متوسط فلا يوجد فيه مشكله ان شاء الله لكن لو الميل شديد فقد تحتاجى الى تصليح لوضع الرحم خاصة لو الرحم ثابت لا يتحرك ....

ثم الشىء الاخر انه فى حالة ميل الرحم يفضل ان يتم الجماع والمرأة على بطنها وهذا الوضع قد يساعد على وصول الحوينات المنوية الى قناتى فالوب افضل من ان يتم الجماع بالوضع العادى اى المرأة على ظهرها ...

لذلك انصحك انه عند الزواج والبدء فى الجماع ان تضعى مخذه وتنامى على بطنك بحيث يكون الوضع قريب على الوضع لفرنسى ( اكيد لا علم لكى به ) لكن دون ان تقفى على ركبتيك ويديك ...ثم تظلى على نفس الوضع اى بطنك على المخذه وذلك لتكون المنطقة اعلى من باقى الجسم ومنه يستطيع السائل المنوى الدخول والاتجاه الى احد قناتى فالوب


عندما بحث في قوقل وجدت الكثير وهذه واحده منها

إن شاء الله تبشرينا قريب والتجربه التي خضتي غمارها ستكون خير برهان على جدوى التمريخ من عدمه

موفقة يابكورة



[ كمال المرء بهمّة ترقيه ، وعلمٍ يُبصره ويهديه.]

اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-01-2010, 10:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بكر الشايب
بكر الشايب بكر الشايب غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2009
مشاركات: 3,326
تسلمي ياغالية ..

الله يسمع منك ويرزقني رب العالمين انا واخواتي بالذرية الصالحة قريبا باذن الله

سلمت يمينك حبيبة قلبي

اللهم ارزقني بالذرية الصالحة يا رب

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-01-2010, 10:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهره
مهره مهره متصل الآن
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
مشاركات: 9,185
عزيزتي بكر الشايب..


أنا رحمي مقلوب .. والحمدلله حملت حملاً طبيعياً .. وبدون (أوضاع خاصة).

ولن أشير إلى حالتي الإجهاض اللتين مررت بهما لأنني حملت كذلك وأنجبت مرتين بشكل طبيعي ولله الحمد .. مما يعني إن إجهاضي لا علاقة له بانقلاب رحمي.

أما عن التمريخ فلم أجربه.



عندما أخبرتني طبيبتي بأن رحمي مقلوب بحثت في الإنترنت وقرأت بعض المقالات .. ولكنني ولله الحمد لا أعاني من مشكلات صحية تسبب انقلاب الرحم .. وفي الحقيقة فإن طبيبتي لم تقدم لي تفسيراً علمياً دقيقاً .. ولكنها أخبرتني ببساطة واختصار أن رحمي يعتدل تلقائياً خلال الحمل ثم يعود لوضعه المقلوب بعد الولادة.

هذه تجربتي الخاصة.


أما عن الأسباب .. فالعزيزة أطياف الرياض لم تقصر في نقلها .. وفي نفس الوقت أتصور يا عزيزتي أن الطبيب والفحص الطبي هما اللذان سيوضحان لكِ سبب ميلان الرحم عندكِ ودرجة ميلانه بالضبط.



وفقكِ الله ورزقكِ الذرية الصالحة.



اللهم فرّج همي بما يرضيك

اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©